أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


الإيذاء الجنسي للإطفال


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-01-2010, 10:58 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غلا الشوق

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 543
المشاركات: 14,280 [+]
بمعدل : 3.65 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 182
نقاط التقييم: 245
غلا الشوق has a spectacular aura aboutغلا الشوق has a spectacular aura aboutغلا الشوق has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
غلا الشوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي الإيذاء الجنسي للإطفال




إن إيذاء الأطفال جنسياً ( ذكوراً وإناثاً ) ظاهرة ليست نادرة في مجتمعاتنا .. وهي ظاهرة مغلقة ومقلقة ويلفها الصمت والحذر والكتمان .. وهي تصدم الذوق العام والحس السليم .. وتصدمنا جميعاً حين ندرك أن بنات صغيرات وأطفالاً صغار يمكن أن يتعرضوا للتحرش أو الإيذاء الجنسي من قبل البالغين .
ويختلف " الإيذاء الجنسي" عن " اللعب الجنسي " بين الأطفال أنفسهم في أعمار متقاربة والذي لايعتبر من الناحية النفسية والقانونية إيذاءً .. وهو يسبب قلقاً ً وانزجاعاً للأهل ويحتاج بالطبع إلى الضبط والتعديل ، ولكنه ليس سلوكاً خطراً إذا كان عابراً .
وبالتعريف فإن الإيذاء الجنسي للأطفال يشمل ممارسة عدد من السلوكيات بين البالغ والطفل مثل التحرش الجنسي بالطفل من خلال ملامسته ومداعبته أو إجباره على ملامسة ومداعبة المتحرش به . ويمكن أن يصل الإيذاء الجنسي إلى علاقة جنسية كاملة مع الطفل أو الطفلة . وتستخدم عادة أساليب التودد والترغيب والملاطفة للطفل للوصول إلى التحرش والممارسة الجنسية ، مثل إعطاء الهدايا والنقود وغير ذلك .. كما تستخدم أساليب الترهيب والتهديد والإجبار المتنوعة . ويستعمل المعتدي أسلوب التخويف والتهديد بالانتقام للتأثير على الطفل ومنعه من إفشاء السر والكشف عن الاعتداء للأهل والآخرين .
وتدل الدراسات الغربية على أن نسبة كبيرة من المعتدين على الأطفال هم من الأشخاص الذين يعرفون الطفل مثل الأهل ( أب ، أخ ، عم ، خال ، زوج الأم ، وغيرهم ) ويسمى ذلك " زنى المحارم أو سفاح القربى " ، وأيضاً من الجيران وأصدقاء الأسرة والعاملين في المنزل .. وهذا مايسهل للمعتدي التقرب من الطفل وإيذائه . والنسب الأقل من حالات الإيذاء تحدث مع الغرباء عن الطفل .
وفي بعض الإحصائيات العربية تتقارب نسب المعتدين من الأقارب والغرباء وربما تزيد نسبة الغرباء .. ولايمكننا اعتبار ذلك حقيقة واقعية بسبب التكتم الشديد المرتبط بحالات الإيذاء من قبل الأهل وصعوبة الكشف عنها واكتشافها .
ولاتوجد دراسات دقيقة في مجتمعاتنا حول هذه الحالات عموماً بسبب الحرج والتكتم والصمت واعتبارات العار والوصمة السلبية وغير ذلك .. مع أن الموضوع يستحق إجراء دراسات تفصيلية علمية ويستحق تسليط الأضواء عليه للوصول إلى مزيد من الفهم والتحليل بما يساعد على الوقاية والعلاج .
والفتيات في سن 4-5 سنوات تزداد نسبة تعرضهن للإيذاء وتستمر الزيادة إلى سن البلوغ وما بعده .. ويزداد إيذاء الأطفال الذكور في بعض البيئات الصحراوية .. وهناك اختلافات متنوعة في نسب الحدوث والسن الحرجة وفقاً لبيئة المدينة أو الريف أو البادية أو المجتمع .
ويحدث الإيذاء في الأسر الاعتيادية وعندها تحدث ممانعات كبيرة وجهوداً متنوعة لإخفاء ذلك وإنكاره . ويزداد اكتشاف حالات الإيذاء في البيئات الفقيرة ، والأسر المفككة ، واليتامى ، وفي أوساط المهجرين ، وبيئات السكن العشوائي ، والمشردين والمتسولين ، والأطفال العاملون ( عمالة الأطفال ) ، والأطفال المتخلفون عقلياً .
ويمتد الإيذاء إلى الإطفال المتفوقون في الجمال وغيرهم من قليلي الجمال .. وفي الأسرة الواحدة يمكن أن يصيب الإيذاء أكثر من طفل ..ويمكن أن يرتبط الإيذاء الجنسي بالإيذاء الجسدي لنفس الطفل وأخوته أو للأم ، من قبل الأب أو الأخ .
وتتعدد الأسباب التي تسبب الإيذاء .. ومنها ضعف القيم وعدم ضبط النفس والسلوك الاندفاعي ، والانحراف والشذوذ النفسي والشخصي .. وأيضاً التعرض للإيذاء في مرحلة الطفولة ، وصعوبات التكيف الاجتماعي ونقص المهارات الاجتماعية وضعف القدرة على تكوين الصداقات والتواصل مع الآخرين ، وغير ذلك .
ويعتبر إيذاء الأطفال سلوكاً إجرامياً مضاداً للمجتمع ولاسيما إذا كان متكرراً . وتختلف قوانين العقوبات من بلد لآخر وبشكل عام فإن العقوبات شديدة وتصل إلى 15 سنة سجن مع الأشغال الشاقة في بعض الحالات .
ويشجع الصمت وخوف الفضيحة على استمرار الجاني بفعلته .. ولابد من وجود هيئات اجتماعية ومؤسسات وقوانين تحمي الأطفال الذين يتعرضون للإيذاء الجنسي وترعاهم .
وتشمل ردود الفعل النفسية عند الأطفال بعد حدوث صدمة الإيذاء الجنسي ، القلق والأرق والشعور بالذنب والبكاء والكوابيس والخوف الشديد وتذكر الصدمة في المرحلة التالية لها مباشرة .. ويمكن أن تستمر هذه الأعراض أو بعضها فترات زمنية متفاوتة .كما يمكن أن تؤدي على المدى البعيد إلى الانعزال والانطواء والابتعاد عن النشاطات الرياضية والاجتماعية والخجل .. ويمكن أن تؤدي إلى اضطرابات في الشخصية وإلى الاكتئاب والقلق والمخاوف المرضية والرهاب الاجتماعي والاضطرابات الجسمية المتعددة نفسية المنشأ "الهستيريا" والسلوك الإدماني ومحاولات الانتحار وغير ذلك.
وهناك آثار مرتبطة بالسلوك الجنسي مثل الابتعاد عن الجنس وضعف الرغبة الجنسية والبرود الجنسي ، وأيضاً العفة الجنسية الزائدة والابتعاد عن الزواج ورفضه وتأخيره والتذرع بمختلف الحجج لتبرير ذلك .. وفي الجانب المقابل يمكن أن تؤدي صدمة الإيذاء الجنسي إلى اهتزاز القيم المرتبطة بالجنس وإلى التفلت الجنسي والإباحية وتعدد العلاقات الجنسية عند المرأة .. ويمكن أن تكون صدمة الإيذاء الجنسي عند الرجل مقدمة للشذوذ الجنسي ولاسيما إذا كانت متكررة .
وتزداد الآثار السلبية النفسية والسلوكية المرتبطة بصدمة الإيذاء الجنسي وفقاً لشخصية الطفل والبيئة الخاصة التي ينمو فيها ، ووفقاً لشدة الإيذاء وتكراره وظروفه وطريقة التعامل مع الصدمة .. ومن الممكن بالطبع تجاوز الصدمة دون خسائر كبيرة ولكنها تبقى ذكرى مؤلمة ومزعجة لسنوات طويلة .
ويمكن أن يؤدي الإيذاء الجنسي إلى أضرار جسدية وجروح ونزوف وكسور وأمراض جنسية.. كما يمكن أن يؤدي إلى الموت .
وفيما يلي بعض التوجيهات العامة الوقائية :
1- ضرورة تثقيف الطفل وإعطاؤه بعض المعلومات المبسطة حول التحرش الجنسي وتدريبه على التصرف بشكل ناجح مثل أن يصرخ أو يهرب من الموقف ، وأيضاً أن يبتعد عن أماكن الشبهات والأماكن البعيدة مثل سطح المنزل والأماكن المظلمة ، وعن الغرباء ، وغير ذلك .
2- تعليم الطفل والطفلة وتشجيعهما على الحديث عن أية سلوكيات مشبوهة قد يتعرضان لها ، والتي يمكن أن تتطور إلى إيذاء جنسي ، مما يمكن له أن يقي من حدوث الإيذاء قبل وقوعه .
3- ضرورة أخذ كل حادثة إيذاء بعد وقوعها بحجمها وتفاصيلها دون تضخيم أو تخفيف .. مع تقديم الشروحات والدعم النفسي الكافي دون إلقاء اللوم على الطفل نفسه . وضرورة معاقبة الطرف المعتدي بالعقاب الذي يستحقه ، مما يقلل من الآثار السلبية التي يمكن أن تنتج عن هذا الإيذاء .
4- ضرورة طرح موضوعات الإيذاء الجنسي ومشكلاته إعلامياً وتربوياً ومؤسساتياً.. وضرورة الحديث عن هذه الأمور المؤلمة دون إخفائها والتستر عليها مما يساهم في رفع مستوى الوعي العام الأسري والتربوي والنفسي في المجتمع الكبير وحتى عند الأطفال أنفسهم .. ضمن إطار إصلاحي وعملي يسعى للوقاية والعلاج ويسعى إلى الحد من هذه المشكلات دون مبالغة أو إهمال .





من مواضيع غلا الشوق
0 لماذا تحمل الأم طفلها على يدها اليسرى ؟
0 عصير الليمون والنعناع بالقشطة
0 طريقه عمل قهوة الموكا
0 ازياء تحفه للبنات 2011
0 مجموعة كولكشن كبير من الاكسسوارت و بكل الالوان
0 فساتين عرايس 2009 للمصمم اللبناني وسام شماس
0 ازياء البنات روووووووعة
0 سجن النساء بالمانيا - صـور
0 حلى تارت بسكوت الشاي
0 غرف نوم بموديلات امريكيه
0 آه من الدنيا !!! { وتلك الأيام نداولها بين الناس }‏ o☆‎
0 غرف طعام سمبل
0 ][||ioi||][ هناگ نور ][||ioi||][
0 احذيه وشنط
0 غرف نوم للعرسان غاية في الرقي والجمال
عرض البوم صور غلا الشوق   رد مع اقتباس



قديم 04-04-2010, 04:09 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية rose

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 4087
المشاركات: 13,294 [+]
بمعدل : 3.60 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 170
نقاط التقييم: 650
rose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
rose غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غلا الشوق المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الإيذاء الجنسي للإطفال




فعلا موضوع حلو وحساس وانا مع اعطاء نبذه للطفل وبشكل مبسط عشان لايصير ضحية
يسلمو ع الطرح الرائع





من مواضيع rose
عرض البوم صور rose   رد مع اقتباس

قديم 04-04-2010, 07:52 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يارب ترزقني بطفل أضمه

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 3033
المشاركات: 3,945 [+]
بمعدل : 1.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 77
نقاط التقييم: 59
يارب ترزقني بطفل أضمه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
يارب ترزقني بطفل أضمه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غلا الشوق المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الإيذاء الجنسي للإطفال




الله يجزاك خير يالغالية





من مواضيع يارب ترزقني بطفل أضمه
0 قفي؟!!قبل أن تبدائي عملية الحقن المجهري
0 ســــــــــر الأندونسيات ومن تجربتي الشخصية
0 فرط الحركة وتشتت الإنتباه المختصر المفيد ارجو التثبيت للاهمية
0 سلطة قالب الكيك
0 غرف أطفال كيوووت
0 قمة التوتررر
0 قصيدة معاكس رررروعه
0 هذي مستشفيات الولادة والابلاش
0 مسجد في الريــاض يكتظ بالاطفال في صلاة الفجــر والسبب؟؟
0 رضا النــــاس غاية لاتدرك
0 ايتها الزوجه..اجعلي لكي بصمه خاصه عند زوجك
0 مهم للحامل تخفيف الوحام..
0 أسباب السعادة الحقيقة؟؟
0 الرقم الذي حير العلماء؟؟؟؟
0 نصائح للحامل لتخلص من الآم الظهر
توقيع : يارب ترزقني بطفل أضمه


عرض البوم صور يارب ترزقني بطفل أضمه   رد مع اقتباس

قديم 04-04-2010, 05:39 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 4.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غلا الشوق المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الإيذاء الجنسي للإطفال




موضوع هام ومفيد


يسلمو حبيبتي





من مواضيع demoshka
0 كيف تتخلص من الحب القديم؟؟
0 علاج امراض الجهاز البولى بالاعشاب
0 موضوع حابة انزله بمنتدى العقم
0 ديفيربرون لعلاج الثلاسيميا او انيميا البحر المتوسط
0 بعض الامور ممكن ان تساعدك على الانجاب
0 أزيثروميسين . مضاد حيوي
0 ماذا تعلمت من الحياة ...
0 عالم وتلميذ
0 المقلوبة على الطريقة السورية
0 كيف كانت وكيف اصبحت!!!!
0 لهّاية طفلكِ .. هل تعيقه عن التكلّم باكراً ؟
0 العاب مسلية لك ولطفلك في عمر السنة
0 قوانين.. عبارات ستجدينها في الاقسام الطبية ارجو الاطلاع عليها
0 لاتنال النار منه يوم القيامة ،، أتعرفون من هو ؟ ؟ ؟
0 نصائح لتبدين رائعة بصورك يوم زفافك
عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 04-04-2010, 05:43 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غلا الشوق

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 543
المشاركات: 14,280 [+]
بمعدل : 3.65 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 182
نقاط التقييم: 245
غلا الشوق has a spectacular aura aboutغلا الشوق has a spectacular aura aboutغلا الشوق has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
غلا الشوق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غلا الشوق المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الإيذاء الجنسي للإطفال




تسلمو خواتي على مروركم الحلوة





من مواضيع غلا الشوق
0 عمركم شفتو وجة ام خماس
0 سبورت من الاخر
0 قمصان نوم قصيرة وعملية للحوامل
0 احلى وارقى ملابس و فساتين اطفال
0 |~فــنــدق فَيَ تَرٍكيــ/ــآَ عًٍلى شَـ/ــَكَل سفَينـَــهٍَ ،، إبـ/ـدآعَ ْ~|
0 فساتين زفاف + خطوبة
0 كيفية وضع المكياج بطريقة اسهل
0 ازياء مراهقات كيوت
0 ..| جنة الله في الآرض .. .● ـآإيـٍـٍـٍـٍـٍـٍـرآإن ●. ..|
0 اجمل ازياء في عالم باربي
0 فوائد حمام الزيت
0 مثلث برمودا .. مثلث الشيطان ... لاتخاف وتعال اقرأ الموضوع ..
0 مجوهرات من اللؤلؤ..
0 لحظات بكى لها القلب...؟؟؟؟
0 ~~ عــأإئلــهـ سعوديهـ رآحوآ لإمريـــــكـآإ ..
عرض البوم صور غلا الشوق   رد مع اقتباس

قديم 04-04-2010, 09:29 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اميرة بدنيتي

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 4217
المشاركات: 2,342 [+]
بمعدل : 0.63 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 60
نقاط التقييم: 54
اميرة بدنيتي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اميرة بدنيتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غلا الشوق المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الإيذاء الجنسي للإطفال




سلمت يداكي عزيزتي للطرح

واعطاء الطفل نبذه عن هالشي طبعا

يخليه يعي باللي يدور حوله

ومجرد ماي واحد يحاول يتقرب منه لهالشي

يفهم ويهلرب ويبلغ اهله





من مواضيع اميرة بدنيتي
0 كل عضو ةقديمة او جديد ةتعرفنا بنفسها
0 تعليم الطبخ بالفيديو موقع راااااااااااائع
0 منشط طبيعي للمبايض فعال لمن تريد الحمل بإذن الله
0 الفرق بين السعودي والبناني في فطور وسحور رمضان
0 الولادة الطبيعية: المخاض الذي يتوج ذروة الحمل
0 محتاره شتسوين اطباق للفطور تعالي شوفي بالصور
0 هل تعرفون هذا الشخص ؟؟؟ _ لعبة جديدة
0 حلى (البخور) بالصووووووور روووعه
0 10 خطوات لإستعادة حياتك بعد الطلاق
0 اللي مشاركه بحافز تدخل
0 صفات مدمنين المسن <<<<< لا تفوتكم
0 اعرف مثلك الاعلى ... دراسة خطيرة
0 دونات لاتفوتكم بالصور
0 استفسار بخصوص حمض الفوليك
0 اكتشاف طبي عظيم في سورة يوسف
توقيع : اميرة بدنيتي

عرض البوم صور اميرة بدنيتي   رد مع اقتباس

قديم 04-05-2010, 01:12 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية جود الاماسي

البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 1643
المشاركات: 3,808 [+]
بمعدل : 1.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 77
نقاط التقييم: 122
جود الاماسي will become famous soon enoughجود الاماسي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
جود الاماسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غلا الشوق المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الإيذاء الجنسي للإطفال




يعطيك الف الف عافيه





من مواضيع جود الاماسي
0 الي يوصل ليوم الجمعه هو ملك المنتدى
0 عشرة أطفال أطلق عليهم معجزه
0 عريس لايفوووتكم وش مسوي لفتاة احلامه
0 كيف يتغذّى الجنين؟
0 روبي أمانة في رقبتك يا نواف / روايتي الثانية كاملة
0 حمام اسمه اشوفك ولا تشوفني
0 بيت بنت الملك عبدالله
0 شرح طريقة تنزيل صور في المنتدى { شرح خاص }
0 200 من الاجنه والرضع حديثي الولاده يمكن شراؤهم من المستشفيات للآكل!!
0 لعبه كل وحدة تعطي العضو اللي قابلها وظيفه..
0 قصة 18 شاب وفتاة في مسبح
0 كل واحد يدخل يرسم شكله
0 ماهوب تسذا..!!
0 بوي ! خكري ! جنس ثالث !ياساتر بس ؟؟؟
0 افتراح جديد
توقيع : جود الاماسي

عرض البوم صور جود الاماسي   رد مع اقتباس

قديم 04-18-2010, 09:39 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية طال العنا

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5444
المشاركات: 327 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 40
نقاط التقييم: 50
طال العنا will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
طال العنا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غلا الشوق المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الإيذاء الجنسي للإطفال




طيب

اذاعرف أصر المعتدي على الأعتداء كيف يردع اذا كان من المحارم

حسبي الله ونعم الوكيل





من مواضيع طال العنا
عرض البوم صور طال العنا   رد مع اقتباس

قديم 04-19-2010, 06:40 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رهومة

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 2934
المشاركات: 797 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 50
رهومة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
رهومة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غلا الشوق المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الإيذاء الجنسي للإطفال




يعطيك العافيه





من مواضيع رهومة
توقيع : رهومة

اللهم يارب كل شئ ومليكه

أسألك بإسمك الكريم الأكرم

العظيم الأعظم

أن تحفظ لى جنيني من كل سوء

وأن تحميه من كل عين وأن تحفظه من كل مكروه

وأن تجعله كامل الخلقة والخلق

وأن تتم لى على خير حتى ألده سليم معافاه

في ساعة من فرج وراحة بال و سعادة وسعة رزق

في الوقت والمكان الذي تشاء

وأن تجعله اللهم صالحا و بارا يارب العالمين

عرض البوم صور رهومة   رد مع اقتباس

قديم 04-21-2010, 06:29 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنووتهـ كيووتــ

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5747
المشاركات: 4,061 [+]
بمعدل : 1.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 77
نقاط التقييم: 65
بنووتهـ كيووتــ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بنووتهـ كيووتــ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غلا الشوق المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الإيذاء الجنسي للإطفال




هـــلا بكــ

يع ـــطيكـ الفــ عــافيهـ

مووضوع جــميل ومتميز

نتظر المـزيد

تحيــاتى





من مواضيع بنووتهـ كيووتــ
0 أفكار جبارة ... لزوجة في قمة الإثارة
0 طيور غريبه تنزل قبل الفجر بنص ساعه؟؟
0 قال بدوي قلت : ياهيـه.. حط إيدك ع رآسك ثم قل : بدوي
0 ::لاتفوتكم الآحذيه الهنديه::
0 موضوع مهم مشان تؤام كوكو قلبووو...
0 بنات لاتبخلوا علي ....
0 عندما يفتح مطعم البيك
0 تعالوا لنبارك لحبيبتناااا ؟؟
0 ::أنثى ولكن::
0 طلبات زخرفة النكات والتوبيك بالانجليزية فقط ♥̷̸̲̈́́͠͡✓♣̸̨̼
0 طريقة تركيب ال الصحيحة لجعل البرنامج كاملا
0 توبيكــات للأختبارات
0 ::شاهد كيف يعمل موظفين google ::
0 ::خلفيات لبلاك بيري::
0 المفاهيم الخاطئة لصلاة الاستخارة
توقيع : بنووتهـ كيووتــ


كنتُ يوماً ما فتاةً ساذجه تلعبُ بارجاءِ حديقتها
واليومَ اصبحتُ إمرأةً انهكها لعِبُ الدهر معها




عرض البوم صور بنووتهـ كيووتــ   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 12:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .