أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


الخميرة ، فوائد الخميرة ، اهمية الخميرة


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-09-2012, 08:54 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سكر مكرر

البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 51498
المشاركات: 1,022 [+]
بمعدل : 0.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 38
نقاط التقييم: 50
سكر مكرر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سكر مكرر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي الخميرة ، فوائد الخميرة ، اهمية الخميرة




الخميرة ، فوائد الخميرة ، اهمية الخميرة
الخميرة ، فوائد الخميرة ، اهمية الخميرة
الخميرة ، فوائد الخميرة ، اهمية الخميرة
الخميرة ، فوائد الخميرة ، اهمية الخميرة




اكتشف الباحثون في معهد مساتشوستس للتكنولوجيا، أن خلايا الخميرة قادرة على إذابة ألياف الأميلويد المشكلة للصفائح المتراكمة في الدماغ التي تسبب لمرض الزهايمر.

ووجد هؤلاء بعد سنوات من البحث والدراسة، أن الخميرة تحتوي على بروتين معين يعرف باسم Sup35 الذي يساعد في ترجمة المعلومات الوراثية إلى خيوط من الأحماض الأمينية التي تشكل الوحدات البنائية الأساسية لجزيئات البروتين.

ولاحظ العلماء أن بروتين Sup35 يشكل في بعض الأحيان ألياف أميلويد مماثلة لتلك الموجودة في أدمغة مرضى الزهايمر، موضحين، حسب صحيفة الخليج، أن هذه الألياف لا تقتل خلية الخميرة ولكنها جزء من بيولوجيتها ودورة حياتها الطبيعية لتغيير أنواع البروتينات التي تصنعها.

وإضافة لهذا فقد كشفت دراسة علمية حديثة أن خميرة الخبز تعد من أهم مصادر مجموعة فيتامين (ب) لتسهيل عمل وظائف الجسم وجهاز المناعة والتوازن العصبي، وأن تناول 10 غرامات منها يوميا تكفي احتياجات الجسم من فيتامين ب.1 ب.2 ب9.

هذا وقد ثبت بشكل عام أن الخميرة تزيد من نسبة الامتصاص ونشاط الجهاز الهضمي وقد تؤدي إلى زيادة الوزن في بعض الأحيان. والخميرة تفيد في إحداث توازن عصبي وتخفيف التعب وتساعد على التخلص من الأرق والقلق، لكن يمكن أن تسبب نفخة في البطن في بعض الأحيان.

وتؤكد التجارب أن جرعة من الخميرة تكفي لإمداد الجسم بحاجته من الطاقة والحيوية ليبدو رشيقا ومتفاعلا مع المحيط، ومن خلال تأثيرها في الجهاز العصبي تزود الجسم بالشعور بالارتياح والسعادة، ولكن الخبراء يحذرون من أن كثرة وجود الصوديوم في الخميرة يجعلها غير محببة للأشخاص المصابين بارتفاع الضغط، ذلك أنها تعمل على مفاقمة المشكلة.

ومن المحاذير الطبية لاستخدام الخميرة أيضا، أنها ضارة بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية طبيعية ضد الخمائر، ويمكن اختبار ذلك بتناول كمية بسيطة من الخميرة في البداية ومن ثم يمكن تناول الكمية المنصوص عليها في إرشادات الطبيب للأشخاص العاديين.. وتوجد كميات وفيرة من فيتامين "ب" 12 في الخميرة ما يجعل هذه المادة واعدة لإمداد الجسم بالصحة والحيوية والمعروف أن "ب" 12 موجود طبيعيا في الأطعمة ذات المنشأ الحيواني. وهناك بعض أنواع الخميرة تنمو في بيئات تعج بالكروميوم ما يجعلها قابلة للامتصاص السهل من قبل الجسم.

هذا وقد أعلن باحثون أميركيون مؤخرا أنهم تمكنوا من توظيف الخميرة التي تستخدم لصنع الخبز، في مقاومة بكتيريا الجمرة الخبيثة. وقال علماء في شركة "بايوبوليمير إنجنيرنج" في ايجان، مينوسوتا، أن مركبا من الخميرة يطلق عليه اسم "دبليو جي بي بيتا جلوكان" قلل بشكل ملموس عدد حالات وفاة فئران تعرضت لجرعات قاتلة من أنواع الجمرة الخبيثة. وأضافوا انه يمكن تطوير عقار فعال من الجلوكان لحماية الإنسان من البكتيريا القاتلة.

ويستخلص المركب الجديد من مركب معروف سبق أن سجلت براءة اختراعه، هو "بيتا 1.3 جلوكان" يؤخذ من جدران خلايا الخميرة، ويتصف بفوائد صحية أهمها تعزيزه لمناعة الجسم، تعكف عدة فرق علمية على دراسته











من مواضيع سكر مكرر
0 الابر الصينيه ، فوائد الابر الصينيه ، الإبر الصينية وتخفيف الالم
0 النساء والترهل ، التخلص من الترهل ، فوائد البروتينات
0 التدليك ، الم القدمين ، معالجة الم القدمين
0 النفس ، التعبير عن النفس ، اسلوب التعبير عن النفس
0 السهر ، السهر المتكرر ، البعد عن السهر المتكرر
0 الذكاء ، الغباء ، اختبار قدرات الذكاء
0 المرأة المحتشمة ، قالوا عن المرأة المحتشمة ، الاحتشام عند البنات
0 الفتيات ، انواع الفتيات ، اشكال البنات
0 النوم ، مقاومة النوم ، مخاطر مقاومة النوم
0 نصائح للمرأه ، نصائح للعناية بالمراة ، نصائح تهم جمال البنات
0 الحياة ، صدمات الحياة ، مواجة صدمات الحياة
0 الشخصية ، تحليل الشخصية ، معرفة تحليل الشخصية
0 البنات والامهات ، قسوة الامهات ، الام فى الحياة
0 خل التفاح ، فوائد خل التفاح ، اهمية خل التفاح
0 البنات ، البنات المنطويات ، البنات المنطلقات
عرض البوم صور سكر مكرر   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماسك للبشرة الدهنية 2012 ، خلطة الشوفان و الخميرة للبشرة 2013 ، العناية بالبشرة ام احلى اطفال الموضة و الجمال 0 06-08-2012 07:04 PM
ماسك الخميرة للتخلص من النمش 2012 ، صحة البشرة 2013 ، العناية بالبشرة ام احلى اطفال الموضة و الجمال 0 06-03-2012 07:21 PM
لتبييض البشره 2012 , للعناية بالبشرة 2013 , ماسك الخميرة ام احلى اطفال الموضة و الجمال 0 05-24-2012 12:41 AM
خلطة الخميرة مع الليمون لتبييض البشرة 2012 , ماسك لتبيض البشرة 2013 , بشرة صحية ام احلى اطفال الموضة و الجمال 0 05-19-2012 10:52 PM
العناية بالبشرة 2012 , ماسك الخميرة للتخلص من النمش2013 , صفاءالبشرة ام احلى اطفال الموضة و الجمال 0 05-13-2012 02:11 AM

 

الساعة الآن 07:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .