أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


الإبتسامة ، نوع الإبتسامة ، اشكال الإبتسامة


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-09-2012, 02:47 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سكر مكرر

البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 51498
المشاركات: 1,022 [+]
بمعدل : 0.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 50
سكر مكرر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سكر مكرر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي الإبتسامة ، نوع الإبتسامة ، اشكال الإبتسامة




الإبتسامة ، نوع الإبتسامة ، اشكال الإبتسامة
الإبتسامة ، نوع الإبتسامة ، اشكال الإبتسامة
الإبتسامة ، نوع الإبتسامة ، اشكال الإبتسامة
الإبتسامة ، نوع الإبتسامة ، اشكال الإبتسامة





تعتبر الابتسامة ذات تأثير قوي، أقوى بعشر مرات من تأثير الكلمات، وإن كان الرجال قادرين على التميز بين ابتسامات المرأة الثلاث البيضاء والصفراء والرمادية فسيدخلون بعد اليوم في دوامة غريبة تسمى ابتسامات المرأة الـ 18.

بإشارة واحدة من عقلك إلى عضلات فمك تفتح شفتيك بابتسامة تنير وجهك وتفتح لك أبواب الخير والسعادة والتفاؤل لذلك لا عجباً حين يدرك الجميع إن الابتسامة كنز لا يعرفه ولا يقدره الكثيرون رغم إنه أسهل أمر يمكن أن يقوم به الإنسان.


إن ابتسامة الزوجة لزوجها هي مفتاح جذب الرجل الذي يعشق الوجه المشرق والنظرة المباشرة والابتسامة العريضة التي تنسيه وقوفه على الأرض، كما يقول خليفة المحرزي رئيس المجلس الاستشاري الأسري بدبي، فالابتسامة سلاح المرأة ووسيلة من وسائلها غير اللفظية للاتصال بالآخرين وإحدى لغات جسدها التي عرفت منذ القدم بمدى قوتها وفاعليتها.

يضيف المحرزي في حديثه لصحيفة "الإتحاد" الإماراتية أن الكائنات البشرية تنفرد عن غيرها بالابتسامة الصادرة من القلب، فالابتسامة التي قد تبدو سلوكا إنسانيا بسيطا ما هي إلا سلوكا معقدا يحتوي على أنواع ومعان. فالمرأة لديها مواد كيميائية خاصة تفرزها أجهزة الجسم عندما تتعرض للخوف أو الحزن أو الكآبة أو القلق، كما أنها تتميز بالقدرة على اصطناع الابتسامات أكثر من الرجل بحوالي 7 أضعاف فهناك الابتسامة البيضاء الصادقة، والصفراء الزائفة، والسوداء اليائسة.

نوع واحد حقيقي

من خلال الكثير من الدراسات أكد الباحثون على وجود 18 نوعاً من الابتسامة، ومن بين هذه الأنواع المختلفة هناك نوع واحد فقط حقيقي ودافئ هو "الابتسامة الصادقة" التي تعبر عن معان كثيرة منها (الفرح والسرور، والانشراح، الاستقرار الداخلي، الثقة بالنفس، الشخصية السوية والمتوازنة، المحبة والود، القبول والموافقة، التواضع، وقد تعبر أيضاً عن الخجل، الحرج، الحياء).


لكن المبتسم من وجهة نظر المحرزي، هو شخص يشعر بالسعادة من أعماق داخله لذا تظهر ابتسامته شفافة صادقة تبعد عنه حيث إن هذه الابتسامة غالبا ما يشعر المرء بالسعادة فتجنبه الإصابة بنوبات القلب وأمراضه وبالسكتة الدماغية والإصابة بداء السكري، بل وبالبدانة أيضاً وأمراض العقل باختلاف أنواعها، كما أنها تطيل عمر الإنسان بمقدار 12 سنة، والسبب وراء ذلك بسيط للغاية، حيث السعداء من الناس يفرزون كميات قليلة من هرمونين رئيسين للتوتر المضر بالصحة تسارع بشيخوخة كل عضو في جسم الإنسان.

تعتمد ابتسامات المرأة بأنواعها على عضلات الوجه، فجميعها تستخدم عضلات الوجه استخداما مختلفا ويستطيع الرجل توظيف خبرته الإدراكية التي يستمدها من التفاعل الاجتماعي في التمييز بين أنواع الابتسامات ومغزاها الشعوري. وفي دراسة قام بها عالم النفس الأمريكي ألبرت ميهرابين حول طرق التواصل بين الأزواج أكتشف أن 7 % فقط من الاتصال يكون بالكلمات و38 % بنبرة الصوت و 55 % بلغة الجسد ومن الأخطاء الجسيمة التي يقع فيها معظم الأزواج هو عدم فهم الابتسامات التي تطلقها الزوجة للتعبير عن المواقف والمشاعر، فكل ابتسامة تحمل رسالة لا يفهمها الرجل في الغالب، لأنه يتجاهل هذه اللغة ويهمل الإيماءات ويركز فقط في تحليل الكلمات التي قيلت له من دون أن يدرك مغزاها.

أنواع الابتسامة

عندما يبتسم الإنسان يتحرك من (5- 17) عضلة في الوجه، خاصة العصب السابع الذي يسيطر على عضلات الوجه، وعندما يكون في حالة تجهم وعبوس تنقبض (47) عضلة تكون واضحة على الوجه، أما إذا كانت المشاعر زائفة فإن حركة عضلات الجانب الأيسر من الوجه تفضح الإحساس الكاذب، لأن عضلات الجانب الأيسر من الوجه أكثر تعبيراً من عضلات الجانب الأيمن


الابتسامة الحقيقية تحتاج إلى مجموعتين من العضلات المجموعة الأولى موجودة حول الفم وبالإمكان تحريكها إرادياً، والمجموعة الثانية موجودة حول العينين ولا تستجيب بحركتها إلا للمشاعر الحقيقية. وتعد الابتسامة البيضاء الصادقة الأداة الصحيحة للتعبير عن الابتهاج العفوي والسرور وصدق المشاعر، وفيها ترفع عضلة وجنات الوجه الرئيسية زاويتي الفم، بينما يرتفع الخد بفعل عضلة أخرى ويجذب البشرة حول محجر العين إلى الداخل، وبقدر ما تكون العاطفة أقوى يتحدد أكثر فعل هذه العضلة. مدة الابتسامة الصادقة والزائفة.

من حسن الحظ أنه قلما تخدع الابتسامة الزائفة أي شخص، لأنها تحدث إحساسا مزعجاً وغير لطيف في الناظر الذي لا يكون قادرا على تحليل رد فعله عليها، ولكنه غريزياً سرعان ما يدرك أن شيئاً ما ليس صحيحا تماماً.

فالعضلات حول أعيننا والتي نستعملها للابتسامة الصادقة لا يمكن وضعها تحت السيطرة الشعورية الإرادية للدماغ، لذا ففي حالة الابتسامة الزائفة فإن الشفتين وحدهما يمكنهما أن تكذبا، أما العضلات حول أعيننا فهي عضلات صادقة بريئة لا نستطيع توظيفها للمشاعر الكاذبة.

تنقسم الابتسامات إلى عدة أنواع منها "ابتسامة المتعة"، وهي الابتسامة التي تعبر عن شعور الشخص بالمتعة الكبيرة، حيث ترتفع فيها زوايا الفم إلى أعلى وتشد الوجنتان، ويشتد الجلد حول جيوب العينين إلى الداخل، وكلما كانت العاطفة أقوى كانت الابتسامة أكثر وضوحاً.

" الابتسامة البسيطة" وتحدث عندما يزم الفم إلى أعلى، وتبقى الشفتان مغلقتان، وغالباً ما ترتسم عندما لا يراقب أحد صاحب الابتسامة، أما الابتسامة الزائفة وهي تبدو عديمة التناظر بدرجة أكبر من الابتسامة الحقيقية، وتهدف خداع الآخرين وتضليلهم، وغالباً ما ترتسم على شفاه البائعين والموظفين الاجتماعيين وموظفي الاستقبال وهي تستمر فترة أطول من الحقيقية.


بينما الابتسامة العريضة تكشف عن صفي الأسنان العلوي والسفلي وعادة ما تسبق الضحكة المسموعة، ولا يكون هناك اتصال بين العيون. "الابتسامة البائسة" تظهر مرارة النفس، ويكون لمنفعة الآخرين وتعترف بالهزيمة والتعاسة. ويمكن اكتشافها بسهولة من خلال شكلها الظاهري والمائل إلى أحد الجانبين وكأن نصف الفم يبتسم والنصف الآخر تقطر منه المرارة. "الابتسامة العلوية " تشمل كشف الصف العلوي من الأسنان، وغالباً ما تظهر حينما يحيي الناس بعضهم بعضاً، ويكون هناك اتصال تلقائي بين العيون. وغيرها من الابتسامات الأخرى التي تملكها المرأة مثل ابتسامة السخرية والمرح والحقد والغدر والجنون وابتسامة المواقف المضحكة.






من مواضيع سكر مكرر
0 الزواج ، الفارق العمرى بين الزوجين ، السن المناسب للزواج
0 التوتر العصبي ، البنات والتوتر العصبى ، انواع التوتر العصبى
0 المواقف المحرجة ، المواقف المحرجة عند المراة ،احراج البنات
0 انتقام المرأة ، كسر قلب الفتاة ، غضب المراة
0 الأمل موجود ، نعمة الامل ، الوهم
0 المراه والجمال ، زيادة المراه للجمال ، البنات والجمال
0 التنحيف ، ادوية التنحيف ، علاج التنحيف بالاعشاب
0 افكار لكسب الخطيب ، طريقة اسعاد الخطيب ، الخطوبة
0 السعادة ، الحصول على السعادة ، خطوات السعادة
0 زوج الحياة ، صفات شريك العمر ، اختيار زوج المستقبل
0 الام ، ثقة الفتاة بالام ، كسب ثقة الام
0 القلب ، علاقة الفتاة بالأخوال ، علاقة البنات بالأعمام
0 حمية النوم ، انقاص الوزن , فوائد النوم
0 ايام الحيض ، الحائض ويوم الجمعة ، حفظ القرآن
0 المرأة ، دموع المرأة ، صدق دموع المرأة
عرض البوم صور سكر مكرر   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقا الإبتسامة بوجه أخيك صدقة سموة الشوق المـنـتـدى الـعـام 8 08-14-2013 09:35 AM
قواعد شاى 2012 ، اشكال جدية 2013 ، اشكال مختلفة للمطبخ سوسو 2020 المـنـتـدى الـعـام 0 06-17-2012 03:18 AM
ديكورات اشكال غرف نوم 2012 ، احدث اشكال الغرف المودرن 2013 ، غرف نوم ليالى100 المـنـتـدى الـعـام 0 06-16-2012 02:57 PM
احدث غرف النوم 2012 , اجمل اشكال الغرف 2013 , اشكال حديثة للغرف ام احلى اطفال المـنـتـدى الـعـام 0 05-30-2012 02:33 PM
اشكال لمكياج العيون بالشرح , اشكال ميك اب للعيون يجنن حامله المسك الموضة و الجمال 0 02-06-2012 11:25 PM

 

الساعة الآن 07:39 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .