أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

منتدى الولادة المبكرة والإجهاض أسباب الولادة المبكرة و الإجهاض وكيفية تجنب حدوثها .


اخيتي لاتحزني وابشري واستبشري؛آثار رحمة الله في موت الأولاد


...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-10-2012, 10:42 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام هند

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36884
المشاركات: 1,470 [+]
بمعدل : 0.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 519
ام هند is a glorious beacon of lightام هند is a glorious beacon of lightام هند is a glorious beacon of lightام هند is a glorious beacon of lightام هند is a glorious beacon of lightام هند is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ام هند غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
e39 اخيتي لاتحزني وابشري واستبشري؛آثار رحمة الله في موت الأولاد




السلام عليكم ورحمة الله
عوضنا الله جميعنا ورزقنا خيرا مما فقدنا

لكل من اجهضت جنين او اكثر اقراي هذا المقال وابشري باذن الله


في غرفة الانتظار بأحد المستشفيات رأيت شيخا كبيرا يلاعب طفلا صغيرا قد ناهز السادسة، ويغدق عليه مزيدا من المحبة والحنان، فأعجبني ذلك!
اقتربت منه مسلما.. ابتسمت له.. وسألته قائلا: ما شاء الله، هذا حفيدك؟ أم ولدك الأصغر؟!
قال لي: ليس حفيدي؛ بل وحيدي.. إنه ولدي الوحيد.
قلت له: ما شاء الله تبارك الله، ثم إني دعوت له بدعوات، وكنت أعتقد أنه تزوج على كبر في السن!
فلما رآني متعجبا قد رفعت حاجبيّ قال لي وهو يبتسم: لقد توفي لي قبله أكثر من عشرة من الأولاد والحمد لله.. كانوا يموتون صغارا.
فهالني ذلك!
وبقدر ما أحزنني خبره بقدر ما أفرحني!؛ لأني استشعرت عظم الأجر المنتظر لأهل البلاء عامة، ولأهل الأفراط خاصة!
فقلت له بعد برهة من الصمت: أسأل الله أن يكونوا قد حطوا رحالهم في الجنة، وأن يكونوا قد سبقوك إلى نعيمها المقيم!
وأسأله أن يكونوا لك ولأمهم يوم القيامة شافعين، وعن النار حاجبين.
وأسأله تعالى أن يلقوك على أبواب الجنة الثمانية يوم القيامة فرحين .. يركضون إليك .. يتسابقون أيهم يأخذ بيدك وأمهم إلى الجنة!.
قال الرجل وهو يبتسم هازا رأسه: أسأل الله ذلك.

ثم ذكرت له طرفا من الأحاديث التي حملت بشارة الوحي لمن مات له ولد.
وأنا أذكرها في هذه الصفحة - وأزيد عليها- بشارة لمن مات لهم صغار من المسلمين؛ وتسلية لمن لا زالوا على فقدهم محزونين.
وأذكرها لما في ذكرها من استشعار لسعة رحمة أرحم الراحمين؛ ولما فيه من تذكير بعظيم كرمه وجزيل إحسانه لعباده المؤمنين؛ ولنتيقن أنه - سبحانه وتعالى- ما أخذ منا شيئا وهبنا إياه إلا لحكمة، وما أخذه إلا ليعوضنا خيرا منه، وإنه يعطينا مع الصبر والاحتساب والحمد أضعاف ما فاتنا من زينة الحياة الدنيا، والذي من أعظمه الفوز بالجنة والنجاة والنار.

وفي البداية لا بد أن نسأل عن مكان أرواح الأطفال بعد الموت .. أين يكون؟
والجواب: أن لكل روح بعد الموت مستقرا تأوي إليه، فأرواح المؤمنين في الجنة وأرواح الكافرين في النار، وفي ذلك تفصيل كثير(1)، وقد جعل الله تعالى الجنة مقرا لأرواح الأطفال الذين ماتوا دون سن البلوغ، وهذا من آثار رحمته بغير المكلفين ممن ماتوا على الفطرة، دل على ذلك قوله صلى الله عليه وسلم:"النبي في الجنة، والشهيد في الجنة ، والمولود والوليدة"(2).
وهم هناك في كفالة إبراهيم الخليل -عليه السلام- وزوجه سارة - رضي الله عنها-؛ في في جبل في الجنة، وفي روضة خضراء من رياض الجنة فيها من كل أزهار الربيع، يلهون ويلعبون بين نهرين جاريين من أنهار الخلود؛ لقوله صلى الله عليه وسلم:"أطفال المؤمنين في جبل في الجنة ، يكفلهم إبراهيم وسارة، حتى يدفعونهم إلى آبائهم يوم القيامة"(3).
وفي رؤيا للنبي صلى الله عليه وسلم- ورؤياه حق- قال:"إنه أتاني الليلة آتيان وإنهما ابتعثاني، وإنهما قالا لي: انطلق، وإني انطلقت معهما ... فانطلقنا، فأتينا على روضة معشبة فيها من كل نور الربيع، وإذا بين ظهراني الروضة رجل قائم طويل لا أكاد أن أرى رأسه طولا في السماء، وإذا حول الرجل من أكثر ولدان رأيتهم قط وأحسنه... قلت لهما: ما هذا وما هؤلاء؟ ... فقالا لي: ... إنه إبراهيم عليه السلام، وأما الولدان الذين حوله: فكل مولود مات على الفطرة ..." (4).
وعن أبي أمامة -رضي الله عنه- قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:"بينا أنا نائم أتاني رجلان فأخذا بضبعي، فأتيا بي جبلا وعرا، فقالا: اصعد، فقلت: إني لا أطيقه، فقالا: إنا سنسهله لك، فصعدت ... ثم انطلق بي، فإذا بغلمان يلعبون بين نهرين، قلت: من هؤلاء؟ قال: هؤلاء ذراري المؤمنين"(5).
الله أكبر .. ما أجمله من مشهد يعجز عن وصفه الخيال! كما يعجز عن خطه ريشة رسام!
وكونهم يلعبون هناك فمناسب لطفولتهم، وهو من آثار رحمة الله بالصغار؛ لأنهم يعيشون حياتهم الطبيعية التي تتميز باللهو والعب والمرح غير المحدود!

مرضعات الأطفال في الجنة:
ومن آثار رحمة الله بالأفراط أن هيئا لمن مات منهم حال الرضاعة مرضعا تتم رضاعه في الجنة؛ لقوله صلى الله عليه وسلم:"إن إبراهيم ابني، وإنه مات في الثدي ، وإن له ظئرين (6) يكملان رَضَاعه في الجنة"(7).

موت الأطفال حجاب لوالديهم من النار:
ومن آثار رحمة الله أن جعل موت الأطفال سببا لحجب والديهم المسلمين عن النار، فعن أبي سعيد الخدري -رضي الله عنه- ، قال: قال رسولالله صلى الله عليه وسلم"من قدم ثلاثة من ولده حجبوه من النار "، وفي رواية: أن النساء قلن: غلبنا عليك الرجال يا رسول الله، فاجعل لنا يوما يا رسول الله نأتيك فيه، فواعدهن ميعادا، فأمرهن ووعظهن، وقال:"ما منكن امرأة يموت لها ثلاثة من الولد، إلا كانوا لها حجابا من النار"فقالت امرأة: أو اثنان، فإنه مات لي اثنان، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم"أو اثنان"(8).
وعن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن امرأة أتت النبي صلى الله عليه وسلم بصبي لها، فقالت: يا رسول الله، ادع الله له، فقد دفنت ثلاثة، فقال:"لقد احتظرت بحظار شديد من النار " (9).
أي: امتنعت بمانع شديد من النار.
وعن امرأة يقال لها رجاء، قالت كنت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ جاءته امرأة بابن لها، فقالت: يا رسول الله، ادع الله لي فيه بالبركة، فإنه قد توفي لي ثلاثة، فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم:"أمنذ أسلمت؟ " قالت: نعم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم"جنة حصينة" (10).
وعن أبي ذر – رضي الله عنه- قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:"لا يموت بين امرأين مسلمين ولدان أو ثلاثة، فيصبران، أو يحتسبان، فيردان النار أبدا"(11).
فخص المسلمين بالذكر، وزاد في الحديث اشتراط الصبر أو الاحتساب لنيل الفضيلة المذكورة، وسيأتي بيان المقصود.

موت الأطفال سبب لدخول والديهم الجنة:
ومن آثار رحمة الله أن جعل موت الأطفال سببا لدخول والديهم المسلمين الجنة، وكلما زاد العدد مع حصول الصبر والاحتساب كلما كانت الكرامة أجل وأكبر.
فعن بعض أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "يقال للولدان يوم القيامة: ادخلوا الجنة ، فيقولون: يا رب، حتى يدخل آباؤنا، وأمهاتنا، فيأتون، فيقول الله عز وجل: ما لي أراهم مُحْبَنْطِئِينَ؟(12) ادخلوا الجنة، فيقولون: يا رب، آباؤنا، وأمهاتنا، فيقول: ادخلوا الجنة أنتم، وآباؤكم" (13).
وعن أبي هريرة –رضي الله عنه- قال:جاء نسوة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقلن يا رسول الله: ما نقدر عليك في مجلسك من الرجال، فواعدنا منك يوما نأتيك فيه، قال:"موعدكن بيت فلان " وأتاهن في ذلك اليوم، ولذلك الموعد، قال: فكان مما قال لهن يعني:"ما من امرأة تقدم ثلاثا من الولد تحتسبهن، إلا دخلت الجنة" فقالت امرأة منهن:أو اثنان، قال:"أو اثنان" (14).
وعن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"ما من مسلمين يموت لهما ثلاثة أولاد لم يبلغوا الحنث، إلا أدخلهما الله وإياهم بفضل رحمته الجنة" وقال: "يقال لهم: ادخلوا الجنة" قال: "فيقولون: حتى يجيء أبوانا" قال: ثلاث مرات، فيقولون مثل ذلك، "فيقال لهم: ادخلوا الجنة أنتم وأبواكم"(15).
وقال صلى الله عليه وسلم:"ما من رجل مسلم يتوفى له ثلاثة من الولد لم يبلغوا الحنث، إلا تلقوه من أبواب الجنة الثمانية من أيها شاء دخل"(16).
وفي هذا الحديث مزيد كرامة لمن قدم ثلاثة من الولد.

البشرى لصاحب الفرط الواحد:
ومن آثار رحمته تعالى التي وسعت كل شيء أن شملت صاحب الفرط الواحد حتى لا يحزن، فعن أبي حسان، قال: توفي ابنان لي، فقلت لأبي هريرة: سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا تحدثناه تطيب بنفسنا عن موتانا؟ قال: نعم "صغارهم دعاميص(17) الجنة، يلقى أحدهم أباه أو أبويه، فيأخذ بناحية ثوبه أو يده كما آخذ بصنفة ثوبك هذا، فلا يفارقه حتى يدخله وأباه الجنة"(18).
وهذا كناية عن سرعة حركتهم، والتصاقهم بالأبوين وتشبثهم بهما، وعدم مفارقتهما حتى يدخلون الجنة معا.
وعن جابر -رضي الله عنه- قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:"من مات له ثلاثة من الولد، فاحتسبهم دخل الجنة"قال: قلنا: يا رسول الله، واثنان؟ قال:"واثنان" قال محمود: فقلت لجابر: أراكم لو قلتم وواحد، لقال وواحد، قال:وأنا والله أظن ذاك(19).
وعن معاوية بن قرة، عن أبيه: أن رجلا كان يأتي النبي صلى الله عليه وسلم ومعه ابن له، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم"أتحبه؟ " فقال: يا رسول الله، أحبك الله كما أحبه، ففقده النبي صلى الله عليه وسلم، فقال لي: ما فعل ابن فلان، قالوا يا رسول الله: مات، فقال النبي صلى الله عليه وسلم لأبيه:"أما تحب أن لا تأتي بابا من أبواب الجنة إلا وجدته ينتظرك؟"، فقال الرجل: يا رسول الله، أله خاصة أم لكلنا؟ قال:"بل لكلكم"(20).
وعن معاذ -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم"والذي نفسي بيده إن السقط ليجر أمه بسرره إلى الجنة إذا احتسبته"(21).

النبي صلى الله عليه وسلم فرط من لا فرط له:
ومن آثار رحمته تعالى أن شملت أيضا من لم يقدم من صلبه شيئا من الولد، فإن من لم يحظ بشرف موت الأولاد الشافعين شفع له سيد المرسلين عليه أفضل صلاة وأزكى تسليم، قال ابن عباس –رضي الله عنهما- سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:"من كان له فرطان من أمتي دخل الجنة"، فقالت عائشة: بأبي، فمن كان له فرط؟ فقال:"ومن كان له فرط، يا موفقة" قالت: فمن لم يكن له فرط من أمتك؟ قال: "فأنا فرط أمتي، لم يصابوا بمثلي"(22)، أي: سابقهم، وإلى الجنة بالشفاعة سائقهم، فلله الحمد والمنة.

مسائل تتعلق بالأحاديث السابقة:
دلت الأحاديث السابقة على عدة مسائل، من أهمها:
1- أن من قدم ثلاثة أو اثنين وجبت له النجاة من النار.
2- أن من قدم ثلاثة أو اثنين أو واحدا وجب له دخول الجنة.
وأن صاحب الثلاثة يتلقاه أبناؤه من أبواب الجنة الثمانية من أيها شاء دخل، وهذه زيادة على مطلق دخول الجنة، وأن صاحب الواحد لا يأتي بابا من أبوب الجنة إلا وجده ينتظره عنده.
3- أن انتفاع الآباء بشفاعة الأبناء في النجاة من النار ودخول الجنة مشروط بأن يكون الأبوان أو الأب المنتفع مسلماً، وأن يكون موت الأبناء بعد ولادتهم في الإسلام، وأن يكون موتهم قبل بلوغ سن التكليف، فهذه ثلاثة شروط.
4- وهل يشترط الصبر والاحتساب لحصول الانتفاع؟
لا يشترط ذلك؛ لأن أكثر الأحاديث ليس فيها هذا التقييد، ولعل النبي صلى الله عليه وسلم إنما ذكر ذلك للنساء لقلة الصبر عندهن، وكثرة الجزع فيهن، مع إظهار التفجع بفعل ما لا يجوز من كثير منهن، فردعهن عن ذلك بهذا الكلام، ليحصل انكفافهن عما يتعاطينه من الأمور المحرمة، فكان فائدة هذا التقييد ارتداعهن عن ذلك لا تخصيص الحكم به، وقد عرف في الأصول أن شرط العمل بالمفهوم أن لا يظهر له فائدة سوى تخصيص الحكم به (23).

ولكن ثمرة الصبر على المصيبة، والاسترجاع، واحتساب الأجر، والحمد لله على قدره كبيرة جدا، وفيها منقبة زائدة على النجاة من النار ودخول الجنة، وهي الفوز ببيت الحمد؛ لقوله صلى الله عليه وسلم"إذا مات ولد الرجل، يقول الله تعالى لملائكته: أقبضتم ولد عبدي؟ فيقولون : نعم، فيقول: أقبضتم ثمرة فؤاده؟ فيقولون: نعم، فيقول: فماذا قال عبدي؟ قالوا: حمدك و استرجع، فيقول: ابنوا لعبدي بيتا في الجنة و سموه بيت الحمد"(24).

وبعد،
فما تقدم من نصوص يبين سعة رحمة الله تعالى بعباده المؤمنين، وعظيم فضله وإنعامه عليهم، وتكثيره فرص الخير لهم؛ ليبعثوا يوم القيامة آمنين مطمئنين، وعن النار مبعدين مزحزحين، وفي الجنان فرحين خالدين، فلله الحمد والمنة .. ونسأله أن يعفو عنا بلطفه وكرمه، فما والله عبدناه حق عبادته.


وصلى الله وسلم على نبينا محمد.




منقول للفائدة





من مواضيع ام هند
0 10 نصائح لتكون مصمم ناجح
0 شبكي ذراعيكي وخففي الالم
0 محتارة كيف تنسقي الوان بيتك ؟؟ اليك الحل...
0 ملابس جميلة للصلاة
0 جاكيتات اخر حلاوة
0 اريد معلومات عن د. بنكاج بمركز كونسيف بالشارقة
0 اجمل التسريحااااااات بالصوررررررر
0 من اليوم انت سندريلا ... احذية كعب عالي
0 اخيرا انتهت قصتي تعالوا باركولي بنات
0 اخيتي لاتحزني وابشري واستبشري؛آثار رحمة الله في موت الأولاد
0 بعد اجهاضات متعدده ماذا افعل
0 اجهت للمرة التالتة عالى التوالى ولم يعرف السبب
0 كوني في قمة البساطة النعووووووووومة مع احلى الفساتين
0 احذية ماركة fendi
0 يابنات كل واحدة دورتها بعد اسبوع تدخل
توقيع : ام هند


اللهم حسبي انت.. اللهم حسبي انت ..اللهم حسبي انت

ربي اني اعلم انك لن تخيب املي


التعديل الأخير تم بواسطة ام هند ; 06-11-2012 الساعة 01:52 PM
عرض البوم صور ام هند   رد مع اقتباس



قديم 06-11-2012, 01:30 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قمــــ14 ــــر

البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 49911
المشاركات: 38 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 50
قمــــ14 ــــر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
قمــــ14 ــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام هند المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: اخيتي لاتحزني وابشري واستبشري؛آثار رحمة الله في موت الأولاد




بارك الله فيكي اختي الغالية واسال الله العلي القدير ان يجعله في ميزان حسناتك وأسأل الله ان لايفجع ام واب بفقد ولدهم فلايحطم القلب غير موت الابناء الله يحمي ابنائنا جميعا أنا فقد جنيني وبكيت عليه بدل الدموع دم وهو بالاسبوع الخامس يعني لسه مامتكون اعضائه بعد الله يكون بعون اللي يفقدوا اولادهم زهرة حياتهم
اللهم احمي ابنائنا وابناء المسلمين جميعا ولاتفجع قلب ام بولدها آآآآآآآآآآآمين يارب العالمين





من مواضيع قمــــ14 ــــر
عرض البوم صور قمــــ14 ــــر   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2012, 02:29 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية البشرى

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 39752
المشاركات: 87 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 50
البشرى will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
البشرى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام هند المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: اخيتي لاتحزني وابشري واستبشري؛آثار رحمة الله في موت الأولاد




جزاكي الله خير على الموضوع والله جالسه ابكي ماعارفه ايش اكتب





من مواضيع البشرى
توقيع : البشرى

يامَنْ يُجيبُ دُعِا المُضْطَرِّ فى الظُلَمِ ياكَاشِفَ الضُّرِّ والبَلْوَى مع السَّقَمِ إنْ كَانَ أَهْلُ التُّقَى فَازُوا بِما عَمِلُوا فَمَنْ يَجُودُ عَلَى العَاصِينَ بالكَرَمِ .

عرض البوم صور البشرى   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2012, 05:17 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ريـــــم*

البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 50260
المشاركات: 18 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 50
ريـــــم* will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ريـــــم* غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام هند المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: اخيتي لاتحزني وابشري واستبشري؛آثار رحمة الله في موت الأولاد




صباااااح الرضى والعفاف والغنى
غاليتي جزاكي الله كل خير وجعل ما قدمتي في ميزاااان حسنااااتك وأجاركي من النااار
فو الله العلي العظيم ان موضوعكي اتى على الجروح فداااواها وعلى القلوب العليله فواساهااا
فقدت من الاجنه اثنااان فأنا احتسبهم عند الله بكى عليهم قلبي وبكت عليهم عينااااي وانااا على يقين تااااام بأن فقدهم من رحمة ربي بي و والله اني متيقنه بأن ما اخره ربي لنااا هو الخير
اللهم الهمنا الرضى اللهم داوي قلوبن اعتلت وافرح عيونن ابتلت
اعتذر عن الاطاله فحديثي معكم ذو شجووووون
ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين... ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين... ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين...
............آمين........آمين........آمين.......... ...





من مواضيع ريـــــم*
توقيع : ريـــــم*


..ياااا رحيم ارزقني ذرية صالحه..

عرض البوم صور ريـــــم*   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2012, 05:59 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دمعة دلع

البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 50249
المشاركات: 38 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 50
دمعة دلع will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
دمعة دلع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام هند المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: اخيتي لاتحزني وابشري واستبشري؛آثار رحمة الله في موت الأولاد




جزاكي الله خير على الموضوع القيم والمفيد والهادف .

اللهم امين .... اختي قمر ....والله يعوضك في الدنيا والاخره اختي ريم

ادعولي ان ربي يرزقني باخ لولدي ويرزق كل محرومه





من مواضيع دمعة دلع
عرض البوم صور دمعة دلع   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2012, 01:57 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام هند

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36884
المشاركات: 1,470 [+]
بمعدل : 0.47 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 519
ام هند is a glorious beacon of lightام هند is a glorious beacon of lightام هند is a glorious beacon of lightام هند is a glorious beacon of lightام هند is a glorious beacon of lightام هند is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
ام هند غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام هند المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: اخيتي لاتحزني وابشري واستبشري؛آثار رحمة الله في موت الأولاد




مشكورات حبيباتي عوضنا الله جميعا
بصراحة انا بكيت يوم كاااامل بعد الاجهاض الاخير وبعدما قرات هذا المقال امس ارتحت كثيرا بل وفرحت و ارجو تثبيته حتى يكون سلوى لكل واحدة منا كلما اغتمت او شعرت بالحزن ترجع تقراه فيزداد املها ويخف المها ..





من مواضيع ام هند
0 اروع فساتين سهرة للحوامل باللون الاسود
0 المرأة هي كالشمس تجذب بعاطفتها النجوم والكواكب وكل ما في الكون ( اكسسوار ذهب)
0 نأسٍف الرقم الذي ادخلته غير صحيح
0 انت جميلة ولكن الحجاب يزيدك جمالا (اشيك ملابس للمحجبات)
0 اروووع تشكيلة من الاحذية
0 زواجي بعادات بلادي...
0 عاااااااجل ساعدوني بدعوة ولكم بالمثل
0 الاجهاض المتكرر وداء القطط
0 ( وأفوض أمري إلى الله )
0 محتارة كيف تنسقي الوان بيتك ؟؟ اليك الحل...
0 تالقي مع احذية لصيف 2012 Giuseppe Zanotti
0 فساتين قصيرة ناااااعمة
0 ا ح ذ ي ة غاية في الروعة لعيونكم
0 خط اسود تحت السرة
0 سجلي حالتك النفسية الآااان
توقيع : ام هند


اللهم حسبي انت.. اللهم حسبي انت ..اللهم حسبي انت

ربي اني اعلم انك لن تخيب املي

عرض البوم صور ام هند   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2012, 02:04 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فوضت امري لله

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 37404
المشاركات: 6,304 [+]
بمعدل : 2.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 101
نقاط التقييم: 3340
فوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond reputeفوضت امري لله has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
فوضت امري لله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام هند المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: اخيتي لاتحزني وابشري واستبشري؛آثار رحمة الله في موت الأولاد




اسال الله العظيم بمنه وكرمه

ان يقر اعينكم بالذريه الصالحه

يارب العالمين

موضوعك جداااااا رائع

فعلا مافيه اجمل من الصبر حين فقد

الجنين او الطفل

اللهم اجعلناممن

أمن بقضائك وقدرك

جزاك الله خيراااا غاليتي





من مواضيع فوضت امري لله
0 اعجاز ولد ام بنت
0 بحيره طبريه تجف؟؟؟؟ ويتحقق حديث الرسول صلى الله عليه وسلم
0 حل المشاكل
0 إقتراح للإداره الموقره وأخواتي المشرفات
0 مخاطراو الأثار الجانبية للكلوميد
0 مسابقه ممتعه
0 ختنتي ابنك اليك هذه النصائح
0 فائدة الاكل مع اوقات الصلاه اعجاز قراني
0 قصص تعطي امل لكل من تأخرت عن الحمل
0 التحدي الإلهي --- رساله الى كل ملحد-----
0 تجربتي لمعمول سهل وهش ولذيذ---موضوع الاخت إيلاف
0 صور مدهشه لعده حيوانات داخل الرحم---
0 يوميات العضوه فوضت امي لله حياكم الله
0 لماذا يحب الرجل المرأه القويه
0 اعجاز سورة المسد
عرض البوم صور فوضت امري لله   رد مع اقتباس

قديم 06-11-2012, 09:20 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مجنونة بحبها

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21641
المشاركات: 12,647 [+]
بمعدل : 3.75 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 163
نقاط التقييم: 1561
مجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
مجنونة بحبها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام هند المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: اخيتي لاتحزني وابشري واستبشري؛آثار رحمة الله في موت الأولاد




جعله الله في ميزان حسانتك

الحمدلله

لله ماعطى ولله مااخذ



يثبت لفتره





من مواضيع مجنونة بحبها
توقيع : مجنونة بحبها





لاَ تَرجع للِوراءْ ."!
فَلو رَجعت سَندريلا لِتلتقطْ {الحذاءْ} لَمَا أصبحت أميرة ..ََ!!

عرض البوم صور مجنونة بحبها   رد مع اقتباس

قديم 06-13-2012, 10:21 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية huda_l

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 38426
المشاركات: 399 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 34
نقاط التقييم: 50
huda_l will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
huda_l غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام هند المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: اخيتي لاتحزني وابشري واستبشري؛آثار رحمة الله في موت الأولاد




مشكورة يا عيوني





من مواضيع huda_l
0 تجربتي مع عمليه الربط
0 اسباب مهمه جداااا
0 اتمنى الكل يساعدني بنصيحه
0 فقر الدم وعلاجه
0 ارجو الاجابه
0 نصائح مهمه
0 ارجو لكل اعضاء حوامل تدخل ضروري
0 ساعدوني محتاجه مساعده بخصوص وفاة الجنين
0 القرنفل وفوائدة للحمل ولاوجاع الاسنان
0 الاشعه المجهريه ماهي
0 ممكن اعؤف اني حامل قبل تأخر وعد الدورة
0 كيف اعرف ان القرحه طبت منها ...؟؟؟؟
0 الاجابه عن تحب تعرف؟كيف اعرف انى حامل قبل تاخر الدورة وقبل ان اسوى تحليل حمل
0 اهم الاغذيه لكل مراحل الحمل
0 هل طبيعي الي بيحصل
عرض البوم صور huda_l   رد مع اقتباس

قديم 06-14-2012, 12:15 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية o فرح عمريo

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36489
المشاركات: 3,257 [+]
بمعدل : 1.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 67
نقاط التقييم: 1957
o فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
o فرح عمريo غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام هند المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: اخيتي لاتحزني وابشري واستبشري؛آثار رحمة الله في موت الأولاد




موضـــــوع رائـــــع
سلمـــت يديــك غاليتــــي
وبأنتظـــــــار جديــــــــدك المميز
وديــ





من مواضيع o فرح عمريo
0 || خلطة لتفعيل القلب .. كي يصبح جاهزًا للتلذذ بآيات كتاب الله ||
0 مشايات مصنوعه من الصوف والكروشيه ا دخلي وشوفي ما اجملها ..
0 حيآة ..[ قَلّبِيْ ].. مع كتآب ..[ رَبِّي ]..!
0 ّّقلوب تبحر في محيط دماءّّّ
0 نصائح للتغلب على العطش في نهار رمضان
0 هل لك عطر يبقى في المكان بعد خروجك ؟
0 أوسمة الفوز والشكر للمشتركات في مسابقة صحابيات مجاهدات رفعن راية الاسلام
0 احلام الحامل وتفسيرها بالولد والبنت
0 تشنج المهبل وتأثيره على العلاقة الزوجية
0 الغيره ** هل هي مؤشر للحب ؟؟ وماهي حدود الغيره الطبيعيه
0 أجمل وأغرب وأسوأ القبعات في حفل زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون.حصريا
0 اطلب رأيكم وموافقتكم على هذه المسابقه
0 صور تتكلم .
0 الغباء مطلوب في الحياه الزوجيه
0 حقائق حول الإباضة
توقيع : o فرح عمريo


اللهم اني استودعك نفسي وعائلتي
فأحفظنا من كل شر
يامن لاتضيع عندك الودائع







عرض البوم صور o فرح عمريo   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من رحمة الله بنا الوحم..سبحان الله المتأمله خير منتدى أعراض الحمل والوحام 25 10-18-2012 02:38 PM
لا تقنط من رحمة الله طائرة السعد2 منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 2 07-11-2011 12:54 AM
آثار الإقرار بلا إله الإ الله في حياة الإنسان سمار المنتدى الاسلامي العام 4 05-06-2011 11:16 AM
*** رحمة الله *** فرح بكره المنتدى الاسلامي العام 2 12-15-2010 02:19 AM


الساعة الآن 12:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .