أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .


الحذر من السمنة ، اكاذيب حول السمنة ، السمنة


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-12-2012, 09:49 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سكر مكرر

البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 51498
المشاركات: 1,022 [+]
بمعدل : 0.37 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 38
نقاط التقييم: 50
سكر مكرر will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
سكر مكرر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي الحذر من السمنة ، اكاذيب حول السمنة ، السمنة




الحذر من السمنة ، اكاذيب حول السمنة ، السمنة
الحذر من السمنة ، اكاذيب حول السمنة ، السمنة
الحذر من السمنة ، اكاذيب حول السمنة ، السمنة
الحذر من السمنة ، اكاذيب حول السمنة ، السمنة

التمارين الرياضية لا تنقص الوزن لأنها تحرض الشهية؟

هذا خطأ فادح، صحيح ان التمارين تحرض الشهية و تجعل المرء يأكل أكثر و لكن ذلك لا يساوي كمية السعرات الحرارية التي يتخلص الجسم منها أثناء التمارين، و قد أثبتت الفحوص أن نصف ساعة يوميا من التمارين الجيدة تؤدي الى انقاص الوزن على الرغم من زيادة تناول الطعام.


البطاطس و المعكرونة يؤديان للسمنة على عكس الأرزخطأ لأن عدد السعرات الحرارية التي يتعطيها 100 جرام من البطاطس أو المعكرونة مساوية تماما لعدد السعرات الحرارية المتوفرة في 100 جرام من الأرز المطبوخ (حوالي 100 سعر حراري في جميع الأصناف المذكورة) .


الإسراف في شرب الماء يسبب السمنة و يبرز (الكرش) خطأ بل على العكس تماما فانه أثناء اتباع اي "ريجيم" غذائي فان النصيحة دائما بزيادة كميات السوائل لانعدام السعرات الحرارية فيها (اي كمية من الماء لا تقدم للجسم أي سعرات حرارية أكثر من الصفر).
و الماء ضروري بشكل عام للحياة و للمساعدة على تخلص الجسم من السموم الضارة عن طريق البول و أي ماء زائد عن حاجة الجسم لا يؤدي الى زيادة الوزن باي حال من الاحوال بل يتخلص منه الجسم عن طريق البول مباشرة.


الشوربة هي الحل!!

الشوربة من الوجبات الغذائية الممتازة اذا استعلمت بشكل مناسب و مدروس. فيجب ان تكون "شوربة خضار" و ليس شوربة لحم او دجاج لان الاولى يمكن تحضيرها بدون اضافة الزيت الزيت او اللحم و لكن الثانية فهي تحتوي على دهون كثيرة و تعطى سعرات حرارية عالية و كذلك فان استعمال شوربة الخضار غير الدسمة لمدة يوم او اثنين تعتبر طريقة ممتازة لازالة الكثير من السموم بالجسم بالاضافة الى انها تساعد على فقدان بعض الوزن، و لكن الاستمرار فيها لفترات طويلة عادة ما يؤدي الى الاحساس يالتعب و توتر الأعصاب دون انخفاض الوزن بشكل مستمر و صحي.


هل تفيد الجراحة في حالة طلب خفض الوزن؟

نعم تفيد الجراحة في حالة طلب خفض الوزن و لكن لا يجب اللجوء اليها ابدا الا بعد فشل الريجيم الغذائي و بعد فشل محاولات كثيرة من انظمة مختلفة من الريجيم و محاولة استخدام الارادة قدر الامكان، و يكون التدخل الجراحي في حالة زيادة الوزن تهدد صحة الانسان او في بعض الامراض.


هل الساونا تنحف؟

لا، فهي تفيد فقط في ازالة الرواسب و السموم من الجسم التي تختفي مع العرق، ان مفعول الساونا يمكن في اراحة الجسم و مساعدته على الاسترخاء و مساعدة الجلد على التنفس.


هل الحرمان من الحلويات بصورة مطلقة سيترتب عليه حتما انقاص الوزن؟

لا يعني العمل على انقاص الوزن الحرمان من بعض نوعيات التغذية ، فالتغذية الصحيحة تقتضي امداد الجسم بالمغذيات الضرورية و اذا كان من المفروض لانقاص الوزن الحذر في تناول بعض الاطعمة كالحلويات نظرا لما تحتويه من سعرات حرارية عالية، فان ذلك لا يعني على الاطلاق الامتناع عن تناولها بصورة نهائية.


هل عدم نقص الوزن دليل على عدم جدوى الاستمرار في اتباع نظام غذائي معين؟ انقاص الوزن السريع لا يعد دليلا كافيا على كفاءة نظام غذائي معين، كما ان السرعة ف يانقاص الوزن لها مضاعفاتها الصحية، نتيجة للحرمان الشديد و المفاجىء من بعض المغذيات الضرورية، فضلا عن أن انقاص الوزن بسرعة غالبا ما يقترن بتعرض الجسم للضعف و الهزال و في هذه الحالة ايضا ينطبق المثل القائل " ان ما جاء بسهولة يذهب بسهولة" بمعنى ان الاشخاص الذين يختزلون اوزانهم بسرعة يصبح من الصعب عليهم المحافظة على الوزن الذي وصلوا اليه، اي انهم يكتسبون وزنا اضافيا بسرعة تفوق ما كانوا عليه من قبل.


ما فائدة خل التفاح و كيفية استعماله؟

ان خل التفاح يعطي الاحساس بالشبع و هو يؤخذ على معدة خاوية بعد التخفيف بالمياه و ذلك يسبب ضررا للانسان و التهابات بجدار المعدة و مع الاستمرار يمكن ان يؤدي الى القرحة و لذلك لا ينصح به.


وجبة طعام بعد جوع طويل تؤدي الى السمنة؟

أكد الأطباء انه حينما تحصل المرأة على وجبتها بعد طول انتظار فان الاندفاع الماجىء للحراريات يؤدي الى انتاج الجسم لمعدل مرتفع من هرمون الانسولين مما يعمل على تعزيز تخزين الدهون، لذا ينصح بعد تناول الاطعمة بعد جوع طويل لتفادي زيادة الوزن


عصير الجريب فروت او البرتقال الحامض يذيب الشحوم في الجسم

خطأ، و التخلص من الدهون لا يتم الا بالتمرينات الرياضية، ان تناول العصير الحمضي باستمرار في الصباح الباكر قد يؤدي في النهاية الى حدوث بعض التآكل في الاسنان.










من مواضيع سكر مكرر
0 الفيتامينات ، نقص الفيتامينات ، كيفيةمعرفة نقص الفيتامين
0 وظيفة الاحلام ،تعليق وظيفة ألاحلام ، الحصول على وظيفة ألاحلام
0 الوجه عند الاستيقاظ ، الشكل عند النوم ، تغير الوجه عند الاستيقاظ
0 نقاط الضعف ، التعامل مع نقاط الضعف ، السيطرة على الضعف
0 الفتاة الجميلة ، جمال الانوثة ، قوة الشخصية
0 الابتسامة ، جمال الابتسامة ، ابتسامة البنات
0 عصبية المرأة ، الحذر من العصبية ، الشراهة في الطعام
0 قص الشعر ، الالم عند قص الشعر ، قص شعر البنات
0 الإجهاد العقلي ، التأثير العصبي ، علاقة الجهاز الهضمى بالاعصاب
0 الازعاج ، وفاة الشخص بالازعاج ، الموت بالازعاج
0 الدماغ ، الاستحمام اليومي ، تلف الدماغ
0 الام ، الحاجة الى الام ، العلاقة بالام
0 الشفايف ، تتشقق الشفايف ، اسباب تشقق الشفايف
0 العناية بالوجه ، مستلزمات العناية بالوجه ، جمال الوجه
0 البنات ، اشكال البنات ، انواع البنات
عرض البوم صور سكر مكرر   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السمنة ، الاكل عند البنات ، السمنة عند البنات سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-12-2012 03:16 AM
مخاطر السمنة على الجسم ، علاج السمنه ، كيفية التخلص من السمنة توتا توتا قسم التغذية 0 07-11-2012 02:47 PM
اسباب السمنة ، اضرار السمنة ، اثر السمنة على الجسم توتا توتا قسم التغذية 0 07-05-2012 06:41 AM
طرق لعلاج السمنة ، جراحة السمنة للمناظير ، كيفية حساب السمنة فى الجسم توتا توتا قسم التغذية 0 07-04-2012 04:10 PM
علاج السمنة الموضعية ، نظام غذائى لانقاص الوزن الزائد ، دايت للقضاء على السمنة توتا توتا قسم التغذية 0 07-03-2012 04:36 PM

 

الساعة الآن 08:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .