أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


المشاعر ، عواطف المشاعر ، التعبير عن المشاعر


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-09-2012, 08:39 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سكر مكرر

البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 51498
المشاركات: 1,022 [+]
بمعدل : 0.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 38
نقاط التقييم: 50
سكر مكرر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سكر مكرر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي المشاعر ، عواطف المشاعر ، التعبير عن المشاعر




المشاعر ، عواطف المشاعر ، التعبير عن المشاعر
المشاعر ، عواطف المشاعر ، التعبير عن المشاعر
المشاعر ، عواطف المشاعر ، التعبير عن المشاعر

المشاعر ، عواطف المشاعر ، التعبير عن المشاعر




أفادت دراسة جديدة أجراها العلماء في كلية هارفارد الطبية، أن الطريقة التي يعبّر فيها الزوج والزوجة عن مشاعرهما، قد تساعد في التنبؤ عن مدى استقرار الحياة الزوجية وعلاقة الحب بينهما ودوامها.

حيث أوضح الباحثون أن الطريقة التي تعبر فيها النساء والرجال عن عواطفهم تؤثر على نوعية علاقاتهم الزوجية واستقرارها ودوامها، ففي الزيجات الفاشلة، يميل الرجال، حسب قدس برس، إلى التعبير عن مشاعرهم بعدائية وعنف وجفاء، في حين تكون النساء منزعجات وحزينات وتخلو مشاعرهن من الحب والدفء والحنان.

هذا وعلى صعيد آخر، أوضحت دراسة علمية حديثة أن الشريكين المحبين لبعضهما قد لا يستطيعان الشعور بالألم الذي يصيبهما ولكنهما بالتأكيد يتشاركان فيه.

ويوضح بحث جديد أنه بمجرد معرفة أن شريكك يعاني تنشط أجزاء معينة في المخ للتفاعل مع الألم. وتستخدم الدراسة التي أجراها علماء في جامعة لندن كولدج لأول مرة أشعة تصوير المخ لكشف سر التقمص العاطفي في متطوعين موجودين في الدراسة.

وقام علماء جامعة "لندن كولدج"، بتشكيل التجربة باستخدام 16 زوجا مرتبطين بدرجة رومانسية على فرض أنهم سيكونون على درجة خاصة من الشعور كل واحد بشريكه الآخر.

ووضع كل شريكين في نفس الغرفة مع وجود أقطاب كهربائية متصلة بظهر اليد قادرة على توصيل صدمات عنيفة.

وعندما تتلقى الشريكة صدمات كهربائية فتعمل مناطق الألم المعروفة جيدا في مخها على المستوى العاطفي والجسماني لكن بعض هذه المناطق تتجاوب أيضا عندما يكون شريكها وليست هي التي تتعرض للصدمة الكهربائية.

ومن جانب آخر، هناك أربع طرق للوقوع في الحب حيث إذا لم تكوني في السابق قد انتبهت إلى الطريقة التي وقعت فيها بالحب، إذاً لا بد من مراجعه حساباتك. حيث توصل العلماء إلى أن طريقه الوقوع في الحب تعطي مؤشرات للخروج بتصور ممكن لكيفية الحياة الزوجية المستقبلية.

تالياً بعض اشهر النماذج التي يقع فيها البشر بالحب:

1. الحب من أول نظره (first sight love)

يحصل فعلياً من أول لحظه يلتقي فيها الشخصين، إذ يشعران بانجذاب متبادل.من أعراضه الإحساس برعشة عامه في الجسم و شعور خفي بالسعادة، و شعور غريب في المعدة.بمعنى آخر، شعور بانجذاب لا يقاوم للشخص الواقف أمامك منذ اللحظة الأولى التي تقع فيها عينيك عليه.

هذا النوع من الحب شائع جداً في العالم و لم يستطع العلم إلى الآن معرفة السبب الحقيقي الكامن وراء هذه الظاهرة، إلا أن الانجذاب للشكل قد يكون أحد أهم الأسباب.بالإضافة إلى وجود الشخصين في المكان المناسب و الوقت المناسب.

احتمالات النجاح

إن هذا النوع من العلاقات قد يدوم لمده طويلة في حاله تم ترجمه هذا الإعجاب الفوري إلى علاقة عميقة ذات أبعاد حقيقية و عمق في التفكير، الأمر الذي يقود إلى انجذاب فكري يساهم في ديمومة و استمرار العلاقة بين الزوجين.

هذا الأمر ممكن تحقيقه بالحفاظ على خطوط اتصال مفتوحة ، و الحفاظ على إبقاء الصراحة بين الزوجين عنوان للعلاقة المشتركة.

نقطه الضعف

قد يؤدي زيادة الانجذاب بين الطرفين إلى التركيز على المشاريع المستقبلية و نسيان التحدث عن الواقع. لذلك يجب التركيز على إيجاد اهتمامات مشتركة و إيجاد أجوبه لقضايا يمر بها الزوجان في واقع حياتهم اليومية، مثل في أي بلد سيسكنان؟ أو هل هو سعيد في عمله الحالي أم يفكر بتركه؟

بهذه الطريقة سوف تبدآن بمعرفة بعضكما حقيقة و ليس الاعتقاد أنكما تعرفان بعضكما.

2.الانجذاب المتأخر (delayed-reaction attraction)

يحدث بدون أي دلالات. عندما تخرجين معه لاول مره لا تشعرين بذلك الإعجاب الطاغي نحوه و لكنك لا تفقدين الرغبة في رؤيته ثانيه. بعد الخروج معه لعده مرات تبدئين بالإعجاب به و ملاحظة كل الخصال الحميدة التي يتمتع بها. وقبل أن تدركي ما يحصل لك تكونين قد وقعت في حبه.

احتمالات النجاح

إن هذه العلاقات تكون في العادة اعمق من العلاقات التي بنيت على مجرد الإعجاب الفوري و الذي كان لمجرد أن الشخص قد يشبه فتى الأحلام. أي انك تقعين في الحب مع شخص تشاركينه نفس الأفكار والاهتمامات لذلك عاده ما تكون هذه العلاقات مبنية على أساس متين.

نقطه الضعف

المشكلة في هذه العلاقات تظهر إذا ساورتك شكوك حول احتماليه نجاح هذه العلاقة، أو إذا أصبحت تفكرين أن وقوعك في حبه قد استغرقك وقتاً طويلاً، بمعنى انك اعتدت على وجوده في حياتك و ليس أنك تحبينه. في هذه الحالة اسألي نفسك كيف ستغدو حياتك بدونه؟ إذا كان الجواب مخيفاً إذاً من المتوقع أن تدوم علاقتك الزوجية طويلاً.

3.التحول من صديق إلى حبيب (friend to boyfriend)


رغبه مفاجئه تحصل بينك و بين صديق مقرب منك للتقدم في علاقتكما إلى اكثر من صداقه. الأمر محفوف بالخطر لان ذلك قد يؤدي بك إلى فقدان صديق في حال فشل علاقة الحب، لكن النتائج الجيدة ستدفعك إلى المخاطرة.

احتمالات النجاح

إن تطور علاقة الصداقة إلى الحب تعطي نتائج افضل بكثير من علاقة حب طويلة الأمد،لان الصداقة تعتبر الأساس المتين لعلاقة شراكه مستقبله بين الشريكين.

بالإضافة إلى ميزه أخرى لهذه العلاقة وهي أنكما تعرفان عيوب كل منكما مسبقاً بحيث ليست هناك مفاجآت.

نقطه الضعف

الاعتياد على وجوده في حياتك قد يكون مقتل هذه العلاقة. لا تحاولي اعتبار وجوده في حياتك من المسلمات، حاولي دائماً إبقاء الحب متقداً في علاقتكما و تذكري انه لم يعد فقط الصديق الذي كنت تخرجين معه بل لقد غدا الحبيب الذي سوف تقضين معه باقي حياتك.

4.من البغض إلى الحب (loathing to loving)

ما السبب الذي قد يدفعك إلى الوقوع في حب شخص كنت ترغبين بضربه عند لقائك به لأول مره؟ يعزي العلماء ذلك إلى إعجاب و انجذاب خفي حدث لك عند رؤيتك لهذا الشخص لاول مره ولكنت أخفيت ذلك عن طريق إظهار عدائيتك و بغضك له.

احتمالات النجاح

الشيء الأكيد انك لن تشعري بالملل، فكلما ساورك هذا الشعور تذكري سبب انجذابك له ألا وهو الاختلاف! فبينما يشعر باقي الأزواج بان العلاقة لم تعد كالسابق بعد بضعه اشهر من الارتباط، وهو شعور طبيعي، فانك سوف تتجنبين هذا الشعور كون علاقتكما مبنية على الانجذاب إلى الأمور المختلف عليها بينكما مما يضيف إلى الحياة طابع التغيير المستمر ، هذا التغيير هو ما يعد العلاج السحري لتأجيج مشاعر الحب و الإبقاء عليها دائمة التوهج.

نقطه الضعف

السر لبقاء هذه العلاقة مستمرة هو عدم التركيز على نقاط الاختلاف بل محاولة إيجاد نقاط اكثر للاتفاق.لان التركيز على نقاط الخلاف من شأنه، زيادة الوضع سوءاً مما يؤدي إلى إنهاء العلاقة بعد أمد قصير.

[line]

بالنهاية إليك بعض الملاحظات التي يمكنك من خلالها أن تعرفي إن كنت معجبة به أو تحبينه حقاً:

 إذا كنت معجبة به فانك تقومين بدعوته للخروج معك إذا اعتذر أحد أصدقائك عن الخروج برفقتك، إذا كنت تحبينه فانك سوف تعتذرين من أصدقائك للخروج معه.

 إذا كنت معجبة به فانك تقومين بتخزين رقم عمله و منزله على هاتفك الخلوي،إذا كنت تحبينه فانك سوف تخصصين رنة خاصة به إلى هاتفك الخلوي.

 إذا كنت معجبة به فانك سوف تقومين بإخبار كل أصدقائك عنه،إذا كنت تحبينه فانك سوف تقومين بإخبار كل الرجال في حياتك انك لن تواعدي أي منهم بعد الآن.

 إذا كنت معجبة به فانك سوف تتذكرين أكلته المفضلة، إذا كنت تحبينه فانك سوف تقومين بطبخ هذه الأكلة له





من مواضيع سكر مكرر
0 الهدية ، كيف تختارين هدية ، نصائح عند شراء هدية
0 الإنسان قبل الحب ، الإنسان بعد الحب ، الإنسان عند الحب
0 فتاة العزوبيه ، الحنيين الى العزوبيه ، فوائد العزوبيه
0 الفستان المفضل ، لون الفستان المفضل ، تحليل الشخصية
0 الصمت ، ايتكيت الصمت ، فن الصمت
0 كذب الامهات ، البعد عن الحقيقية ، امى الحبيبة
0 الصمت ، الصمت عند الغضب ، غضب المراة بصمت
0 حبوب منع الحمل ، استعمال حبوب منع الحمل ، اضرار حبوب منع الحمل
0 النوم وحل المشاكل ، فوائد النوم ، النوم الصحى
0 علاج الشفتين ، الشفائف المتشققه ، التخلص من تشقق الشفائف
0 نصائح جمالية ، نصائح للمرأة ، نصائح البنات
0 المرأه ، الحياة التى تعيشها المرأه ، الحيوية فى النساء
0 الشكر ، اهميه الشكر ، كلمات الشكر
0 مشكلة الارداف ، تراكم الدهون فى الارداف ، اسباب تراكم الدهون
0 الصراحة ، الصراحة في فترة الخطوبة ، اهمية الصراحة
عرض البوم صور سكر مكرر   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رمزيات المشاعر محبوسه للبى بى 2012 , رمزيات بلاك بيرى المشاعر محبوسه 2013 دمعه على خد القمر المـنـتـدى الـعـام 0 07-01-2012 07:33 PM
بوح المشاعر بوح المشاعر ملتقى عضوات حوامل 12 06-18-2010 06:15 PM

 

الساعة الآن 08:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .