أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الرشاقة والصحة

منتدى الرشاقة والصحة جميع انواع الرجيم الطبية والمجربة , رياضة تخفيف الوزن , ( رجيم ورياضه أثناء الحمل وبعد الولادة ).


افطار صحى ، الحفاظ على الرشاقة فى رمضان ، كيفية المحافظة على الرشاقة فى رمضان


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-25-2012, 04:19 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام رينادد

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53108
المشاركات: 1,000 [+]
بمعدل : 0.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 50
ام رينادد will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام رينادد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي افطار صحى ، الحفاظ على الرشاقة فى رمضان ، كيفية المحافظة على الرشاقة فى رمضان




افطار صحى ، الحفاظ على الرشاقة فى رمضان ، كيفية المحافظة على الرشاقة فى رمضان
افطار صحى ، الحفاظ على الرشاقة فى رمضان ، كيفية المحافظة على الرشاقة فى رمضان
افطار صحى ، الحفاظ على الرشاقة فى رمضان ، كيفية المحافظة على الرشاقة فى رمضان
افطار صحى ، الحفاظ على الرشاقة فى رمضان ، كيفية المحافظة على الرشاقة فى رمضان


من المعروف أن شهر رمضان له جوه الخاص بعيدًا عن أجواء الأيام العادية حيث يكون فيه الطعام له مذاق خاص وتفتح الشهية أيضًا بشكل كبير في أيام رمضان خاصة مع وجود الأهل والأقارب حيث تزداد الرغبة بالمشاركة في الأكل وعلى مائدة فيها ما لذ وطاب من السلطة والمأكولات الدسمة وحتى الحلويات وهذا ما يدعونا دائمًا إلى الرغبة في تناول قطعة من هذا وتذوق أخرى وهكذا حتى يزداد وزننا دون أن نلقي له بالاً وفي هذه الحال ستجدين وزنك زاد من 3 إلى 5 كيلو جرامات بحلول أيام العيد.
إليك بعض النصائح لإفطار مثالي خلال شهر رمضان لتتجنبي هذه الزيادة في الوزن.
1- كلي ببطء وقسمي الوجبات:
يجب البدء بتناول ثلاث حبات من التمر، فالتمر يعطينا نسبة من السكر الذي كنا قد خسرناها خلال النهار وهو يعد منجم من المعادن (الماغنسيوم، البوتاسيوم، الفوسفور) التي تساعدنا على استعادة النشاط في الجسم.
بعد تناول التمر يمكننا أخذ كوب من الحساء ويفضل الحساء الخفيف وقليل الدهون وهذا يساعدنا أيضاً في الحصول على كمية من السوائل التي نحتاجها.
بعد ذلك، يجب أخذ فترة من الراحة لمدة ساعة تقريباً والهدف هو تقسيم الإفطار الرئيسي إلى وجبتين مما يساعد الجسم على الهضم بطريقة أفضل وزيادة نسبة الحرق فيه.
من ثم يمكننا تناول كوب من اللبن أو العصير الطازج ثم صحن من السلطة وبعدها المقبلات شرط أن لا تكون مقلية (رقائق بالجبن، معجنات مشوية…) وأن ننهي إفطارنا بشريحة من اللحم، الدواجن أو السمك بالإضافة إلى كمية معتدلة من النشويات كالخبز، الأرز أو المعكرونة.
2- قاومي الحلويات:
أما بالنسبة للحلويات فيجب الانتظار من ساعة إلى ثلاث ساعات بعد الإفطار قبل تناولها وعلى أن تكون مرتين في الأسبوع فقط لأنها غنية بالدهون والسكر ويفضل استبدالها بالفواكه الطبيعية الغنية بالفيتامينات، المعادن والألياف.
وإذا لابد من تناول الحلويات، فتناولي المهلبية، الأرز بالحليب، قمر الدين المطبوخ أو القطايف المشوية.
3- الكثير من الماء:
اشربي 8 أكواب من المياه بعد وجبة الإفطار فكمية المياه التي نخسرها خلال الصوم هي كبيرة، وشرب المياه يساعد على تنظيف الجسم، حماية الكلى من الترسبات والتعويض عن كمية الأملاح المعدنية.
4- السحور:
لا تأكلي الطعام الثقيل على السحور، تناولي الخبز الأسمر مع الجبن أو البيض المسلوق مع عصير كوكتيل من الفواكه.
5- المشي:
امش كل يوم 30 دقيقة بعد صلاة التراويح وأنت عائدة من المسجد إلى المنزل






من مواضيع ام رينادد
0 الإبر الصينية ، التخسيس بالإبر الصينية ، كيفية التخسيس بالإبر الصينية
0 اضرار الشاي الاخضر ، خطورة الشاي الاخضر ، مشاكل تناول الشاي الاخضر للتخسيس
0 رجيم الحلوي الصباحية ، اهمية رجيم الحلوي الصباحية ، فوائد رجيم الحلوي الصباحية
0 خسارة الوزن ، كيفية خسارة الوزن ، طرق خسارة الوزن
0 دهون الأرداف ، تاثير دهون الأرداف على المناعة ، خطورة دهون الأرداف
0 الاكثار من تناول الاعشاب ، خطر الاكثار من تناول الاعشاب ، اضرار الاكثار من الاعشاب
0 حمية لزيادة فرص الحمل ، رجيم لزيادة الخصوبة ، طريقة عمل رجيم للحمل
0 ريجيم ينحف 11 كيلو فى شهرين ، طريقة عمل رجيم سريع ، كيفية عمل دايت سريع
0 افطار صحى ، الحفاظ على الرشاقة فى رمضان ، كيفية المحافظة على الرشاقة فى رمضان
0 عوامل تسبب السمنة ، مسببات السمنة ، اسباب السمنة
0 تنظيف الجسم من السموم ، طرق تنظيف الجسم من السموم ، كيفية تنظيف الجسم من السموم
0 فقدان الوزن أثناء النوم ، طرق فقدان الوزن أثناء النوم ، كيفية فقدان الوزن أثناء النوم
0 طرق الحصول على معدة عارضات الأزياء ، رجيم النجمات ، رجيم عارضات الازياء
0 اهمية عيش الغراب للرشاقة ، دور عيش الغراب فى انقاص الوزن ، رجيم عيش الغارب
0 علاقة النوم بالسمنة ، تاثير النوم على الرشاقة ، تاثير النوم على رشاقة الجسم
عرض البوم صور ام رينادد   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الرشاقة والصحة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق الحفاظ على رشاقه الجسم ، كيفية الحفاظ على رشاقه الجسم ، وصفات للحفاظ على الرشاقة توتا توتا قسم التغذية 0 07-24-2012 09:37 PM
العلاقة بين الرشاقة والغذاء ، تاثير الغذاء على الرشاقة ، كيفية الحصول على جسم رشيق توتا توتا قسم التغذية 0 07-24-2012 09:01 PM
الرشاقة في شهر رمضان ، ريجيم رمضان ، برنامج غذائي لشهر رمضان توتا توتا قسم التغذية 0 07-10-2012 02:20 AM
الرشاقة ، الحفاظ على الرشاقة ، تمارين الرشاقة سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-09-2012 02:15 AM
كيفية المحافظة على الجسم في شهر رمضان ، الطعام الصحي في رمضان ، وقاية الجسم من السمنة توتا توتا قسم التغذية 1 07-08-2012 03:18 AM

 

الساعة الآن 04:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .