End Exp 18-10-2014

End Exp 05-09-2014 End Exp 18-10-2014 Advertise with us



أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

منتدى الولادة المبكرة والإجهاض أسباب الولادة المبكرة و الإجهاض وكيفية تجنب حدوثها .

ملف طبي وهاااااااااااااام عن الاجهاض


الإجهاض الآمن وغير الآمن يعرّضك الإجهاض الآمن لاحتمال أذى أقل من الولادة. الإجهاض آمن جدا ً إذا: - أشرفت عليه طبيبة أو عاملة صحية (أو ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-19-2010, 07:23 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,283 [+]
بمعدل : 4.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
عزيزة النفس غير متواجد حالياً

المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي ملف طبي وهاااااااااااااام عن الاجهاض




الإجهاض الآمن وغير الآمن
يعرّضك الإجهاض الآمن لاحتمال أذى أقل من الولادة.
الإجهاض آمن جدا ً إذا:
- أشرفت عليه طبيبة أو عاملة صحية (أو عامل صحي) مدربة وخبيرة.
- استُخدمت فيه الأدوات المناسبة.
- توافرت له شروط النظافة. فلا بد من تعقيم أي شيء يدخل المهبل والرحم (حتى يكون خاليا ً من أية جراثيم ).
- جرى ضمن فترة لا تزيد عن 3 أشهر (2 أسبوعا ً) من بعد آخر نزف شهري.
الإجهاض غير آمن إذا:

- أشرف عليه شخص غير مدرب لذلك .
- أستخدمت فيه أدوات وأدوية غير مناسبة.
- لم تتوافر له شروط النظافة.
- تأخر عن 3 أشهر (2 أسبوعا ً) بعد الحمل، إلا إذا جرى في مركز طبي أو مستشفى مجهز تجهيزا ً خاصا ً.
الموت بسبب الإجهاض غير الآمن

تُجض 55 مليون امرأة في العالم كل سنة. وتنجو معظم النساء، حتى لو كان الإجهاض غير قانوني. لكن الإجهاض غير الآمن قد يؤدي إلى الوفاة أو إلى حدوث اشتراكات مثل الالتهاب والألم الدائم والعقم.
لقد حاولت النساء على الدوام إنهاء الحمل في الحالات اليائسة. امتنعي عن الأساليب التالية، فهي خطرة جدا.
- لا تُدخلي أشياء حادة، مثل القضبان والأسلاك وأنابيب اللدائن (البلاستيك ) في المهبل أو الرحم، فقد تمزق الرحم وتُحدث نزفا ً والتهابا ً خطرين.
- لا تُدخلي أعشابا ً أو نباتات في المهبل أو الرحم. فقد تسبب حروقا ً وتهيجا ً شديدا ً وتلف والتهابا ً ونزفا ً.
- لا تُدخلي مواد مثل مستحضرات التنظيف أو المحاليل القلوية أو الرماد أو الصابون أو الكاز (الكيروسين ) في المهبل أو الرحم. ولا تشربي منها.
- لا تتناولي أدوية أو وصفات شعبية بكثرة من أجل الإجهاض (من الفم أو من المهبل). فالإفراط في تناول دواء الملاريا (كلوروكين ) أو أدوية وقف النزف بعد الولادة (إرفومترين أو أوكسيتوسين) قد يقتلك قبل أن تُجهضي.
- لا تضربي بطنك أو تتدحرجي على الدرج. فقد يحدث لك هذا جروحا ً ونزفا ً داخل جسمك، من غير أن يؤدي إلي الإجهاض.
مهم لا تحاولي قط إدخال أي شيء في رحمك، أو تسمحي لشخص غير مدرب بذلك. فقد يؤدي هذا الأمر إلى الوفاة.
فرصة الحصول على الإبحهاض الآمن
في كثير من البلدان، تتاح فرصة الإجهاض الأمن والقانوني للنساء اللواتي حملن دون رغبتهن. لكن القوانين في شأن إنهاء الحمل تختلف من بلد إلى بلد.
الإجهاض القانوني. إذا كان الإجهاض في القانون مباحا ً، ففي إمكان المرأة أن تقصد مركزا ً طبيا ًأ أو مستشفى فتدفع الرسوم وتحصل على إنهاء حمل آمن وفي البلاد التي يباح فيها الإجهاض لا تمرض أي امرأة تقريبا ً أو تموت من جراء مضاعفاته.
الإجهاض قانوني في حالات معينة. في بعض البلاد يسمح القانون بالإجهاض بحالات خاصة مثل:
- إذا حملت المرأة من جراء اغتصاب أو مسافحة (مجامعة بين ذوي القربى)
- إذا وجد الطبيب أن استمرار الحمل قد يعرض صحة المرأة للخطر.
لكن إجازة ذلك ليست سهلة في الغالب، حتى للأسباب المذكورة. فقد لا يعرف الأطباء والعاملون الصحيون ما ينص عليه القانون على وجه اليقين. وقد لا يرغبون في إجراء الإجهاض جهرا ً، أو قد يطلبون أجرا ً كبيرا ً. وقد لا تعرف لمرأة إذا كان الإجهاض قانونيا ً أو متاحا ً فى بلدها.
الإجهانر غير القانوني. إذا كان الإجهاض غير قانوني، فقد توقف المرأة التي أنهت حملها والأشخاص الذين أجهضوها. ولا يحدث هذا في معظم البلاد. ولكن يموت مزيد من النساء في البلاد التي تحظر الإجهاض، من جراء الإجهاض غير الأمن والحمل غير الآمن. وبدلا ً من إنفاق المال في خدمات صحية للنساء، ينفق المال في معالجة مضاعفات الإجهاض غير الآمن .
لا تفترضي يوما ً أن الإجهاض غير قانوني بشكل قاطع، بل حاولي معرفة القوانين في بلادك. وقد يكون أسهل عليك أن تتجاوزي القوانين، من أن تحاولي تغييرها. وحتى لو كان الإجهاض غير قانوني، فقد تجدين أشخاصا ً يعرفون وسائل الإجهاض الآمن. والعثور على من يوفر لك إجهاضا ً آمنا ً قد يكون الحد الفاصل بين الحياة والموت.

عقبات أخرى تحول دون الإجهاض الآمن
سواء كان الإجهاض قانونيا ً أم لم يكن، قد يصعب العثور على وسيلة للإجهاض الأمن، لأن هذه الوسيلة مكلفة جدا ً، أو بعيدة جدا ً، أو لأن هناك قواعد مربكة، أو استمارات يجب ملؤها.
وغالبا ً ما تجعل هذه الأسباب حصول المرأة الفقيرة أو التي لا تعرف كيف تستفيد من النظام الطبي، على فرصة لإنهاء الحمل الأمن، صب للغاية.
ولسوء الحظ، لا يمكن للنساء في العديد من البلاد الحصول على فرصة ميسورة لإنهاء الحمل الآمن, إلا إذا كن قادرات على دفع أجرة طبيب خاص .
تجنبي الإجهاض غير الآمن. حاولي تجنب الحمل غير المرغوب فيه قبل ان يحدث.
حتى لو أجهضت المرأة غجهاضا ً غير قانوني, يجب ان تعطى العناية الطبية لمعالجة مضاعفات ما بعد الإجهاض.وفي الغالب بصعب التمييز بين الإجهاض المتعمد, إلا إذا تخلف شيء من آثار الإجهاض في الرحم.





من مواضيع عزيزة النفس
0 قصة العجوز المريضه مع الخادمه
0 قبل تفكرين تعالجين عند المشعوذين والدجالين ....اتبعي هذه النصائح
0 حكم إسقاط الجنين المشوة خلقياً
0 مشاكل صحيه تتعرضين لها اثناء الحمل
0 فوائد التين للحامل والجنين
0 20 علامه لتكتشفي انك حامل قبل تاخر الدوره والتحليل
0 طرق إبداعية في حفظ القرآن الكريم باستخدام علم البرمجة اللغوية العصبية
0 أماكن سياحيه جميله في إيطاليا
0 الالتهابات المهبليه
0 حبوب الرضاعه لمنع الحمل
0 ازياء للامورات
0 طرق طبيعيه لتنعيم وفرد الشعر
0 نتائج خطيره عندما لايغض الانسان بصره عن الحرام
0 التفسير للارقام بسورة الكهف
0 تجربتي مع البيبي لييس الحمرا pro230 steam
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس

قديم 01-19-2010, 07:27 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,283 [+]
بمعدل : 4.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
عزيزة النفس غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: ملف طبي وهاااااااااااااام عن الاجهاض




أساليب الإجهاض الآمنة
تستطع العاملة الصحية المدربة أن تنهي الحمل من الرحم بالطرق التالية:
الإجهاض بالشفط
يُنهى الحمل بالشفط بواسطة أنبوب خاص يولج في داخل الرحم عبر المهبل وعنق الرحم. ويمكن القيام بهذا الإجراء، من دون تخدير المرأة، مع ان عنق الرحم قد يحقن أحيانا ً بدواء يسكّن الألم. عندما تستخدم طريقة الشفط باليد, يزال الحمل بواسطة محقنة خاصة. وفى حالات أخرى تستخدم آلة كهربائية صغيرة.
الشفط سهل وآمن، ولا يستغرق سوى خمس دقائق أو عشر دقائق. ويجري عادة في عيادة أو وحدة صحية أو عيادة طبيب. وأسهل المراحل لهذا الإجهاض على الشهر الثالث من الحمل، لكنه قد يجرى أحيانا ً بعد ذلك بقليل. ويحدث لشفط مضاعفات أقل من طريقة توسيع الرحم وكحته (وفيما يلي وصفه).
يستخدم الشفط في بعض الأماكن لمعالجة تأخر الدورة الشهرية. وقد لا تعرف المرأة إنها حاملا ً، وهي تشكو بأن دورتها الشهرية متأخرة فقط . ويسمى هذا تنظيم الدورة الشهرية.

الإجهاض بالكشط (توسيع الرحم وكحته )
يزال الحمل "بكاحتة", وهي أداة أشبه بملعقة صغيرة مصنوعة خصيصا ً لتدخل في الرحم. والكاحتة أعرض من الأنبوب. ولما كانت مسطحة فلا بد أولا ً من توسيع عنق الرحم. وقد يحدث هذا التوسيع بعض الألم.
يستغرق التوسيع والكحت وقت أطول (نحو 15 إلى 20 دقيقة)، وهو أشد إيلاما ً، ويكلف أكثر من الشفط . ويجرى عادة في غرفة الجراحة ، بعد تخدير المرأة فى معظم الحالات.
الإجهاض بالدواء
يستخدم بعض الأطباء والعاملين الصحيين الأن الأدوية لإنهاء الحمل. وتؤدي هذه الأدوية إلى تقلص الرحم ودفع الحمل إلى الخروج. بعض الأدوية تدخل في المهبل (لا في الرحم )، وبعضها يُبلع, أو يحقن . إذا استخدم الدواء المناسب لإنهاء الحمل، فقد يكون أسلم من إدخال شيء في داخل الرحم، قد يسبب جرحا ً أو التهابا ً خطيرا ً.
إذا استخدمت أدوية للإجهاض
- لا تستخدمي يوما ً دواء ً قل أن تتيقّني منه.
- لا تستخدمي الأدوية للإجهاض إلا إذا كان هناك عيادة صحية أو مستشفى قريبة جدا ً منك حيث تذهبين فور بداية النزف. ولا بد من وجود عاملة صحية مدربة في العيادة أو المستشفى، لتكحت الرحم إذا لم بنفع الدواء.
- اذهبي إلى العيادة أوالمستشفى عندما يبدأ النزف, من أجل فحص الرحم للطمئنان إلى أنها فرغت تماما ً. فإذا ظلت في الرحم بقايا فلا بد من إزالتها بالشفط أوالتوسيع والكحت. واذا لم تزيلي البقأيا يمكن أن تعاني مضاعفات مثل الالتهابات الجدية والنزف الخطر. واذا لم ينجح الإجهاض وتركت الأمر حتى موعد الولادة، فقد يولد الطفل وبه عيوب خلقية شديدة.
بعض الأدوية المستخدمة في الإجهاض
1. الميفبرستون Mifepristone RU-486), "الحبة الفرنسية") يباع في بعض البلاد لإنهاء حمل النساء حتى الأسبوع التاسع من الحمل. وهو دواء لا يعطى إلا ضمن برامج خاصة في العيادات والمستشفيات حيث يمكن مراقبة المرأة لمتابعة المضاعفات ومعالجتها إذا احتاجت. وبعد يومين يُستعمل دواء ثان، مثل الميزوبروستول. وهذا يحدث عادة الإجهاض الكامل.

2. الميزوبروستول Misoprostol دواء لقرحة المعدة ويستخدم مع الميفبرستون أو دواء آخر، لإحداث الإجهاض. وقد يستخدم وحده لبدء الإجهاض، لكن الإجهاض ربما لا يكتمل، نتحتاج المرأة إلى عناية طبية بعد أن يبدأ النزف. يمكن استخدام الميزوبروستول في غضون الأشهر الثلاثة الأولى (12 أسبوعا ً ) من الحمل، وأفضل تأثير له قرابة الأسبوع الثاني عشر. وتوضع الحبوب فى المهبل، ولا تُبلع.
3. الميثوتريكسات Methotrexate دواء مضاد للسرطان استخدم مع الميزوبروستول لإحداث الإجهاض. وآثاره الجانبية خطرة على المرأة, واذا فشل في الإجهاض فقد يسبب عيوبا ً خلقية شديدة للجنين. ولا نعرف الكثير عن أسلوب استخدام الميثوتريكسات بأمان بعد, خصوصا ً في الأماكن التي تفتقر مستشفياتها إلى التجهيزات الحديثة .
الإجهاض الناقص
يترك الإجهاض الناقص بقايا في الرحم . والعلامات هي النزف الشديد أكثر من يوم كامل بعد الإجهاض، وتقلصات مؤلمة ، ونزول نسيج جلدي وكتل دم من المهبل . إذا حدث هذا فاذهبي إلى المستشفى في الحال لإكمال الإجهاض، والا فقد تحدث مضاعفات خطيرة، وربما وفاة .
انظرى الصفحة 249 لمعرفة علامات الخطر بعد الإجهاض.
مهم اتبعي التعليمات بعناية شديدة لدى استخدام الميزوبروستول. وإلا فقد تنشق الرحم وتسبب الوفاة.


كيف نعرف أن الإجهاض سيكون آمنا ً
ليس سهلا ً أن نعرف على الدوام إذا كان الإجهاض سيكون آمنا ً. حاولي أن تذهبي إلى مكان إجراء الإجهاض, أو اسألي شخصا ً كان هناك الأسلئة التالية:
- هل سمعت عن امرأة مرضت أو ماتت بعدما اجهضت هنا؟ إذا حدث هذا فعلا ً, فاذهبي إلى مكان آخر.
- من هو الذين سيشرفون على الإجهاض، وكيف تدربوا؟ يستطيع كل من الأطباء والممرضات والعاملات الصحيات والقابلات التقليديات الإشراف علر الإجهاض. أما الإجهاض الذي يقوم به شخص غير مدرب على أساليب الإجهاض الأمن والوقاية من الالتهاب, فقد يكون خطرا ً جدا ً.

- هل الغرفة التي يجري الإجهاض فيها نظيفة ومرتبة؟ إذا كانت قذرة. فالأرجح أن الإجهاض سيكون كذلك.
- هل فيها مغسلة لليدين؟ لا يستطيع العامل الصحي أن يجري إسقاطا ً نظيفا ً وآمنا ً إذا لم يكن لديه مغسلة.
- هل تبدو الأدوات مثل تلك المرسومة، أم انها تبدو كأدوات منزلية أو صنعت فى المنزل؟ قد تسبب الأدوات المصنوعة في المنزل جروحا ً والتهابا ً.
- كيف تنظف الأدوات وتُعقم من الجراثيم؟ يجب أن تُنقع هذه الأدوات في مطهر قوي أو تغلى في الماء لقتل الجراثيم التى تسبب التهابا ً. ونستخدم آلة خاصة للتعقيم (autoclave) بحالة توافرها.
- هل تبدو الكلفة معقولة؟ إذا كانت الكلفة باهظة، فقد يعني هذا أحيانا ً أن العامل الصحي يهتم للمال فقط لا لصحتك.
- هل خدمات العناية الصحية الأخرى متاحة أيضا ً إلى جانب الإجهاض؟ المركز الصحي الجيد يحاول توفير خدمات أخرى تحتاج إليها النساء, مثل تنظيم الأسرة، ومعالجة الأمراض المنقولة جنسيا ً، والوقاية من الإيدز/السيدا.
- أين تؤخذين إذا حدث سوء أثناء الإجهاض أو بعده؟ لا بد من التخطيط لأخذك إلى مستشفى إذا حدث طارىء.

مهم
يصبح الإجهاض أخطر إذا:

- انقطعت دورتك الشهرية قبل أكثر من ثلاثة أشهر.
- بدأ الحمل يظهر عليك.
كلما طالت مدة حملك, ازداد احتمال حدوث مضاعفات بعد الإجهاض. من أجل سلامتك، بعد أن يتجاوز حملك ثلاثة أشهر، لا بد من الإجهاض بالأدوات الخاصة في عيادة أو في مستشفى.





من مواضيع عزيزة النفس
0 شنط جديده للصبايا الحلوين ماركة Miu Miuموضة 2012
0 اسباب انقطاع الدوره الشهريه
0 الاطعمه اللتي تبطل مفعول بعض الادويه
0 موضة التنوره الجلد
0 لماذا نبقي العينين مفتوحة أثناء الصلاة..؟!
0 احذرو الشماته ؟؟؟؟؟؟؟
0 تنسيق المائده الصحيح وعلى حسب نوع المناسبه
0 افكار لتزيين غرفة الولاده
0 السعودية تسجل عقارا لعلاج مرض "انفلونزا الخنازير"
0 لماذا يحصل الحمل بالتوأم ؟
0 اسباب الالم عند الولاده
0 ما الذي يسبب التعب والإرهاق أثناء الحمل؟
0 افكار اكسسوارات سهله للبنات
0 أعشاب تساعد على ادرار الحليب
0 صور انمي حوامل وبعد الولاده
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس

قديم 01-19-2010, 07:29 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,283 [+]
بمعدل : 4.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
عزيزة النفس غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: ملف طبي وهاااااااااااااام عن الاجهاض




ماذا نتوقع خلال الإجهاض الآمن
يجري الإجهاض الأمن ، خصوصا ً بالشفط, في المراكز الصحية والمستشفيات أما الإجهاض بالتوسيع والكحت، فيجرى عادة في المستشفى. ويجب إجراء الإجهاض بالدواء في مركز صحي أو مستشفى مجهزين بأدوات الشفط والتوسيع والكحت، يعمل فيهما عاملون صحيون مدربون لهذا الغرض.

إذا قصدت مركزا ً طبيا ً أو مستشفى للإجهاض، يجب أن تُستقبلي وتعاملي باحترام. ولا بد أن يحادثك الشخص الذي تستشيرين عن قرارك وأن يشرح لك كيف سيجري الإجهاض، وما هى المخاطر.
وفي المعلومات أدناه تجدين ما يجب أن تتوقعي عند الإجهاض الآمن. وأي إجهاض مختلف جدا ً عن هذا قد يكون خطرا ً.
- يجب ان يسألوك عن آخر دورة شهرية ومتى حدثت، واذا كان يمكن أن تكوني مصابة بأمراض منقولة جنسيا ً .

- يجب أن تجري لك عاملة صحية فحصا ً طبيا. ويتضمن هذا تحسسا ً دقيقا ً لداخل مهبلك ولبطنك لتقدير حجم الرحم.
- أثناء الإجهاض بالشفط وبالكشط (التوسيع والكحت) ستشعرين بألم قوي في أسفل البطن. لكن هذا الألم سرعان ما يخف بعد انتهاء الإجهاض.
- يجب أن يُنظّف جهازك التناسلي بعد الإجهاض, ثم يجب أن تؤخذي للراحة. هناك تجدين عاملة صحية تتفحّصك، باستمرار لمدة ساعة.
- يجب أن يخبرك أحدهم بما تفعلين بعد الإجهاض، وعلامات الخطر التي ينبغي مراقبتها، وبمن تتصلين إذا حدثت لك مضاعفات.
علاوة على هذا يجب أن يحادثك أحدهم في شأن وسائل تنظيم الأسرة. ولا بد من إعطائك موعدا ً للمراجعة بعد أسبوع أو اثنين .
---------------------------------
إشربي الكثير من السوائل في اليوم الذي يسبق الإجهاض فهو يساعد في التعافي السريع.

ماذا نتوقع بعد الإجهاض
مهم جدا ً: بعد الإجهاض ينبغي أن تختفي علامات الحمل، مثل الغثيان وألم الثديين, في غضون يوم. والا فقد تكونين ما زلت حاملا ً، إما في الرحم أو في أحد الأنبوبين (الحمل خارج الرحم). وهذه حالة طارئة. فاقصدي عامل صحي على الفور.
قد تشعرين بالتعب قليلا ً، وبعض التقلصات والالام يوما ً بعد الإجهاض. وقد تنزفين من المهبل حتى أسبوعين. ولكن بعد اليوم الأول يجب ألا يزيد النزف على نزف العادة الشهرية الخفيفة. ويجب أن تبدأ الدورة الشهرية التالية ما بين أربعة أسابيع وستة بعد الإجهاض (فانتبهي، إذ يمكنك أن تحملي مرة أخرى). ويمكنك الحمل مجددا ً بعد مضي 11 يوما ًعلى تاريخ الإجهاض. وقد يطول الأمر إذا زاد حملك على خمسة أشهر أو ستة.
إذا لم تجدي من تحادثينه قبل الإجهاض، فقد تفيد محادثة أحدهم الآن. ولعل محادثة شخص تثقين به عن أحاسيسك، تشعرك بالراحة.
كيف تعتنين بنفسك يعد الإجهاض:
- تناولي 100 مليغرام من الدوكسيسيكلين مرتين في اليوم لمدة خمسة أيام ابتداءً من يوم الإجهاض, من أجل الوقاية من الالتهاب. (أما إذا كنت ترضعين من الثدي, فتناولي بدلا ً من ذلك 500 مليغرام من الأموكسيسلين 3 مرات في اليوم لمدة خمسة أيام).

- لا تجامعي ولا تضعي شيئا ً في مهبلك ليومين بعد توقف النزف على الأقل.
- إذا أصابتك تقلّصات أو آلام، استريحي وضعي قربة ماء ساخن على بطنك، أو تناولي باراسيتامول أو إيبوبروفين.
- لتخفف الألم والنزف، دلّكي أسفل بطنك كثيرا ً. فبذلك تساعدين الرحم على التقلّص إلى حجمها الطبيعي, فيخف النزف.
- اشربي الكثير من السوائل لتتعافي بسرعة.
- يمكنك أن تعاودي نشاطك العادي حالما تشعرين أنك على ما يرام، عادة في غضون يوم.

علامات الخطر
إذا لاحظت ظهور إحدى العلامات التالية عليك، فاطلبي عونا ً طبيا ً عاجلا ً:
- نزف شديد من المهبل.
- ارتفاع الحرارة (انظري "الالتهاب").
- ألم شديد في البطن (انظري "الجرح الداخلي"، و"الالتهاب").
- الإغماء والإرتباك (انطري "الصدمة").
- إفراز كريه الرائحة من المهبل (انظري "الالتهاب").





من مواضيع عزيزة النفس
0 ملف لنجمع فيه العطور والخلطات العربية إلي نعرفهاللشعر او الجسم او البيت
0 سبب تجاعيد اليدين
0 سبحان الله العظيم
0 إتيكيت إعداد موائد الطعام المختلفة
0 فيديو لطفل ضخم
0 طريقة الوداع عند حريمناههههههههههههههههه
0 الادويه اللتي تغير لون البول
0 الريش المشويه مع سلطة البطاطس
0 تحذير من الكاتشب مهم من وزارة الصحه
0 تعرف على شخصيتك من عدد حروف اسمك
0 خطوات تجعل الطفل يتحدث بطلاقه
0 صور على جدران غرف الاطفال روووعه
0 دعاء يريحك من الهموم
0 كيف تحكي قصه للاطفال
0 معنى اسم افنان,اماني,اميره
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس

قديم 01-19-2010, 07:32 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,283 [+]
بمعدل : 4.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
عزيزة النفس غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: ملف طبي وهاااااااااااااام عن الاجهاض




