End Exp 21-11-2014

End Exp 13-11-2014

End Exp 05-11-2014 End Exp 24-10-2014 Advertise with us



أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > قسم التغذية

قسم التغذية جميع الاطباق الرئيسيه أطباق عربية , صينية , هندية , واطباق غربية وجميع أنواع الشوربة .

طرق التخلص من البدانة ، الطرق الصحيحة للريجيم ، علاج السمنة


طرق التخلص من البدانة ، الطرق الصحيحة للريجيم ، علاج السمنة طرق التخلص من البدانة ، الطرق الصحيحة للريجيم ، علاج السمنة طرق التخلص من ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-09-2012, 12:36 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية توتا توتا

البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 51684
المشاركات: 1,080 [+]
بمعدل : 1.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 58
توتا توتا will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
توتا توتا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : قسم التغذية
افتراضي طرق التخلص من البدانة ، الطرق الصحيحة للريجيم ، علاج السمنة




طرق التخلص من البدانة ، الطرق الصحيحة للريجيم ، علاج السمنة
طرق التخلص من البدانة ، الطرق الصحيحة للريجيم ، علاج السمنة
طرق التخلص من البدانة ، الطرق الصحيحة للريجيم ، علاج السمنة
طرق التخلص من البدانة ، الطرق الصحيحة للريجيم ، علاج السمنة



تعرف البدانة بأنها زيادة وزن الجسم عن الوزن المثالي بأكثر من 20% والبدانة التي يعاني منها الكثيرون ناتجة عادة عن انعدام الوعي الغذائي وزيادة كمية الطعام
مع الإساءة في اختيار النوعية وقلة في المجهود والحركة المبذولة . فنحن نأكل أكثر ما تحتاج إلية أجسامنا ونتحرك قليلاً وبالتالي تحتجز بالجسم الطاقة الزائدة الناتجة عنه على هيئة شحوم تتراكم بأجزاء متفرقة من الجسم .

أسباب البدانة عديدة أهمها
العوامل الوراثية ، الإفراط في تناول الطعام ، اتباع عادات غذائية خاطئة ، قلة النشاط والحركة، أمراض في الغدد الصماء ، أو العلاج ببعض الأدوية.
تختلف احتياجات الجسم إلى السعرات الحرارية باختلاف
العمر ، الطول ، الوزن ، طبيعة العمل والجهد اليومي الذي يبذله الفرد بالإضافة إلى الاختلاف بطريقة حرق الطعام وبالتمثيل الغذائي وبشكل عام يحتاج الرجال إلى سعرات حرارية أكثر من السيدات في نفس العمر والطول والوزن والأشخاص الذين يقومون بأعمال مكتبية يحتاجون إلى سعرات حرارية اقل من العمال الذين يمارسون أعمالاً شاقة كعمال البناء والحدادة مثلاً . لذلك على الفرد أن يتبع النظام الغذائي الخاص به والأنسب له وعدم إتباع أنظمة غذائية وضعت لأشخاص آخرين .

من المهم معرفة وحساب مؤشر الكتلة الجسمية BMI للشخص قبل البدء بنظام الحمية لمعرفة إن كان الشخص يعاني من سمنة أو سمنة مفرطة
ومؤشر الكتلة الجسمية هذا هو معادلة تساعد على تقييم الوزن وتحسب عن طريق قسمة الوزن على مربع الطول بالمتر والنتائج تكون على الشكل التالي
إن كان المؤشر اقل من 20 فهذا يعني أن الشخص نحيل .
إن كان المؤشر يتراوح بين 20 25 فيكون وزن الجسم طبيعيا .
إن تراوح المؤشر بين 25 30 فهذا يشير إلى وزن زائد .
إن تجاوز المؤشر ال 30 فهذا يعني بدانة وسمنة مفرطة .

ليس المقصود بالحمية الغذائية إتباع نظام غذائي قاس لإنزال أكبر قدر من الوزن الزائد خلال فترة محدود ثم نعود بعدها الى النظام الغذائي السابق الذي كان السبب في حدوث السمنة.
فالنظام الغذائي القاسي والريجيم القاسي يحرم الجسم من الطعام بطريقة مفاجئة مسبباً بذلك أضراراً ومضاعفات مرضية
كحدوث ضعف دم هبوط في الضغط أو السكري الشعور بالتعب والإرهاق تساقط الشعر وتكسر الأظافر لدى السيـــــــدات بالإضافة إلى أن هذا يبطيء من عمليات التمثيل الغذائي لأنه في حالة الريجيم القاسي يقوم الجسم باجــــــراء تعديلات داخلية للحفاظ على مخزون الدهون به وكلما استمرت فترة الريجيم القاسي كلما أبطأ الجسم مــن عمليات التمثيل الغذائي ومن معدل وسرعة حرق السعرات الحرارية وذلك لتوفير الطاقة اللازمة وبمجرد التوقف عن الريجيم والعودة إلى النظام الغذائي السابق فإن الشخص سيستعيد الوزن المفقود بسرعة كبيرة بل وقد يزيد الوزن عما كان عليه سابقاً قبل الريجيم .

وايضاً من العادات الغذائية الخاطئة المتبعة رغبة في الوصول إلى الوزن المثالي سريعاً هو
عدم تناول وجبة الإفطار من الأموار الخاطئة
وهذا للأسف يؤدي إلى نقص مستوى السكر في الدم ، ويؤدي إلى صداع واضطرابات معوية وهزال وعصبية فوجبة الإفطار ضرورية لأنها تزود الجسم أيضا بالطاقة اللازمة للقيام بالنشاطات والأعمال اليومية المطلوبة . وقد وجد أن الأشخاص الذين يأكلون صباحاً يؤجلون الشعور بالجوع لمدة ثلاث ساعات ويأكلون كمية أقل في وجبة الغداء وقد أثبتت العديد من التجارب والدراسات أن الذين لا يتناولون وجبة الإفطار يكونون أكثر تعرضاً للخطأ في أعمالهم.

وكذلك من الضروري عدم متابعة الميزان يومياً من الأموار الصحيحة
أثناء إتباع حميات تخفيف الوزن لأن الميزان لا يزن الدهون في الجسم فقط بل يزن العضلات أيضا والتي قد يكون وزنها زاد بالرياضة ومن المعروف أن العضلات وزنها أكبر من الدهون إذا قورنت حجماً بحجم فمثلاً إذا شربــت كوبا مــن العصير وتابعـت وزنك سترى أن وزنك قد زاد لكن إذا وزنت نفسك بعد ممارسة الرياضة مـباشرة فسترى أن وزنك أقل لأن الجسم تخلص من العرق خلال الرياضة فالميزان إذا ليس مقياسا دقيقاً للتحسن الناتج عن النظام الغذائي والمقياس الأفضل من ذلك هو تغير شكل القوام ومقاسات الملابس وشعور الشخص وارتياحه.

للرياضة ايضاً دور كبير لإنقاص الوزن من الاموار الصحيحة
فهي تكسب الشخص إحساسا بالثقة مما يساعد على الالتزام بالحميات الغذائية بالإضافة إلى أنها تحسن من كفاءة الدورة الدموية وأيضا فانها تهدئ الأعصاب وتخفف من الضغوط النفسية والاكتئاب لأنها تحفز إفراز مادة كيميائية في المخ تدعى بيتا اندروفين هذه المادة تساهم في رفع الروح المعنوية لدى الشخص خاصة بعد ممارسة الرياضة مدة 20 دقيقة وكلما زاد وقت الرياضة زاد تأثير هذه المادة في رفع الروح المعنوية . كذلك تزيد الرياضة أيضا من عملية حرق السعرات الحرارية الموجودة في الأطعمة وتساعد على شد الجسم لمنع ظهور التجاعيد والترهلات . وكذلك تساعد على تخفيف ألام الظهر لأنها تقوي العضلات البطنية والظهرية كما تفيد مرضى القلب والضغط والسكري .ومن أفضل أنواع الرياضة المشي السريع الجري تمارين الأيروبيك والسباحة مع مراعاة البدء بالتمـــارين الرياضية الخفيفة لفــترة 20 30 دقيقة وحوالي 3 مرات في الأسبوع مع محاولة زيادة وقت التمارين بنسبة 10% كل أسبوع ولكن من المهم التوقف عن أي نوع من التمارين عند الشعور بالتعب أو تسارع في نبضات القلب .

وأفضل وقت الصحيحة لممارسة الرياضة هو في الصباح الباكر قبل الإفطار
لأن الرياضة الصباحية تساهم في حرق نسبة جيدة من الدهون ذلك لأن مستوى الجلايكوجين وهو الوقود المحرك للعضلات يكون منخفضا فـــــــــي الجسم بعد ليلة طويلة من النوم وبذلك فالرياضة الصباحية تعتمد في طاقتها على السعرات الحرارية المأخوذة مـــــــن مخزون الدهون في الجسم .





من مواضيع توتا توتا
0 تنزيل الوزن بدون رجيم ، نصائح لانقاص الوزن ، ريجيم فعال للتخسيس
0 اكلات للتخسيس ، طريقه عمل كبده للدايت ، كبده مشويه للريجيم
0 كيفية حرق الدهون اكثر ، حرق دهون الجسم ، اسرع طريقة لحرق دهون الجسم
0 معلومات لانقاص الوزن ، نصائح لازالة الدهون ، معلومات لدايت ناجح
0 وصفة عصير الفواكه للريجيم ، ريجيم الفواكة ، ريجيم للتخلص من الدهون
0 طريقة صينية للريجيم ، ريجيم للتخلص من الكرش ، طرق لازالة الكرش
0 بذرة الكتان لتخسيس 10 كيلو فى اسبوعين ، طرق انقاص الوزن ، ريجيم فعال للتخسيس
0 طرق عمل رجيم ، ريجيم السبع أيام ، خطوات لانقاص الوزن
0 رجيم لانقاص بالارداف ، اسرع وصفه لتنحيف الارداف ، طريقه حديثه لتخسيس الارداف
0 رجيم صحي ، ريجيم فعال للتخسيس ، طريقة رجيم الدكتور اسامه صالح
0 تمارين للتخلص من الكرش ، تمارين رياضية للتخلص من شحوم الجسم ، الحصول على جسم رشيق
0 ريجيم لانقاص 2 كيلو في يوم واحد ، ريجيم سريع المفعول ، ريجيم مجرب
0 طرق لشد البطن ، كيفية تخسيس البطن ، طرق لتنحيف البطن
0 مشاكل الريجيم ، اعراض تصيب الجسم عند الريجيم ، التخلص من مشاكل الريجيم
0 مشروبات لانقاص الوزن ، مشروبات للتخلص من الوزن الزائد ، لاناناس والكيوى للتخسيس
عرض البوم صور توتا توتا   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى قسم التغذية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج السمنه ، التخلص من السمنة ، طرق مكافحة السمنه توتا توتا قسم التغذية 0 07-07-2012 10:17 AM
علاج السمنة الموضعية ، نظام غذائى لانقاص الوزن الزائد ، دايت للقضاء على السمنة توتا توتا قسم التغذية 0 07-03-2012 03:36 PM
علاج البدانة ، كيفية التخلص من الوزن الزائد ، طرق لانقاص الوزن توتا توتا قسم التغذية 0 07-02-2012 09:38 PM
غير مسجل اكشتفي الطرق الصحيحة للشواء ღ ٱم ديــــــٱلآ ღ قسم التغذية 38 10-27-2011 12:20 AM


الساعة الآن 12:12 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .

a.d - i.s.s.w