أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


التطلع ، العلاقة بين الحبيب ، فقدان الحبيب


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-11-2012, 04:07 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سكر مكرر

البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 51498
المشاركات: 1,022 [+]
بمعدل : 0.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 50
سكر مكرر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سكر مكرر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي التطلع ، العلاقة بين الحبيب ، فقدان الحبيب




التطلع ، العلاقة بين الحبيب ، فقدان الحبيب
التطلع ، العلاقة بين الحبيب ، فقدان الحبيب
التطلع ، العلاقة بين الحبيب ، فقدان الحبيب
التطلع ، العلاقة بين الحبيب ، فقدان الحبيب





هناك العديد من الأشياء والأخطاء التي قد ترتكبينها دون وعي أو تعمد، لكنها كفيلة تماما بتدمير علاقتك مع الطرف الآخر وإفقادك من تحبين. بعضها عادات سيئة وأخطاء صغيرة، والبعض الآخر جسيم، لكن الكل قد يترك أثرا عميقا على حياتك الشخصية. ولتجنب أي عواقب وخيمة لمثل هذه العادات والأخطاء، تفحصي الأمور التالي ذكرها، وإذا كنت تفعلين بعضا منها توقفي على الفور لتحافظي على حبك وحياتك:

الاندفاع في التعبير عن المشاعر

اهتمامك بخطيبك أو بزوجك أمر محمود، لكن كما يقول المثل (إذا زاد الشيء عن حده انقلب لضده). لا تفرطي في التعبير عن مشاعرك للطرف الآخر طوال الوقت ولا تلاحقيه في كل خطوة بغيرتك وبكلمات الحب وأفعال تدل على العاطفة والاهتمام. اتركي له بعض المساحة ليتنفس واتركيه يشتاق قليلا لكلمة حب أو لفتة اهتمام حتى لا يفهمك خطأ أو يمل من كلماتك وأفعالك وقد يجعله هذا يتخوف منك أو يتراجع ويعيد التفكير في علاقته بك.

إنكار وجود شرخ بينك وبين الطرف الآخر

قد يحدث موقف أو شيء ما يسبب شرخا في العلاقة بينك وبين الطرف الآخر أو في ثقة كل منكما بالآخر. هذا أمر عادي ويمكن أن يحدث لجميع المحبين، لكن الخطأ يقع عندما تحاولين التصرف مع زوجك بشكل طبيعي وتنكرين أن شيئا ما بينكما لم يعد على ما يرام، دون أن تدركي أن المشاعر كاللبن في صفائه وبياضه وإذا تعكرت يظهر ذلك على الفور. لا تنكري وجود خطأ ما، وحاولي تصفية الموقف الذي سبب سوء التفاهم بأقصى سرعة حتى تعود العلاقة بينكما لصفائها، وتضمنين استمرارها على أساس سليم.

الانتظار الطويل والبكاء على اللبن المسكوب

قد يحدث خلاف ما بينك وبين الزوج يؤدي للانفصال، وتسقطين في دوامة لا نهاية لها من البكاء والدموع والإشفاق على نفسك، ويتبع ذلك انتظار طويل لمن تحبين عله يعود ليطلب منك استئناف العلاقة.
افرغي شحنة غضبك وحزنك ودموعك، ولكن لا تكوني سلبية. بعد أيام من الانفصال ابدئي في تمالك نفسك وقفي على قدميك من جديد وفكري بعقلانية وموضوعية: هل أنت المخطئة؟ هل تفاقم الموقف مما أوصل الأمر بينكما للانهيار كنت أنت السبب فيه؟ كوني منصفة وراجعي كل أقوالك وتصرفاتك، وإن وجدت أنك أنت المخطئة لا تظلي في انتظار عودة المجني عليه ليعتذر لك، بل امتلكي الشجاعة الكافية وبادري بالاتصال به واعترفي بخطئك وعديه بعدم تكراره لأنك حريصة على وجوده في حياتك وقلبك.

أما إذا كان هو المخطيء ووجدت أنك لن تستطيعي مسامحته على ما ارتكبه في حقك أو مضت بالفعل فترة كافية ولم يعد هو ليعتذر، فلا تتركي نفسك للأحزان والهواجس بل أخرجي للحياة من جديد، ومن يدري قد تقابلين في المرة القادمة من يقدرك ويحترم مشاعرك ويحافظ على وجودك في حياته.

التطلع إلى المثالية والكمال

لا تبالغي في تقدير ذاتك وجمالك وثقافتك ومستواك الاجتماعي، وتظنين أنك كاملة، ومن ثم تبدئين في التمرد على الزوج ، مطالبة إياه دائما بالارتقاء لملاقاة متطلباتك في المثالية والكمال: "لابد أن تمتلك جسدا رياضيا ممشوقا، وعليك الالتحاق بصالة ألعاب رياضية لهذا الغرض - ذوقك في انتقاء الملابس لا يعجبني ويفضل أن تتركني لاختار لك الملابس المناسبة... الخ". حتى وإن كنت تقولين ذلك بنية طيبة وحتى إن كنت في قرارة نفسك تحبينه ، تأكدي أنك ستخسرينه بانتقادك المستمر له وعدم تقبلك له كما هو. الكمال لله وحده، وكما أن له عيوبا فإن لك عيوبا، وحتى إن أردت لفت نظره ليصلح بعض عيوبه، فليكن ذلك بلباقة وبأسلوب غير مباشر حتى لا تجرحي مشاعره وتدفعيه دفعا للابتعاد عنك.








من مواضيع سكر مكرر
0 الانوثة ، ضياع الانوثة ، الاهتمام بالانوثة
0 الاسترجال ، أسباب الاسترجال ، علاج الاسترجال
0 اسئلة للجريئات ، اختبار للنفس ، معرفة الشخصية
0 الفشل ، طرق الفشل ، اسباب الفشل
0 النوم بعد المذآكرة ، النوم يثبت المعلومآت ، المذآكرة قبل النوم
0 شريك الحياة ، الشخصية القويه ، فرص الزواج
0 طقطقة الرقبة ، الجلطة الدماغية ، تجنب طقطقة الرقبة
0 مشاكل الاخوة ، علاقة الاخوة ، معاملةالاخوة
0 المبيض والماء ، امور خاصة للبنات ، اسرار البنات
0 المرأة ، خجل أيام الزواج ، نصائح للبنات عند الزواج
0 دهون البطن ، كيفية التخلص من دهون البطن ، التخلص من دهون البطن
0 ضحك المراه ، اتيكيت ضحك المراه ، فن الابتسامة
0 خصائص المراهقه ، مشكلات مرحله المراهقه ، اسرار المراهقه
0 المزاج الجيد ، المزاج المتعكر ، المزاج الرايق
0 الثقة بالنفس ، طرق للثقة بالنفس ، كيفية الثقة بالنفس
عرض البوم صور سكر مكرر   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العلاقة الشرعية ، حدود العلاقة الشرعية ، العلاقة بين الشباب والبنات سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-10-2012 01:19 AM


الساعة الآن 02:15 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .