عرض مشاركة واحدة

قديم 08-04-2013, 07:11 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ساره ساسو1
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ساره ساسو1

البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 81803
المشاركات: 1,096 [+]
بمعدل : 0.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 287
ساره ساسو1 is a jewel in the roughساره ساسو1 is a jewel in the roughساره ساسو1 is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
ساره ساسو1 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي كيف تحمي نفسك من السرطان




حسب دراسة جديدة لاحظ الباحثون بان السيدات اللاتي كنّ يمارسن التمارين لفترة 10 إلى 19 ساعة بالأسبوع في سنوات الخصوبة كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي بمقدار الثلث من السيدات اللاتي يندر ممارستهن لأي نشاط بدني في تلك الفترة.
السيدات اللاتي يمارسن النشاط الرياضي بشكل متوسط ربما يكن أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي في مرحلة انقطاع الحيض بالمقارنة بقريناتهن غير الممارسات لأي نشاط بدني. فمن بين أكثر من 3000 سيدة مريضات وغير مريضات بسرطان الثدي تبين أن من مارسن الرياضة في شبابهن كنّ أقل عرضة للإصابة بالمرض عند بلوغ سن اليأس. ونفس الأمر ينطبق أيضاً على السيدات اللاتي يمارسن الرياضة بعد انقطاع الحيض.
وقال باحثون من جامعة نورث كارولينا الأمريكية: “الأمر لم يحتاج لتحليلات كبيرة، إذ أن ممارسة التمارين بشكل منتظم في أي مرحلة يرتبط بتقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي”. وتأتي نتائج هذه الدراسة التي نشرت مؤخراً في جريدة السرطان لتضيف دليل لدراسات سابقة تربط بين ممارسة النشاط البدني بشكل منتظم بتقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي. وبيّنت كاتبة الدراسة لورين ماكيلوف من جامعة نورث كارولينا أن هناك سبباً يجعلنا نؤمن أنه يمكن فعل ذلك وأحد هذه الطرق غير مباشر وهو تقليل دهون الجسم التي ترتبط بمستويات عالية من بعض الهرمونات مثل الأستروجين وبعض المواد التي تعرف بعوامل النمو والتي تغذي نمو الأورام.
“إلا أن التمارين البدنية ربما يكون لها تأثير مباشر أيضاً وذلك بتحفيز الجهاز المناعي أو قدرة الجسم علي التخلص من الأنسجة المعطبة” كما تقول الباحثة. وقد اشتملت عينة البحث على 1500 سيدة من لونج ايلاند اللواتي تعانين من سرطان الثدي و1550 سيدة من غير المصابات بالمرض وفي نفس المرحلة العمرية. وقد تم عمل مقابلة مع جميعهن لسؤالهن عن سنوات ممارستهم للرياضة وبعض عوامل أسلوب الحياة الأخرى مثل التدخين أو شرب الخمر. وقد وجد الباحثون علاقة بين ممارسة التمارين ومخاطر الإصابة بسرطان الثدي بين السيدات اللاتي وصلن لمرحلة سن اليأس.
وقد تبين أن السيدات اللاتي كنّ يمارسن التمارين لفترة 10 إلى 19 ساعة بالأسبوع في سنوات الخصوبة – المرحلة بين إنجاب أول طفل وبين الوصول لفترة انقطاع الحيض – كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي بمقدار الثلث من السيدات اللاتي يندر ممارستهن لأي نشاط بدني في تلك الفترة. بالإضافة لذلك السيدات اللاتي بدأن ممارسة الرياضة بعد فترة انقطاع الحيض تقل لديهن مخاطر الإصابة بالمرض بنسبة 30% إذا ما مارسن التمارين بمتوسط 9 إلى 17 ساعة بالأسبوع.





من مواضيع ساره ساسو1
0 استخدمى قناع التفاح لإعادة الحيوية لبشرتك
0 خلطة مظمونة وفعالة ومجربة
0 سلطة سيزر
0 عجة الخضار
0 وصفة الموز والزيت لتنعيم الشعر الخشن
0 طريقة عمل ساندويتش التونا بجبن الشيدر
0 مولتن كيك
0 تسوق عبر الانترنت
0 جدول لحساب موعد الولاده + برنامج التقويم للتحويل من الهجري للميلادي والعكس‎
0 كرات كنافه بحشوة الدجاج
0 طريقة عمل شرائح السمك مع صلصة جوز الهند
0 أشعة الليرز أحدث وسيلة لمكافة الشعور بالجوع
0 أسباب ظهور مشاكل البشرة وكيف نتجنبها
0 الدجاج المشوي مع الأعشاب
0 طريقة عمل لحم أبيض محشي
عرض البوم صور ساره ساسو1   رد مع اقتباس