أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


نظمي وقتك يا امي تصبح حياتنا احلا


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-29-2010, 12:34 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زوزي

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5076
المشاركات: 822 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 83
زوزي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
زوزي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي نظمي وقتك يا امي تصبح حياتنا احلا




هذي معلومات جبتها لكم عشان تنظموا وقتكم وكلما نظمتوه راح تصير حياتكم احلا واحلا ولا تملو ان تغير شي لأن ماحد يدري عن القدر شنو مخبيله وعلموا ياامهات لا تقولو مافيه وقت الا فيه بس يبيله جدول صغير حطيه في راسك لو تصلح انه راح تصير حياتك زي العسل مووووووووووووواه لكل أم منظمه وقتها .....
ما هي فوائد تنظيم الوقت؟

الفوائد كثيرة، منها ما هو مباشر وتجد نتائجه في الحال، ومنها ما تجد نتائجه على المدى الطويل، لذلك عليك أن لا تستعجل النتائج من تنظيمك للوقت، ومن فوائد تنظيم الوقت:

الشعور بالتحسن بشكل عام في حياتك.

قضاء وقت أكبر مع العائلة أو في الترفيه والراحة.


قضاء وقت أكبر في التطوير الذاتي.

إنجاز أهدافك وأحلامك الشخصية.

تحسين إنتاجيتك بشكل عام.

التخفيف من الضغوط سواء في العمل أو ضغوط الحياة المختلفة.

كيف أعرف مدى استفادتي من وقتي؟ وكيف أعرف العوامل المبددة لوقتي؟

سؤال جوهري ومهم، تتطلب معرفة مدى استفادتك للوقت والعوامل المضيعة لوقتك أن تقوم بعمل سجل يومي لمدة أسبوع مثلاً وتدون فيه تفاصيل الأعمال التي قضيت فيها وقتك وكذلك كم أخذ كل عمل من الوقت، فتكتب حتى الأمور البسيطة والصغيرة والتي قد تضيع من وقتك دقائق يومياً لكن في نهاية الأسبوع قد تجد هذه الدقائق تحولت لساعات.

قم بتصميم جدول مفصل لكل يوم، وقسمه إلى عدد ساعات يومك وهي تقريباً 16 ساعة على افتراض أن النوم يأخذ 8 ساعات، وقم بتقسيم كل ساعة إلى 4 أقسام أي 15 دقيقة، وقسم الساعات إلى أعمال ومقدار الوقت المهدر لكل عمل. هذا اقتراح للجدول، المهم أن يوضح لك الجدول الأعمال ومقدار الوقت المهدر لكل عمل.

بعد ذلك عليك أن تقوم بتحليل الجدول وتبحث في عوامل تبديد الوقت فتزيلها وتسأل نفسك، هل هناك فرصة لتنظيم الوقت بشكل أفضل؟ إن كانت الإجابة بنعم - وهي كذلك دائماً - فعليك أن تبحث عن هذه الفرصة.

أنا مشغول ولا يوجد لدي وقت للتنظيم!

يحكى أن حطاباً كان يجتهد في قطع شجرة في الغابة ولكن فأسه لم يكن حاداً إذ أنه لم يشحذه من قبل، مر عليه شخص ما فرآه على تلك الحالة، وقال له: لماذا لا تشحذ فأسك؟ قال الحطاب وهو منهمك في عمله: ألا ترى أنني مشغول في عملي؟!

من يقول بأنه مشغول ولا وقت لديه لتنظيم وقته فهذا شأنه كشأن الحطاب في القصة! إن شحذ الفأس سيساعده على قطع الشجرة بسرعة وسيساعده أيضاً على بذل مجهود أقل في قطع الشجرة وكذلك سيتيح له الانتقال لشجرة أخرى، وكذلك تنظيم الوقت، يساعدك على إتمام أعملك بشكل أسرع وبمجهود أقل وسيتيح لك اغتنام فرص لم تكن تخطر على بالك لأنك مشغول بعملك.

وهذه معادلة بسيطة، إننا علينا أن نجهز الأرض قبل زراعتها، ونجهز أدواتنا قبل الشروع في عمل ما وكذلك الوقت، علينا أن نخطط لكيفية قضائه في ساعات اليوم.

لا أحتاج تنظيم الوقت لكل شيء، فقط المشاريع الكبيرة تحتاج للتنظيم!

في إحصائيات كثيرة نجد أن أمور صغيرة تهدر الساعات سنوية، فلو قلنا مثلاً أنك تقضي 10 دقائق في طريقك من البيت وإلى العمل وكذلك من العمل إلى البيت، أي أنك تقضي 20 دقيقة يومياً تتنقل بين البيت ومقر العمل، ولنفرض أن عدد أيام العمل في الأسبوع 5 أيام أسبوعياً.

5 أيام × 20 دقيقة = 100 دقيقة أسبوعياً
100 دقيقة أسبوعياً × 53 أسبوعاً = 5300 دقيقة = 88 ساعة تقريباً!!

لو قمت باستغلال هذه العشر دقائق يومياً في شيء مفيد لاستفدت من 88 ساعة تظن أنت أنها وقت ضائع أو مهدر، كيف تستغل هذه الدقائق العشر؟ بإمكانك الاستماع لأشرطة تعليمية، أو حتى تنظم وقتك ذهنياً حسب أولوياتك المخطط لها من قبل، أو تجعل هذا الوقت مورداً للأفكار الإبداعية المتجددة، وهذا الوقت شخصياً أستغله لاقتناص مشاهدات لأقوم فيما بعد بتدوينها في مقالات.

أود أن أنظم وقتي لكن الآخرين لا يسمحون لي بذلك!

من السهل إلقاء اللائمة على الآخرين أو على الظروف، لكنك المسؤول الوحيد عن وقتك، أنت الذي تسمح للآخرين بأن يجعلوك أداة لإنهاء أعمالهم، أعتذر للآخرين بلباقة وحزم، وابدأ في تنظيم وقتك حسب أولوياتك وستجد النتيجة الباهرة. وإن لم تخطط لنفسك وترسم الأهداف لنفسك وتنظم وقتك فسيفعل الآخرون لك هذا من أجل إنهاء أعمالهم بك!! أي تصبح أداة بأيديهم.>

ألن أفقد بتنظيمي للوقت تلقائيتي والعفوية وأصبح كالآلة؟

لا أبداً، المسألة لا ينظر لها هكذا، تنظيم الوقت لا يعني أن تصبح آلة تنفذ الأعمال المخطط لها فقط، إن تنظيم الوقت يجب أن يكون مرناً حتى لا تبح كالآلة، فنحن مهما حاولنا أن نتوقع كيفية تنظيم أوقاتنا فستأتينا أمور وأشياء لم نكن نتوقعها، هنا علينا أن نفكر في الأمر، هل الذي خططت له أهم أم هذا الأمر الذي طرأ مؤخراً؟ تختلف الإجابة على هذا السؤال باختلاف أهمية ما خططت له، لذلك التلقائية تعزز أكثر وتصبح عقلانية أكثر وقد كانت قبل التنظيم تلقائية فوضوية.

أليست كتابة الأهداف والتخطيط مضيعة للوقت؟

افرض أنك ذاهب لرحلة ما تستغرق أياماً، ماذا ستفعل؟ الشيء الطبيعي أن تخطط لرحلتك وتجهز أدواتك وملابسك وربما بعض الكتب وأدوات الترفيه قبل موعد الرحلة بوقت كافي، والحياة رحلة لكنها رحلة طويلة تحتاج منا إلى تخطيط وإعداد مستمرين لمواجهة العقبات وتحقيق الإنجازات.

ولتعلم أن كل ساعة تقضيها في التخطيط توفر عليك ما بين الساعتين إلى أربع ساعات من وقت التنفيذ، فما رأيك؟ تصور أنك تخطط كل يوم لمدة ساعة والتوفير المحصل من هذه الساعة يساوي ساعتين، أي أنك تحل على 730 ساعة تستطيع استغلالها في أمور أخرى كالترفيه أو الاهتمام بالعائلة أو التطوير الذاتي.

سأفقد أوقات الراحة والترفيه إذا نظمت وقتي!

هذه فكرة خطأ عن تنظيم الوقت وللأسف يؤمن الكثيرون بهذه الفكرة، إن تنظيم الوقت عادة شخصية ترتبط بالشخص نفسه، فهو الذي يحدد أوقات الجد وأوقات الترفيه والراحة، والتنظيم يهدف فقط إلى تحقيق أفضل إنجازات وتخفيض الضغوط عن كاهل الشخص وكذلك إتاحة وقت له كي يطور نفسه ويتعلم ويمارس هواياته، تنظيم الوقت لا يعني الجدية التامة هو فقط يعني التنظيم في كل شيء حتى الترفيه يصبح منظماً وموجهاً أيظاً.

فمثلاً، تود قضاء وقت مع العائلة في رحلة، حدد لها موعداً وقم بالإعداد المسبق لهذه الرحلة وكيف أعمالك وارتباطاتك لكي لا تضيع عليك وقت الرحلة، وبذلك تربح عدة أمور، أولاً: رفهت عن نفسك، ثانياً: رفهت عن عائلتك، ثالثاً: يزداد الترابط بينك وبين عائلتك لأنك وضعت عائلتك ضمن دائرة الاهتمام وخططت لكي تقوم بأنشطة فعلية لصالح عائلتك.

لا أستطيع الاستمرار في التنظيم لظروف تمر بي، فماذا أفعل؟

لا تقلق أبداً فهذا شيء طبيعي، المرأة الحامل مثلاُ أو التي أنجبت طفلاً، عليها أن تهتم بطفلها لمدة سنتين أو أكثر وعلى طوال اليوم، فكيف تنظم وقتها؟ عليها أن تنسى الدفاتر والجداول وتضع جدول وحيد فقط حتى تهتم بالطفل الصغير، تضع فيه مواعيد زيارة المستشفى مثلاً وكذلك تحدد لنفسها كتب تقرأها في وقت فراغها عن تربية الأطفال مثلاً، هذا مثال بسيط وقس عليه أمثلة أكبر.

في الإجازات مثلاً، هل نحتاج لتنظيم الوقت أم لاستغلال الوقت؟ هناك فرق كبير طبعاً، أنا بحاجة لاستغلال وقت الفراغ في الإجازة لصالح تنمية مهاراتي ومعلوماتي أو حتى الترفيه عن نفسي، وبهذا قد لا أحتاج إلى الجدولة والتنظيم، لذلك لا تقلق إن مرت بك ظروف تجبرك على عدم التنظيم.

لا يوجد لدي حاسوب لتنظيم وقتي!

الحاسوب أداة مرنة وسهلة وممتازة لتنظيم الوقت، لكن ليس كل من لا يملك حاسوباً لا يستطيع تنظيم وقته، هذا ليس بعذر أبداً، كل ما تحتاجه مفكرة وقلم وجدول، وهناك دفاتر خاصة لتنظيم الوقت وسعرها رخيص نسبياً وهي أدوات ممتازة لتنظيم الوقت.

لا أحتاج لكتابة أهدافي أو التخطيط على الورق، فأنا أعرف ماذا علي أن أعمل.

لا توجد ذاكرة كاملة أبداً وبهذه القناعة ستنسى بكل تأكيد بعض التفاصيل الضرورية والأعمال المهمة والمواعيد كذلك، عليك أن تدون أفكارك وأهدافك وتنظم وقتك على الورق أو على حاسوب المهم أن تكتب، وبهذا ستكسب عدة أمور، أولاً: لن يكون هناك عذر اسمه نسيت! لا مجال للنسيان إذا كان كل شيء مدون إلا إذا نسيت المفكرة نفسها أو الحاسوب!! ثانياً: ستسهل على نفسك أداء المهمات وبتركيز أكبر لأن عقلك ترك جميع ما عليه أن يتذكره في ورقة أو في الحاسوب والآن هو على استعداد لأني يركز على أداء مهمة واحدة وبكل فعالية.

حياتي سلسلة من الأزمات المتتالية، كيف أنظم وقتي؟!

تنظيم الوقت يساعدك على التخفيف من هذه الأزمات وفوق ذلك يساعدك على الاستعداد لها وتوقعها فتخف بذلك الأزمات وتنحصر في زاوية ضيقة، نحن لا نقول بأن تنظيم الوقت سينهي جميع الأزمات، بل سيساعد على تقليصها بشكل كبير.

هل يساعدني الحاسوب على تنظيم وقتي؟

طبعاً، والحاسوب أداة مرنة لتنظيم الوقت كل ما عليك هو اختيار برنامج مناسب لاحتياجاتك واستخدامه بشكل دائم.

هل هناك أسلوب واحد يصلح لكل الناس في تنظيم الوقت؟

لا ليس هناك أسلوب واحد يصلح لكل الناس، إن كل فرد من البشر له خصائصه وظروفه الخاصة لذلك وجب عليه أن يكون مسؤولاً عن نفسه ويقوم بتنظيم وقته حسب حاجته هو.

ما هي خطوات تنظيم الوقت؟

مجموعة خطوات سهلة ويسيرة شرحنها في دورة سابقة، ارجع لتلك الدورة وستجد ما يسرك: تنظيم الوقت

ما هي أدوات تنظيم الوقت؟

الأدوات كثيرة، تستطيع مثلاً أن تصمم أداتك بنفسك، كتخطيط جدولك الخاص على الحاسوب، أو يمكنك شراء مفكرة صغيرة، أو دفتر مواعيد، أو منظم شخصي متكامل يحوي على شهور السنة وقائمة للأعمال وقائمة أخرى للهواتف وغيرها من الأمور الضرورية، أو يمكنك استخدام حاسوبك لهذا الشيء، أو مفكرة إلكترونية، المهم أن تكون أداة مرنة وتصلح لاحتياجاتك.


شكرا لشجون الروح على انها حطت في راسي هالموضوع وهديه اليكي من كل اعماقي قلبي ولكل أم وللي على وشك ان تصبح أم





من مواضيع زوزي
توقيع : زوزي

عرض البوم صور زوزي   رد مع اقتباس



قديم 03-31-2010, 07:16 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـقـ فـرقـنـاـدر

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5695
المشاركات: 569 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 57
الـقـ فـرقـنـاـدر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الـقـ فـرقـنـاـدر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : زوزي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: نظمي وقتك يا امي تصبح حياتنا احلا




يعطيكي الف عافيه
ياقلبو
تقبلي مررروري





من مواضيع الـقـ فـرقـنـاـدر
عرض البوم صور الـقـ فـرقـنـاـدر   رد مع اقتباس

قديم 04-01-2010, 12:56 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زوزي

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5076
المشاركات: 822 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 83
زوزي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
زوزي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : زوزي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: نظمي وقتك يا امي تصبح حياتنا احلا




شكرا عالرد يا حلوه ههههه





من مواضيع زوزي
توقيع : زوزي

عرض البوم صور زوزي   رد مع اقتباس

قديم 04-01-2010, 11:58 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جود الاماسي

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 1643
المشاركات: 3,808 [+]
بمعدل : 1.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 77
نقاط التقييم: 122
جود الاماسي will become famous soon enoughجود الاماسي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
جود الاماسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : زوزي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: نظمي وقتك يا امي تصبح حياتنا احلا




شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .





من مواضيع جود الاماسي
0 اصابه خطيره
0 اختبارات ايران لثانويات البنات
0 مايطلبه &&& الطفشانين
0 حدث مع احد المشرفين شخصيناً ههههه
0 لعبه كل وحدة تعطي العضو اللي قابلها وظيفه..
0 صور المدن آخر الليل / شوفي الفرق .! ~
0 هبال سته من الاعضاء
0 خبيرة تجميل تمكيج خادمتها ..‎
0 لا شيئ يخلو من الهبل
0 ولد مامادو + اتحداك ماتدووخ + تحدي في تحدي [تجميعي]
0 مع السلامه بيباي هههههه
0 ثعبان سام يلمس يد فتاه انظروا ماذا فعل ؟؟ يمنع دخول اصحاب القلوب الضعيفه
0 صور وتعليق على كيف كيوفك ادخل فيذا ومش راح تقدر تغمض عنيك
0 فتاه بساق عملاقه جدا
0 حملـــــــــــــة ((ابتسم معنا))..(◕‿◕✿)
توقيع : جود الاماسي

عرض البوم صور جود الاماسي   رد مع اقتباس

قديم 04-03-2010, 08:22 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زوزي

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5076
المشاركات: 822 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 83
زوزي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
زوزي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : زوزي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: نظمي وقتك يا امي تصبح حياتنا احلا




شكر ع المرور والرد لاعدمناكم





من مواضيع زوزي
0 وصفه استخدمها لجسمي ترطيب وتفتيح
0 رجل يصنع الجبنه من حليب زوجته
0 بنت تنولد مثل حوريه البحر
0 الالتهابات الميكروبية في المسالك البولية للنساء
0 دوالي الساقين سببها
0 أهدي لزوجك أبيات شعريه من عندك
0 عفوا الصوره مقلوبه
0 الولادة باالأول مجرد خدعة والثانية حقيقة..ساعدوني
0 عندي داء القطط والدكتور يقول لا تشيلي هم أنسي!!
0 7طرق لحل المشاكل الزوجيه
0 صداع نصفي في نهاية الشهر السادس مع الم الأسنان والفك
0 بكرة باسافر الكويت
0 ابي اشيل بالشمع
0 وين الآقي سرير متنقل في الخبر أو الجبيل زي هذا ....
0 خطوط بيضاء في بطني
توقيع : زوزي

عرض البوم صور زوزي   رد مع اقتباس

قديم 04-25-2010, 06:43 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بيسان

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 3031
المشاركات: 4,571 [+]
بمعدل : 1.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 83
نقاط التقييم: 56
بيسان will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بيسان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : زوزي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: نظمي وقتك يا امي تصبح حياتنا احلا




عزيزتي تم نقل الموضوع للمشكلات الأسرية والاجتماعية





من مواضيع بيسان
عرض البوم صور بيسان   رد مع اقتباس

قديم 04-27-2010, 09:44 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سكون الليل

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 1866
المشاركات: 1,392 [+]
بمعدل : 0.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 51
نقاط التقييم: 50
سكون الليل will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سكون الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : زوزي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: نظمي وقتك يا امي تصبح حياتنا احلا




يعطيك العافية





من مواضيع سكون الليل
عرض البوم صور سكون الليل   رد مع اقتباس

قديم 04-27-2010, 06:02 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت الريف

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 2982
المشاركات: 3,946 [+]
بمعدل : 1.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 77
نقاط التقييم: 73
بنت الريف will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بنت الريف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : زوزي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: نظمي وقتك يا امي تصبح حياتنا احلا




موضوعك حلو ومفيد
سلمت الأياااااااااادي





من مواضيع بنت الريف
0 فيتامينات منشطة للحياة الزوجية
0 حوار مع شرطي المرور
0 اسرع الخطوات لخفض درجة الحرارة عند الأطفال
0 حافظ على صيامك وأنت على الإنترنت ..}ْ~
0 ღ♥ღ أتمناها ღ♥ღ
0 إسرائيليون يدعون لقتل أطفال قناة "طيور الجنة"....!!
0 عجوز تزعج شاب بالجوال (والنتيجه)؟؟
0 عضوه تطلب الصداقة
0 عضوووه مواضيعهاااااا عن شيخ روحاني
0 كفااايه ...
0 ماهي امنيتك لهذا اليوم
0 من الله...؟..سؤال فى ذهن طفلك..
0 يا نفس توبي :: همسات في طهارة البدن والروح }~
0 شوفوا معي هالعضوه~
0 بطة تعاقب صغيرها ....!!
توقيع : بنت الريف


عرض البوم صور بنت الريف   رد مع اقتباس

قديم 04-30-2010, 03:59 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يارب عفوك

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 4546
المشاركات: 8,021 [+]
بمعدل : 2.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 117
نقاط التقييم: 106
يارب عفوك will become famous soon enoughيارب عفوك will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
يارب عفوك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : زوزي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: نظمي وقتك يا امي تصبح حياتنا احلا




موضوع رووعه ويفيدني بالذات انا اللي كل وقتي معفوس..

وحفظته عندي بالمفضله..

مشكوره قلبو





من مواضيع يارب عفوك
0 عذراً يازمن سأبدأ من جديد .~
0 أسئله للأعضاء بدون زعل وهواش
0 كيف تعرفين قياس كم سم للولادة ؟؟بدون فحص
0 موضوع ..عــــــــــــــــاجل.. لاينتظر تأجيل ~_~
0 يامشرفات حوامل تعالو ابغيكم شويات..!!
0 معلومات سريعه مهمه للحامل...
0 الم قوي في عظمة العانه
0 حامل...وانتي مانعة طبيعي؟!اجل تفضلي
0 اعاني من التهاب بالعضلات ساعدوني
0 سقوط حسني مبارك مذكور في الروايات بدقة ادخل واقرا بنفسك !
0 آختطـآإفً ,عضـوهْـ من آعضآإء حوآآمل..!
0 بشويش بشويش عليا(ماما)تعبت فيا..(قصة ولادتي بغلاتي.~
0 الجدول الحوطي لتعرف على جنس المولوووود... مجرب
0 كيف اتصرف..!!
0 مج نونة...رسم...تبي تكتب طلباآإت ,,لزوؤجهاآ
عرض البوم صور يارب عفوك   رد مع اقتباس

قديم 04-30-2010, 04:51 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية روح الورد

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6269
المشاركات: 9,762 [+]
بمعدل : 2.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 134
نقاط التقييم: 286
روح الورد is a jewel in the roughروح الورد is a jewel in the roughروح الورد is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
روح الورد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : زوزي المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: نظمي وقتك يا امي تصبح حياتنا احلا




تسلمي حبيبتي ويعطيك العافيه
وبنتظرجديدك





من مواضيع روح الورد
0 مبروووووووووووووووك التميز
0 {اعلان المتميزات بمسابقة اشهى الاكلات}
0 لقيمات محشيه بالجبنه
0 نصائح للحفاظ على نظافة البيت
0 ملف شامل عن القولون..غذاء وتعليمات ..
0 $$مااااذاتعرفي عن الخوخ$$
0 ~اجهزه لانستغني عنهافي المطبخ~مجهودي
0 اللي في اخرالثامن تدخل لندردش شوي
0 تصويت}مسابقة العضويه المميزه في بوفيه حوامل{الاسبوع الثالث
0 البريبايوتكس: حماية أكيدة لجهاز طفلك الهضمي
0 من عندهاغده وسكرحمل تجاوبني
0 رجل بالمنتدى حظر لوسمحتو
0 مرحبااخوااتي
0 %%طرق غريبــــه لمعالــــجة الألام%%
0 قـصر البــارون " القـصر الاكثر رعـبا وغـموضا فى مصر "
توقيع : روح الورد

{ ♥ }

شعور حلو ~>> { ♥ }
لـمآ تحس إنگ محتآج لشخص
وفے اللحظہ نفسہاإ ..
وقبل ماتدور عليـہ
تحصلہ قدامگ
يقولگ ""
حاس آن فيگ شے غلاتي""

عرض البوم صور روح الورد   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 09:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .