عرض مشاركة واحدة

قديم 09-10-2019, 05:36 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
Baghdad Mohammed
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Baghdad Mohammed

البيانات
التسجيل: May 2019
العضوية: 117336
المشاركات: 5,145 [+]
بمعدل : 5.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 61
نقاط التقييم: 50
Baghdad Mohammed will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
Baghdad Mohammed غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
e36 ازالة اثار الحروق بطرق طبيعية وسهلة ومتوفرة




ازالة اثار الحروق بطرق طبيعية وسهلة ومتوفرة



نتعرض في حياتنا المختلفة للعديد من الحوادث، والتي من أبرزها الحروق، وعند التعرض للحروق نتيجة الغاز أو النار أو أشعة الشمس فإنه عادة ما يتم التوجه إلى الطبيب أو الصيدلي للحصول على المستحضر المناسب لذلك والذي يساعد على إخفاء آثار الحروق، والعديد من المستحضرات الطبيعية المتوافرة في الصيدليات تكون محضرة من مواد طبيعية لها قدرتها على إزالة آثار الحروق والتخفيف من شدتها، ويوجد أيضاً مواد طبيعية متوافرة في المنازل يمكن استخدامها في حال عدم توافر تلك المستحضرات، وسنعرض في هذا المقال مواد طبيعية لإزالة آثار الحروق بشكل طبيعي وسهل ومتوفر في منزلك.





أنواع الحروق
الحروق من الدرجة الأولى، والتي تظهر على شكل احمرار وألم بسيط في منطقة الإصابة من الجلد.
الحروق من الدرجة الثانية، والتي تتضرر فيها طبقتين من طبقات الجلد، بحيث تكون أخطر من تلك التي تحدث في الدرجة الأولى.
الحروق من الدرجة الثالثة، والتي تكون ذات شدة خطورة مرتفعة وتسبب حدوث تدميراً في طبقات الجلد جميعها.




طرق ازالة اثار الحروق بطرق طبيعية

الخردل :ثبت أن الخردل يساعد في علاج أثار الحروق، والذي يحدث بسبب لمس شيء حار جدا، أو حرق حدث بسبب حريق. كما أنه يعمل بشكل أفضل في الحالة التي تكون فيها المساعدات الطبية غير متوفرة. الخردل هو واحد من أبسط الحلول لهذه المشكلة ليس فقط لعلاج أثار الحروق ولكن أيضا لا يؤثر على لون البشرة كما يمكن العثور عليه بسهولة في المطبخ أو يمكن شراؤه من أي متجر أو السوق. قومي بتبريد الخردل الأصفر في الثلاجة من ثم تطبيقه على المنطقة المصابة بشكل سلس لأن الحروق تصبح رقيقة جدا وناعمة وخفيفة. قومي بتغطية المكان المتضرر بالقطن أو ضمادة شفافة، والتي يمكن أن تكون متاحة بسهولة في أي صيدلية. وتترك ليلة كاملة للتخلص من أثار الحروق بعد عده إستعمالات.


إقرأي أيضا: حليب جوز الهند ماهو وماهي أهم فوائده؟

العسل :العسل يعمل كعلاج طبيعي لكثير من المشاكل الصحية ومشاكل البشرة. كما يعمل لعلاج أثار الحروق الطفيفة، ويساعد على إصلاح البشرة كما هو مادة ناعمة وسلسة وبالتالي يحد من الألم والحكة. كما أنه يعمل كمطهر فعال، والذي يمنع المنطقة المصابة من الجراثيم الخارجية، وذلك أمر ضروري لأن البشرة بعد الحرق ستصبح حساسة جدا. ولديه قوة الشفاء السريع والذي سيساعد في التخلص من الألم بسرعة ويعطي الاسترخاء للمنطقة المصابة. قومي بتطبيق العسل على الإصابة قبل أي علاج آخر. واستعمال العسل الخام والذي يتمتع بصلاحيات أكثر لمعالجة أثار الحروق الطفيفة.


شجرة الشاي: إنَّ لزيت أو خُلاصة شجر الشاي فوائد كبيرة للتخلُص من آثار الحروق والجروح، فلها تأثيرٌ كالسحر في إزالتها، ويجب استخدام زيت شجرة الشّاي المُخفّف عن طريق وضعه على منطقة الحرق أو الأثر القديم للحرق عدّة مرات في اليوم؛ حتّى يتم الحصول على النتيجة المرجوّة.




الخل :الخل يساعدك في التعامل مع أثار الحروق الطفيفة وذلك لإحتوائه خصائص الشفاء السريع. وهو علاج منزلي موجودة في كل مطبخ. قومي بتخفيف الخل مع القليل من الماء في وعاء ووضع كرة نظيفة ولينة من القطن في هذا المحلول وتطبيقه برفق على المنطقة المحروقة. بعد مرور بعض الوقت قومي بتغيير القطنة، وإعادة نفس العملية.

إقرأي أيضا: طرق طبيعية لعلاج حموضة او ارتجاع المريء

زيت جوز الهند والليمون :كل من زيت جوز الهند والليمون يعملان كعلاج طبيعي كما لديهم قدرات جيدة للاستخدام الخارجي وكذلك الداخلي. فإن الأحماض الدهنية المضادة للبكتيريا من جوز الهند تمنع التهابات البشرة وتعالج أثار الحروق الطفيفة. والليمون يعيد لون المنطقة المحروقة إذا تركت آثار وتغير في لون الجلد. لعلاج أثار الحروق الطفيفة يجب استخدام بعض القطارات من زيت جوز الهند في وعاء وخالته مع القليل من عصير الليمون الطازج ليعمل على نحو أفضل. طبقي هذا الخليط على المنطقة المصابة مع تغطيتها بضمادة شفافة نظيفة. هذه العملية ستساعد في علاج أثار الحروق بسرعة.

حبوب الحلبة: ويتم استخدام هذهِ الحبوب عن طريق نقع كميّة منها في الماء طوال فترة الليل وطحنها في الصباح لتُصبح معجوناً ناعماً، ثُمَّ وضع هذا المعجون على أثر الحرق وتركهِ عليه حتّى يجف كُليّاً، وبعدها يتم غسل المنطقة باستخدام الماء، ويجب استخدام هذهِ الطريقة لعدّة مرات في اليوم وبشكلٍ مُستمر للتخلُّص من الأثر بشكلٍ كُلي.


معجون الأسنان :
معجون الأسنان متاح بسهولة في كل منزل ويعمل لعلاج أثار الحروق الطفيفة كلمس شيء حار جدا مثل موقد أو معدن. كما أنه يحتوي على مكونات طبيعية، والتي تستخدم في تصنيع العديد من الأدوية العشبية المعالجة لآثار الحروق. يعمل معجون الأسنان كمهدئ فعال طبيعي لعلاج أثارالحروق الطفيفة. كل ما عليك القيام به هو استخدام معجون الأسنان على المنطقة المصابة، والذي يتضمن النعناع والذي لديه القدرة على شفاء الحروق ويمنع إلتهاب البشرة ويساعد في تجديد الجلد بشكل طبيعي وينهي الألم بسهولة.

إقرأي أيضا: التمر الهندي فوائد عديدة تعرفي عليها معنا


الصبّار: إنَّ خُلاصة نبات الصبار لها القُدرة الفعّالة في علاج آثار الحروق والكدمات القديمة، لذلِكَ فهيَ تدخل في صناعة العديد من الكريمات والمُنتجات الخاصة بالبشرة، ويتم استخدامها عن طريق قطع لوح واحد من ألواح نبات الصبار، ثُمَّ عصره واستخراج خُلاصته ووضعها على مكان الحرق، ويجب الحذر عندَ التعامل مع هذا النبات لتفادي التعرُّض لوخزات أشواكه.





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg maxresdefault-1.jpg‏ (25.3 كيلوبايت, المشاهدات 3)

من مواضيع Baghdad Mohammed
0 حقائق عن حبوب منع الحمل قد لا تعرفينها
0 نقدم لك اليوم قائمة بأبرز الاعشاب المقوية للذاكرة
0 الأسبوع السابع عشر من الحمل عند الجنين
0 تعرفي قلة النطاف إحدى اسباب العقم عند الرجال
0 تجاهل المرأة للرجل يجدد دفء العلاقة وينعشها
0 تعرفي على فوائد العرقسوس لمعالجة القولون
0 أسماء بنات بحرف الراء
0 عناصر غذائية محددة للحفاظ على صحة الرحم والمبيضين
0 تناولي الكعك و أفقدي وزنك مع نظام سيكو الغذائي
0 تحليل الحصبة الألمانية خلال الشهر الخامس من الحمل
0 ماهو مرض انحلال الدم الوليدي عند الجنين وحديثي الولادة
0 قائمة بعلاجات طبيعية يمكنك القيام بها عند تعرضك لآلام الأسنان
0 كل مايدور في ذهنك عن الذرة واستخدامه في الريجيم
0 الوحام أول ثلاثة شهور من منظور طبي
0 كيف يمكن للطب الكشف عن امراض الطفل في طور الاجنة
عرض البوم صور Baghdad Mohammed   رد مع اقتباس