مضاعفات الإجهاض
تحتاج المرأة التي تظهر عليها علامات الخطر بعد الإجهاض إلى عون طبي عاجل! وعليها إذن أن تذهب فورا ً إلى مركز طبي أو مستشفى حيث يمكنها الحصول على العناية الطيبة اللازمة. وفي معظم الحالات نكون بحاجة إلى إفراغ رحمها من بقايا الحمل بواسطة الشفط أو التوسيع والكحت. وفي الانتظار قد تفيد المعلومات الواردة على الصفحات الثماني التالية, ذا لم تتوافر وسيلة للنقل على الفور, أو إذا كانت العناية الطبية بعيدة جدا ً.
النزف الشديد من المهبل

النزف الشديد هو المشكة الأكثر شيوعا ً بعد الإجهاض. وسببه المعتاد هو بقايا الحمل التي تخلفت في الرحم. ولذا لا تستطيع الرحم أن تتقلص وتقفل نفسها، فيستمر نزفها. فإذا أزيلت بقايا الحمل توقف النزف في الغالب. وسبب النزف أحيانا ً تمزق عنق الرحم في حال استخدام آلات مساعدة, ولا بد من قطبه بضع قطب ليتوقف النزف .
ونقول إن المرأة تنزف أكثر مما يجب إذا ملأت بالدم الأحمر الفاتح لبّادة أو فوطة أو قماشة في أقل من نصف ساعة أو إذا أنزلت قطعا ً كبيرة من دم متخثر.
واذا سال الدم الأحمر الفاتح سيلا ًبطيئا ً مستمرا ً، فهو خطر أيضا. فإذا حدث هذا فقد تنزف المرأة مقدارا ً خطرا ً من دمها. واذا لم تستطع أن تحظى بعون طبي على الفور، فلا بد من محاولة وقف النزف .
وقف النزف
قد تتمكن المرأة النازفة بشدة من وقف نزفها بتقليص رحمها حتى ا بواسطة التدليك. يمكنها أن تدلك نفسها أو يدلكها أحد. وينبغي تدليك أسفل البطن بقوة فيما تكون المرأة مستلقية أو مقرفصة حتى تشعر برحمها جامدا ً في أسفل بطنها.

إذا كان في الرحم أو عنق الرحم بقايا نسيج جلدي عالقة، فيمكنها ربما أن تدفعها إلى الخروج بالقرفصة والدفع وكأنها تتبرز أو تلد.
وحتى إذا بدا لك أن هذه الوسائل قد نفعت ، فاطلبي عونا ًطبيا ًفي أسرع ما يمكن. فأنت بحاجة إلى مضادات حيوية، وقد تحتاجين إلى إفراغ رحمك تماما ً.
إجراءات الطوارىء عند النزف الشديد

قد يكون في إمكان العاملات والعاملين الصحيين وغيرهم ممن تدربوا على فحص الحوض, أن يتابعوا هذه الخطوات لمحاولة وقف النزف,بانتظار افراغ الرحم.
مهم : إن إدخال أي شيء في مهبل المرأة خطر جدا ً، لأن رحمها تكون مفتوحة. فقد تصاب بالتهاب جدّي. لا تفعلي هذا إلا إذا كان النزف شديدا ً وحياة المرأة في خطر. انظري الصفحة السابقة لتعرفي متى يكون النزف أشد مما يجب.
1. اغسلي يديك وفرج المرأة بالصابون والماء النظيف.

2. ضعي في إحدى يديك قفازا ً من مطاط أو لدائن (بلاستيك ) أو كيسا ً بلاستيكيا ً نظيفا ً جدا ً. يجب ألا تلمس اليد التي بالقفاز أي شيء قبل أن تدخليه في مهبل المرأة .
3. لتستلقي المرأة على ظهرها وتباعد فخذيها. اجعليها تسترخي.
4. إذا كان معك منظار معقم خاص للمهبل فضعيه على المهبل لتتمكني من رؤية عنق الرحم . فإذا رأيت خلايا أو كتلا ً أو خثور دم هناك ، فحاولي التقاطها بكُلا ّب أو ملاقط معقمة واسحبيها بهدوء. (يمكنك الحصول على الأدوات المناسبة من عدة الآلة الرحمية, بحال توافرها).
5. إذا لم يكن لديك منظار مهبلي (يمكنك الحصول على الأدوات المناسبة من عدة الآلة الرحمية ، بحال توافرها)، فأدخلي أصابع يدك التي بالقفاز داخل المهبل، أولا ً إصبعا ً واحدة ثم اثنتين. أفرغي بأصابعك المهبل من الدم المخثر.

6. وبعدها تحسسي عنق الرحم، فملمسها أشد وأنعم من الجلد الذي حوله. وهو يبدو هكذا، وحجمه في مثل هذا الحجم أيضا ً.
7. أدخلي إصبعك في عنق الرحم وابحثي عن بقايا الحمل التي بقيت ربما عالقة، متدلية من العنق. وستبدو لك مثل قطع لحم. حاولي سحبها بهدوء. فإذا كانت البقايا زلقة أخرجي يدك ولفي إصبعين بشاش معقم أو قماشة نظيفة غليت بالماء، وعاودي محاولة سحب البقايا.
8. بعد سحب هذه القطع، أدخلي إصبعين من يدك التي بالقفاز، داخل مهبل المرأة، ودلّكي بيدك الأخرى بطنها للمساعدة في وقف النزف. ويجب أن تكون رحمها بين يديك الاثنتين.

9. احقني المرأة حقنة إرغومترين (0.2 مليغرام ) في عضلة كبيرة، مثل الألية أو الفخذ. ثم أعطيها حبة إرغومترين 0.2 مليغرام، أو حقنة 1. 0 مليغرام مرة كل أربع ساعات, ولمدة أربع وعشرين ساعة.
10. أعطيها مضادا ً حيويا ً للالتهابات الخفيفة على الفور(انظري الصفحة 255) لمنع الالتهاب. فهي معرضة بشدة للالتهاب لأن الرحم مفتوحة في وجه الجراثيم.
11. إذا كانت مستيقظة، أسقيها سوائل. أما إذا كانت مغمى عليها، فانظري الصفحة التالية.
12. خذيها إلى مستشفى في الحال, حتى إذا اعتقدت أنك أزلت البقايا وتوقف النزف. فهي بحاجة إلى إكمال إفراغ رحمها. واذا لم يتوقف النزف واصلي تدليك أسفل بطنها أثناء نقلها إلى المستشفى.
حيث لا يوجد عاملة أوعامل صحي ليساعد
إذا كنت تنزفين بشدة بعد الإجهاض، وحاولت اتخاذ الخطوات المذكورة في الصفحة 251، ففي إمكانك أن تحاولي إزالة البقايا العالقة في عنق الرحم بنفسك.

أولا ً اغسلي يديك وفرجك جيدا ً بالصابون والماء النظيف. ثم قرفصي وادفعي وكأنك تلدين أو تتبرزين, واتبعي التعليمات في 6 و7 أعلاه. بعد إزالة أي بقايا وجدتها، دلكي أسفل بطنك (انظر ي الصفحة 251). وتظلين مع هذا بحاجة إلى عون طبي، حتى لوخف النزف .
الصدمة
الصدمة حالة تنذر باحتمال الوفاة، وتنجم من النزف الشديد. والنزف الداخلي قد يحدث صدمة أيضا.
العلامات :
- نبض سريع جدا ً، يزيد ملى 110 نبضات في الدقيقة.
- بشرة صفراء باردة ورطبة.
- اصفرار الجفون من الداخل, وكذلك الفم وراحتي اليدين.
- تنفس سريع، يزيد هلى 30 مرة ني الدقيقة.
- تفاعل بعدوانية.
- إرتباك أو إغماء.
إرشدات إلى العاملة الصحة:
المعالجة إذا كانت المرأة متيقظة :

- ساعدي المرأة لتستلقي على أن تكون رجلاها أعلى من رأسها.
- غطيها بغطاء أو ملابس.
- إذا استطاعت أن تشرب, فلتشرب رشفات ماء أو شراب إماهة (مثل محلول معالجة الجفاف).
- همدئي روعها.
- أعطيها على عجل محلولا ً وريديا ً (التغذية في الوريد) إذا كنت مدربة ذلك، أو أعطيها سوائل بحقنة شرجية ببط ء شديد.
المعالجة إذا كانت المرأة مغمى عليها:
- مدديها على جنبها, وليكن رأسها منخفضا ً ومائلا ً إلى خلف وإلى أحد الجانبين. ورجلاها عاليتين.

- إذا بدا لك أنها تختنق اسحبي لسانها بإصبعك.
- إذا كانت قد تقيأت فنظفي داخل فمها على الفور.
أبقي رأسها منخفضا ً ومائلا ً إلى خلف والى أحد الجانبين، حتى لا تشهق القيء إلى داخل رئتيها أثناء التنفس .
- لا تضعي شيئآ في فمها حتى تمضي على استفاقتها من الإغماء ساعة.
- أعطيها على عجل محلولا ً وريديا ً بإبرة كبيرة إذا كنت مدربة على ذلك. وإذا كنت لا تعرفين إعطاء المحلول الوريدي، فأعطيها سوائل بحقنة شرجية ببط ء شديد.
لا تنتظري حتى حضور عامل صحي، بل خذي المرأة إلى حيث تتلقى نجدة طبية، أو إلى المستشفى على الفور. فهى بحاجة إلى معونة طبية عاجلة!
الالتهاب
الالتهاب الخطير هو التهاب ينتشر في الدم (التسمم الدموي). يزيد احتمال إصابة المرأة بالتهاب خطير إذا حدث الإجهاض بعد مرور ثلاثة أشهر أو أربعة منذ الدورة الشهرية الأخيرة, أو إذا حدث جرح في الرحم أثناء الإجهاض. والتهاب الدم خطر جدا ً وقد يؤدي إلى صدمة.
يمكن أن يحصل الالتهاب لأن :
- يدا ً أو شيئا ً غير نظيف لمس الرحم.
- بقايا من الحمل تركت في الرحم وتلوثت.
- المرأة كانت مصابة بالتهاب عند الإجهاض.
- جدار الرحم ثقب.
علامات الالتهاب البسيط:

- حمّى خفيفة.
- وجع خفيف في البطن.
- إفرازات ذات رائحة كريهة.
معالجة الالتهاب البسيط:
حتى لا يتحول الالتهاب البسيط إلى التهاب خطير، عالجيه على الفور بالأدوية المذكورة أدناه . وتحتاج المرأة إلى أكثر من دواء لأن الالتهابات بعد الإجهاض تحصل بسبب أنواع مختلفة من الجراثيم . إذا لم تكن الأدوية المذكورة أدناه متاحة، انظري "الصفحات الخضر" ففيها أسماء أدوية أخرى تفي بالغرض. على المرأة المرضعة من الثدي أن تتناول علاج التهاب الرحم بعد الولادة.

علامات الالتهاب الخطير:

- قشعريرة وحرارة مرتفعة.
- ألم فى العضلات، وضعف، وارهاق.
- انتفاخ وتصلب وألم فى البطن.
- إفراز كريه الرائحة من المهبل .
معالجة الالتهاب الخطير:
- خذي المرأة إلى مركز طبي أو مستشفى فورا ً.
- أعطيها على الفور الأدوية التالية، حتى لو كنت في طريقك إلى المستشفى واذا كانت تستطيع أن تبلع ، فأعطيها هذه الأدوية مع الكثير من الماء.

إذا لم يكن في استطاعة المرأة أن تبتلع الأدوية وكنت تعرفين إعطاء الحقن أو الإبر في الوريد، فابدأي بإعطائها الأدوية المذكورة في الصفحة التالية. لكن لا تتأخري. خذي المرأة إلى حيث تحصل على معونة طبية، أو إلى المستشفى على الفور. فهي بحاجة لعون طبي عاجل .
الكزاز (التيتانوس )

يمكن للمرأة المصابة بالتهاب أو جرح نازف بعد الإجهاض، أن تصاب بالكزاز (التيتانوس ) بخاصة إذا لامس شيء أو أداة قذرة رحمها. ولذا تحتاج المرأة إلى لقاح مضاد للكزاز على الفور.

