أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات مراحل الحمل > إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع

إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع هنا كل مايفيد حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل . حامل في الشهر السابع,حامل في الشهر الثامن,حامل في الشهر التاسع .


حمض الفوليك مع دواء ميغادين والكالسيوم


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-08-2012, 07:36 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كامي

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 37945
المشاركات: 6 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 34
نقاط التقييم: 50
كامي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
كامي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
e20 حمض الفوليك مع دواء ميغادين والكالسيوم




أناحامل في الشهر الرابع والنصف قد وصفت لي الدكتورة دواء فيه فيتامينات ب12 الحديد إسمه ميغادين كما وصفت لي دواء كالبيروس كالسيوم أريد من فضلكم هل يمكن أن أشرب هذا الدواء مع حمض الفوليك لأن حمض الفوليك هو فيتامين أم لا لأن يقي من التشوهات وهل يضر الجنين أرجوا الرد من فضلكم





من مواضيع كامي
عرض البوم صور كامي   رد مع اقتباس



قديم 04-08-2012, 10:07 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية **سماسم**

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 895
المشاركات: 11,129 [+]
بمعدل : 2.65 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 155
نقاط التقييم: 1322
**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of**سماسم** has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
**سماسم** غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كامي المنتدى : إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع
افتراضي رد: حمض الفوليك مع دواء ميغادين والكالسيوم




أتمنى هذا الموضوع يفيدج يالغاليه :

ما هى الفيتامينات التى أتناولها أثناء الحمل؟
هى عبارة عن مجموعة من الفيتامينات والمعادن، ويمكن أن يصف لكى الطبيب مكملات ما قبل الولادة عند أول زيارة له، وسوف يقوم بإعطائك نوع محدد ويمكنك الحصول عليه من الصيدلية، وإذا تناولت تلك المكملات تأكدى بأنك لا تتناولين معها أية أنواع أخرى من الفيتامينات إلا إذا وصفها لك الطبيب.

هل أنا فى إحتياج فعلاً لتناولها؟
إذا كنت امرأة صحيحة وتتناولين طعام صحى ومتوازن ولا توجد لديك أى أمراض مزمنة أو خطرة لا يوجد داعى لها ومن الأفضل أن تبحثى هذا الموضوع مع طبيبك.

لابد من تناولك مقدار (400ميكروجرام) من الفوليك أسيد بجانب ما تحصلين عليه من الطعام الطبيعى لمدة شهر على الأقل قبل الحمل وأثناء الثلاث شهور الأولى بعد الحمل، وذلك لأن الأبحاث أثبتت أن تناولك لهذه الكمية سوف تقلل من خطر تشوهات الجهاز العصبى للجنين بنسبة 70%. فإذا ما كنت قد تناولت عقاقير ما قبل الحمل فلابد وأن تحتوى على (600-1000مكجم) من الفوليك أسيد، وإذا لم تتناوليها تأكدى أنك تتناولين الفوليك أسيد منفرداً.

إما إذا كان سبق لك ولادة طفل يعنى من تشوه فى الجهاز العصبى فلابد وأن تتناولى مقدار 4ملجرام من هذا الفيتامين كل يوم على الأقل لمدة شهر قبل الحمل، ولكن يجب مراجعة الطبيب فربما يصف لك جرعات أكبر من ذلك.

أن مكملات ما قبل الحمل تمدك كذلك بما يلزمك من حديد حيث أن أغلبية السيدات لا يحصلن على الحديد الكافى فى طعامهن وما يحتاجه الجسم مع الزيادة المصاحبة للحمل والمقدار الموصوف لك أثناء الحمل هو 27 مجم من الحديد كل يوم وهو بنسبة 50% أكثر مما كنت تحتاجينه قبل الحمل (أغلب المكملات تحتوى على 27و60مجم)، وذلك لأن الجسم ينتج دم أكثر لمساعدة الجنين، وكنتيجة لاحتفاظ الدم بالحديد تصبح الكمية المخزونة منه قليلة ولذلك فأن معظم السيدات يحتجن أثناء الحمل إلى جرعات زائدة من الحديد.

وإذا لم تكونى ممن يعانين من الأنيميا قبل الحمل فيمكنك البدء فى تناول الحديد منذ بداية الحمل أو تأخيره إلى نهاية الشهور الثلاثة الأولى خاصة إذا كنت تعانين من الغثيان وذلك لأن الجرعات العالية من الحديد يمكن أن تسبب بعض الغثيان والإمساك، أما إذا كنت تعانين من الأنيميا قبل الحمل فسوف يكون من الأفضل أن تبدأ بأخذ جرعات الحديد عند تشخيص الحمل، فالسيدات اللاتى يعانين من نقص الحديد فى الدم يُنصحن بأخذ من 60-120مجم من الحديد كل يوم.

هل هناك ضرر من تناول الفيتامينات أثناء الحمل؟
لا يوجد ضرر من أخذك هذه الفيتامينات والمعادن حتى قبل حدوث الحمل، طالما أنك تتفقدين المحتويات جيداً وتختارى المناسب والذى وصفه لك الطبيب، ولكن بعض السيدات يجدن صعوبة فى ابتلاع هذه الحبوب لكِّــبَـــرِ حجمها فإذا كانت تلك مشكلتك يمكن إيجاد البديل فى حجم أصغر، وعموماً فالحبوب التى لا تحتوى على كالسيوم تكون أصغر فى الحجم ويمكنك عندئذ تناول الكالسيوم بطرق أخرى. هناك بعض السيدات يجدن أن تناول الحديد يسبب لهن غثيان ويزيد من حالة الإمساك لديهن، فإذا كنت تعانين من تلك المشكلة أو أى مشكلة أخرى فأن الطبيب سوف يصف لك ما يناسب حالتك.

الفيتامينات المتعددة صممت لكى توفر لكى احتياجك منها لليوم الواحد ولكن تناول جرعة زائدة من تلك الفيتامينات ليس بالأمر الجيد

هل هناك ما لا احتاجه من مكملات المعادن والفيتامينات؟
أن الكالسيوم هو العنصر الوحيد الذى لن تجدى ما يكفى منه لاحتياجك اليومى فأن أغلب هذه المكملات تحتوى ما بين 100 و 200 مجم من الكالسيوم والبعض منها لا يحتوى على الكالسيوم، وهذا، لأن الكالسيوم فى حد ذاته مجموعة من المعادن ولأن الحبوب حجمها كبير بما يكفى، احتياجك من الكالسيوم أثناء الحمل (10000مجم) كل يوم، وهو نفس المقدار الذى تحتاجينه فى حالة عدم الحمل، ولكن من الأفضل أن تتناوليه أثناء الحمل لتعوضى ما يأخذه منك الجنين، فإهمالك للكالسيوم الآن قد يعرضك فيما بعد إلى هشاشة العظام فيما بعد. ولحسن الحظ فأن هناك عدة طرق لتناول ذلك الفيتامين يمكنك تناول كوب من الحليب أو كوب من الزبادى فكل منها يحتوى على 300 أو 350 مجم كالسيوم، أو أن تأخذيه عن طرق أخرى مختلفة بعضها يمكن مضغه ولها طعم جيد ويمكنك الحصول عليها من الصيدلية.





من مواضيع **سماسم**
0 طريقة تغيير لون المحادثه في مسن البي بي
0 يا أيها الإنسان ما غرك بربك الكـــريم ..
0 كيفية علاج الغازات والإمساك للرضيع؟
0 عدم الشعور في حركة الجنين ..
0 دردشة بنات الاردن, دردشة حوامل الأردن, تجمع بنات الأردن
0 طرق الوقاية من الإصابة بالبواسير والإمساك أثناء الحمل
0 مهام مهمه للمساعدات
0 tabeebe.com المشيمة المنزاحة أو النازلة
0 طريقه تحفظ إميلك من السرقه
0 نزهة في حديقة المصطفى صلى الله عليه وسلم
0 منشطات التبويض وأثرها في حمل التوائم
0 القمح يسبب الإصابة بالعقم وهشاشة العظام
0 أنظمام مشرفات جدد
0 أدوية منع الحمل والعقم
0 تنظيف الأسنان يساعد في منع الولاده المبكره
توقيع : **سماسم**

عرض البوم صور **سماسم**   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نقوش حناء العروس. حناء العروسه. زخارف حناء العرس نغم الاحلام الموضة و الجمال 4 01-08-2012 06:46 PM
أبو البنات ينام متعشي وأبو الأولاد ينام على جوع salma2 ملتقى عضوات حوامل 23 09-03-2011 02:40 AM
متى آكل الحديد والكالسيوم ؟ تعبنا نشرب الغربة إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 12 03-13-2011 02:11 AM
استفسار بخصوص حبوب الفوليك والحديد والكالسيوم ونبض الجنين رسيس إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 4 05-13-2010 03:58 PM


الساعة الآن 06:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .