أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

منتدى الصحة الغذائية والطب البديل علاج الأمراض بالغذاء والأعشاب والروائح والألوان والإيحائات


الموز وفويده


فوائد الموز فكر العلماء كثيراً وفكروا .. ليش القرد يأكل موز ! وليش القرد دائماً نشيط ؟؟ !! ولا يجلس بالأرض , بس ينقز من ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-13-2012, 01:37 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الغربه قتلتنى

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 44351
المشاركات: 86 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 124
الغربه قتلتنى will become famous soon enoughالغربه قتلتنى will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الغربه قتلتنى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
e11 الموز وفويده




فوائد الموز
فكر العلماء كثيراً وفكروا .. ليش القرد يأكل موز !
وليش القرد دائماً نشيط ؟؟ !! ولا يجلس بالأرض , بس ينقز من شجرة إلى أخرى ؟؟ !!
أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه ... إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز ...
حسد العلماء القرد ,, وجربوا الموز على الإنسان ... وكان العجب العجاب ... فوجدوا
أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز ، مع الألياف بالطبع ، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة . حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة . فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأو لى للرياضيين البارزين . ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز ، فالموز يمنحنا النشاط والصحة . ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما .
الكآبة :
وفقاً لدراسة جديدة ، على أشخاص مصابين بالكآبة ، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز ، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان ، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم ، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء ، ويحسن المزاج ، ويجعلك تشعر بالسعادة .
فقر الدم :
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد ، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم .
ضغط الدمّ :
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح ، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم .
تحفيز قدرة الدماغ :
في دراسة شملت 200 طالب ، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار ، والفسحة ، والغداء ، لتحفيز قدرة الدماغ . فأثبتت الدراسة بأن ا لفاكهة الغنية بالبوتاسيوم ، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر .
الإمساك :
يحتوي الموز على م< /b> ستوى عالي من الألياف ، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي ، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة .
الحموضة المعوية :
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم ، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة .
غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل ، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة ، وبث السرور في الجسم ، كما يغذي الطفل .
عضات البعوض :
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم ، هناك طريق أسهل وأفضل ، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز ـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار .
الأعصاب :
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزن والعمل :
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس . حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل . ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية ، كل ساعتان ، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة .
قرحة المعدة :
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم . ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية . حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة .
السيطرة على درجة الحرارة :
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية ، والعاطفية للأمهات الحوامل . وفي تايلاند ، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة .
الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن) :
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات ا لعاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به .
التدخين :
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين . لاحتوائه على فيتامينات ب 6 , وب 12 ، بالإضافة إلى البوتاسيوم ، والمغنيسيوم ، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
الإجهاد :
البوتاسيوم معدن حيوي ، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً ، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم . عندما نكون مرهقين ، فإن مستوى الأيض يرتفع ، مما يخفض مستويات البوتاسيوم . ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم .
الدورة الشهرية :
انسى الحبوب المهدئة ، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية ، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم ، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب 6 ويهدئ الألم .
السكتات :
وفقاً لبحث في ' مجلة نيوإنجلند الطبية ' فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40% .
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح ، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين ، ومرتان أكثر كربوهيدرات ، و3 مرات أكثر فسفور ، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد ، ومرتان أكثر فيتامينات ، ومعادن ، كما أنه غني بالبوتاسيوم . لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل : تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب ، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم
منقووووووووووووووول





من مواضيع الغربه قتلتنى
0 يا ترى كم مرة تكلمنا على بعضنا من ورا بعض ؟
0 مظاهرة مليونية رجالية
0 الشاب المعجزة الذي أبهر العالم بالرسم‏ ويارب الرسومات تظهر المره ده
0 الدعاء المكتوب حول عرش الرحمن
0 هل تعلم ان القران علاج من..............
0 الا رسول الله
0 الله الله الله ونعم بالله
0 ياباني يعرض زوجته في الإنترنت..( صور )
0 معنى اعوذ بالله من فتنة المحيى وفتنة الممات‏
0 روووووووووووووووووووووووووعه تلوين الرمال
0 موعظه حسنه
0 المدرسين
0 رووووووووووووووعه تعالو شوفو واحكمو
0 فكرة تزيد من محبة الزوجة لزوجها
0 فقط قل وأنت ساجد‏
عرض البوم صور الغربه قتلتنى   رد مع اقتباس


قديم 03-13-2012, 02:19 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 33.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1053
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الغربه قتلتنى المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الموز وفويده




طرح راااااااااائع
مشكووووووووووووووره
لاخلا ولا عدم





من مواضيع ام ارجواااااان
0 ظواهر عجيبة تحدث فقط أثناء الحمل!
0 == جفنشي ==أرواج جفنشي الجديدة لعام 2012
0 الف الف مبروك سماسم والف الف مبروك عزيزة النفس وارجو التثبيت
0 كلن يرى الناس ابعين طبعه .. الاسقاط النفسي ..
0 حبيبتي في الزين ( مآعذرىآ ) توقف يمهآ ~
0 # كيكة الموز الرهيبه ##
0 طريقة رائعة لعمل وصفة العصيدة الحلوة اللذيذة
0 # مسبح الشيطان ... #
0 $ الكنافة العثمانية $
0 قوة التوكل.
0 أخطاء ترتكبها الحامل .. إحذريها !
0 الاعتذار وتاثيره على الحياة الزوجين
0 فساتين طويلة ونااااااااعمه
0 بالموز والبرتقال وزيت الزيتون تخلصي من تقصف الشعر
0 الكدمات عند الأطفال
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 03-13-2012, 03:03 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية NoNa roze

البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 28109
المشاركات: 14,356 [+]
بمعدل : 4.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 1461
NoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud ofNoNa roze has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
NoNa roze غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الغربه قتلتنى المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الموز وفويده








من مواضيع NoNa roze
توقيع : NoNa roze









عرض البوم صور NoNa roze   رد مع اقتباس

قديم 04-01-2012, 09:55 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مس ديور81

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 45266
المشاركات: 341 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 67
مس ديور81 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
مس ديور81 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الغربه قتلتنى المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الموز وفويده




هذي النصيحة الي ذكرتيها اختي الله يحفظها دومها اتقولها لي #_#

غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل ، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة ، وبث السرور في الجسم ، كما يغذي الطفل .

الف شكر على المعلومات





من مواضيع مس ديور81
0 (¯`·._) هل سألتي نفسج عن الحكمة من......(¯`·._)
0 قناة الشيخ صالح المغامسي الرسمية....
0 ••.•°¯`•.• مصطلحات من الموضه ••.•°¯`•.•
0 فيديو مؤثر جدا :: محاضرة للدكتور ابراهيم الفقي قبل وفاته ب8 ساعات مؤثر جدا
0 ~®©{ لَعَلَّهُ نَزَعَهُ عِرْقٌ }~®©
0 • `•.•`••.اتركوني كما انا بجنوني• `•.•`••.
0 ~¤¦¦§¦¦¤~كيف تصنعين سيروم ومرطب شعرك بالمنزل؟~¤¦¦§¦¦¤~
0 ••.•°¯`•.• كوني أنيقة مع gucci ••.•°¯`•.•
0 <><> لعبة الصفات " فيج ولا مش فيج <><>
0 ••.•°¯`•.•تعالي خذي طله على حقآئب ......••.•°¯`•.•
0 حلقات برنامج ضع بصمتك الموسم الرابع للشيخ محمد العريفي كاملة 1433ه
0 الكافيين في فترة الحمل .. له أخطار جسيمة تهدد الجنين
0 تعالي قايسي هذا الحذاء !!!!!
0 صباح الخير يا بقرة .......
0 ®©[£]§ ® عجُزْت عِنٌ تخِيلّ آلّعآلّم‘َ بِدوْوْن ستِر الله ..®©[£]§ ®
توقيع : مس ديور81


اللهم
احفظ ذريتي من كل سوء واجعلهم من الصالحين
و ارزق أخياتي و حبيباتي في الله وكل محروم
الذرية الصالحة

عرض البوم صور مس ديور81   رد مع اقتباس

قديم 04-02-2012, 03:48 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ساعة صمت

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 39293
المشاركات: 620 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 34
نقاط التقييم: 54
ساعة صمت will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ساعة صمت غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الغربه قتلتنى المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: الموز وفويده




فرحتيني بصراحه لاني اكل موز واجد خصوصا بحملي





من مواضيع ساعة صمت
عرض البوم صور ساعة صمت   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الموز يقي من مرض الكرون demoshka المنتدى الطبي الــعــام 5 08-19-2011 07:58 AM
الموز amooora استفسارات رعاية الأطفال 4 04-20-2011 07:31 PM
مفن الموز ايلاف قسم التغذية 1 02-05-2011 06:07 PM
عجينة اللوز ذبحهم غروري المـنـتـدى الـعـام 7 01-05-2011 07:56 AM
زيت اللوز عزيزة النفس منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 06-28-2009 06:03 PM

 

الساعة الآن 01:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .