End Exp 28-08-2014


End Exp 05-09-2014 End Exp 18-10-2014 Advertise with us




أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى مشاكل الدورة الشهرية

منتدى مشاكل الدورة الشهرية يختص بعدم إنتظام الدورة الشهرية , الآم الدورة الشهرية , إنقطاع الدورة الشهرية , وطرق معالجتها ..

ماذا تفعلين إذا تأخرتْ العادة الشهرية؟


• زيادة الوزن يمكن أن تؤثر سلباً في الدورة الشهرية بلغت السادسة عشرة من عمرها ولم تأتها العادة الشهرية (الحيض) بعد. بدأ القلق يساورها خصوصاً ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-09-2012, 07:55 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية o فرح عمريo

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36489
المشاركات: 3,270 [+]
بمعدل : 3.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 1957
o فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant future
 

الإتصالات
o فرح عمريo غير متواجد حالياً

المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي ماذا تفعلين إذا تأخرتْ العادة الشهرية؟








• زيادة الوزن يمكن أن تؤثر سلباً في الدورة الشهرية
بلغت السادسة عشرة من عمرها ولم تأتها العادة الشهرية (الحيض) بعد. بدأ القلق يساورها خصوصاً بعد أن سمعت من زميلاتها اللواتي جاءتهن العادة في سن 12 أو 13 أو 14 سنة. طلبت من والدتها أن تعرضها على الطبيب فوافقت من دون تردد. وبعد أن خضعت لفحص سريري وبعض التحريات المخبرية، أتت النتيجة لتبين أنها تعاني من مشكلة في الغدة النخامية.

المعروف أن الدورة الشهرية عند المرأة تمر بسلسلة من المراحل التي تنتهي بالحيض (أي نزول دم العادة) الذي يحصل مرة كل شهر ويستمر في المتوسط من ثلاثة إلى خمسة أيام وهو يعتبر علامة على نضج الأعضاء التناسلية للمرأة وقدرتها على الإنجاب. وقد تتعرض الدورة الشهرية إلى إرباكات متعددة من بينها غياب العادة الشهرية.
إن غياب العادة (الحيض) يعني عدم نزول الدم في سن النشاط التناسلي، وهو عارض وليس مرضاً. وهناك نوعان من غياب العادة الشهرية:
الأول هو غياب العادة الأولي، وفيه لا ترى الأنثى العادة أبداً.
والثاني هو غياب العادة الثانوي، وفيه سبق للمرأة أن شاهدت العادة ولكنها انقطعت لفترة تصل الى ستة أشهر أو أكثر.

أسباب غياب العادة الشهرية



أما الأسباب فمنها فيزيولوجي ومنها مرضي، وفي ما يأتي جردة على هذه الأسباب:
• لا يحصل الحيض قبل وصول الأنثى إلى سن البلوغ.
• في حال وقوع الحمل يكون غياب العادة الشهرية من العلامات الأكيدة لوقوع الحمل عند المرأة في سن الإخصاب التي تملك دورات شهرية منتظمة، ومن الضروري في هذه الحال عمل اختبار الحمل للتأكد من وقوع الحدث السعيد.
• في حال الإرضاع في فترة بعد الولادة، لأن هناك هرموناً معيناً يفرزه الجسم لتنشيط الثدي من أجل إفراز الحليب يمنع الإباضة، وبالتالي تغيب العادة الشهرية، والرضاعة في هذه الحال يجب أن تكون منتظمة ومستمرة. ويحدث غياب العادة الشهرية طوال فترة الرضاعة.


• في حال بلوغ المرأة سن اليأس، وفي هذه السن تغيب الدورة الشهرية بسبب توقف عمل المبيضين، وقد يكون غياب العادة العارض الوحيد أو قد يترافق مع عوارض أخرى مشهورة لسن اليأس من أبرزها الهبات الساخنة.
• الريجيم القاسي لتخسيس الوزن، وهو يعتبر سبباً شائعاً لغياب العادة الشهرية في أيامنا هذه، فهذا الريجيم كثيراً ما يؤدي إلى نقص غير طبيعي في الوزن في زمن قياسي، وفي كثير من الأحيان لا تنتبه الفتاة أو المرأة إلى هذا الأمر فلا تخبر طبيبها به، فيحتار الأخير في سبب غياب الدورة، وقد يضطره الوضع إلى وصف علاجات لا لزوم لها.
إن التخسيس الشديد للوزن يقود إلى ضياع قسم كبير من المستودعات الشحمية في الجسم، وهذا ما يؤدي الى اضطرابات على صعيدي الاستقلاب والهرمونات، وهذه كلها تسبب غياب الدورة الشهرية الذي قد يستغرق أشهراً كثيرة حتى ولو تم إصلاح الوضع غذائياً. ومن ناحية أخرى فإن الريجيم القاسي قد يحرم الجسم من نيل ما يكفي من الحديد، وبالتالي لا يستطيع صنع ما يلزم من كريات الدم الحمر فتحصل الإصابة بفقر الدم.


• مرض نقص الشهية العصبي، وهو مرض نفسي يتميز بسلوك متعمد ومقصود لتخسيس الوزن إلى ما هو دون الحد الأدنى المقبول به، وكذلك الانشغال الدائم به (الوزن). كما يتميز بحدوث بلبلة تطاول جوانب عدة في الجسم خصوصاً الهرمونات، الأمر الذي يؤثر على حيثيات الدورة الشهرية فتغيب العادة، لا بل في بعض الحالات قد يحصل غياب الدورة الشهرية حتى قبل نقص الوزن.
• أمراض الغدة الدرقية: إن هذه الغدة الصغيرة القابعة في مقدم العنق تقوم بأعباء مهمة مثل تنظيم عمليات استقلاب الطعام والحرارة والشهية والوظائف العصبية والوزن والجنس والدورة الشهرية. من هنا فأي خلل طارئ ينال من هذه الغدة يمكن أن ينعكس سلباً على كل هذه الوظائف المذكورة، خصوصاً العادة الشهرية.
إن العوارض التي تنبثق من اضطرابات الغدة الدرقية مثل التعب، والإرهاق، والإحباط،، والنرفزة، والشعور بالبرد الشديد حتى في الطقس الدافئ، وضعف العضلات، ونقص الوزن، وغياب الدورة الشهرية، وقلة الخصوبة، كثيراً ما تتم ترجمتها بأنها ناتجة من ضغوطات في الحياة اليومية مع أن المشكلة هي في الغدة ذاتها، ويكفي في هذه الحال التفكير بها وإجراء تحليل بسيط للتعرف الى نشاط الغدة عن كثب.


• أمراض الغدة النخامية: فهذه الغدة القابعة في قاع الدماغ لها دور أساسي في تنظيم الدورة الشهرية، من هنا فأي أمراض تصيب هذه الغدة يمكن أن تؤثر في الدورة الشهرية، فنقص إفرازات هذا الغدة يمكن أن يسبب توقفاً في العادة الشهرية، كما أن زيادة إفراز هرمون الحليب المعروف بالبرولاكتين عن حدوده الطبيعية يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات على صعيد هذه العادة، ويتجاوز هذا الهرمون حدوده الطبيعية لأسباب مرضية في الغدة النخامية (ورم في الغدة)، أو لأسباب أخرى مثل تناول بعض الأدوية.


• تكيس المبيضين: وهو سبب رئيسي لغياب العادة الشهرية كما لغياب التبويض والعقم، ويجب الشك بقوة بوجود هذا المرض في حال تواجد الثلاثي: غياب العادة، زيادة الوزن، وكثرة نمو الشعر في الجسم. حتى الآن لا يعرف بدقة سبب حدوث هذا المرض، ولكن هناك دراسات تقول بوجود أرضية وراثية له. ويتم تشخيص المرض بالفحص بالأمواج فوق الصوتية.


• حبوب منع الحمل: فبعد تناول هذه الحبوب تتوقف الدورة الشهرية من ثلاثة إلى ستة أشهر.


• البدانة المفرطة: نعم إن زيادة الوزن يمكن أن تؤثر سلباً في الدورة الشهرية، فهناك علاقة وثيقة بين الوزن والدورة الشهرية. إن السمنة تسبب اضطرابات في الغدد التناسلية عند المرأة (والرجل أيضاً) وبالتالي قلاقل على صعيد الدورة الشهرية ومنها غياب العادة وما يتأتى عنه من عقم وتأخر في الإنجاب.


• نقص الوزن: إن تدهور الوزن إلى ما دون الحدود المقبولة صحياً يخلف وراءه اضطرابات عدة خصوصاً على الدورة الشهرية. وغياب العادة الشهرية قد لا يحصل من نقص الوزن وحسب بل من تراجع الكتلة الدهنية. وقد بينت الدراسات المتعلقة بالأمر أن المرأة تحتاج إلى نسبة 25 إلى 28 في المئة من الدهن في الأنسجة الشحمية كي تنتظم عندها دورة الإباضة. وفي حال عدم توافر هذه النسبة تغيب العادة الشهرية حتى ولو كان الوزن طبيعياً، وهذا بالضبط ما نراه عند أعداد كبيرة من راقصات البالية اللواتي لا يملكن ما يكفي من الشحم في أنسجتهن الدهنية.

علاج غياب العادة الشهرية



يعتمد العلاج على العامل المسبب، فمثلاً، إذا كان هناك ورم في الغدة النخامية فإن التدخل الجراحي قد يستطب لحل المشكلة. وإذا كان هناك إفراط في إفراز هرمون الحليب فتوصف الأدوية المخفضة لهذا الهرمون. وفي بعض الحالات قد لا يلزم وصف أي دواء أو استطباب جراحي، بل يكفي تغيير نمط الحياة فقط، وإنزال الوزن، وممارسة الرياضة البدنية.


وفي الختام من الضروري استشارة الطبيب في حال المعاناة من غياب العادة الشهرية لكشف العامل الذي يقف خلفه، فغياب العادة يقلل من فرص وقوع الحمل، وفي بعض الحالات يزيد من خطر التعرض لداء الهشاشة العظمية الذي يحدث نتيجة ضياع الثروة المعدنية، وبالتالي سهولة الإصابة بالكسور. وعلى كل حال ينصح باستشارة الطبيب في الحالتين الآتيتين:
• إذا لم يأت الحيض بعد بلوغ سن 16 سنة.
• إذا توقف الحيض لأكثر من 6 أشهر





من مواضيع o فرح عمريo
0 لحمل سهل....استعدى
0 اعرفي بنفسك جنس جنينك من خلال صورة السونار
0 فوائد الموز ,,,
0 بشهر الرابع ,, والمشيمه متقدمه
0 شرح منع الروابط بالظهور في الموضوع
0 أوسمة الفوز والشكر للمشتركات في مسابقة صحابيات مجاهدات رفعن راية الاسلام
0 صور تتكلم .
0 جسمك بعد الولاده ** 12 مفاجأة
0 أقتراح بمنتدى الحياة الزوجيه
0 طريقة الملفوف الأحمر لمعرفة جنس الجنين؟,, يوتيوب
0 اختيار جنس الجنين من المنظور الشعبي
0 حيل ذكية لبقاء زوجك في داخل المنـزل ..
0 نزول الطفل في الشهر الخامس** ساعدوني
0 حبوب منع الحمل بين الفوائد والمخاطر المحتملة
0 نصائح منزلية لك سيدتي
توقيع : o فرح عمريo


اللهم اني استودعك نفسي وعائلتي
فأحفظنا من كل شر
يامن لاتضيع عندك الودائع







عرض البوم صور o فرح عمريo   رد مع اقتباس

قديم 07-12-2012, 02:27 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب حبيبها

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 52308
المشاركات: 230 [+]
بمعدل : 0.30 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 50
قلب حبيبها will become famous soon enough
 

الإتصالات
قلب حبيبها غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : o فرح عمريo المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: ماذا تفعلين إذا تأخرتْ العادة الشهرية؟




الله يعطيكي العافيه فرووحه





من مواضيع قلب حبيبها
توقيع : قلب حبيبها

عرض البوم صور قلب حبيبها   رد مع اقتباس

قديم 07-16-2012, 05:04 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية على ابواب الامومة

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 46379
المشاركات: 1,521 [+]
بمعدل : 1.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 24
نقاط التقييم: 198
على ابواب الامومة has a spectacular aura aboutعلى ابواب الامومة has a spectacular aura about
 

الإتصالات
على ابواب الامومة غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : o فرح عمريo المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: ماذا تفعلين إذا تأخرتْ العادة الشهرية؟




يعطيكي العافيه





من مواضيع على ابواب الامومة
0 طرق الرضاعة السليمة كيف, متى ولماذا؟
0 الغذاء والعشاء طوال فترة النفاس
0 تعريف الاجهاض الوسيط (إِجْهاضٌ وسِيْط)Intermediate Abortion
0 تعريف الاجهاض الوشيك (إِجْهاضٌ وَشِيك)Incipient Abortion
0 الرضاعة الطبيعية والرشاقة لمنع حدوث السمنة
0 عوامل قد تؤدي إلى حدوث الولادة المبكرة
0 طريقة عمل شراب الماش للنفاس
0 طريقة عمل عصيدة التمر للمراه النفساء
0 طرق لتخفيف ألم شق العجان من بعد الولادة
0 وقت عودة الدورة الشهرية (الحيض) بعد فترة النفاس
0 بالصور فوائد و طريقه الرز الحساوي للمراة النفاس
0 أسباب بروز البطن من بعد الولادة
0 تعريف الاجهاض الجنائي (إِجْهاضٌ جِنائِيّ)Criminal Abortion
0 الراحة بالسرير لا تقلل من احتمال للولادة المبكرة
0 النصائح والتلميحات المتعلقة بشفط حليب الأم
توقيع : على ابواب الامومة

"اللهم اني اعيذ مافي رحمي بكلماتك التامة من كل شيطان وهامة,ومن من كل عين لامه
اللهم اني اسألك أن تحفظه و تجعله معافى كامل الخلقة دون زيادة أو نقصان
اللهم حسن خلقه وخلقه وسهل حمله ومخرجه واجعله قرة عين لي ولوالده واجعله من عبادك الصالحين"

آمين يارب العالمين

عرض البوم صور على ابواب الامومة   رد مع اقتباس

قديم 12-07-2012, 07:40 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية o فرح عمريo

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36489
المشاركات: 3,270 [+]
بمعدل : 3.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 1957
o فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant future
 

الإتصالات
o فرح عمريo غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : o فرح عمريo المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: ماذا تفعلين إذا تأخرتْ العادة الشهرية؟




شكرا لكل من مرت هنا
وأنارت موضوعي بوجودها العطر
ودي





من مواضيع o فرح عمريo
0 استوصوا بالنساء خيرا
0 عصاي السحرية في اتكيت وفن التحدث مع الاخرين
0 ملف لأجمل الليالي الرومانسيه ,, بالصور
0 ممكن تغيير الاسم
0 فن الرسم على القماش** بالصور
0 اختيار جنس الجنين من المنظور الشعبي
0 الغباء مطلوب في الحياه الزوجيه
0 وكل إنسان ألزمناه طائره في عنقه.... تفسير
0 * هديه غاليه**دليلكِ لصلاة خاشعة **
0 جداول توضح طريقة ختم القرآن *
0 شرح منع الروابط بالظهور في الموضوع
0 بيدك أصنعي الرومانسيه وابهري زوجك
0 نصائح للحفاظ على الحمل** بقلم د. رغده
0 ¦ » البيتزا ,, بالخطواات المصوره « ¦
0 كيف تتقنين فن الكيك,,خطوات نجاحه وطريقة عمله
توقيع : o فرح عمريo


اللهم اني استودعك نفسي وعائلتي
فأحفظنا من كل شر
يامن لاتضيع عندك الودائع







عرض البوم صور o فرح عمريo   رد مع اقتباس

قديم 12-08-2012, 12:18 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رهف89

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58024
المشاركات: 19 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 8
نقاط التقييم: 50
رهف89 will become famous soon enough
 

الإتصالات
رهف89 غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : o فرح عمريo المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: ماذا تفعلين إذا تأخرتْ العادة الشهرية؟




شكرا على الموضوع انا دورتي صارلها عشرين يوم متأخره ولايوجد حمل يمكن بسبب نقص الوزن





من مواضيع رهف89
عرض البوم صور رهف89   رد مع اقتباس

قديم 12-08-2012, 03:45 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية meso

البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 60638
المشاركات: 1,946 [+]
بمعدل : 2.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 370
meso is just really nicemeso is just really nicemeso is just really nicemeso is just really nice
 

الإتصالات
meso غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : o فرح عمريo المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: ماذا تفعلين إذا تأخرتْ العادة الشهرية؟




بارك الله فيك
ورضى الله عنا وعنك
يسلموووووووووو





من مواضيع meso
عرض البوم صور meso   رد مع اقتباس

قديم 12-22-2012, 03:00 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية o فرح عمريo

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36489
المشاركات: 3,270 [+]
بمعدل : 3.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 1957
o فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant future
 

الإتصالات
o فرح عمريo غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : o فرح عمريo المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: ماذا تفعلين إذا تأخرتْ العادة الشهرية؟




شكرا على المرور المميز
اشرقتم وانرتم
ودي





من مواضيع o فرح عمريo
0 حامل ومرضعة معا ,, تعالي هناااا
0 كل من حملت بعد الاربعين بدون دوره
0 علامات الحمل المحتمله والظنيه والأيجابيه
0 دلِعيُ موبآيل? ، بّسُس مع فرح ~ | موضوع شٍشآمل ل
0 Mms * بارك الله لكم في الموهوب * mms
0 تعلمت من خطئي تجربة
0 彡ღ彡 ~ الفرق بين شتائنا .... وشتائهم ... ~
0 || خلطة لتفعيل القلب .. كي يصبح جاهزًا للتلذذ بآيات كتاب الله ||
0 قائمة تشييك تهم كل مسافر ..
0 فن استعادة مشاعر الحب مع الزوج
0 تريدين الحمل بسرعه ,, هذه هي الأسرار بأذن الله
0 التفريز ,, نصائح وارشادات ومعلومات تهمك جدا
0 جمآل الثقه بالله
0 أوسمة الفوز والشكر للمشتركات في مسابقة صحابيات مجاهدات رفعن راية الاسلام
0 °•♫ إستعيدي مرَحك حيويتك حِكمتك وثقتك بنفسك ! ♥•°
توقيع : o فرح عمريo


اللهم اني استودعك نفسي وعائلتي
فأحفظنا من كل شر
يامن لاتضيع عندك الودائع







عرض البوم صور o فرح عمريo   رد مع اقتباس

قديم 12-22-2012, 03:04 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dana

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 1995
المشاركات: 3,780 [+]
بمعدل : 2.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 699
Dana is a splendid one to beholdDana is a splendid one to beholdDana is a splendid one to beholdDana is a splendid one to beholdDana is a splendid one to beholdDana is a splendid one to behold
مقالات المدونة: 3
 

الإتصالات
Dana غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : o فرح عمريo المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: ماذا تفعلين إذا تأخرتْ العادة الشهرية؟




يعطيكِ العافية على الموضوع الرائع





من مواضيع Dana
0 باركولي
0 صور الحياة الزوجية قبل وبعد
0 مشاركتي في مسابقة سوبر ماما للرضاعة
0 معلومات قد ترعبك ... !!!!
0 شخصيتك من الصورة التي سوف تختارها
0 برنامج مراقبة زيادة الوزن أثناء الحمل
0 نصائح طبية تهمّ السيدة الحامل
0 عبر عن مزاجك بصورة
0 مشاركتي في مسابقة (منا العنوان ومنك الموضوع) الأعشاب
0 إنصدمت من رسالة على الخاص
0 فوائد الأعشاب
0 رشيقان العيد بإذن الله .. تفضلوو
0 مشاركتي بالمسابقة ... عادات النفاس في الأردن
0 ساعدوني لأني ب هم كبير
0 أحلى الفساتين القصيرة 2010
توقيع : Dana












عرض البوم صور Dana   رد مع اقتباس

قديم 01-24-2013, 08:11 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية o فرح عمريo

البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 36489
المشاركات: 3,270 [+]
بمعدل : 3.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 1957
o فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant futureo فرح عمريo has a brilliant future
 

الإتصالات
o فرح عمريo غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : o فرح عمريo المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: ماذا تفعلين إذا تأخرتْ العادة الشهرية؟









من مواضيع o فرح عمريo
0 اختطاااااف عضوة >>>الكل يشاركنا
0 من هو الأب ,, موضوع سيبكيك رغما عنك
0 جاءنا ضيف أبيض اللّون .. رحبوا به ^^
0 كيف تصبح مملا جدا
0 اعذريني يال هدايا ,, لو هملتك في الزوايا
0 عبر عن شعورك بسماااايل
0 افكار لأعداد حفلة لطفلك
0 اهم مستلزمات المطبخ مع الشرح
0 كوني مختلفه ... وقشري البرتقآله ب ملعقه .
0 جنين يسجد في بطن امه ,, رائع
0 جمآل الثقه بالله
0 أجمل وأغرب وأسوأ القبعات في حفل زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون.حصريا
0 ستة أخطاء ترتكبها الأمهات في نوم أطفالهن
0 التدريب الناجح للطفل على استخدام النونية (القصرية )
0 عاااااااااااالم منكييييييييييييييير رااااااااااائع
توقيع : o فرح عمريo


اللهم اني استودعك نفسي وعائلتي
فأحفظنا من كل شر
يامن لاتضيع عندك الودائع







عرض البوم صور o فرح عمريo   رد مع اقتباس

قديم 01-24-2013, 11:24 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الاقسام الطبية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Orchid109

البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 66202
المشاركات: 6,054 [+]
بمعدل : 9.54 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 70
نقاط التقييم: 1873
Orchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant futureOrchid109 has a brilliant future
 

الإتصالات
Orchid109 غير متواجد حالياً

كاتب الموضوع : o فرح عمريo المنتدى : منتدى مشاكل الدورة الشهرية
افتراضي رد: ماذا تفعلين إذا تأخرتْ العادة الشهرية؟




\شكرا حبيبتي على موضوعك





من مواضيع Orchid109
0 فوائد الرياضة البدنية ~
0 نقص عدد الحيوانات المنوية وعلاجه بالتغذية
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 السمنة تزيد من خطر التهابات المسالك البولية
0 نصائح لكبح الشهية المفتوحة ~
0 تنبيه
0 أحذري تناول هذه الأطعمه خلال الدوره الشهريه اعرفيها وأعرفي السبب
0 واخيرن حل لمشكلة تكرر فشل عملية اطفال الانابيب
0 أسباب الحمل خارج الرحم ~
0 شاركو في التصويت في مسابقة طب النبوي
0 أسباب الخيانة الزوجية
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 شاركونا في مسابقة الطب النبوي
0 لا تتناول اقراص الدواء بالشاي او بالبيبسي
توقيع : Orchid109

خلك مثل الجبل مايهزهـ ريح ~

عرض البوم صور Orchid109   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى مشاكل الدورة الشهرية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تأثير الكاكاو و القرفه على العادة الشهرية y-new منتدى مشاكل الدورة الشهرية 6 11-06-2011 06:37 PM
ايتروجستان ونقطة دم قبل العادة الشهرية بايام ...واش معناه؟؟؟ هبة الرحمن منتدى أعراض الحمل والوحام 15 09-10-2011 07:14 PM
يا هل هو اجهاض ام العادة الشهرية dabdoba363 منتدى أعراض الحمل والوحام 15 12-11-2010 07:03 PM
هل هو اجهاض ام العادة الشهرية dabdoba363 منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 1 12-10-2010 06:10 PM
كيفية حدوث العادة الشهرية،،، ملف شامل؟!... الشوق عطري منتدى مشاكل الدورة الشهرية 4 07-18-2010 06:54 AM


الساعة الآن 02:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Patch Level 2
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .

a.d - i.s.s.w