عرض مشاركة واحدة

قديم 09-12-2016, 05:05 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
بحــ العيون ــــــــر
اللقب:
المديــرة العامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 47,811 [+]
بمعدل : 18.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 6795
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e36 أغذية و أعشاب تؤثر في صحة الأم و الجنين ..!




أثناء الحمل ...أغذية و أعشاب تؤثر في صحة الأم و الجنين ..!



الحبق قد يسبب نزف اذا اخذ بكميات كبيرة


محمد الطفيل

المرأة الحامل عند بداية الحمل حتى وضع الجنين عليها الالتزام بتناول أغذية معينة و كذلك العيش في جو مناسب خال من التلوثات البيئية و من استعمال الأبخرة و الغسولات المنظفة و من صبغات الشعر الكيميائية و من المبيدات الحشرية و غير ذلك و الذي سنذكره لاحقا و يجب على المرأة تجنب المواد الضارة على الجنين و التي تمنع نمو الجنين . ومن أهم المواد الخطرة على الجنين هو تدخين الحامل للسجائر او النارجيلة او الشيشة او تناول القات او تناول المخدرات او الخمور حيث ان هذه المشروبات او الادخنة أو المواد كلها لها تأثير سيئ و خطير على نمو الجنين و قد يكون لها تأثير على صحة الجنين او قد يصاب الجنين بالاعاقة المستديمة و التي تجعل الطفل يعيش في حالة ضعف و نقص و تخلف مستمر قد يصعب على والديه تحمله. ان سلوك المرأة الحامل و تعايشها مع مجتمعها بأسلوب حذر و بأسلوب ذكي و فطن ينجيها مخاطر التلوثات البيئية الضارة. ان الدخان قد يسبب ولادة ناقصة و خطرة على الجنين و يسبب مشاكل جسدية للجنين. و في الوقت الحالي كثير من الحوامل تعرف خطورة هذه المواد الضارة . ان كثيراً من الحوامل يعرفن ان التغذية الجيدة لها دور كبير في صحة الطفل و نموه و تعرف المرأة الحامل الأدوية و الاعشاب التي لها خطورة على الجنين فلا تتناولها، و من هذه الأعشاب الضارة على الحامل الحبق حيث احتمال انه يسبب نزف و اسقاط الجنين اذا اخذ بكميات كبيرة و مستمرة ،كذلك الزنجبيل يجب على المرأة الحامل عدم اخذه و كذلك الحلبة و اكليل الجبل و الميرمية كلها اعشاب على المرأة الحامل يجب تركها .
على المرأة الحامل تناول الاغذية الآمنة و الخالية من المواد السامة و كذلك الخالية من البكتريا الممرضة و الديدان والخالية من الفطريات و الخمائر الضارة يجب على المرأة عدم تناول الاعشاب الطبية مثل الجنسنج و المرة و القرنفل و القرفة خاصة بكميات عالية و لفترات طويلة. الكحولات مشروبات خطرة على الجنين اذا تناولتها الحامل ولفترات طويلة بكميات عالية فالضرر على الجنين يختلف حسب الكمية من الخمور و الفترة او المدة المستعمل فيها الكحول شرب الحليب، و اكل منتوجات الالبان غير المبسترة لها اضرار خطيرة على المرأة الحامل حيث تسبب اصابتها ببكتريا اليستريا الخطيرة على الجنين و المرأة . ان شرب الكحولات خلال فترة الحمل له تأثير سلبي مباشر على الجنين و نموه و تطوره يسمى FAS Fetal Alcohol Syndrom و هذا الأخير يسبب الإعاقة الذهنية و ولادة ناقصة مثل التخلق الذهني و ضعف النمو و ضعف العقلية و التعلم . سرعة السلوك و النشاط للطفل ضعف نمو هيكل العظمي و مشاكل في السلوك و الإعاشة اليومية و هذا FAS يحصل مع المرأة الحامل التي تشرب كميات عالية من الكحولات اثناء الحمل.

الكافئين يسبب نقص وزن الأجنة

الكحولات لها تأثير مباشر على خلايا الأعصاب عند الجنين و التي لها علاقة مباشرة عند الطفل و نموه و نمو وظائفه المتعددة ومنها النمو العقلي بالاضافة إلى ان شرب الخمور و الكحولات للام الحامل قد يؤدي الى الاجهاض و سقوط الجنين و لا يوجد حد معين للسلامة عند شرب و تعاطي الكحولات و الخمور للمرأة الحامل. السجائر بأنواعها و النارجيلة و الشيشة و التبغ بأنواعه المختلفة عند تناوله من قبل المرأة الحامل او عند جلوسها في اماكن المدخنين او قريب منهم فانه يسبب ولادة الأطفال ناقصي الوزن و المرأة الحامل و التي تدخن بنسب عالية يخرج اطفال نموهم بطيء و مشاكل في الرئة و تلف في الأعصاب وقد يحصل لهم الموت المفاجئ و يسمى المرض (SIDS) المرأة المدخنة تعيش عمر اقل من غير المدخنات كما أثبتت الدراسات و تكون الرئة لها تأخذ اللون البني القاتم و قد يصاحب هذا سرطان الرئة و أمراض القلب و الجلطات و أمراض الرئتين المزمن مثل الامفيزيما . ان تناول السجائر و مواد التبغ الأخرى و التي تحوي مواد كيمائية خطيرة و أكثر من ثلاث مائة مادة كيمائية له تأثير خطير و سلبي على نمو الجنين داخل الرحم. الدراسة التي عملت على ثلاثة آلاف مدخنة و كذلك على الحوامل في أماكن قريبة من المدخنين او الأماكن المغلقة دلت النتائج على تأثر عميق في الأجنة و قد يصاحبهم وفاة داخل الرحم. الكافئين له تأثير خطير على الاجنة مثل الكحولات النسبة العالية من الكافئين عند تناولها عن طريق القهوة و المشروبات الغازية او مشروبات الطاقة او الشوكولاته و الكاكاو او شراب المتة و الشاهي كلها تحوي كافئين اذا أخذت بنسب بسيطة و معقولة فليس لها تأثير على الاجنة و لكن الكميات العالية من الكافئين احد اسباب سقوط الاجنة او الاجهاض و كذلك نقص وزن الاجنة عند الولادة . ان الكافئين مادة منشطة و اخذها من قبل الحامل قد يسبب بعض التغيرات الكيميائية عند الجنين لذلك يجب وقف استعمالات و استخدام الكافئين بجميع انواعه او تقليله بقدر الاستطاعة خلال فترة الحمل . ان استعمال قهوة او شاي منزوعة الكافئين الاشخاص المتعودين على شرب القهوة او الكافئين عموما عند التوقف عنها قد يصابون بصداع و هذا الصداع يزول بمرور الوقت .

على الحامل تناول الأغذية الآمنة


صبغات الشعر الكيميائية لها تأثيرها


أهم المواد الخطرة على الجنين هو التدخين







من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 5 أطعمة تؤدى إلى الإجهاض
0 عصير الاناناس والمانجو
0 مسابقة **اختبر ثقافتك العامة** حياكم الله شرفونا
0 الكلمة الطيبة سر من أسرار الحياة الزوجية السعيدة
0 مواصفات أفضل واقي شمس
0 عصير الأناناس والتفاح بنكهة النعناع
0 غيرلان شعاع ناعم من الشمس
0 ۩ألبوم تهنئه بالشهر الفضيل رمضان
0 ماهو الفوتوشوب وطرق العمل من بداية البرنامج
0 كيف يتكوّن حليب أو لبن الأم: كيف ينتج جسمك أفضل غذاء طبيعي للطفل
0 المأكولات البحرية لذيذة ومغذية.. وضارة للبعض
0 منيو اكلات الاسبوع ( يوم االاثنين )اشهي الاطباق لايفووتكم
0 هيماتوكريت
0 هل المرور عبر أجهزة الأشعة في المطار آمن وأنا حامل؟
0 هل الوحم شيء حقيقي أم وهم ؟
توقيع : بحــ العيون ــــــــر








عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس