عرض مشاركة واحدة

قديم 08-27-2019, 09:02 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
Baghdad Mohammed
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,145 [+]
بمعدل : 4.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 63
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
Talking إليك افضل أنواع الجلود الأصلية و من اين تأتي




إليك افضل أنواع الجلود الأصلية و من اين تأتي



افضل أنواع الجلود و في أي بلد يوجد تساؤل يطرحه الكثيرين منا حول اصل الجلود المستخدمة في صناعة الأحذية و الحقائب، حيث أننا نرى الكثير و الكثير من أنواع الجلود التي نستخدمها في أمتعتنا، و تختلف من حيث الجودة و أيضا السمك و اللون، و في موسوعة اليوم نقدم لكم اهم أنواع الجلود و مما تُستخرج و تأتي

لذلك يجب عليك أن تتعرف على هذه النوعيات من الجلد لكي تحسن الإختيار أثناء شرائك لأي من المنتجات الجلدية سواء كان حزام أو حذاء أو جاكيت ماذا يجب عليك أن تفحص لتحصل على الجودة المنشودة في الجلد.



النوع الأول "Genuine leather "
ومن الترجمة الحرفية لهذا النوع قد يظهر لك في باديء الامر أن هذا النوع من الجلد يسمى " جلد أصلي " ولكن في الحقيقة والصدمة أن هذا أقل أنواع الجلود جودة ، وستجدها في منافذ البيع أرخص أنواع المنتجات تقريبا من أحذية وما شابه .

هذا النوع من الجلود يتم تصنيعه من خلال لصق الكثير من طبقات الجلود المختلفة عبر صمغ معين ومن ثم يتم طلائه ليكون بصورة أجمال ويشابه الجلد العالي الجودة فقط في الشكل ، وفي الحقيقة أن هذا الجلد مع الوقت يظهر عليه عيوب مثل التشققات .

هذه النوعية مقبولة إذا قمت بشراء منتج عادي بالنسبة إليك ولا تستخدمه يوميا ولهذا قم بشراء هذا المنتج طالما لن يتعرض لإهلاك منك وإستخدام متواصل.

لنوع الثاني "Top-grain leather"
وهو النوع الثاني من الجلود المصنعة ويعتبر الأوسط في الجودة والكفاءة ، ويستخدم هذا النوع الجيد في صناعة المحافظ للرجال أو شنطة اليد للنساء ، ويتم عملها بفصل قطعة كبيرة من الجلد الأصلي وعمل إخفاء لكل العيوب الموجودة بالجلد بطباعة او إضافة جلد مزيف لتكوين الشكل النهائي الجذاب الخالي من العيوب الظاهرية .

المنتج النهائي من هذا الجلد يكون بلاستيكي قليلا وليس بمتانة النوع الأكثر جودة والذي سنتحدث عليه في الفقرة القادمة ومع الوقت سيظهر عليها علامات القدم وتبلى.

إقرأي أيضا : تعرفي على أسباب اختلاف لون العين بين البشر

النوع الثالث "Full-grain leather"
أفضل أنواع الجلود على الإطلاق بكل العيوب والمتانة المتأصلة في الجلود الطبيعية للحيوانات ويستخدم في الواجبات العنيفة مثل حاملات الأسلحة وحقائب الذخيرة وما إلى ذلك من منتجات تحتاج المتانة والقوة، وتتميز بوجود خدوش طبيعية وعلامات تظهر أنها جلد حيوان طبيعي ، مع قوة ومتانة وجودة وصلابة مثل المسامير وتعتبر أعلى جودة وأكثر سعرا ، إذا أردت إستثمار أموالك في منتج ما تأكد انك لن تندم أبدا لو كان من هذا النوع وقد يستمر معاك طوال الحياة .



هنالك الكثير من الانواع الأخرى الرديئة من الجلود والتي يتم تجميعها من بقايا الجلود والتي ستظهر بجودة أقل وشكل ظاهري ، ولكن لن يمر عليك شهور حتى تظهر بها تلفيات وإنقطاعات ستفسد عليك هذا المظهر الجذاب الزائف في البداية .


انواع الجلود :
جلود الأبقار
تعتبر جلود الأبقار هي الأكثر استخداما من بين أنواع الجلود، وذلك لمرونتها و سهولة استخدامها و تشكيلها، و أيضا نجد أنها شديدة التحمل فيصنع منها الحقائب و الأكسسوارات التي تستخدم في التزيين، و تعتبر جلود الأبقار هي الأرخص و تعرض بلونها الأصلي أو يتم دباغتها، هناك أيضا جلد العجل و هو صغير البقر، وهو أقل في الوزن و له بريق بارز وسطحه أملس عن جلد البقر، و يستخدم في صنع الأشياء الصغيرة مثل المحافظ و القفازات.

جلد التمساح
يعتبر جلد التمساح من أقوي أنواع الجلود و أغلاها ثمناً، حيث يمتلك تضليعات مميزة و حرشفه ناعمة بمسافات صغيرة، و قد يتم صقل الجلد، و يستخدم في صنع الأحذية و الحقائب الصغيرة لليد.

إقرأي أيضا : تعرفي على بعض أنواع الزجاج المختلفة

جلد الأفعي
جلد الأفعي من اكثر أنواع الجلود المحببة لدى الكثير من النساء، حيث انه يتمتع بالمرونة العالية و النعومة أيضأ، وهو ذو أشكال هندسية مسدسة رائعة المنظر، و ترتفع قيمتها المالية كلما كان عمر الأفعي اكبر و أيضا طريقة معالجتها قبل الصنع، يصنع منه الحقائب والمحافظ و الأحذية.

جلد النعام
يتميز جلد النعام بوجود بروز على سطحه هي تلك منابت الريش، و هو من أكثر الأنواع ندرة وفخامة، هو جلد ناعم جدا و سميك في نفس ذات الوقت، الأمر الذي جعله مطلب لكثير من النساء لاقتنائه، و يصنع منه الأحذية و الحلى و المحافظ، و كذلك حقائب السفر و بعض الملابس.

جلد القاطور
القاطور هو حيوان مائي يشبه التمساح في تكوينه، و له جلد سميك ذو خامة فاخرة و جودة عالية و أيضا مظهره فريد من نوعه، يتم الحصول عليه من جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية حيث يتواجد هناك بكثرة، و هو شديد التحمل و قوى، يستخدم في صنع حقائب اليد والأحذية.

إقرأي أيضا : تعرفي على أشهر انواع القطط المنزلية الاليفة

جلد سمك الراي اللاسع
هي احد أنواع الأسماك التي تدخل جلودها في صناعة الأحذية و الحقائب، و تتميز بانها جلود شديدة القوة و أيضا مقاومة للنار و هو قوى صلب كالبلاستيك، لذا يصعب تشكيله و العمل عليه، وهو ذو سعر مرتفع لانفراده بقوة تحمله و أيضا صعوبة العمل عليه و مدى احتراف صانع الأحذية الذي يعيد صقله مرة أخري





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg افضل-انواع-الجلود-و-في-اى-بلد-يوجد.jpg‏ (104.4 كيلوبايت, المشاهدات 5)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 نصائح لك عزيزتي لاختيار شريك الحياة المناسب
0 بعيدًا عن الهدايا التقليدية أفكار هدايا رائعة للمولود
0 علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بطريقة طبيعية
0 تغيرات الأسبوع الخامس من الحمل
0 هل تعلمي ماهي اسباب اختناق الجنين في الرحم ؟
0 إليك طريقة تحضير اللبنة المنزلية الرائعة بسهولة تامة
0 علاج الوضع العرضي للجنين بطرق طبيعية
0 الوحام مايهمك عنه وطرق علاجه وعلاج الغثيان
0 تعرفي على الأقمشة المناسبة لملابس طفلك الجديد
0 أهم القواعد والأفكار تفيدك عندما تنوي لشراء هدية لطفل
0 الحمل الضعيف تعرفي على كيفية تثبيته
0 أعراض اورام الرحم
0 تحليل الحصبة الألمانية خلال الشهر الخامس من الحمل
0 ماهي فائدة خلط أي زيت طبيعي مع كريم الأساس
0 ثقب الرحم بسبب استخدام اللولب ماذا تعرفي عنه ؟
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس