أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


نقص الانتباه عند الاطفال ، طريقة علاج نقص الانتباه عند الاطفال ، مشاكل الكتابة


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-25-2012, 02:18 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اطفالي حياتي

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53180
المشاركات: 7,946 [+]
بمعدل : 3.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 106
نقاط التقييم: 57
اطفالي حياتي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اطفالي حياتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي نقص الانتباه عند الاطفال ، طريقة علاج نقص الانتباه عند الاطفال ، مشاكل الكتابة




نقص الانتباه عند الاطفال ، طريقة علاج نقص الانتباه عند الاطفال ، مشاكل الكتابة
نقص الانتباه عند الاطفال ، طريقة علاج نقص الانتباه عند الاطفال ، مشاكل الكتابة
نقص الانتباه عند الاطفال ، طريقة علاج نقص الانتباه عند الاطفال ، مشاكل الكتابة
نقص الانتباه عند الاطفال ، طريقة علاج نقص الانتباه عند الاطفال ، مشاكل الكتابة

بسم الله الرحمن الرحيم



ان الأطفال الذين يعانون من اضطراب متلازمة النشاط الزائد من المرجح أن يصابوا بمشاكل وصعوبات في الكتابة مثل صعوبة التهجئة أو الالتزام بالقواعد بالمقارنة مع رافقهم في نفس المرحلة العمرية. في حين تبدو الفروقات واضحة بشكل كبير لدى الفتيات ممن يعانين من اضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه. اي دي اتش دي .

القراءة والتعامل مع المشاكل الحسابية من شأنها أن تطرح أعلاما حمراء للمعلمين والأهالي والتربوين بشكل عام، الا أن مشاكل الكتابة يتم التغاضي عنها في العادة. ويخبر المؤلف سلافيكا كاتوسيك من عيادة مايوكلينيك في مدينة روشيستر مينوسوتا " الكتابة هي أمر حساس وجوهري للنجاح في التحصيل الأكاديمي والنجاح الاجتماعي والسلوكي ، كما أن مشاكل الكتابة ، وان لم يتم التعرف عليها في وقت مبكر وتم معالجتها لدى الأطفال الذي يعانون من متلازمة فرط النشاط ونقص الانتباه ، فمن شأنها أن تتفاقم الى مراحل البلوغ والنضوج ، وفقا لما صرح به كاتوسيك لوكالة رويترز الاخبارية الصحية .

ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، فان ما يقرب من 10 بالمئة ما بين عمر 4 الى 17 في الولايات المتحدة لم يتم الكشف عنها بوصفها متلازمة فرط النشاط ونقص الانتباه ، وهي أعداد في تزايد في الأعوام الأخيرة. .

أما الدراسة الحديثة فقد كشفت عن وجود 6 الاف طفل ، كلهم مولودون في روتشستر ما بين الأعوام 1976 و1982 ممن استمروا بالعيش هناك بعد عمر الخمس سنوات . وقام كاتوسيسك ورفاقه بمتابعة المدارس والتعليم والكشوفات الصحية لمعرفة أي الأطفال قد أظهر أعراض متلازمة اي دي اتش دي اضافة الى مراقبة تطورهم في مهارة الكتابة ، ولاقراءة وامتحانات الكاء العامة خلال مرحلة الدراسة العامة.

وفي المعدل ، يتوافق 379 طفل فئة المصابين بمتلازمة اي دي اتش دي ، وهي متلازمة أكثر وضوحا لدى الفتيان منها لدى الفتيات ، وفقا لما يخبر به القائمون على هذا التقرير من أطباء الأطفال . ومن بين جميع الأطفال في الدراسة ، فان أكثر من 800 منهم حازوا على علامات منخفضة في امتحانات الكتابة. معظم الأطفال ممن واجهوا صعوبات بالكتابة رافقها صعوبات في القراءة أيضا.

ان كتابة المشكلات كان أمرا اكثر تعارفا لدى الفتيان والفتيات ممن يعانون من متلازمة اي دي اتش دي ، حيث يواجه ثلثي الفتيان المصابين بمتلازمة اي دي اتش دي صعوبات في الكتابة ، مقارنة بنسبة طفل من بين كل 6 أطفال غير مصابين.

وبالنسبة للفتيات ، فان 57 بالمئة من المصابات بمتلازمة اي دي اتش دي ارتفعت لديهم نسب الاصابة بمشاكل في الكتابة والقراءة الى 10 أضعاف الفتيات غير المصابات. الذاكرة ومشاكل التخطيط لدى الأطفال المصابين بمتلازمة اي دي اتش دي قد تؤثر على عملية الكتابة ، وفقا لما يخبر به المؤلفون ، في حين ارتبطت متلازمة اي دي اتش دي بصعوبات التعلم في الماضي.

أنيت ماجينيمر ، باحثة تعلمت خط الكتابة الخاص بالأطفال المصابين بمتلازمة اي دي اتش دي في جامعة مكجيل في مونتريال كندا ، أخبرت بأن العديد من المصابين بهذه المتلازمة يواجهون صعوبة في مهارة الكتابة بالتحديد .

وتخبر قائلة " قد يكون الأمر فقط حالة عادية من النشاط المفرط وتشتت الانتباه والنشاط المتزايد. قد تكون المهارات الحركية أيضا والتنظيمية هي السبب في مواجهة طفلك لهذه الصعوبة.، وفقا لما تخبر به ماجنيمير ، وهي احدى الباحثات غير المندمجات في البحث الجديد.

ويضيف كاتوسيك بأن الجينات قد تكون أحد الأسباب الكامنة وراء الاصابة بمتلازمة اي دي اتش دي ، وبعض مشاكل الكتابة ، الا أنه وبشكل عام من الصعب معرفة الرابط الحقيقي ما بين صعوبات الكتابة والقراءة .أما علاجات اي دي اتش دي ، بالاضافة الى خطط التعليم المتخصصة بتنمية بعض المهارات ذات العلاقة يمكن أن تساعد الحالة ، خاصة في حال بروز المشاكل الى الملأ.

وحين يلاحظ الأهل اي طارىء أو خطب ما ، لا تتم معالجة الأطفال في تلك الحالات فقط من متلازمة اي دي اتش دي ، بل يجب فحصهم للتأكد من عدم اصابتهم بأي صعوبات تعليمية أخرى..


ويجب على المختصين والأطباء التأكيد على أن الفحص يجب أن يشمل كل شيء فيما يتعلق بصعوبات التعلم " وفقا لما يخبر به كاتوسيك حيث يجب أن يتم التعرف عليها في وقت مبك

مع أهمية الحرص على العلاجات في وقت مبكر .

ماذا يمكن أن تفعلي؟ يملك الأطفال المصابون بمتلازمة اي دي اتش دي مساحات انتباه قليلة وصعوبات في التحكم بدوافعهم ، في حين أنهم وفي العادة يملكون نسب نشاط مرتفعة أو القلق الجسدي. أما لاعراض فيمكن أن تبدأ في عمر الثلاث سنوات ، مع عدم قدرة تشخيص المرض لدى الأطفال الا في عمر 7 سنوات ، لأن الكثير من أعراض المرض لدى الأطفال هي أمور تندرج تحت تصرفات الطفولة الطبيعية لدى الأطفال الصغار.





من مواضيع اطفالي حياتي
0 جمال حواء 2013،ازالة الشعر نهائيا بدون الم 2013 , من الجسم ومنع نموه نهائيا
0 خطر الهاتف الخلوي على الطفل ، اضرار الهاتف على الطفل ، خطورة الموبايل على الطفل
0 جزر حساسية البشرة 2013 ، الجزر للبشرة 2013 ، حساسية البشرة
0 الصرير ، اسباب الصرير عند الطفل ، علاج الصرير عند الاطفال
0 خلطة لتنعيم الشعر 2013 ، الاهتمام بااشعر 2013 ، شعر ناعم
0 نصائح للبشرة 2013 ، فوائد الجلسرين 2013 ، بشرة حلوة
0 البشرة العادية 2013 ، طرق الحفاظ على البشرة العادية 2013 ، بشرة متالقة
0 اضطرابات البصر عند الاطفال ، علاج اضطرابات البصر عند الاطفال ، اسباب ضعف البصر للطفل
0 يدين مثل الحرير 2013 , تنعيم اليدين 2013 ، العناية باليدين
0 العناية بالبشرة الدهنية 2013 ، ماهي البشرة الدهنية 2013 ، مشاكل البشرة الدهنية
0 فوائد التفاح للبشرة 2013 ، ماسك التفاح للبشرة 2013 ، التفاح والبشرة
0 حمامات الشمس 2013 , حمامات الشمس 2013 ، طريقة حمامات الشمس
0 فوائد البطيخ للبشرة 2013 ، البطيخ للبشرة 2013 ، اكلات مفيدة للبشرة
0 طرق الحفاظ على البشرة 2013 ، العناية بالبشرة الدهنية 2013 ، ماسكات لتنظيف البشرة
0 امراض تصيب قلوب الأطفال ، امراض القلب عند الاطفال ، طرق علاج امراض القلب عند الاطفال
عرض البوم صور اطفالي حياتي   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غرف الاطفال بتصاميم عصرية 2012 ، صور لغرف الاطفال 2013 ، غرف الاطفال ليالى100 المـنـتـدى الـعـام 0 06-13-2012 12:42 AM
ارجوا الانتباه مجنونة بحبها المـنـتـدى الـعـام 10 11-28-2011 07:16 PM

 

الساعة الآن 04:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .