End Exp 21-11-2014

End Exp 13-11-2014

End Exp 05-11-2014 End Exp 27-11-2014 Advertise with us



أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات

علاج الرشح والزكام (الانفلونزا ) خلال الحمل


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اذا كني حامل وتعانين من الرشح والزكام وتخافين من بعض الادويه والاعشاب فمن خلال البحث وجدت هذا المواضيع اللي اتمنى ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-18-2010, 03:38 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,283 [+]
بمعدل : 4.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
عزيزة النفس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي علاج الرشح والزكام (الانفلونزا ) خلال الحمل




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اذا كني حامل وتعانين من الرشح والزكام وتخافين من بعض الادويه والاعشاب
فمن خلال البحث وجدت هذا المواضيع اللي اتمنى تفيد كل حامل :

فترة الحمل هي من أسعد الفترات في حياة المرأة وهذا ينعكس عادة على مظهرها الخارجي. ولمدة تسعة أشهر ستبدين في أحلى حالاتك وستشعرين أن شعرك أصبح أكثر كثافة ولمعانا وبشرتك أكثر اشراقا وحيوية. فأنت الآن في أحسن حالاتك وأنتِ تنتظرين طفلك.وتؤكد الأمهات حول العالم أن فترة الحمل هي من أجمل الفترات في حياتهن وأنهن يشعرن بسعادة غامرة أثناء حملهن.

ولكن الهرمونات الاضافية التي يفرزها الجسم بشكل طبيعي في فترة الحمل والتي هي مفيدة لشعرك ولبشرتك، قد تكون مسئولة أيضا عن شعورك بالارهاق خلال فترة الحمل المهمة.


اذا كنتِ تعتقدين أن الولادة هي المرحلة الصعبة الوحيدة خلال فترة الحمل، فأنت مخطئة. فهناك الاحساس بالغثيان الذي تسببه الهرمونات الزائدة وقد يلازمك هذا الاحساس طوال اليوم وليس فقط في الصباح كما هو شائع، مما يجعلك تشعرين بالتعب.


وبالاضافة الى الارهاق الذي تشعر به غالبية النساء من جراء الغثيان المستمر، تشعر العديد منهن أيضا أنهن مصابات بالزكام طوال فترة الحمل. وفي الواقع، فان سيلان أو انسداد الأنف الذي لا تصاحبه أية أعراض أخرى للزكام من الحالات الشائعة خلال فترة الحمل والتي تعرف بالتهاب الأنف المرتبط بالحمل.


فالهرمونات التي يفرزها الجسم أثناء الحمل قد تجعل بطانة أنفك وجيوبك الأنفية تنتفخ أيضا، وبالتالي ستشعرين أن المنطقة المحاذية لأنفك وبين عينيك مسدودة ومنتفخة.


وهذا بدوره قد يزيد من الافرازات المخاطية، مما يجعلك تعانين من سيلان الأنف بشكل مستمر. ولكن الخبر السار هنا هو أنه عندما يولد طفلك عادة ما تختفي هذه الأعراض بسرعة، فهي مجرد جزء آخر من فترة الحمل التي ستؤدي بك في نهاية المطاف الى تلك المعجزة الصغيرة التي ستحملينها بين ذراعيك بكل الحب والحنان بعد تسعة أشهر.


ولسوء الحظ، فان الصعوبات التي تواجه النساء في فترة الحمل لا تتوقف هنا. فالزكام يعتبر مرضا مزعجا بالنسبة لمعظم الناس، ولكنه عادة ليس مرضا خطرا كما أن أعراضه تزول باستخدام الأدوية. ولكن عندما تكونين حاملا، لن يكون في مقدورك تناول أدوية وعلاجات الزكام والسعال الشائعة لأنها قد تؤثر على صحة جنينك.


وهذا يعني أنه عليك تحمل أعراض الزكام بدون علاج يريحك منها مما قد يجعلها تدوم لفترات أطول وتسوء. والسعال هو بلا شك من الأعراض التي يجب تلافيها قدر الامكان أثناء فترة الحمل. فالسعال المستمر قد يكون مؤلما لا سيما وأن عضلات البطن تكون مشدودة من جراء انتفاخ البطن في فترة الحمل. وهذا قد يجعل بعض النساء الحوامل يحاولن أن يكتمن سعالهن. وبعد المعاناة من السعال لعدة أيام، من الأرجح أنك ستشعرين بألم مستمر في عضلات بطنك.


وبالاضافة الى ذلك، ستزداد أعراضك سوءا وستطول لأنك لا تتناولين الأدوية اللازمة مما يعني ان الزكام الذي عادة ما تشفين منه بسهولة وبسرعة سيصبح مرضا يسبب لك التعب والارهاق لفترة أطول من قبل.


وقد تشعرين بالانزعاج أيضا من انسداد أنفك. فخلال الأشهر الأخيرة من الحمل ومع انتفاخ بطنك ومحاولتك لايجاد وضعية مريحة للنوم، فان آخر ما تحتاجينه في هذه المرحلة هو انسداد الأنف مما يجعل نومك متقطعا. فالأنف المسدود سيرغمك على التنفس بشكل غير طبيعي من خلال فمك وقد يرغمك على الاستيقاظ مرات متكررة خلال الليل. ونظرا الى حاجتك للراحة لكي تتمكني من مقاومة فيروس الزكام وللتغلب على الاحساس بالارهاق المصاحب للحمل، فان الأرق خلال الليل قد يزيد من احساسك بالتعب.


ولحسن الحظ، وحتى لو كانت الأعراض أسوأ ودامت لفترة أطول، فان الاصابة بالزكام لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على جنينك. والسبب الذي يجعل بعض أدوية وعلاجات الزكام والسعال غير ملائمة للاستخدام خلال الحمل يكمن في المواد التي تحتوي عليها هذه الأدوية مثل الكافيين الذي قد يؤثر على صحة جنينك.


ولكن ذلك لا يعني أنه يتوجب عليك أن تتحملي هذه الأعراض وأن تسمحي للزكام أو الحساسية أن تشغلك عن الاستمتاع بفترة حملك. فهناك علاجات طبيعية قد تساعدك في تخفيف الأعراض وتُسَرع شفاؤك من الزكام وهي آمنة تماما للحوامل.


وفيما يلي بعض النصائح التي قد تكون مفيدة أثناء الحمل :


أولا:
الوقاية أفضل من العلاج. فحاولي أن تتلافي التعامل مع الآخرين اذا كنت تعرفين أنهم مصابون بالزكام. ولا تقللي من أهمية هذا الأمر حتى لو كان ذلك يعني أنك ستغضبين الآخرين. فعليك الوقاية من كل الأمراض بقدر ما تستطيعين، كما أنك فعلا تحتاجين لأية فرصة للراحة وللاسترخاء تتوفر لك أثناء فترة الحمل.


ثانيا :
راقبي ما تأكلين وتأكدي من أنك تأكلين الأطعمة المناسبة. فمن الضروري في هذا الوقت بالذات الذي تتغذين فيه «لشخصين»، أن تتبعي نظاما غذائيا متوازنا يشتمل على الكثير من الفاكهة والخضروات الطازجة التي ستمنحك الكمية اللازمة من الفيتامينات والمعادن والكاربوهيدرات والبروتين والدهون لمساعدة جسمك على مقاومة الالتهابات والأمراض وتحافظ على سلامة صحتك.


ثالثا :
اذا كنتِ تعانين من الزكام أو من الحساسية التي تتسبب في انسداد أنفك، جربي استنشاق البخار للمساعدة على ازالة الاحتقان والانسداد ولفتح ممرات الأنف. وهي عملية سهلة وآمنة يمكنك اجراءها في المنزل عند الحاجة لذلك. قومي بوضع منشفة على رأسك واحنِ رأسك فوق وعاء من الماء المغلي يحتوي على قطرة أو قطرتين من زيت الأوكالبتيس وتنشقي البخار المنبعث من الوعاء.


رابعا:
وتستطيعين أيضا استعمال رذاذ للأنف مكون من ماء البحر الطبيعي مثل رذاذ «راينومر» المتوفر في الصيدليات. ويعتبر رذاذ «راينومر» آمنا جدا للسيدات الحوامل لأنه طبيعي ولا يحتوي على أية مواد ضارة. ويمكنك استخدام «راينومر» لبخ الماء في الأنف وازالة الانسدادات وتخفيف الاحتقان في الجيوب الأنفية. ويمتاز «راينومر» أيضا بمفعول تعقيمي طبيعي هو مفعول ماء البحر كما أنه يتميز بمعدل Ph جيد، مما يساعد في تخفيف أعراض الزكام وفي شفاء بطانة الأنف.


خامسا :
اذا كان أنفك مسدودا، فأنتِ على الأرجح تتنفسين من خلال فمك خاصة أثناء النوم. وهذا سيتسبب في جفاف فمك، لذا احتفظي بكوب من الماء في متناول يديك عندما تستقيظين واستخدمي مرطبا للشفاه للحفاظ على نعومة شفتيك. وقد تبدأين بالشخير بسبب أنفك المسدود، عندئذ لربما سيساعدك النوم على جنبك في تلافي هذه المشكلة المزعجة. اذا كنت بحاجة الى تنظيف أنفك، استخدمي أولا رذاذا طبيعيا للأنف لتخفيف سماكة المخاط ومن ثم تخلصي من الافرازات المخاطية في أنفك بلطف. وهذا سيقلل من الضغط على الرأس والأنف.


سادسا :
من الممكن أن يخفف تناول شراب من الماء الساخن والعسل والليمون ألم الحلق بشكل طبيعي كما أن الغرغرة بالماء المالح تساعد على محاربة التهاب الحلق دون الحاجة الى تناول المضادات الحيوية. وأخيرا، خذي قسطا من الراحة كلما سنحت لك الفرصة. فالنوم يساعد الجسم على مداواة نفسه بشكل طبيعي كما سيمنحك طاقة وحيوية أكبر للاستمتاع بلحظات حملك السعيدة.


وتتفق كل الأمهات على أن فترة الحمل هي من أسعد الفترات في حياتهن والتي لا تفوقها سعادة الا لحظة ولادة أطفالهن. والهرمونات التي تجعلك تتألقين وتنالين اعجاب صديقاتك قد تكون مسئولة أيضا عن شعورك بالتعب والارهاق. ولكن ليس من الضروري أن يؤثر ذلك على هذه التجربة الرائعة في حياتك.


وبالرغم من أنه يجب تلافي الأدوية والعقاقير أثناء فترة الحمل، فان العلاجات الطبيعية الآمنة من الممكن أن تساعدك في الحفاظ على حيويتك ونشاطك لكي تستمتعي بكل لحظة طوال فترة الحمل.

منقول





من مواضيع عزيزة النفس
0 علاج الحساسيه بالاعشاب
0 مقطع لأمرأه شبه معاقه حامل(سبحان الله)
0 سؤال وابي اجابه صريحه
0 كيف يراك الاخرون؟؟؟اختبار دقيق جدا
0 انشودة,,,لو رماني البعد......رووووعه
0 الكولكشن البوهيمي من(( اتش ان أم)) وصل
0 ازياء لطلعات الصيف والتمشيات لا تفوتكم
0 اخترت لكم ارق واروع فساتين للمصمم المبدع ديفد جونز
0 الفوائد العلاجيه للصبار
0 المراهقين وسوء التغذيه
0 حلويات رمضانيه
0 فيديو متابعة نبض الجنين
0 فنون واداب السفره في المناسبات
0 نظاراتك هذا الصيف كلاسيكية.. «ريترو».. أم عصرية؟
0 معنى اسم(تمام)
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس

قديم 02-18-2010, 03:42 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,283 [+]
بمعدل : 4.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
عزيزة النفس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: علاج الرشح والزكام (الانفلونزا ) خلال الحمل




الزكام هذا موسمه والجو مناسب لانتقال الفايروس المعدي حتى للرضع من الكبار ومن الكبار للصغار
لهذا افضل ما يعالج به هو الثوم يقطع ويؤخذ بشكل عام للزكام وهو من اقوى المضادات للزكام القادر على هزيمة الفايروس وينصح بمضغ 3 فصوص على مدار اليوم والاخير قبل النوم وصباحا ستجد الفرق
وايضا يؤكل راس بصل على مدار اليوم شرحات فهو رائع للتخلص من الفايروس
ويفضل الغرغره بالخل الطبيعى من 3 الى 5 مرات يوميا للتخلص من الالتهاب بالحلق والجيوب وتنقيه الفم والحلق من اثار الفايروس
وايضا يوضع بالخلاط ليمونه مع قشورها ويمكن اضافه الماء والسكر او العسل اليها وشربها على دفعات على مدار اليوم
وتفيد هذه الوصفه للتغلب على سموم الجسم ويستفاد منها ايضا للجيوب
مضغ العكبر مفيد جدا بمعدل غرامين 3 مرات يوميا
منقوع الزعتر البري ملعقه لكل كاس ماء وكذلك زهر البابونج مفيد جدا
قطره من الماء والملح تنقط بكل فتحه مرتين باليوم ويحبذ التقطير عن طريق قطاره
العسل بكافه انواعه مفيد بوقت المرض لانه يقوي جهاز المناعه
يفضل اخذ الشوربات الساخنه وافضلها شوربات الخضار
استنشاق منقوع البابونج رائع ومجرب
منقوع لسان الحمل ملعقه من الاوراق لكل كوب ماء ثلاث مرات
والله هو الشافي

.................................................. ...............................






من مواضيع عزيزة النفس
0 الدعاء المستجاب وأدعية جلب الرزق بأذن الله
0 خلطة جابر القحطاني {الدوكين والافالون } بياااااااااااااااااااض وصفاااااء
0 مستلزمات المولود
0 علاج طبيعي لحصى المراره
0 الحالات التي يفقد فيها الطبيب الأمل من خصب الزوج ولا يمكن حلها بالتلقيح الاصطناعي
0 ارجو ايقاف عاشقة وجداني
0 اذا غص الطفل او اختنق...كيف تتصرفين ؟؟؟؟
0 معلومات رح تفيدكم
0 تاثير الحمل على الشعر
0 الاطعمه اللتي يجب على الحامل تجنبها....
0 بعض الفنانيين الكويتيين وجنسياتهم
0 خلطة الشيخ الرومي لعلاج جميع الامراض
0 إتيكيت انسكاب الأطعمة والسوائل
0 ديكور منزلي رائع
0 أمرأه تلد في محلات إيكيا....
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس

قديم 02-18-2010, 03:45 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,283 [+]
بمعدل : 4.58 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
عزيزة النفس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: علاج الرشح والزكام (الانفلونزا ) خلال الحمل




ونعم للفجل والزنجبيل والثوم لمكافحة الرشح والزكام

لا تشربوا الحليب الساخن أو البارد خصوصا إذا كنتم تعانون من الرشح والزكام‏,‏ كما يفضل الابتعاد قدر الإمكان عن اللحوم والبروتينات‏,‏ كما إنه لا بد من الراحة وتهوية المكان بين الحين والآخر في المكان الذي تتواجدون به‏,‏ فهناك أطعمة معينة يمكنك إذا تناولتها عند الإصابة ببداية الرشح أن تكافح العدوي وتسرع عملية الشفاء‏,‏ حيث

يميل أغلب الناس عند ظهور أول أعراض الرشح الإكثار من تناول المشروبات الساخنة الحلوة مثل الشاي والكاكاو والقرفة وتناول الأطعمة النشوية التي تجعلهم يشعرون بالارتياح‏,‏ غير أن هذه المأكولات والمشروبات المليئة بالسكر بدلا من المساعدة علي الشفاء يمكن أن تضر الجهاز المناعي كما أنها تزيد الوزن‏.‏

ومن المتعارف عليه إن السكر الأبيض أو الأسمر أو علي شكل عسل لا يحتوي علي أي عناصر مغذية‏,‏ بل يحتوي علي الكثير من السعرات الحرارية والتي نطلق عليها سعرات حرارية فارغة‏,‏ وفي حين عدم استخدام الجسم لهذه السعرات يقوم بخزنها علي شكل دهون‏,‏ أما السكر نفسه فيعمل علي تغير عمليات التمثيل الغذائي ويضعف المناعة‏.‏

أما الأطعمة الكاملة مثل الخضار والفواكه الطازجة والحبوب فهي تطلق ما تحتوي عليه من السكر ببطء في الجسم كما أنها تحتوي علي نسبة عالية من فيتامينات أ‏,‏ ج‏,‏ هـ‏,‏ إضافة للزنك والسيلينيوم التي تساعد جميعها علي مكافحة فيروسات الرشح والإنفلونزا من دون أن تثقل الجسم بالسعرات الحرارية‏.‏

ومن أبرز الأطعمة التي تكافح الرشح‏,‏ الفجل‏,‏ ويعتبر من أقدم العلاجات الطبيعية الفعالة لإزالة الاحتقان والانسداد في مجاري التنفس‏,‏ والثوم فمادة الألسين التي تكسب الثوم رائحته المميزة تكسبه أيضا خصائص مضادة للفيروسات والفطريات والجراثيم فهو بذلك يساعد علي كبح أعراض الرشح قبل أن تتطور ويخفف من النزلات الشعبية وآلام الحنجرة والتهاب الصدر إذا ما أخذ بانتظام‏,‏ والزنجبيل ينشط الدورة الدموية ويدفئ الجسم ويساعد علي التخلص من البلغم ويخفف أعراض النزلة والحمي والرشح قبل أن يتفاقم‏,‏ كما ويسهم في استعادة الحيوية عند الشعور بالإحباط لذا أضف نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل أو قطعة صغيرة مبشورة من الزنجبيل الطازج لأطباق اللحوم والأسماك أو الخضار





من مواضيع عزيزة النفس
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس

قديم 02-18-2010, 11:50 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهره الرمان

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 3144
المشاركات: 1,760 [+]
بمعدل : 1.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 35
نقاط التقييم: 50
زهره الرمان will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
زهره الرمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: علاج الرشح والزكام (الانفلونزا ) خلال الحمل




مشكوره يالغلا

والله احيانا اخذ ادويه مو مسموحه للحامل بس ايش اسووووي

لأني انا بالذات اذا جاني الزكااام على طووول انطرح على الفراااش من شده مافيني

احسها تاخذ كل مافيني

مشكوره على المعلومات المفيده

لاعدمناك





من مواضيع زهره الرمان
عرض البوم صور زهره الرمان   رد مع اقتباس

قديم 03-18-2011, 09:32 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هاله ابوزينة

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21312
المشاركات: 11 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 50
هاله ابوزينة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
هاله ابوزينة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: علاج الرشح والزكام (الانفلونزا ) خلال الحمل




مشكورة على الموضوع لو سمحتي اليرافين مضر للحامل





توقيع : هاله ابوزينة

عرض البوم صور هاله ابوزينة   رد مع اقتباس

قديم 05-14-2011, 09:28 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نورعيني بنتي

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 22260
المشاركات: 10 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 50
نورعيني بنتي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
نورعيني بنتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: علاج الرشح والزكام (الانفلونزا ) خلال الحمل




مشكوره على المعلومات والله انا تعبانه مره من الزكام وما احب الذهاب للدكتوره كثير





توقيع : نورعيني بنتي

عرض البوم صور نورعيني بنتي   رد مع اقتباس

قديم 10-08-2011, 06:58 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ودي اسمع كلمة ماما

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 18072
المشاركات: 136 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 50
ودي اسمع كلمة ماما will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ودي اسمع كلمة ماما غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: علاج الرشح والزكام (الانفلونزا ) خلال الحمل




مشكوره على الموضوع صار لي يومين اعاني من الانفلونزا ولمن رحت عطوني بس قطرة انف ومااحس اني استفدت فيبروسيل





من مواضيع ودي اسمع كلمة ماما
توقيع : ودي اسمع كلمة ماما



عرض البوم صور ودي اسمع كلمة ماما   رد مع اقتباس

قديم 10-10-2011, 03:10 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 16,028 [+]
بمعدل : 9.52 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 177
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: علاج الرشح والزكام (الانفلونزا ) خلال الحمل




يعطيك العافية حبيبتي





من مواضيع demoshka
0 اسئلة واجوبة بخصوص الدورة وموانع الحمل وضررها تفضلي اختي
0 افكار لترتيب اغراض المولود الجديد في المنزل
0 نصائح تفيدك اثناء ممارسة الرياضة وانت حامل
0 جواب عن الصبغة والحنة فترة الحمل
0 مسدس خاص للنساء
0 أرجوتامين علاج للصداع النصفي
0 تمتعي برائحة جذابة لجسدك بالصيف
0 13 نصيحة لتكوني زوجة ناجحة
0 هل تخافي من تشققات البطن والارداف خلال فترة الحمل .... تفضلي لتستفيدي
0 استفسار بخصوص التقييم
0 طرق لزيادة الثقة بالنفس
0 افكار لاستخدام المناديل المبللة الجافة
0 احتياجات الام الحامل والجنين مع بداية الشهر السادس؟
0 كيف تضمني لابنك شتاء دافئ
0 رسالة إلى فتاة الإسلام
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 10-10-2011, 04:19 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهرة البنفسج

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 7826
المشاركات: 2,425 [+]
بمعدل : 1.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 50
زهرة البنفسج will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
زهرة البنفسج غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: علاج الرشح والزكام (الانفلونزا ) خلال الحمل




مشكوره
والله لي اسبوعين مريضه
وخف الزكام والحين مقدر ابلع من الم حلقي وخايفه اخذ شي يضرني الله يعين بس





من مواضيع زهرة البنفسج
0 قصة ولادتي بأغلى فهودي
0 بعد طول انتظار شرف فهودي الدار
0 بنات كل اللي ولدوا قيصري رجاءاً يدخلون ...
0 لبن اكتيفيا هل يضر الحامل
0 ابغا افكار رومنسيه..ماذا فعلتي بليلة طلعتك من الاربعين ؟؟؟؟
0 معلومات تهمني ساعدوني ياامهات؟؟
0 متى ينزل سائل شفاف من صدر الحامل ؟؟
0 زوجة اخوي المنافقه ؟؟؟
0 ساعدوني محتاسه
0 اللي تعرف تسوي لي تتفضل ...
0 يومياتي انا واللي حابه تصير رشيقه مثلي ...
0 الم متواصل مثل الم الدوره في الشهر الثامن ..افيدووووني خااااايفه
0 ضروري ردوا علي الحين الله يسعدكم
0 اشتتتتتقت لكم حييييييل ......
0 تطعيمة طفلك الاولى كيف كانت وماذا فعلتي ؟؟
توقيع : زهرة البنفسج

الحمدلله ولدت وجبت احلى لمى
الله يحفظها هي وفهد يااارب

عرض البوم صور زهرة البنفسج   رد مع اقتباس

قديم 10-11-2011, 11:47 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية تراتيل

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12598
المشاركات: 761 [+]
بمعدل : 0.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 63
تراتيل will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
تراتيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: علاج الرشح والزكام (الانفلونزا ) خلال الحمل




من جد معاناة بصراحه ويزيد التعب الصدااااااع


مشكوره على هالطرح

جزاك الله خير





من مواضيع تراتيل
توقيع : تراتيل

عرض البوم صور تراتيل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 09:53 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .

a.d - i.s.s.w