الإغماء أو فقدان الوعي
يمكن أن يكون الإغماء علامة على الصدمة بعد الإجهاض، إما بسبب نزف شديد, أو جرح بليغ في الأعضاء الداخلية, أو التهاب. إذا أغمي على المرأة ، ثم استعادت الوعي بسرعة بعدئذ، ولم تظهر عليها علامات الصدمة، فأعطيها كثيرا ً من السوائل لتشرب، وراقبيها من كثب.
الجرح في داخل الجسم (الجرح الداخلي)
يحصل الجرح الداخلي أثناء الإجهاض في أغلب الأحيان بسبب أداة حادة تحدث ثقبا ً في الرحم . وقد تتلف الألة عضوا ً داخليا ً آخر، مثل الأنبوبين والمبيضين والأمعاء والمثانة.
عندما تصاب المرأة بجرح داخلي, فقد تنزف بشدة داخل بطنها ولا تنزف تقريبا ً من مهبلها.
العلامات (قد يظهر بعضها أو كلها):
- يتصلب بطنها أو يقسو من دون أصوات أو قرقرة في داخله.
- ألم شديد أو تشنجات فى البطن.
- ارتقاع الحرارة.
- غثيان وقيء.
- ألم في الكتف أو الإثنين.
المعالجة:
- انقليها فورا ً إلى مستشفى أو عيادة حيث تستطيع أن تجري جراحة. لا بد للجرح الداخلي من أن يصلحه جراح على الفور، وإلا ّ أدى إلى التهاب وصدمة ووفاة.
- لا تعطيها شيئا ً بالفم - لا طعام ، ولا شراب ، ولا حتى ماء - إلا إذا استغرق نقلها إلى مركز صحي أكثر من اثنتي عشرة ساعة. فإذا أسقيتها فبجرعات صغيرة . أو دعيها تمص الماء من قماشة مبلولة.
- إذا ظهرت عليها علامات صدمة، فعالجيها علاج الصدمة. تيقّني من أن شيئا ً لا يسد فمها، وأنها تستطيع أن تتنفس.
- اعطيها أدوية الالتهاب الخطير,بواسطة الحقن أو في الوريد فقط . إذا أمكن أعطيها لقاح الكزاز.
----------------------------------------
إن المعالجة المبكرة لمضاعفات الإجهاض والعقم والوفاة. اطلبي العون بسرعة ذا عانيت مشكلات بعد الأجهاض. لا تنتظري!
خطر! النزف الشديد قد يحدث صدمة قاتلة. تُنقل المرأة على الفور.





من مواضيع عزيزة النفس
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس

قديم 01-19-2010, 07:34 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,283 [+]
بمعدل : 4.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
عزيزة النفس غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: ملف طبي وهاااااااااااااام عن الاجهاض




اتقاء الإجهاض غير الآمن
فيما يلي ما يمكن أن تفعله المرأة أو مجموعة من النساء للمساعدة في اتقاء المرض والوفاة من جراء الإجهاض :
- تثقيف الرجال والنساء والمجتمع حول تنظيم الأسرة وكيف يمكن أن يساعد في تجنب الأضطرار إلى الإجهاض. احصلي على تدريب لتوفير خدمات تنظيم الأسرة للنساء في مجتمعك.
- علمي الفتيات والنساء في مجتمعك مخاطر الإجهاض غير الأمن.
- زوري الأشخاص الذين يجرون الإجهاض في مجتمعك، لتكوني على ثقة من أن الإجهاض يجري بأسلوب آمن.

- تعلمي عن مضاعفات الإجهاض وكيفية التعامل معها. إستعلمي أين تأخذين امرأة من مجتمعك إذا احتاجت الى معالجة طارئة لمضاعفات الإجهاض.
- اسألي من يستطيع أن ينقل امرأة بحاجة إلى عناية طارئة: إذا لم يكن في المجتمع وسيلة نقل طبي طارىء، فهل هناك من يملك سيارة أو شاحنة؟اخزني احتياط وقود (غاز أو نفط ) للطوارىء.
- احتفظي ببعض الأدوية المذكورة في صيدلية القرية أو العيادة لمعالجة مشكلات الإجهاض الطارئة .
إذا كنت عاملة صحية ، فيما يلي بعض المقترحات :
- حاولي الحصول على تدريب لاستخدام الشفط اليدوي لتتمكني من معالجة النساء المصابات بمضاعفات الإجهاض. وقد تجدين من يدرب بعض العاملين الصحيين في مستشفى البلدة. لا تُجري إجهاضا ً إلا ‘ذا كنت مدربة على إجرائه، ولديك الأدوات اللازمة ليكون آمنا.
- نظّمي العاملين الصحيين والعاملات الصحيات في مجتمعك، من أجل محادثة السلطات الصحية في شأن مخاطر الإجهاض غير الأمن. ولا بد من توافر سُبُل معالجة مضاعفات الإجهاض لإنقاذ حياة المرأة، حتى في المجتمعات التي لا تسمح بالإجهاض.

عالجي المرأة التي تحتاج إلى معونتك بلطف
كثيرأ ما يرفض البعض معالجة المرأة التي تطلب معونة بعد الإجهاض، أو يعاملونها معاملة سيئة جدا ً. وتخجل بعض النساء بطبعهن، أو تحرم بعضهن العناية "عقابا ً" على ما فعلنه. ومهما كانت معتقداتك، حاولي ألاّ تصدري حكما ً على المرأة إذا أجهضت ، بل اعتني بها بكثير من الحنوّ. فكثير من النساء يتعرضن لحمل غير مرغوب فيه فى مرحلة ما من حياتهن. عاملي الأخريات مثلما تتمنين أن تعاملك الأخريات، أنت أو ابنتك .

-------------------------------------
شجعي المرأة التي تمرض بعد الإجهاض, على طلب العون, بدلا ً من إخفاء الأمر.





من مواضيع عزيزة النفس
0 كولكشن شنط فكتوريا بيكهام موضة2012 كولكشن بطللللللللل
0 لهوم ,سفوف مفيد للنفاس والدوره بالتفصيل
0 القصيده اللتي ابكت الرسول
0 وصفات طبيعيه لتقوية المبايض وعلاج العقم باذن الله
0 غذاء الحامل المرضعه
0 قمصان نوم للعرايس
0 مكياج الورود لعرايسنا جديد (ماكMAC Flower Collection2011)
0 حمامات بكل الالوان ((اعزكم الله))
0 الحصبه الالمانيه اثناء الحمل
0 الفرق بين راما ورامه
0 ملف من فساتين السهره الناعمه والحصريه
0 ديكور حمامات جديده
0 زوجات ذاقو طعم الخيانه:
0 موضة النظارات الجديده2012 ماركة Miss Sixty
0 معلوات هامه تفيدك بالمطبخ
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس

قديم 02-24-2010, 10:12 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الريف

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 2982
المشاركات: 3,966 [+]
بمعدل : 2.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 57
نقاط التقييم: 73
بنت الريف will become famous soon enough
مقالات المدونة: 10
 

الإتصالات
بنت الريف غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: ملف طبي وهاااااااااااااام عن الاجهاض








من مواضيع بنت الريف
0 تعالوا نسرق وندمن ونقتل وعلى مسؤوليتي
0 طريقة لتبخير غرفتك ...والله زوجك راح يلزق بالغرفه وما يطلع ابد ,,
0 أسماء شباب+بنات البدو...
0 ليش المنتدى صاير جي؟؟؟
0 ماشفت بحياتي أثقل منك طينة ولا أشين منك صوت ... بس أحبك وخلك حولي !!!!!
0 أب عمره 13 سنه والام عمرها 15 سنه " بالصور "
0 هدية الى اطفالنا الصغار
0 عضوه مخاااالفه
0 ~[ آلكيكه آلرخأميه وبآلصور )~
0 ~ دردشة رمضااانية ~
0 حوار مع شرطي المرور
0 ماضي وليته يعود . ولن يعود
0 يجب أوقافهاااااا
0 أعراض الاباضه عند المرآه
0 •.•.°.•.• دَلَ‘عْ يَاعِيِنِ‘ي عَلَى هالدَلَ‘عْ •.•.°.•.•
توقيع : بنت الريف


عرض البوم صور بنت الريف   رد مع اقتباس

قديم 02-26-2010, 08:30 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ميرنا

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 3668
المشاركات: 1,739 [+]
بمعدل : 1.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 34
نقاط التقييم: 54
ميرنا will become famous soon enough
 

الإتصالات
ميرنا غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: ملف طبي وهاااااااااااااام عن الاجهاض




بارك الله فيك على هذه المعلومات القيمة وربى ايكثر من امثالك يالغالية





من مواضيع ميرنا
0 السور التى شيبت الرسول عليه الصلاة والسلام
0 ابنتى عمرها شهرين واريد ان احمل
0 ماهى ردة فعل زوجك اذا كان انتى عقيمة
0 شنو را يكم فى تحليل السائل المنوى
0 كم يبلغ طول المشيمة
0 نسبة الاجهاض فى ليبيا
0 وش رايكم باسم بنتي ( رانسي )
0 الحوامل المربوطات انتبهن ....
0 هل الغدة نشطة او كسلانة
0 آلم مثل الدورة هل هو عادى فى الحمل
0 الماء وعلاج العقم وتاخر الحمل
0 الاجهاض بسبب فيروس toxplasma_وفيروس c.m.v
0 الدورة والعملية القيصرية
0 اذا ربي رزقني بنوتة
0 تحليل العوامل الوراثية ماهو
توقيع : ميرنا

(ولا تيأسو من رحمة الله )

من يصدق اندير اعويلة بعد عشر سنوات

عرض البوم صور ميرنا   رد مع اقتباس

قديم 04-12-2010, 05:20 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ملكة الاحساس22

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6245
المشاركات: 554 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 82
ملكة الاحساس22 will become famous soon enough
 

الإتصالات
ملكة الاحساس22 غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: ملف طبي وهاااااااااااااام عن الاجهاض




يسلموووووووووووووو يعطيكي الف الف عافيه





من مواضيع ملكة الاحساس22
0 باك بنات رجعت لكم بمشاكلي اللي ماتخلص امانه ساعدوني
0 لتنزيل جنين ميت
0 تعالو فديت عيون اللي تقراء موضوعي
0 ساعدوووونيييي الله يخليكم يااارب
0 ساعدوني وربي في حيره خواتي الله يخليكم يارب
0 خواتي رحت عند الدكتوره وقالت لي..... اللهم لا اعتراض الحمد لله على كل حال
0 ساعدوني اللي يساعدكم دنيا واخره
0 الله يخليكم طمنوني الله يطمن بالكم دنيا واخره
0 انا في حيره من امري ساعدوني ياخواتي الله يخليكم تعالو
0 طالبه مشورتكم يالغاليات استفسار عن الحمل
0 لحقوني علي تكفووووون ببكي ترا اكره الحيره
0 الله يحرم وجه اللي يتساعدني عن النار ياااااارب تعبت من الاب حقي
0 محتاجه خبرتكم خواتي بكريه وماعرف شي امانه خواتي..
0 تعالو وشوفو. وقولو لي من خبرتكم ربي. يسعدكم(تحاميل جاينو -ميكوزال)
0 خواتي الدوره بعد الكلوميد ساعدوني الله لايهنكم
عرض البوم صور ملكة الاحساس22   رد مع اقتباس

قديم 05-21-2010, 07:54 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أمـ أسيلـ

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 7131
المشاركات: 316 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 50
أمـ أسيلـ will become famous soon enough
 

الإتصالات
أمـ أسيلـ غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: ملف طبي وهاااااااااااااام عن الاجهاض




يعطيك العافيه ع الموضوع المهم

دمتي بود





من مواضيع أمـ أسيلـ
توقيع : أمـ أسيلـ

اللهم اجرني في مصيبتي وارزقني خيرا منه
الله يعوضني خير منه



عرض البوم صور أمـ أسيلـ   رد مع اقتباس

قديم 05-21-2010, 08:29 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 16,028 [+]
بمعدل : 9.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 177
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
demoshka غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: ملف طبي وهاااااااااااااام عن الاجهاض




ربي يعطيك العافية عالموضوع المتكامل


تسلمي لك حبي وودي





من مواضيع demoshka
0 خلايا االدماغ تلتهم نفسها عند الجوع
0 بتحبي الايس كريم تفضلي بدخوول
0 طريقة خفض حرارة الطفل باسرع وقت
0 ربما انك لا تعلمي
0 الى زوجي الغالي
0 الكشف عن اختراع يقي البنات من الاغتصاب
0 9 اسباب تجعلك تستمتعي بحملك
0 الاطفال المولودون مبكرا معرضون لمشاكل في الرئة
0 خلي جوالك بمايرضي الله
0 اختبر شخصيتك بطريقة ممتعة جدا لايفوتكم
0 بصمة الاسم المستعار
0 من الذي يتغير الزمن ام قلوب البشر
0 اتأكولينه هنيئا مريئا .. فاين انتي من الجنة ؟!
0 اعراض داء بطانة الرحم المهاجرة
0 الفحوصات الوقائية تضمن سلامة الأم والجنين
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 09:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Patch Level 2
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .

a.d - i.s.s.w