أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


عن الحمل والإنجاب أسئله جريئه..وأجوبه صريحه


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-27-2010, 10:26 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزتي ماهي غرور

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 2030
المشاركات: 1,471 [+]
بمعدل : 0.41 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 204
عزتي ماهي غرور has a spectacular aura aboutعزتي ماهي غرور has a spectacular aura aboutعزتي ماهي غرور has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
عزتي ماهي غرور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
e39 عن الحمل والإنجاب أسئله جريئه..وأجوبه صريحه




حبيت أنقل لكم هالموضوع عزيزاتي فيارب تستفيدون منه ..






عن الحمل والإنجاب وحياتك الخاصة
أسئلة جريئة وإجابات صريحة




رغم أن نجاح وسائل الإنجاب المساعدة لا تتعدى الـ 40% في الحقن المجهري ، والـ 20% في التلقيح الصناعي على مستوى العالم ، إلا أنها تعد نسبة عالية وأمل جيد لمن يتوقن إلى الأمومة ويعانين أو يعاني أزواجهن من مشاكل تعوق الإنجاب الطبيعي .


وهذه بعض التساؤلات والأجابة عليها



أود أن أسأل لقد سبق لي الزواج من قبل واستمر الزواج لمدة 3 أشهر فقط وحدث حمل من أول شهر ثم حدث لي إجهاض نتيجة لتعرضي إجهاد شديد من قبل الزوج وبعدها حدث لي إجهاض منذر إلى أن تم الإجهاض فعلا وعملت عملية تنظيف وأنا الآن قد انفصلت منه . سؤالي عندما يحدث حمل آخر ما هي الاحتياطات التي يجب مراعاتها وهل الإجهاض السابق يؤثر على الحمل مرة أخرى أم لا لأنني سوف أتزوج قريبا إن شاء الله أرجو إفادتي


لا داعي للقلق فالإجهاض لأول مرة يكون حالة عرضية لا مرضية ، ولا ينم عن مشاكل أو أمراض في جهاز التناسلي لأن 80% من الإجهاض المبكر في بداية الزواج ولأول مرة يكون سببه خلل على المستوى التكويني للجنين ، وغالباً لا يكون عرضة للتكرار .
المهم أن تتلافي الإجهاد الذي تسبب لكِ في الإجهاض عند الحمل المرة القادمة .





تزوجت منذ ثلاثة أشهر ولم يحدث حمل حتى الآن وعندما راجعت الطبيب وأجريت أشعة السونار أخبرني بأن لدي كيس من الدم على المبيض اليمين ، وكتب لي على دواء ، وكنت أموت قلقاً حيث أخشى أن يعوق هذا الكيس الحمل وأنا أتوق إلى الأمومة ، فهل أخبرتيني بالحقيقة ؟


قبل أن أشرع في الرد على استفسارك أود أولاً أن ألفت انتباهك إلى أن الصحيح ألا تبدأ في فحص أسباب تأخرها في الإنجاب قبل مرور عام على الزواج كي لا تدخل في متاهات كثيرة وثلاثة أشهر فترة قليلة جداً على كل هذا القلق ، ولكن طالما أن القلق تمكن منك وذهبتِ إلى الطبيب فيجب أن تخبريني أكثر عن طبيعة هذا الكيس وحجمه وشكله بالسونار وتكوينه ، ولكن بصفة عامة هناك احتمال أن يكون بقايا تبويض من الشهر السابق تكيس وحصل داخله نزيف في هذه الحالة يجب أن يتابع جيداً بالسونار كل شهر والطبيعي أن يقل حجمه تدريجياً حتى يختفي .
ولكن إذا كان حجمه أكبر من 5 سم وتكوينه مختلف من الممكن أن يكون تكيس ورمي وله علاج حسب الحجم والشكل ، وهذا يتم تحديده بالسونار ، ولكنه لا يمكن أن يسبب تأخر للحمل ، إلا إذا كانت مشكلتك في التبويض .
إذا كنتِ تودين معرفة مشكلتك في الحمل عليكِ أولاً أن يقوم زوجك بتحليل فحص للسائل المنوي ، كما يجب أن تفحصي انتظام التبويض ، وتفحصي الأنابيب ( قنوات فالوب المسئولة عن نقل البويضة بعد التخصيب إلى الرحم ) . هذه الثلاث عوامل الأساسية في تأخر الحمل .



لقد قمنا بعمل عملية الحقن المجهري والحمد لله تمت بنجاح والولادة قيصرية كما تعلمون .
والسؤال هو متى يمكن أن نقوم بتكرار هذه العملية مرة أخرى بعد الأولى وسن الزوج حاليا 38 سنة والزوجة 37 سنة والمولودة سنة وثلاث شهور .



مبروك أولاً على نجاح العملية والمولودة ، وبسبب سن الزوجة لا ننصحك بالتأخر في العملية التالية ، ويمكنك البدء من الآن في العملية الجديدة وسيكون الوقت مناسب .



وضعت طفلي الأول في 25/9/2006 و بعد 40 يوم قمت بتركيب اللولب و جاءت الدورة الشهرية بعد شهرين من تركيبه و ظلت تأتي كل يوم 20 في الشهر و لكن بعد 7 أشهر بدأت تتقدم في موعدها فجاءت في 15 ثم 9 ثم 5 و المشكلة إنها في الفترة فيما بين الدورتين ينزل دماء ولا أعرف سببها كما أن مدة الدورة تطول و حتى 13 و 14 يوم فهل هذا أمر طبيعي؟ و شكراً


هذا أمر طبيعي ، وإذا كنتِ ترضعين تعد الرضاعة أحد عوامل عدم انتظام الطمث ، مع العلم أن هذه التواريخ لا تعتبر عدم انتظام لأن دورتك تتقدم أقل من أسبوع وهذا في حد المقبول .
بالنسبة لزيادة الدورة ونزول دم بين الدورتين ، هذا شيء طبيعي مع اللولب ، ودائماً ما ينبه الطبيب على قبل تركيبها اللولب أو أي وسيلة منع حمل أخرى بأعراضها الجانبية وعليها أن تحدد أكثر الوسائل راحة لها حسب تقبلها لأعراضها الجانبية .


ومفترض أن عدم انتظام الدورة مع اللولب يقل تدريجياً ، وإن لم تنتظم ومازلتِ غير متقبلة الوضع أنصحك بتغير وسيلتك في منع الحمل واللجوء إلى وسيلة أخرى .





لقد وصفت لي الطبيبة المتابعة لحملي "Augmanteen 1 gm" لمدة 5 أيام حيث كنت أعانى من صديد في البول بنسبة عالية فهل فيه خطر على جنيني ؟





Augmanteen من مشتقات البنسلين الذي هو آمن على الحمل ، لذا لا داعي للقلق .




أنا انسه لم أتزوج وكنت أعانى وأنا أمارس التمارين الرياضية من رائحة كريهة وإفرازات ، وذهبت للطبيبة وقالت لي إنها بعض الالتهابات المشكلة أنى سوف أتزوج في الأيام القادمة ، فهل سوف يؤثر ذلك عليّ وعلى فض غشاء البكارة ، إنني قلقة جدا لدرجة لا أستطيع النوم مع العلم أنى من النوع العنقودي لقد أخبرتني الطبيبة .


بدايةً الالتهابات ليس لها علاقة بفض غشاء البكارة أي لن تؤثر بالسلب ولا الإيجاب ، ومعنى أن الإلهابات كانت مرتبطة بالرياضة أن العرق والرطوبة في هذا المكان أديا إلى نشاط الفطريات والميكروبات ، لذا يجدر بكِ الانتباه الدائم على نظافة ملابسك الداخلية وجفافها كي لا تعطين فرصة للميكروبات والفطريات كي تنشط ، وانتظمي على علاج الالتهابات .



بدأ يظهر لدي بعض الشعريات السميكة نوعاً ما في منطقة الذقن ، سني 38 سنه و لدي ثلاث أطفال و لا أعاني من أي مشاكل صحية أو اضطرابات في الدورة الشهرية و لا أجد سبب منطقي لذلك ، فهل عندك حل ؟



بداية يجب أن نحدد هل هي أعراض ذكورة والشعر زاد في الجسم كله ، أم هي بعض الشعيرات في الذقن ، وهذا يتوقف على ما يراه الطبيب أثناء الفحص ، لو شك الطبيب في أنها أعراض ذكورة سيطلب منكِ تحليل هرمونات ، وإن كانت حالة عرضية تكون النصيحة بمداومتك على إزالة الشعر الزائد خاصة وأنك ليست لديك مشاكل بالدورة وسبق لك الحمل، وأحياناً يكون العامل وراثي .




لم أتزوج بعد ، ولكن تأخير الدورة الشهرية يقلقني على إمكانية الحمل فيما بعد ، فهل أعاني مرض ما ؟ وما هو العلاج ؟ وشكراً


أنت لم توضحي ما إذا كانت الدورة تتأخر عن ميعادها أم لم تأتيكِ من الأساس ، إذا كان الاحتمال الثاني فأنت تعانين من خلل في الهرمونات ويجدر بك الذهاب للفحص الطبي ، أما إذا كانت الدورة تتأخر في الميعاد اعلمي أولاً أن التأخير مقبول حتى 7 أيام وإذا تأخرت أكثر فأنت تعانين من خلل هرومونات يتم علاجه عن طريق تحليل الهرمونات وأخذ الدواء المناسب حسب نتيجة التحليل ، وهذا أمره سهل ولا يدعو للقلق .




أنا متزوجة منذ 14 شهر تقريبا ولم يحدث حمل حتى الآن ذهبت لطبيبة نساء بعد 8 شهور من الزواج وأخبرتنى بوجود بعض الالتهابات وتم إزالتها بعملية جراحية وقمت بعمل جلسة تبويض أكدت أن كل شيء طبيعي وأخذت علاج لمدة شهرين "دوبرجين" و"التروكسين تاموكسيفين" . وكل التحاليل التي طلبتها منى هرمونات ودم وR H ايجابية ولكن زوجي حتى الآن لم يجرى أي تحاليل وأنا لا أواظب على متابعة الدكتورة . أريد نصيحتك ورأيك الطبي فحالتي النفسية سيئة جدا .




تقولين أنك أزلتِ الالتهابات بجراحة وهذا معناه أن الالتهابات كانت في الجزء الأعلى من الجهاز التناسلي و أي منطقة الأنابيب والمبايض ، وهذا يرجح أن المشكلة لديكِ في اأنابيب أو قنوات فالوب أكثر من التبويض ، لذا يجدر بكِ إجراء فحص طبي للتأكد من أن قنواب فالوب غير مسدودة وتؤدي وظيفتها جيداً حتى يحدث الحمل .
ولكنك لم تذكري شيئاً عن صحة سائل زوجك المنوي ، فهل تعلمين أن 30% من عوامل تأخر الإنجاب يكون السبب فيها الرجل ؟ كما أن الصحيح طبياً أن فحص تأخر الإنجاب يبدأ بتحليل الزوج لأنه الأوضح والأسهل وعلاجه معروف ، أما فلديها أكثر من فحص فهناك احتمال أن تكون المشكلة بقنوات فالوب أو الرحم نفسه ، مما يتطلب تحاليل وأشعات كثيرة .



متزوجة منذ أكثر من عام ولم يحدث حمل ماذا أفعل ؟


يفضل أن تبدأي بتحليل فحص سائل الزوج المنوي أولاً ، وإذا كانت النتيجة سليمة يفضل أن تفحصي نشاط التبويض بالإضافة إلى فحص قنوات فالوب ، إذا كانت جميع النتائج امنحي نفسك فرصة أخرى حتى يتم الحمل ، وإذا تأخر يمكنك تجربة منظار تجويفي لجدار البطن ، وإذا كانت النتائج سليمة أيضاً يمكنك اللجوء إلى وسائل مساعدة الإنجاب إن أردتِ .



أنا لم أتزوج بعد وفي كل مرة عند انتهاء الدورة الشهرية (أي بعد الطهر) يأتيني شيء أبيض لمدة 3 أيام تقريبا أريد الاستفسار عنه ، وشكرا .





الواضح أنها إفرازات ، وطالما أن لونها أبيض تشبه المخاط تسمى إفرازات فسيولوجية تزيد في وقت معين من الشهر غالباً يكون بعد انتهاء الدورة بأسبوع أو اثنين ، وأحياناً تظهر قبل نزول الدورة .
ولا قلق من الإفرازات طالما أنها لا تحمل لوناً غير الأبيض ، ورائحتها غير كريهة وغير مصحوبة بحكة .





فطمت طفلتي منذ عام ، ومازال ثدي به لبن ، وأحاول منذ خمسة اشهر في حمل آخر ولكن لم أوفق فهل اللبن الذي في ثدي هو السبب في تأخر الحمل؟ وما هو العلاج لوقف اللبن؟



احتمال أن يكون السبب في ذلك هرومون الـ "برولاكتين" أنصحك بإجراء تحليل للهرمونات وإن كانت نسبة الـ "برولاكتين" عالية ، لا تقلقي فعلاجه سهل .





حدث لي إجهاض بعد45 يوم من الحمل كيف أتفادى حدوث آخر ؟ وإذا كان زوجي عنده صديد في الحيوانات المنوية هل هذا يؤثر على الحمل ؟ جزاكم الله خيرا


لو كان زوجك يعاني من إلتهابات في البروستاتا أو الجهاز التناسلي فإن ذلك يؤثر على جودة الحيوانات المنوية وبالتالي على الحمل ، لذا يفضل أن يراجع طبيب الذكوة لأخذ الدواء المناسب .
بالنسبة إلى إجهاضك المبكر فلا تقلقي لأن الإجهاض المبكر وخاصة في المرة الأولى لا ينم عن مشاكل أو أمراض في جهاز التناسلي ، لأن 80% من الإجهاض المبكر في بداية الزواج ولأول مرة يكون سببه خلل على المستوى التكويني للجنين ، وغالباً لا يكون عرضة للتكرار ، المهم ان يعالج زوجك الصديد الذي يعاني منه .





أصابني في أذني من الداخل التهاب صديدي وذهبت إلى الدكتور المتخصص فقال لي انه خراج داخلي و قلت له إنني حامل في منتصف الشهر الثالث فكتب لي على مضاد حيوي " يوليسيف" واحد جرام و قطرة بالأذن واستعملت العلاج لمدة 10 أيام فما خطورة ذلك على الحمل و الجنين ؟


الدواء آمن وطالما انتهت الثلاث أشهر الأولى التي هي فترة تكوين الجنين فلا قلق ، ولكن إذا أردتِ الاطمئنان أكثر احرصي على أن تجري مسح للجنين بجهاز السونار في الشهر الخامس لأنه يكشف عن تشوهات الجنين .




سلام عليكم، أنا سيدة عندي 45 سنة متزوجة مند أربعة أشهر و أرغب في الإنجاب ما هي الإجراءات التي يجب أن اتبعها كي يحصل حمل هل المتابعة الطبية قبل الحمل واجبة علما أنني اقتربت من سن اليأس و شكرا .



وعليكم السلام ورحمة الله ، بداية عليكِ إجراء اختبارات للهرمونات لتحديد مدى نشاط المبيض ، ولكن يجب أن تعلمي أن الحمل في هذا السن غير مستحب لأن احتمالات تشوه الجنين ترتفع مع تقدم سن الأم .
على أية حال إذا كنتِ تطوقين إلى الأمومة وحدث حمل تابعي باستمرار على مدى فترة حملك التحاليل والفحوصات التي تكشف مبكراً عن تشوه الجنين ومدى صحته .




أنا أم لطفل عمره عام واحد و استخدم اللولب كوسيلة منع حمل و منذ انتهاء الأربعين يوم الأولى لم تأت الدورة حتى الآن مع العلم بأنه بعد ولادة ابنتي الأولى لم تأت الدورة لي إلا بعد مرور 11 شهر على الولادة أنا ارضع ابني طبيعيا و نتيجة لظهور أسنانه و الآم الأسنان الجديدة فإنه عاد مرة أخرى للرضاعة بعدد مرات أكبر قمت بإجراء اختبار الحمل المنزلي 3 مرات آخرها اليوم و لا يوجد حمل . ما سر تأخر الدورة؟



سر تأخر الدورة هو الرضاعة ، لأن هرمون الرضاعة إما يمنعها لدى بعض السيدات أو يجعلها غير منتظمة ، ولا داعي للقلق فهذا أمر طبيعي خاصة وأنك تأكدتِ من عدم الحمل بالاختبار المنزلي .




متزوجة منذ سنتين وأعاني منذ فترة سنة ونصف من افرازات مهبلية مائلة للاصفرار لا يوجد حكة ولا آلام بالظهر ولا رائحة كريهة عملت culture swabوأخذت العلاج المناسب ولكن لم تختفي تلك الإفرازات بل زادت بعد المضاد الحيوي. أخذت تحاميل مهبلية (نستاتين) لكن المشكلة لم تختفي وبصراحة أنا أتضايق منها فماذا أفعل مع العلم أنني ممرضة .

الرجاء الرد بأقصى سرعة لأنني أخطط للحمل الثاني ولا أريد أن يوجد التهابات لدي




غالباً هذه الإفرازات ليست مكروبية ، احتمال أن تكون إفرازات فسيولوجية عادية زائدة ، أو نوع من الحساسية بسبب استعمالك نوع معين من الفوط الصحية أو أن ملابسك الداخلية ليست قطنية ، أو أن زوجك يستعمل الواقي الذكري .
وإن كانت إحدى الاحتمالات السابقة هي السبب فلا داعي للقلق لأن ذلك لا يؤخر الحمل .




أنا سيدة متزوجة منذ خمس سنوات ولدي طفلان - حملت بطفلي الأول بعد ثلاثة أشهر من الزواج وأنجبته بولادة طبيعية وسهلة والحمد لله ثم حملت بعده مرتين وأجهضت في شهرين في كل حمل ثم حملت وأنجبت طفلي الثاني وكنت أتناول الأسبرين بعد أن أجريت كل الفحوصات اللازمة وكانت سليمة فنصحني الطبيب بتناول الأسبرين.
الآن أنا حامل في شهري الخامس حدث لي الحمل وأنا أتناول حبوب المنع ولكن إرادة الله شاءت ذلك والحمد لله قرأت أحد المواقع أن الأسبرين ليس له أثر في علاج أسباب الإجهاض؟ ما رأيكم



لقد ثبت علمياً أن الأسبرين يمنع التجلطات الدموية في المشيمة التي قد تكون سبباً من أسباب الإجهاض .




تأخرت في الحمل لمدة عام ونصف و ذهبت و تم الكشف على ، و لم يظهر عندي اى مانع سواء في الخصوبة أو التبويض ، غير أن الدكتور قال لي أنك يمكن أن تكوني ضيقة و تلزمين عملية فتح و لكنى خائفة و أحس أنى لست ضيقة كما يقول ، و للعلم أن عمري 35 سنة و أخاف أن تكون عندي مشكلة في الحمل بعد ذلك العمر لانى متقدمة في السن .



علمياً الضيق لا يمنع الحمل ، كما انك لا تشكين من ألم في العلاقة الزوجية بسبب الضيق ، لذا يجب أن تذهبي إلى مركز مساعدة إنجاب ليرى التحاليل السابقة وينصحك بالتحاليل اللازمة .
أنصحك بعدم إجراء هذه العملية لأنها لا تشكل أي سبب في تأخر الحمل .




أنا عمري 33 عام متزوجة منذ ثلاث سنوات ولم يحدث حمل حتى الآن وكل الأطباء الذين ذهبت إليهم أكدوا سلامتي تماما وكذلك سلامة زوجي ومع ذلك عملت عملية طفل أنابيب ولم تنجح. من فضلكم أفيدوني ما هو العمل؟




يمكنك انتظار عام آخر من أجل حمل طبيعي هذه فترة ليست طويلة طالما أنك وزوجك سليمان صحياً ، ولكن إذا نفذ صبرك جربي مرة أخرى الحقن المجهري وتذكري أن نسبة نجاح العملية من 35 : 40 % ، كما أنه ثبت علمياً أن تكرار المحاولات تزيد من فرص النجاح حتى تقومي بثلاث محاولات .





متزوجة سنة ونصف وقد أصبح عندي ولادة مبكرة على خمسة شهور ونصف وبعدها توفيت البنت وبعد ذالك تم ترويح مرة ثانية والآن والحمد لله أنا حامل بشهر الثالث ودائما يكون عندي إعياء واستفراغ . أرجو مساعدتي



عزيزتي القيء والاستفراغ من أعراض الحمل الطبيعية وتعالج بتنظيم الوجبات بحيث تقسم إلى وجبات بكمية صغيرة وكثيرة تصل إلى 6 وجبات يومياً ، مع ضرورة الابتعاد عن الدهون والتوابل والشطة ( الأطعمة الحريفة ) ، كما يجب أن تواظبي على شرب كوب من الزنجبيل يومياً .





عمري 28 سنة ومتزوجة من 3 سنوات كنت أعاني من انسداد في أنابيب فالوب وقمت بعملية تسريح في السنة الثانية من الزواج وحملت بعد أربعة أشهر من العملية وتعاطي الإبر المنشطة ولكن حصل إجهاض . والآن رجعت لتعاطي الإبر المنشطة من الشهر السابق لأن يوجد لدي تكيس بالمبايض فسؤالي هو ما هي مضار الإبر المنشطة على عملية الحمل في المستقبل وهل لها علاقة بحدوث الإجهاض؟



الإبر المنشطة ليس لها مضار على الحمل ولا تسبب الإجهاض ، بل تساعد على الحمل خاصة وأنك تعانين من تكيس بالمبايض .





حامل في 3 ثلاثة شهور آخر دورة 6/8/2007 وعندما عملت سونار وجد اننى حامل في 4 أربع شهور من أين أتى الشهر الرابع. ما تفسير ذلك أنا متأكدة من بداية الحمل .



أحياناً يحدث التباس لدى الحامل عند تحويل حساب الحمل بالأسابيع إلى أشهر ، ولكن الحساب الدقيق للحمل يكون بالأسابيع لا الشهور ، ويحسب من أول يوم في آخر الدورة الشهرية ، وعليه أنت في نهاية الشهر الثالث وبداية الرابع .





أنا حامل بالشهر الخامس و أعاني من تسارع منتظم في دقات القلب ليصل ل110 _120 نبضه في الدقيقة و غير ذلك أصبحت قوة دمي 10.6 بفترة قصيرة من 12.3 و الحديد 53 مع أنني استهلك 3 حبات من الحديد يومياً و غذائي يعتمد على اللحوم و الألبان و الخضار. و قد أصبت بالأنفلونزا 5 مرات من بداية حملي حتى الآن مع أنني لم أكن من هذا النوع قبل الحمل ، أرجو أن تجيبي على الأقل عن موضوع التسارع .




سأجيبك عن استفساراتك جميعها ، ولنبدأ بتكرار إصابتك بالأنفلوانزا ، إنها بسبب الحمل لأنه يحدث انخفاض في المناعة مما عرضك للأنفلوانزا أكثر من العادي .
أما انخفاض نسبة الهيموجلوبين يطلق عليه أنيميا فسيولوجية بسبب التغيرات الفسيولوجية أثناء الحمل ، و 10.6 نسبة جيدة .
كما أن تسارع ضربات القلب أثناء الحمل من الأعراض الفسيولوجية أيضاً للحمل ، وتعتبر تعويضية عن انخفاض ضغط الدم الذي يحدث طبيعياً في فترات كثيرة من الحمل ولكن مع التنبيه لضرورة العرض على طبيب متخصص في القلب لاستبعاد أي أسباب عضوية قد توجد مصادفة .




.. عمري 29 سنة وزني 70 كجم طولي 160 سم ، زوجي عمره 39 سنة ، مضى على زواجي سنة وشهرين تقريبا .
بعد مضي ستة اشهر على زواجي حملت وخلال فترة الحمل التي استمرت خمسة أسابيع اخبرني الطبيب أن حملي معرض للإجهاض بسبب نزول قطرات من الدم يوميا ، بعدها سقط الطفل ، عملت التحاليل اللازمة فتبين أن عندي نسبة بسيطة من فيروس (داء القطط ) وكذلك فايروس الـ (CMV) .
أخبرني الطبيب أنه يجب ألا أحمل إلا بعد مرور فترة ثلاثة أشهر على الإسقاط ، وبعدها وحتى الآن لم يحصل عندي حمل . علما بأن زوجي لم يقم بأي تحليل يذكر وكل مرة أخبره أن يقوم بالتحاليل يرفض ويقول لي " إذا كنت أشكو من علة ما كيف كان لك أن تحملي".



نحن لا نقلق من تأخر الحمل إلا بعد مرور أكثر من سنة على الحمل السابق ، وفي هذه الحالة يجدر بالزوج تحليل السائل المنوي ، يجب على الزوجة أيضاً القيام بتحاليل الكشف عن سلامة التبويض وبقية التحاليل التي تكشف عن أسباب تأخر الحمل . وتذكري أن زيادة الوزن تعوق عملية التبويض الطبيعية لذا عليكِ أن تنقصي وزنك .





الدكتورة رشـــا كامــــل
مدرس أمراض التوليد والعقم بكلية الطب – جامعة القاهرة
استشاري العقم وطب الجنين

منقول





من مواضيع عزتي ماهي غرور
0 تخيلي إنك دخلتي المنتدى بعد عشر سنوات !!
0 * آآقول الآآآه ..وتقول البشر الله * ...
0 لكل شهر مميزاته ,, فبأي شهر إنولدتي ؟؟
0 كيف تكونين جذابه .. ؟؟
0 * خلني أشوف وحده تدخل ولا تعلق *
0 ودك تضحكين من قلب ؟ أجل لايفوتــــــــــك ( بيروت مشيط )
0 ودك تضحكين مثل ماضحكت من كل قلبك ،، أجل حياك
0 قلبي صحن.. وعيوني عرب سات !! وش تستنتجون
0 إلى كل م تسأل الله الرحيم الإنجاب هذا هو الدواء..
0 إليكم مجموعة صور راقيه لدبل الخطوبة..
0 إختاري أكثر وحده تعجبك .. مع ذكر سبب إختيارك لها..
0 هديتي لكل الحوامل الغاليات ..
0 ضيوف بلا موعد <الحب..الحظ..والموت..>
0 إذا كنتي حامل لأول مره ... فأليك هذي التعليمات
0 مسًهلات ولآدة لليً دخلوٌا التاسع * بإذّن الله *
عرض البوم صور عزتي ماهي غرور   رد مع اقتباس



قديم 03-27-2010, 10:29 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غلا الشوق

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 543
المشاركات: 14,280 [+]
بمعدل : 3.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 180
نقاط التقييم: 245
غلا الشوق has a spectacular aura aboutغلا الشوق has a spectacular aura aboutغلا الشوق has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
غلا الشوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزتي ماهي غرور المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: عن الحمل والإنجاب أسئله جريئه..وأجوبه صريحه




الله يعطيك الف عافية على طرح الموضوع المفيدة





من مواضيع غلا الشوق
0 اَسَمُــــووُه ماشَئَتِم فَلنْ أصْمــٍٍــتَ
0 *** كيكة السميد بالكاجو و كريمة الاناناس - لذيذة و سريعة ***
0 كلمات لزماننا القاسي
0 بنــــــــــــــــــــــــــما
0 أزياء هندية للبنوتات
0 ملابس للاطفل في قمة الجمال والاناقة 2011
0 تأخر الدورة ثم حدوث نزيف
0 سلطة البطاطس الحامضة .. مع الصور
0 لفاءف السمبوسه بالباشميل ..يمم يمي
0 اشكال التطريز على الحقائب
0 بيتزا التونة مع البصل
0 الزي الهندي بالون الاسود.......
0 علب الكبريت لا ترمونها × افكار مميزه
0 حقائب 2010,شنط 2010
0 صور فساتين سهرة اخر ستايل
عرض البوم صور غلا الشوق   رد مع اقتباس

قديم 03-27-2010, 11:00 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية &غــــرام&

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 3650
المشاركات: 661 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 50
&غــــرام& will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
&غــــرام& غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزتي ماهي غرور المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: عن الحمل والإنجاب أسئله جريئه..وأجوبه صريحه




الله يجزاك الف خير الموضوع جداا مفيد للكل





من مواضيع &غــــرام&
0 قرب العيد وش بتهدين زوجك
0 ابي رايكم يا اخواتي
0 أيهما تفضلين الولاده بالمستشفى الخاص او العام... حياكم..
0 محاولة معرفة نوع الجنين من (شكلك اثناء الحمل)كل الامهات يدخلون..
0 تفضلو
0 بنات شوفولي حل مع زوجي الله يخليكم
0 ومنكم نستفيد
0 مهم الله يخليكم ادخلو
0 مهم ممكن تتفضلو وخصوصا للسبق وولدت
0 تى شيرت للحوامل روعة
0 حبوب مرفولين والرجفه
0 في الشهر الثامن ويجيني شد عضلي ببطني طبيعي او لا
0 كريم مزيل الشعر (نير)مضر للحامل
0 هل من مرحب؟؟؟؟
0 إستفسار عن مستشفى عبيد التخصصي في الرياض
توقيع : &غــــرام&



اللهم احفظ لي بنتي وسخرلي زوجي

عرض البوم صور &غــــرام&   رد مع اقتباس

قديم 03-28-2010, 06:44 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زوزي

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5076
المشاركات: 822 [+]
بمعدل : 0.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 43
نقاط التقييم: 83
زوزي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
زوزي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزتي ماهي غرور المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: عن الحمل والإنجاب أسئله جريئه..وأجوبه صريحه




الله يجزاك خير ع الموضوع المفيد





من مواضيع زوزي
توقيع : زوزي

عرض البوم صور زوزي   رد مع اقتباس

قديم 03-31-2010, 04:50 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم دجانة

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 3473
المشاركات: 937 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 53
أم دجانة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أم دجانة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزتي ماهي غرور المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: عن الحمل والإنجاب أسئله جريئه..وأجوبه صريحه




الله يجزيك الخير....
فعلا أسئلة مفيدة...





من مواضيع أم دجانة
0 سكري الحمل
0 أفكار سااااحرة للسندويش!!!!
0 أحلى أكل بالشام
0 صور التواقيع
0 السلام عليكم طلب صغيرون=)
0 الهمسة.. النظرة .. اللمسة.. لغة الحوار بين اﻷزواج
0 اكسسوارت كولايا الجديدة الجزء الثاني
0 لحظة......... لحظة...... من أعطاك الحق؟!!!
0 ترحيييييييييب.. ترحيب حار بأختكم الحامل أم دجانة
0 هل أنت حقيقية أم مزيفة؟؟
0 قصتي مع التكيس عالمبيض.. بالشرح الممل.. 1
0 بالصور معجزة النبي موسى عليه السلام
0 أمانة تدعولي ويلي عندها معرفة تجاوبني
0 طريقة لحساب موعد الولادة بالتاريخ الهجري
0 لانجري رووووووعة من شغل إيدي لتتميزي..
توقيع : أم دجانة


أنا الآن حامل , اتمنى أن تقبلوني بينكم من جديد.. أختكم أم دجانة




عرض البوم صور أم دجانة   رد مع اقتباس

قديم 04-04-2010, 03:23 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مآسر

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 3716
المشاركات: 366 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 38
نقاط التقييم: 50
مآسر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
مآسر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزتي ماهي غرور المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: عن الحمل والإنجاب أسئله جريئه..وأجوبه صريحه




بارك الله فيك على الموضوع الرائع





من مواضيع مآسر
0 كاريكاتير ممتلين هههههههه
0 الي من يهمها الامر ........مهم جدا
0 هل زهقتي من صب القهوة للمعازيم
0 إذا اتصلت على جوال مغلق
0 طرائف الزواج ف العالم .......................
0 إختاري اللون تطلعلك الصور
0 ذكاااااااااء النساءَََََََََََََََََََََََََََََََََََ......... .....................
0 حقائق طريفة عن جسدك
0 مصطلحات إنجليزية رائعة.....................
0 الفطريات المهبلية.. أذى نفسي وجسدي للنساء
0 منطقة تشبه سطح القمر
0 ستائر تحول غرفة الإستقبال للوحة مكية
0 ألفاظ تهوى بك في النار سبعين خريفا
0 في أي لحظة وبسبب إمرأة يتغير هدف الرجل ........
0 عصا المكنسة انكسرت ^^^^^^^^لا يفوتكم
توقيع : مآسر

عرض البوم صور مآسر   رد مع اقتباس

قديم 04-04-2010, 05:19 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 4.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 194
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزتي ماهي غرور المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: عن الحمل والإنجاب أسئله جريئه..وأجوبه صريحه




يسلمو حبيبتي عالمعلومات المفيدة





من مواضيع demoshka
0 تعرفي على تطورات جنينك بالثلث الاول من الحمل اسبوع باسبوع
0 تلوث الدم وتنقيته
0 نصائح للعناية بشعر طفلك الصغير
0 ارقام وعناوين مشافي بالمملكة الاردنية الهاشمية
0 اسئلة واجوبة بخصوص الدورة وموانع الحمل وضررها تفضلي اختي
0 علاج الحساسية مضاد الهستامين
0 علاج جديد لمرض عمى الالوان
0 بعض الامور ممكن ان تساعدك على الانجاب
0 شرح الفرق بين عقل الرجل والمرأة باسلوب ظريف
0 خواتم فضية وذهبية
0 معلومات عن هرمون الذكورة التستوستيرون واطعمة لها علاقة بالهرمون
0 نصائح وتحذيرات تساعد طفلك على عدم التبول اللارادي في الليل
0 مامعنى السياسة؟؟
0 وما يدريك؟ لعل هذا المُحتقر يساوي آلاف البشر ..!!!
0 ۩۩ تصحيح مفهوم ۞ رمضان أوله رحمة ۞ وأوسطه مغفرة ۞ وآخره عتق من النار ۩
عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2010, 04:25 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وفاء ابراهيم

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12234
المشاركات: 2 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
وفاء ابراهيم will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
وفاء ابراهيم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزتي ماهي غرور المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: عن الحمل والإنجاب أسئله جريئه..وأجوبه صريحه




السلام علليكم انا عندي 25 سنة ومتزوجة منذ خمس سنين وشهرين ولدي طفلان حمات مباشرة بعد الزواج واستخدمت اللولب لمدة سنة وبعد نزعه حملت مباشرة وبعد الولادة الثانية استخدمت اللولب لمدة سنتين وكنت لا اعاني من اي التهابات ولااي شئ ونزعته من شهر ولم احمل فما المشكلة؟ علما باني زاد وزني خاصة في السنة الاخيرة. ارجو الرد لو سمحتي . وجزاك الله خيرا.





عرض البوم صور وفاء ابراهيم   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2010, 04:28 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية وفاء ابراهيم

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12234
المشاركات: 2 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
وفاء ابراهيم will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
وفاء ابراهيم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزتي ماهي غرور المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: عن الحمل والإنجاب أسئله جريئه..وأجوبه صريحه




نسيت اخبرك يا دكتورة دورتي منتظمة جدا تاتي كل 28 او 30 يوم بالضبط والحمد لله





عرض البوم صور وفاء ابراهيم   رد مع اقتباس

قديم 09-09-2010, 05:05 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ~~لحن الحياة~~

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 8514
المشاركات: 11,554 [+]
بمعدل : 3.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 149
نقاط التقييم: 106
~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough~~لحن الحياة~~ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
~~لحن الحياة~~ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزتي ماهي غرور المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: عن الحمل والإنجاب أسئله جريئه..وأجوبه صريحه




يسلمو حبيبتي
الله يعطيك الف عافية





من مواضيع ~~لحن الحياة~~
توقيع : ~~لحن الحياة~~

عرض البوم صور ~~لحن الحياة~~   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 08:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .