أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


افكار لجعل شهر العسل دائما


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-31-2010, 07:24 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـقـ فـرقـنـاـدر

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5695
المشاركات: 569 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 57
الـقـ فـرقـنـاـدر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الـقـ فـرقـنـاـدر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
e39 افكار لجعل شهر العسل دائما




افكار لجعل الزواج شهر عسل دائم . شهر عسل دائم . لجعل ايامك كلها شهر عسل . اجعلي ايامك شهر عسلاختصاصي يقدم بعض الأفكار لجعل الزواج شهر عسل دائماً

قولي لزوجك "أحبك" وضعي وردة على وسادته واربطي شعرك كالأطفال
عرض اختصاصي في التطوير والتدريب بعض الأفكار الرومانسية التي يمكن أن تقوم بها المرأة تجاه زوجها، لكي تجدد حياتهما الزوجية، وتجعل الزواج شهر عسل دائماً، ومنها أن تضع أوراقا بها بعض عبارات الغرام في جيب زوجها، ومكالمته في الصباح وبدون أي مقدمات وتقول له: أحبك، وتناول وجبة العشاء بين أضواء الشموع في غرفة النوم، ووضع وردة حمراء على وسادته، وأن تربط شعرها ربطتين كالأطفال.
جاء ذلك في ندوة بعنوان "كيف يستمر الزواج مدى الحياة، وتكون الحياة بين الزوجين كشهر العسل طوال العمر" أقيمت ضمن فعاليات ملتقى أبها الذي تتواصل فعالياته حاليا، وألقاها رئيس وحدة التطوير والتدريب لمجلس التعليم الفني بمنطقة عسير الدكتور حسن آل عمير.
وعن ظاهرة انفصال الأزواج وحالات الطلاق المنتشرة في المملكة قال الدكتور حسن "الطلاق في المجتمع السعودي ظاهرة خطيرة، وقد بحثت فوجدت أن السبب الرئيسي في تلك الظاهرة عدم التأهيل الكافي لكلا الطرفين، وعدم معرفتهما بالمسؤوليات الزوجية ومهام كل منهما والأدوار التي يجب على كل فرد القيام بها, ومن هذا المنطلق يجب تكثيف الندوات والدورات واللقاءات التثقيفية بخصوص هذا الأمر لكلا الزوجين، وخاصة قبل الزواج وممكن التوعية حتى بعد الزواج، لأن الثقافة الزوجية من المسائل المهمة في الحياة".
وأضاف أن الزواج علاقة متينة وشراكة تجمع بين متعاقدين وهما "الزوج والزوجة" لبناء أسرة متماسكة، وإذا زادت المشكلات بين الزوجين، وأحس كل فرد منهما بالملل والإحباط والقلق، فإنه يحتاج إلى تغيير منهجه وطريقته في حياته الزوجية، حتى لا يصل بعد ذلك إلى طريق مغلق لا خيار له بعد ذلك إلا أمر واحد.
وبين آل عمير المعايير التي يفترض فيها اختيار الزوج والزوجة والأسس الصحيحة لها فقال "الأساس الأول هو الدين ومدى صلة الزوجة أو الزوج بالله، وذلك يكون عن طريق السؤال، ثانيها السؤال عن أم الزوجة وكيفية تربيتها لأبنائها، لأن هناك مثلا صينيا يقول: "إذا كانت الأم متميزة في بيتها ونفسها، فتزوج ابنتها" فالأساس هي الأم لأن البنت تكتسب من أمها كل الصفات".
ثم تناول فترة الخطوبة وأهميتها في فهم كل شخص الطرف الآخر، وقال إنها تعد أخطر فترة لو تهاون الأهل والزوجان فيها، خاصة في الخروج مع الزوج قبل يوم الزفاف، حيث تحدث مشاكل كثيرة بسبب هذا الأمر، ويكون وقتها الطلاق للمرأة قبل الدخول لأنها لم تحافظ على نفسها.
عن ليلة الزفاف قال إنها ليلة رئيسية إذا استخدمت بالشكل الصحيح، وتطرق إلى شهر العسل والفترة الرومانسية بين الزوجين، وأنها لابد أن تكون فترة صراحة وجد وتحمل للمسؤولية بدون مجاملات، حتى لا يصطدم أي طرف بالآخر، بعد أن تمر هذه الفترة، وتزيد المسؤولية وتنتهي فترة المجاملات.
وقال إنه لابد من أن يوضح لكل من الزوجين بأن الحياة الزوجية ليست حياة وردية كاملة، بل لابد أن تحدث فيها مشاكل، ويكون فيها أبناء وبيت ومسؤولية وأن فترة شهر العسل فترة وتنقضي،
وأوضح آل عمير بعض المفاهيم الخاطئة لدى بعض الرجال وهي: أن زوجته يجب أن تطيعه في كل الأمور، وليس لها الحق في مشاركته في اتخاذ القرار، أنه ليس من حق زوجته أن تسأله عن أي شيء، وأنه يجب أن يكون غامضا أمام زوجته، وأن يعاملها بنفس معاملة والده لوالدته، وأن له حقا مشروعا في راتب زوجته، وأن له الحق في التدخل في كل شؤون زوجته حتى في أمورها الخاصة، وأن مهمة تربية الأطفال وتعليمهم على الزوجة فقط، وأن من حقه أن تكون له علاقات نسائية لأنه رجل، وفكرة أنه من الخطأ الاعتذار للزوجة".
وبين أيضا بعض المفاهيم الخاطئة لدى بعض النساء وهي أن زوجها يجب أن يأتي لها بما تريد، وأنه أصبح ملكاً لها، فتمنعه من الزيارات إلا معها، والتدخل في جميع شؤونه، وأنه لابد من وجود خادمة وسواق، وأن طلباتها تلبى في أي زمان وأي مكان، وأنه يجب أن يمضي معها ساعات من الكلام على الهاتف أثناء الخطوبة، وأن الهدية لابد أن تكون ثمينة، وأن تستشير في كل أمورها الزوجية أي أحد، وتدخل أسرتها في كل شؤونها"
وعن كيفية حل الخلافات الزوجية قال "المشكلة لدى بعض الشعوب تعد فرصة للتطوير، ثم إن المشاكل يجب أن تعالج أولاً بأول وأن يطبق المثل القائل "اقتل الوحش وهو صغير"، كما أنه يجب أن تبقى المشكلات الزوجية داخل المنزل، وتعالج بشكل وبطريقة صحيحة، ولابد من التنازلات من قبل الطرفين، وبذلك يساعد على حل المشكلات سريعا ولا تتراكم فتزيد".
وعرض المحاضر بعض الأفكار الرومانسية للمرأة تجاه زوجها وهي: أن تضع أوراقا بها بعض عبارات الغرام في جيب زوجها، ومكالمته في الصباح ...وبدون أي مقدمات وتقول له: أحبك، وتناول وجبة العشاء بين أضواء الشموع في غرفة النوم، ووضع وردة حمراء على وسادته، وأن تربط شعرها ربطتين كالأطفال، ووضع حقيبة مدرسية على كتفيها وتلبس وتركض أمام زوجها بطريقة كالأطفال، وأن تضحك بصوت عال مع زوجها وتبتسم له أثناء حديثه





من مواضيع الـقـ فـرقـنـاـدر
عرض البوم صور الـقـ فـرقـنـاـدر   رد مع اقتباس



قديم 04-13-2010, 10:35 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنووتهـ كيووتــ

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5747
المشاركات: 4,061 [+]
بمعدل : 1.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 77
نقاط التقييم: 65
بنووتهـ كيووتــ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بنووتهـ كيووتــ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـقـ فـرقـنـاـدر المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: افكار لجعل شهر العسل دائما




هلا بكــ

يع ــطيكــ الفــ عــافيهــ

يسلــ م ـــو ع طــرحــ الرئع

نتظر المزيد حبيبتى

ودى واحترامى





من مواضيع بنووتهـ كيووتــ
0 ::شكل العضو عندما يحذف موضوعه::
0 شىء مزعج...
0 ::وقع بكلمه::
0 ديـكـُـورَاتْ مَـغْـربَـيّـة
0 سامحونى
0 ::انمى يابانى::
0 ::تدري متى اندم على رمشة العين mms -sms::
0 لا تَسألُ إلا عَنْ ألمِيِ بِگْ ..!
0 •••【♥】شفاه ,,, مسمو مه【♥】•••
0 مًآتّْدًرٍيَ آنْ آلوٍرٍدً وٍدًهـْ يَلمًكَ Mms‎
0 ياكذا حريم يابلاش....
0 المفاهيم الخاطئة لصلاة الاستخارة
0 || شرح التسجيل في ال[ Google ، YouTube ] ..~
0 ذا أرسلت هالرسالة لزوجك في جواله وش تتوقعين يرد عليك
0 شرح كيفية ازالة رسائل الخطأ التي تظهر في الويندوز
توقيع : بنووتهـ كيووتــ


كنتُ يوماً ما فتاةً ساذجه تلعبُ بارجاءِ حديقتها
واليومَ اصبحتُ إمرأةً انهكها لعِبُ الدهر معها




عرض البوم صور بنووتهـ كيووتــ   رد مع اقتباس

قديم 04-14-2010, 01:28 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية rose

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 4087
المشاركات: 13,294 [+]
بمعدل : 3.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 170
نقاط التقييم: 650
rose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
rose غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـقـ فـرقـنـاـدر المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: افكار لجعل شهر العسل دائما




ياقلبي يسلمووووووووووووو ع الافكار الحلو والنصايح
دمتي بود





من مواضيع rose
0 لطلاب المدارس والجامعات ضروررررررررري
0 قل لي مالونك اقل لك من انت؟؟
0 لماذا لم يستجاب لدعاء موسى الا بعد 40 عام
0 متى يبدأجنينك بالحركة
0 الى الغالية ام عبداللة
0 احراق رجل في الشارع بعد ضربه تنبيه- توجد صور بالداخل-
0 ام عزوز ورنو بليييز شويات
0 سبحانك ربي وماشااااااااااااااااء الله
0 youtupe اعجبني
0 كيف تعرفين ان طفلك مبدع
0 اغبى القوانين في العالم
0 لايفوتكم يابنات العرب والسعوديات خاصة الغرب يمدحونا
0 بكل الحب نهنئى المشرفات الجدد ونقول مبروك
0 انقاذ رضيعة تركية من الزلزال
0 الجاثوم
عرض البوم صور rose   رد مع اقتباس

قديم 04-14-2010, 03:46 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مودي

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 3436
المشاركات: 1,632 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 54
نقاط التقييم: 65
مودي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
مودي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـقـ فـرقـنـاـدر المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: افكار لجعل شهر العسل دائما




يسلموووووو عسى اياااااامك كلها عسل





من مواضيع مودي
عرض البوم صور مودي   رد مع اقتباس

قديم 04-15-2010, 09:10 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الـقـ فـرقـنـاـدر

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5695
المشاركات: 569 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 57
الـقـ فـرقـنـاـدر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الـقـ فـرقـنـاـدر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـقـ فـرقـنـاـدر المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: افكار لجعل شهر العسل دائما




اسعدني تواجدكم





من مواضيع الـقـ فـرقـنـاـدر
0 طريقه سهله لنتف الحواجب بالصور ..., لتكوني أجمل وحده في
0 ‏ღĐღ‏اٺـڣـڷـﯗنـزٱ اڶـصرقـعـﮭ ღĐღ‏¸ إلى أحلى المخلوقات
0 روح الله يحسن خاتمتك...
0 دماغك تتوضأ سبحاان الله...
0 احمد الله واشكره
0 يستخدم قدميه في اصلاح الدرااجاات
0 تعالوا شوفوا ماخذ عقول البنات
0 أفخم قارورة ماء في العالم...
0 حينما تُرخصُ الفتاة حَيَائـَهَا مِنْ أجل موضتها
0 لساقين مشدوده وفيها لمعان
0 مرحاض على شكل امراءه
0 الفرقبين ان تصلي وان تقيم
0 أنا بنت ورثت العزهـ من أبوها لجدهـا .. !!
0 كيف تهتمي بالمناطق الحساسه من جسدك
0 ارجوا مساعدتي...
عرض البوم صور الـقـ فـرقـنـاـدر   رد مع اقتباس

قديم 04-15-2010, 09:54 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 4.36 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـقـ فـرقـنـاـدر المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: افكار لجعل شهر العسل دائما




يسلمو حبيبتي عالمعلومات الرائعة



ربي يعطيك العافية





من مواضيع demoshka
0 تجنبي هذه الامور خلال فترة حملك
0 اطعمة تجنبي ان تقدميها لطفلك قبل عمر الثلاث اشهر
0 هل تنقصك الفيتامينات ؟؟ ادخلي شوفي
0 كابوس الليلة الاولى عروس تفضلي
0 انت تحبين الله .. ولكن هل تريدين ان يحبك الله؟؟جديدي النية اختي الحبيبة
0 قوانين بقسم صيدلية حواء ارجو الدخول
0 اداب الطعام عند الاطفال
0 افكار مميزة لصور العروس مع والدتها
0 نصائح لقص اظافر الصغار
0 قوانين.. عبارات ستجدينها في الاقسام الطبية ارجو الاطلاع عليها
0 مسكات عروس من زهور الاوركيدا للعروس الراقية
0 ياصبايا فوتو شوفو مبارح شوصار معي
0 التغذية السليمة = البشرة السليمة
0 سلطة الفاصوليا المشكلة لذيذة جدا
0 اغرب شجرة فاكهة في البرازيل
عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 04-18-2010, 11:24 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جنان الورد

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 4949
المشاركات: 979 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 50
جنان الورد will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
جنان الورد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـقـ فـرقـنـاـدر المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: افكار لجعل شهر العسل دائما




معلومات حلوة
بس مو كل الرجال نايس





من مواضيع جنان الورد
عرض البوم صور جنان الورد   رد مع اقتباس

قديم 04-19-2013, 09:44 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية درين

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 45609
المشاركات: 5,664 [+]
بمعدل : 1.94 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 87
نقاط التقييم: 659
درين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to beholdدرين is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
درين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الـقـ فـرقـنـاـدر المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: افكار لجعل شهر العسل دائما




يسلموووو ياقلبو
على الموضوع الرائع





من مواضيع درين
0 اعرف شخصيتك من لونك المفضل
0 كيف يهرب الرجل من مسك ايد البنت؟
0 10 حقائق عن أفغانستان
0 دليل الزوجة الجديدة للحمل السريع
0 |||أحكام وفتاوى في قضاء الصيام |||الجزء الثاني
0 بنات ممكن مساعدة في كيفية كتابة اسم ريان بالفرنسي
0 الفرق مابين الإفرازات المهبلية الطبيعية والغير طبيعية في فترة الدورة الشهرية والحمل
0 اسمك بالياباني hhhhhhhh
0 يا مجربة تعالي فيدينا جزاك الله خير جزاء
0 وتبقى الصراصير متحابة
0 جديد 2013 ادخلوا بسرعة
0 تغيرات الثدي اثناء الحمل ..الام الثدي
0 اليكم هذه النصائح لتجنب الام الرقبة
0 معلومات ستستغرب لها
0 ابتكارات بسيطه ادخلت مخترعيها التاريخ‏
عرض البوم صور درين   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
افكار لجعل شهر

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 05:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .