أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > قسم التغذية

قسم التغذية جميع الاطباق الرئيسيه أطباق عربية , صينية , هندية , واطباق غربية وجميع أنواع الشوربة .


طرق الحد من زيادة الوزن ، النظام الصحيح للدايت ، نصائح لتقليل الوزن


طرق الحد من زيادة الوزن ، النظام الصحيح للدايت ، نصائح لتقليل الوزن طرق الحد من زيادة الوزن ، النظام الصحيح للدايت ، نصائح لتقليل ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-06-2012, 01:49 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية توتا توتا

البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 51684
المشاركات: 1,080 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 58
توتا توتا will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
توتا توتا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : قسم التغذية
افتراضي طرق الحد من زيادة الوزن ، النظام الصحيح للدايت ، نصائح لتقليل الوزن




طرق الحد من زيادة الوزن ، النظام الصحيح للدايت ، نصائح لتقليل الوزن
طرق الحد من زيادة الوزن ، النظام الصحيح للدايت ، نصائح لتقليل الوزن
طرق الحد من زيادة الوزن ، النظام الصحيح للدايت ، نصائح لتقليل الوزن
طرق الحد من زيادة الوزن ، النظام الصحيح للدايت ، نصائح لتقليل الوزن


ما هو سر الرشاقة؟ هذا هو السؤال الذي ينشط مبيعات أعداد كبيرة من كتب الحمية الغذائية وشرائط فيديو التمارين الرياضية وتطبيقات الهواتف الذكية المتعلقة بالتمارين والرياضة. ولكن في حقيقة الأمر، مسألة الاحتفاظ بالرشاقة وإنقاص الوزن الزائد لا تعتمد بشكل كبير على اتباع الحلول السريعة لإنقاص الوزن. وفيما يلي تسع استراتيجيات ستعفيك من تناول شراب الكرنب غير المستساغ.

الإستراتيجية الأولى: حافظي على توازن معدل سكر الدم. لماذا؟ لأنه إذا كان بمقدورك المحافظة على توازن معدل سكر الدم فإنك بشكل تلقائي ستحافظين على وزن جسمك. والسبب في ذلك أن ارتفاع سكر الدم يحفز تخزين الدهون. فتوازن سكر الدم يساعدك في حرق الدهون ويحد من الرغبة في تناول السكريات. وهنا سؤال يطرح نفسه وهو كيف يمكنك الاحتفاظ بتوازن مستوى سكر الدم؟ الإجابة:عن طريق تناول الأطعمة التي لا تتحول سريعاً الى كربوهيدرات أو الأطعمة التي لا تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات. يمكنك استبدال الخبز الأبيض والمعكرونة والأرز بالمواد الغذائية المصنوعة من الحبوب الكاملة. تناولي المزيد من الخضار والحبوب ولا تكثري من تناول الفواكه السكرية والعصائر المحلاة.

الإستراتيجية الثانية: تناولي افطاراً يحتوي على نسبة عالية من البروتين. لماذا؟ لأن البروتين بطئ الهضم ويجعلك تشعرين بالشبع لفترة أطول بعكس الكربوهيدرات التي يتم هضمها سريعاً وتتحول الى سكريات تولد الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة. كما أن البروتين يساعد في توازن مستوى سكر الدم. يمكنك تناول بيض مع زبادي بالتوت أو ساندويتش من اللحم البقري المشوي.

الإستراتيجية الثالثة: اخفضي حجم استهلاكك من النشويات. لماذا؟ لأنه لم نسمع أبدا أن الدجاج المشوي يؤدي إلى زيادة الوزن. ولكن على النقيض فإن البطاطس والمعكرونة بالصلصة والأرز والخبز الأبيض تعتبر من المواد الغذائية الغنية بالنشويات. وتناول النشويات كما هو معروف لدى الجميع يعتبر من العوامل الأساسية التي تساعد على اكتساب المزيد من الوزن . يمكنك تقسيم طبق العشاء الى ثلاثة أجزاء. ربع من اللحم الطري ونصف للخضراوات والسلطة وربع للنشويات.

الإستراتيجية الرابعة: تناولي الدهون غير الضارة ولكن بكميات قليلة. لماذا؟ لأنه بات من المعروف أن الدهون الصحية ضرورية للحفاظ على صحة الإنسان ولكن الخطر يكمن في تناول أنواع من الزيوت مثل زيت الزيتون البكر بكميات كبيرة. فهذا الزيت تم استخراجه من الزيتون ولا يجب أن نعتبره إكسير الحياة او نفرط في تناوله. يمكنك تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وزيت الحبوب مع طبق من السردين أو شريحة سالمون بالإضافة إلى كمية قليلة من اللوز والحبوب.

الاستراتيجية الخامسة: ليكن ثلث طعامك من الطعام الخام. لماذا؟ لأن تناول الطعام الخام لا يزيد فقط من تناول الفيتامينات والأملاح ومضادات الأكسدة، ولكنه أيضاً يساعدك في خفض استهلاك من السعرات الحرارية. فطبق كبير من السلطة يحتوي على 100 سعر حراري (بدون مرقة السلطة) وهو ما يعادل قطعة من البسكويت المغطي بالشكولاته. أضيفي طبق السلطة إلى غذائك وعشائك وتناولي الفواكه واللوز بين الوجبات. كذلك فإن الطعام الخام يحتاج إلى مضغ جيد قبل ابتلاعه الأمر الذي يعمل على تنشيط هرمون الجرلين الذي يمنح الشعور بالشبع.


الاستراتيجية السادسة: تجنبي البودنج والمخبوزات . لماذا؟ لأن تناول الكعك أو المخبوزات السكرية يتعارض مع وصفات الرجيم حتى وإن كنت من هواة الجري في المارثون. وحتى تحافظى على معدل استهلاكك من السعرات الحرارية تجنبي المخبوزات السكرية واستبدليها بالفواكه الطازجة أو قطعة صغيرة من الشكولاته.

الاستراتيجية السابعة: لا تكثري من الوجبات الخفيفة. لماذا؟ لأنه من المهم بطبيعة الحال أن تغذي الجسم بالطاقة خلال اليوم ولكن كثرة التردد على الثلاجة خلال اليوم من أسرع الطرق التي تهدد بتقويض جهودك للمحافظة على جسم رشيق. تناولي ثلاث وجبات يومياً تتخللها وجبتان خفيفتان تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين للحد من اكتساب المزيد من الوزن.

الإستراتيجية الثامنة: الاستمرار في اتباع الحمية الغذائية. وهذه هي الاستراتيجية الأهم. فلا يجب التوقف لفترة عن اتباع الحمية الغذائية ثم العودة مجدداً. وتذكري دائماً أن الحمية الغذائية هي الطريق الأمثل للحفاظ على صحة الجسم وتعفيك من الذهاب إلى الطبيب من آن لآخر بسبب مشاكل الهضم والمعدة الخ..

الاستراتيجية التاسعة: ممارسة التمارين الرياضية. يمكنك ممارسة التمارين الرياضية يومياً لمدة نصف ساعة في أي وقت من اليوم. وهناك العديد من التمارين السهلة مثل تمرين القرفصاء وتمارين المد. كما أن هناك العديد من الأجهزة التي تشجعك على ممارسة التمارين مثل الدراجة الثابتة والمشاية الكهربائية. تستطيعين شراء أوزان خفيفة والتمرن بها. وإن لم يكن لديك وقت لذلك فيمكنك ممارسة رياضة المشي أثناء الذهاب إلى العمل إو العودة إلى المنزل كخيار أخير.





من مواضيع توتا توتا
0 ريجيم الفواكه ، ريجيم سريع لانقاص وزنك ، ريجيم الاعشاب
0 اسباب السمنة وزيادة الجسم ، كيفية التخلص من الوزن الزائد ، ريجيم لازالة دهون الجسم
0 ريجيم العسل ، وصفات انقاص الجسم ، وصفة العسل والقرفة لانقاص الوزن
0 رجيم ينحف بالاسبوع 7 كيلو ، ريجيم الكربوهيدرات ، ريجيم سريع
0 رجيم فعال ، رجيم ينقص 16 كيلو في اسبوعين ، ريجيم سريع
0 مشروبات حارقة للدهون ، الشاى الاخضر للتخسيس ، مشروبات ساخنة للدايت
0 اضرار البطانه ، علاج تراكم الشحوم فى الجسم ، نصائح لريجيم فعال
0 رجيم للصيام ، وصفات للتخسيس فى الصيام ، دايت روعه
0 رجيم سريع المفعول ، رجيم ينحف 8 كيلو في 20 يوم ، ريجيم صحي
0 اهميه الاطعمه كثيرة التوابل فى الريجيم ، كيفية حرق الدهون ، طرق التخلص من الدهون
0 رجيم النشويات و السكريات ، ريجيم سريع المفعول ، ريجيم مجرب لانقاص الوزن
0 ريجيم فعال ، خطوات للوصول إلى وزن مثالي ، افضل طرق رجيم
0 وصفات لحرق الدهون ، مشروبات لحرق الدهون ، كيفية حرق دهون الارداف
0 ريجيم اثناء الرضاعة ، رجيم المرضع ، دايت فعال اثناء الرضاعة
0 رجيم الجزء الأسفل من الجسم ، علاج السمنة ، ريجيم سريع

التعديل الأخير تم بواسطة توتا توتا ; 07-06-2012 الساعة 01:59 AM
عرض البوم صور توتا توتا   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى قسم التغذية

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق تنقص الوزن بدون ريجيم ، نصائح لانقاص الوزن ، طريقة لتخسيس الجسم توتا توتا قسم التغذية 0 07-05-2012 09:25 PM
كيفية زيادة الوزن ، طرق زيادة الوزن ، طرق التخلص من النحافة توتا توتا قسم التغذية 0 07-05-2012 11:17 AM
كيفية زيادة الوزن خمسة كيلو جرامات فى اسبوع ، طرق زيادة الوزن ، طرق علاج النحافة توتا توتا قسم التغذية 0 07-05-2012 11:14 AM
الوزن ، زيادة الوزن ، طريقة لزيادة الوزن سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-04-2012 04:18 AM
نصائح لفقدان الوزن ، نظام غذائي للدايت ، ريجيم فعال لانقاص الوزن توتا توتا قسم التغذية 0 07-03-2012 03:52 PM

 

الساعة الآن 05:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .