أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


بئر الزواج ، معنى الزواج ، شريك العمر


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-11-2012, 05:37 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سكر مكرر

البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 51498
المشاركات: 1,022 [+]
بمعدل : 0.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 50
سكر مكرر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سكر مكرر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي بئر الزواج ، معنى الزواج ، شريك العمر




بئر الزواج ، معنى الزواج ، شريك العمر
بئر الزواج ، معنى الزواج ، شريك العمر
بئر الزواج ، معنى الزواج ، شريك العمر
بئر الزواج ، معنى الزواج ، شريك العمر




تحلم كل فتاة باليوم الذي سترتدي به الثوب الأبيض وتصبح عروس الأحلام وتعتقد في داخلها أن هذا الثوب أبيض اللون لأنه يعبر عن لون الحياة الزوجية التي تعتقد أنها ستكون حياة أبيض في أبيض، كذلك الحال بالنسبة للفتى عند تقدمه لطلب يد هذه الإنسانة.


فالحياة الزوجية تمثل بالنسبة لمعظمنا كثيرا من المفاهيم:
فمن الناس من يعرف الحياة الزوجية بأنها بيت يبنى من الحب..، والبعض يرى أنها شجرة الرومانسية التي لا تذبل..، وآخرون يعتبرون أن الزواج فرصة لإشباع عاطفة الأمومة والأبوة وبناء أسرة سعيدة.. وأنها فرصة لعيش حياة مستقلة مفعمة بالحرية والانطلاقة..


لكن ما السبب في تكون هذه المعتقدات؟
السبب هنا هو الصورة الخيالية التي رسختها كثير من قصص الحب الرومانسية التي نشأنا عليها وأصبحت جزء لا يتجزأ من فكرنا الذي احتل مكانة عميقة جدا في اللاوعي.


ومن هذه القصص قصة سندريللا التي حملها حبيبها على الحصان الأبيض، وبيضاء الثلج التي أعادها حبيبها إلى الحياة بقبلة الحب النقي، وغيرها وغيرها من الأعمال التي كانت تظهر لنا الجانب الأبيض وتخفي الجانب الأسود حتى تخدع الناس وتجذب إليها مزيدا من المشاهدين والمعجبين.


لكن نحن بشر منحنا الله العقل والتعقل وخلق الحياة من حلو ومر فهم جزئين لا يمكن تجزئتهما عن بعضهما، ولا يعني هذا أن نتخلى عن زراعة الورد والتمتع بجماله لمجرد وجود الشوك به أو عدم ركوب السيارة لأنها يمكن أن تنقلب وتسبب الموت.


فالحياة الزوجية مثل البئر الذي لابد من الوقوع به لكن قبل السقوط إلى الهاوية يجب أن نعرف ما هي وما تحتوي عليه من نعم ونقم، فكل من يقبل على الزواج عليه أن يلقي نظرة متعمقة داخل بئر الزواج والتعرف على الطرق الذكية التي ستساعده على الحياة به.


جرت العادة أن يتحدث الناس عن فوائد الزواج وجمالياته، لكن قانون الموضوعية يقضي علينا أن نتعرف على كل جوانب هذا العمل، لذلك سنكسر اليوم تلك العادة ونعرفك على الحقائق المخيفة عن الزواج التي لا يخبرك بها أحد.


لا نفعل ذلك بهدف تشويه صورة الزواج ودعوة الناس للابتعاد عنه وتجنبه، إنما لتوضيح الرؤية أمامهم حتى يأخذوا حذرهم ويضعوا الخطط المناسبة للتغلب على تلك السلبيات.


- ستنظر إلى الشخص الذي يرقد بجانبك وتتساءل، هل هذا هو الإنسان الذي سيبقى معي إلى الأبد؟
عندما تزوجت، كنت تعتقد أنه طالما اخترت الرجل المناسب، وحبيب روحك الذي ستحيا معه حياة سعيدة ولن يفرقكما إلا الموت.وبعيدا عن من هو وكم يكون شخصا عظيما، تستيقظ يوما ما وتدرك أن هذا الشخص لا يمنحك السعادة كل لحظة وكل يوم كما كنت تتخيل.


كما تسأل نفسك مرارا سؤالا هاما وهو: لماذا تسرعت وتزوجت من هذا الشخص، وأنه ليس الشخص الذي كنت تتخيله؟لكن الحقيقة المرة هي أن من يرقد بجانبك هو اختيارك بالفعل، ولم تدرك هذه الحقيقة عندما كنت تقطع كيك الزواج وتحتسي الشربات مع الآخرين، وترقص من الفرحة.


من السيئ أن تحاول الرجوع والتخلي عن مبدأك بل يجب التقدم ومواجهة العدو مهما كان يملك من أسلحة.المشكلة هنا هي الشعور بالملل الذي يعتبر من أهم السمات التي خلق بها الإنسان، فالشخص لا يحب الشيء الذي يكرر نفسه كل لحظة، ودقيقة، وساعة وكل يوم.


عندما نجد أن العادات اليومية بين الزوجين تتكرر ولا يوجد بها شيء جديد تنشأ روح من الملل والرغبة في التجديد حتى لو كان هذا التجديد هو إلقاء نفسك من فوق الجبل.


يسبب هذا الملل شعورا بالوحدة والحزن، لكن اعلم أن السبب ليس الزوج بحد ذاته إنما تكمن المشكلة بداخلك أنت، فأنت رسمت لوحة خيالية عن الحياة الزوجية وصدقتها.


وبعد مواجهة الحقيقة تكتشف أن الزواج ليس هو المكان المناسب الذي تقع به نهاية رحلة الحياة، إنما هو رحلة مليئة بأجزاء متساوية من الإثارة والملل.عند الاستيقاظ من الحلم الجميل لمواجهة الصباح القاسي، تجد أن ضوء النهار ربما لا يبدو سببا للاحتفال.


لكن ثق بي، عندما تطرد كل القصص الخيالية من عقلك وتتعايش معه بواقعية ستدرك أن الزواج به أشياء جميلة.ستجد صعوبات نعم.. ستشعر كثيرا بالإحباط نعم.. لكن مع كل هذا هناك قوة معينة به لا يمكن مقاومة سحرها الأقوى من سحر أي عروس بحر أو فارس بحصان أبيض.


ستعمل بجد أكثر مما كنت تتخيل:
اعلم أنك وأنت تعيش وحدك أو مع أهلك تعتقد أن الحياة صعبة ومرهقة وترغب في اليوم الذي ستتزوج به وتجد من يساندك ويأخذ عنك نصف الحمل. وبعدها تكتشف أن الحمل الثقيل الذي كنت تسأم منه وترغب في من يناصفك إياه، قد تضاعف وتضاعف على عكس ما كنت تتخيل.


فمثلا، يعمل الرجل عملا إضافيا حتى يمكنه تلبية متطلبات زوجته وأولاده فهو اليوم المسئول الوحيد عن هذا البيت وليس هناك من سيدفع عنه ويحمل جزءا من أعبائه.


وتجد الزوجة أنها بعد أن كانت تعتمد على أمها أو أختها في أعمال المنزل ستصبح اليوم هي مدبرة المنزل الوحيدة وستحمل جميع مهام هذا المنزل على عاتقها. فتكون في حيرة لأنها هي من تخطط لهذا البيت ومن ترعى الأطفال ومن.. ومن.. من مهام لا تعد ولا تحصى. فيجب توقع الكثير من الجهد، والحقيقة هي أن الله عندما يمدك بنعمة يطلب منك في المقابل الكثير من الجهاد والكفاح للحفاظ عليها.


ستذهب للفراش أحيانا وأنت في حالة من الجنون وربما تستيقظ وقد أصبحت أكثر جنونا:هل نصح أحد العروسين ذات مرة وقال لهما "لا تذهبا أبدا للنوم وأنتما في حالة من الغضب؟"يواجه الزوجان العديد من المشكلات والاختلافات في الرأي ووجهات النظر والانتقادات التي تجعل كلا منهما يدخل غرفة نومه وهو في حالة من فقدان الرشد وعقله مليء بالاتهامات للجانب الآخر، وتظل تسيطر تلك الأفكار الشريرة على عقله حتى قدوم فجر جديد.



فهذه عادة خطيرة جدا لأن الإنسان عندما يقع فريسة للغضب ربما يملي له عقله القيام بأعمال وحشية قد تكون نتيجتها تدمير الحياة الزوجية بفعل يندم عليه العمر كله.أنت بحاجة إلى الهدوء واكتساب القدرة على رؤية الأشياء بطريقة صحيحة وواضحة، كذلك يجب أن تأخذ فترة راحة، حتى تكتشف إذا كانت هذه الحالة هي حالة من الغضب أم جرح أو كلاهما، وبعدها يمكنك تحديد المصدر الأساسي لها.


ربما كانت هذه الثورة بسبب عدم تقدير كلا منكما للآخر، أو ناتج عن تعرضكما لضغوط بالعمل كانت بحاجة أن تفرغ في أحد. ففترة الراحة أو الهدنة ستوضح الرؤية أمام أعينكما وتعمل على فض هذا الغضب، أو مناقشة جوانب الاختلاف بينكما بشكل إيجابي.





من مواضيع سكر مكرر
0 الفتيات ، انواع الفتيات ، اشكال البنات
0 السنتيان المناسب ، اختيار الستيان ، طرق لبس السنتيان
0 الصوت ، الصوت الإنثويّ ، جمال الصوت الإنثويّ
0 الطفولة ، ايام الطفولة ، مرحلة الطفولة
0 دعوة للزواج ، حال البنات فى للزواج ، بطاقة دعوة للزواج
0 الدورة الشهرية ، اسباب تأخر الدورة الشهرية ، علاج تأخر الدورة الشهرية
0 الشخصية من الخد ، تحليل الشخصية ، معرفة شخصية البنات
0 المنطقةالحساسة ، تبييض المنطقةالحساسة ، العناية بالمنطقةالحساسة
0 العنف ، انواع العنف ضد المرأة ، العنف ضد المرأة
0 البنات وسن الثلاثين ، تاخر الزواج ، اسباب تاخر الزواج
0 الإجهاد العقلي ، التأثير العصبي ، علاقة الجهاز الهضمى بالاعصاب
0 المراهقون ، مشكلات التغذية عند المراهق ، مشكلة السمنة
0 امور مهمة لكل بنت ، البنات والحياة ، كلمات تهم البنات
0 زيادة الجمال ، نصائح للجمال ، التزين بالجمال
0 المرأه ، تعريف المراه ، كلام عن المراة
عرض البوم صور سكر مكرر   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معنى الزواج الصحيح الشوق عطري منتدى الحياة الأسرية والزوجية 3 03-25-2013 05:26 PM
احلى الليالى الرومانسية لاحياء ذكرى الزواج ومفجاة لشريك العمر حفله جديدة بافكارجديدة فروسا منتدى السوق التجاري 279 12-26-2012 11:03 AM
شريك الحياة ، الشخصية القويه ، فرص الزواج سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-09-2012 03:20 PM
الزواج ، معنى الزواج ، مكانة الزوج سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-07-2012 07:00 PM
لازالة السواد الموجود اسفل العين 2012 , السواد اسفل العين 2013 , طرق ازالة السواد ام احلى اطفال الموضة و الجمال 0 05-21-2012 01:27 AM


الساعة الآن 12:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .