أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


تساقط الشعر ، علاج تساقط الشعر ، اسباب تساقط الشعر


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-10-2012, 07:14 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سكر مكرر

البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 51498
المشاركات: 1,022 [+]
بمعدل : 0.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 50
سكر مكرر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سكر مكرر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي تساقط الشعر ، علاج تساقط الشعر ، اسباب تساقط الشعر




تساقط الشعر ، علاج تساقط الشعر ، اسباب تساقط الشعر
تساقط الشعر ، علاج تساقط الشعر ، اسباب تساقط الشعر

تساقط الشعر ، علاج تساقط الشعر ، اسباب تساقط الشعر

تساقط الشعر ، علاج تساقط الشعر ، اسباب تساقط الشعر









اذا كنت تعانين من مشكلة صعبة ، أو محيرة بعض الشىء ، كتساقط الشعر مثلاً ، كيف تتعرفين على مسبباتها أو على المسبب الحقيقى لها .




وما هو الجديد من العلاجات المتوفرة أو العلاج الأحدث الأنسب لها ؟ فى هذا المقال أخذنا مشورة بعض المتخصصين فى هذا الموضوع والرأى العلمى لكل منهم حسب اختصاصه ومدى ارتباط مشكلة الشعر بالمشاكل الصحية المختلفة .







الخبراء يحللون الأسباب ويضعون الحلول




تساقط الشعر مشكلة تؤرق الكثير من النساء وتجعل حياتهن جحيماً أبدياً ، فالشعر هو تاج يتربع على رأس المرأة . هو زينتها ورمز أنوثتها ويلعب دورا فى تحديد شخصيتها ، فقدانه يحرم المرأة ثقتها بنفسها ويجعلها تعانى فى صمت شديد . فتساقط الشعر قد يكون تجربة تعيسة تجعل إحساسك النفسى مرتبطاً إلى حد ما بشعرك وفكرة فقدانه قد تنعكس على أنوثتك وثقتك بنفسك . فربما تتألمين لكون شعرك مجعدا أو متموجا أو مستقيما أو رقيقا جداً أو ناعما ،



لكن من الصعب أن تهيئى نفسك لذلك الشعور المدمر عندما تجدين خصلة كاملة من شعرك سقطت على وسادتك فتصابى بالهلع والذعر.



فى استفتاء اجرى من قبل جمعية مرضى داء الثعلبة " الوبيشيا " Alopecia العالمية التى يرمز لها مختصر HI. وجد أن امرأة من بين كل ثلاث نساء معرضة لأن تفقد شعرها فى مرحلة ما من حياتها كما تؤكد اليزابيث ستيل مؤسسة الجمعية. تصيب الثعلبة البعض بالكآبة الشديدة ولسوء الحظ ان التقدم فى العلم لم يأت بأية اكتشافات ثورية.



مع ذلك فإن الخبراء فى العديد من المجالات مثل علم الغدد الصماء والتغذية وعلم الشعر وامراضه.



ما زالوا يتواصلون بالدراسة والبحث للتوصل إلى أسباب تساقط الشعر وطرق معالجته ، ويدققون فى بعض أو كل العوامل التى تسبب تساقط الشعر مثل الارهاق والضغط والمرض والعلاج والحمية الغذائية والخلل فى الهورمونات.



هذه العوامل كلها مجتمعة تساعد على تجديد وترميم التوازن الحساس لنمو الشعر . فى هذا التحقيق نشخص لك بعض الحالات المرضية لفقدان الشعر وكيفية التعامل معها .




1- إستشيرى طبيبك الخاص عندما لا تكون هنالك مسببات واضحة لفقدان الشعر



تعانى ثلث النساء من مشاكل تساقط الشعر بعد مرحلة انجابهن للأطفال ، وتتحسن هذه الحالة بعد مرور ثلاثة إلى ستة أشهر للغالبية منهن.. وتفسر هذه الحالة لكون تساقط الشعر يكون بطيئاً خلال فترة الحمل ولذلك يبدو مظهره رائعا فى هذه الفترة، وأما المرحلة التى تلى الولادة يكون تساقطه طبيعياً جدا ، لكن نظرا لعدم تساقط الشعر خلال فترة الحمل وسقوطه بكميات أكبر مرة واحدة بعد الولادة ، فيعطى الأحساس بأنه شىء غير طبيعى مما يثير القلق والتوتر .



يفضل أستشارة الطبيب المختص فى حالة عدم وجود سبب واضح لفقدانك شعرك بالتأكد من عدم إصابة فروة الرأس بمرض جلدى معين كداء الثعلبة أو السعفة (القوباء الحلقية) مثلاً. فى حالة عدم وجود مسبب بكتيرى يطلب منك القيام بفحص للدم للتأكد ان مستويات الحديد والزنك وفيتامين B12 فى الحد الاعلى من مستوياتها الطبيعية.



إن إجراء فحص الغدة الدرقية هو لمعرفة فى ما اذا كنت تعانين من زيادة نشاط الغدة الدرقية أو نقص فى عملها ، ومن ثم كيفية معالجة مشكلة تساقط الشعر، إما بالأدوية أو بأخذ النصيحة من إختصاصى التغذية.



كذلك لوحظ ترافق تساقط الشعر مع تعاطى بعض الأدوية كتلك المحتوية على الستيرويد وحبوب منع الحمل التى توصف من قبل الطبيب ، ورغم أن هذه الحالة تعتبر نادرة إلا أنه من الأفضل إبلاغ الطبيب المختص ليكون على بينه من الأمر ، وضرورة أعلامه بأية فيتامينات تتناولينها ، أما فى حالة عدم وجود إى مسبب واضح لتساقط الشعر فمن الأفضل أن تلقى نظرة على أسلوب معيشتك .



يؤكد الباحثون على وجود أرتباط ما بين تساقط الشعر الوراثى الجينى (وهوهزال الشعر على أمتداد خط جبين جبهة الرأس وكذلك قمة الرأس) وزيادة مستوى هورمونات الأرهاق والضغط ، فهناك بعض الأثباتات التى تؤكد وجود ترابط بينهما .



إن الشعر المتساقط ، بسبب عوامل التوتر والضغط النفسى، بالأمكان معالجته ووقفه من خلال ممارسة تمارين اليوغا وتمارين التأمل ، وكذلك التقليل من ساعات العمل ، كما إكدت الكثير من التجارب الشخصية للكثير من النساء. أما فى حالة كون المسبب هو داء الصدفية أو الأكزيما التى تصيب فروة الرأس ففى هذه الحالة يفضل مراجعة إختصاصى الشعر لأخذ العلاج اللازم .



2- نصيحة اختصاصى التغذية : إستشيرى اختصاصى الغدد الصماء ، فالغدة الدرقية الخاملة تبطىء من نمو الشعر عند النساء




يبحث إختصاصى الغدد الصماء عن المسبب الهورمونى لتساقط الشعر .



قد يكون مرض تكيس المبايض، والذى يصيب 5-10% من النساء ، وراء التصاعد المتزايد فى زيادة نسبة النساء اللاتى يعانين من تساقط الشعر، والذى تعانى النساء المصابات به من احتمالية الأنتاج المفرط للهورمون الذكرى التيستوستيرون Testosterone والذى يبطىء من نموالشعر ويسرع فى تساقطه .




كما أنه بالأمكان الأصابة بمرض تكيس المبايض دون التعرض إلى أى من هذه المشاكل ، لكن يجب التنبه الى مشكلة الزيادة فى الوزن لكونها تزيد من مستوى هورمون التيستوستيرون ، وتصيب هذه المشكلة فى العادة النساء فى أواخر العشرينات والثلاثينات من اعمارهن .



ويعطى عقار انتى اندروجين Anti- Androgen وهو مضاد للاندروجين (الهورمون الذكرى) للواتى يعانين من زيادة الوزن لإبطال تأثير الهورمون الذكورى التيستوستيرون من التأثير على بصيلة الشعر .




وقد لوحظ أن معدل 50 % منهن لاحظن بعض التحسن فى غضون ستة أشهر اما النساء اللاتى لاحظن تطورا طفيفا فى إعادة نمو الشعر فتم تحويلهن الى إختصاصى العناية بالجلد وأمراضه .


هنالك طرق عديدة لعلاج عيوب تساقط الشعر أعتمادا على نوعية الشعر ، فالشعر الخفيف أو المتساقط بشكل متساو على مستوى كل فروة الرأس تقوم إختصاصية تجميل الشعر بأستعمال نظام أضافة خصل الشعر الإصطناعى الى منطقة الشعر المتساقط ، لتعطى بعض الكثافة فى الحجم ، فيبدو الشعر أكثر كثافة .



ويتم ذلك بتثبيت رقعة وهى قطعة من نسيج رقيق جدا على المنطقة ذات الشعر الموجود فى هذه المنطقة من خلال قطعة النسيج، ثم يتم ربطها بطبقات من خصل الشعر الطبيعى او الإصطناعى بأستعمال الخيط وتحتاج هذه العملية الى وقت يتراوح من 5-8 ساعات وتكلف بحدود 700-1.200 جنية إسترلينى وتدوم لمدة سنتين.




وتحتاج هذه الطريقة الى أجراء بعض التعديلات كل 6 الى 7 أسابيع للتأكد من ثبات الخصل المستعارة وتحتاج التعديلات وقتا يتراوح ساعة ونصف الساعة وتكلف 120 جنيها استرلينيا ويتم فحص فروة الرأس كل ستة أشهر وذلك برفع الرقعة المثبتة . أما الرقعة الخالية من الشعر تماما فيتم تغطيتها بأستعمال نظام الجسور .











من مواضيع سكر مكرر
0 اللباس ، كيفية لباس المرأة ، المظهر الخارجي
0 الخجل ، مشكلة الخجل ، خجل البنات
0 المشاعر السلبية عند البنات ، الشعور بالذنب ، التحكم في النفس
0 موجبات الغسل عند المرأة ، الذى يوجب الغسل ، احكام للمراة
0 واقي الشمس ، احذر واقي الشمس ، البنات وواقي الشمس
0 زوج الجنة ، وصف الازواج بالجنة ، حلاوة الجنان
0 ألم الرقبة ، الشعور بألم الرقبة ، وجع الرقبة
0 العلكة ، اضرار العلكة ، مضغ العلكة
0 دلع البنت ، الفاظ للبنات ، القاب للبنات
0 الاقناع ، كيفية الاقناع ، فن الاقناع
0 بنات الناس ، شرف الفتاة ، كلام الناس
0 نصائح ربانية، وصفات للجمال ، خطوات لنضارة البشرة
0 التوت لانقاص الوزن ، الفريز لمحاربه الامراض ، اهمية تناول الفاكهة
0 رساله امرأه ، نصائح امراة عاقلة ، الحب بين الطرفين
0 الصحة النفسية ، قلق المراهقات ، حياة المراهقة
عرض البوم صور سكر مكرر   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة للتخلص من تساقط الشعر 2012 ،علاج تساقط الشعر 2013 ، وصفات لتساقط الشعر crazy girl الموضة و الجمال 1 01-12-2013 05:47 PM
تساقط الشعر في الخريف ، اسباب تساقط الشعر 2012 ، اعراض تساقط الشعر 2013 crazy girl الموضة و الجمال 1 01-12-2013 05:46 PM
اسباب تساقط الشعر 2012 ، تساقط الشعر وعلاجه 2013 ، التخلص من تساقط الشعر crazy girl الموضة و الجمال 1 01-12-2013 05:42 PM
علاج تساقط الشعر 2012 ، طرق علاج تساقط الشعر 2013 ، كيفية علاج تساقط الشعر crazy girl الموضة و الجمال 0 06-12-2012 01:02 PM
تساقط الشعر ، اسباب تساقط الشعر ، علاج تساقط الشعر crazy girl الموضة و الجمال 0 05-06-2012 08:27 PM


الساعة الآن 11:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .