أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > المـنـتـدى الـعـام

المـنـتـدى الـعـام لطرح المواضيع العامه التي ليس لها قسم معين


الإعجاز في قول النبي: إذا مرَّ بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة


الإعجاز في قول النبي: إذا مرَّ بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة نستعرض فيما يلي بالصور ما يحدث للجنين من تطور عندما يمضي عليه 42 يوماً، وكيف ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-28-2012, 02:45 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهراوية

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 768
المشاركات: 541 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 62
زهراوية will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
زهراوية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
e34 الإعجاز في قول النبي: إذا مرَّ بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة




الإعجاز في قول النبي: إذا مرَّ بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة



نستعرض فيما يلي بالصور ما يحدث للجنين من تطور عندما يمضي عليه 42 يوماً، وكيف يتوافق الحديث الشريف مع الحقائق العلمية....

اعترض المشككون مراراً وتكراراً على حديث النبي صلى الله عليه وسلم عندما قال: (إذا مر بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة بعث الله إليها ملكاً فصوًّرها وخلق سمعها وبصرها وجلدها ولحمها وعظمها) [رواه مسلم]، وقالوا إن هذا الحديث لا يتطابق مع العلم الحديث ومراحل تطور الجنين.
ولكن العلم يتطور بالفعل ويكشف لنا حقائق جديدة، ولو تأملنا آخر الأبحاث في علم الأجنة، ودرسنا المرحلة التي تحدث عنها النبي صلى الله عليه وسلم، أي عندما يكون عمر الجنين 42 يوماً، ماذا نجد؟ ولماذا خصَّ النبي الأعظم هذا العمر بالذات أي العدد اثنان وأربعون، ماذا يعني بالنسبة لتطور الجنين في بطن أمه؟
سوف نعرض سلسلة من الصور مع شرحها لنبين كيف يتطور الجنين وبخاصة خلال الأسبوع الخامس والسادس والسابع، ثم نعود لنرى التطابق الكامل بين النص النبوي الشريف وبين أقوال العلماء حديثاً.





المراحل التي يمر بها الجنين منذ أن يكون نطفة وحتى نهاية الأسبوع السادس (42 يوماً)، ونلاحظ أن الجنين لا يأخذ الشكل الإنساني له إلا بعد مرور 42 ليلة عليه، وهذا ما أكده الحبيب الأعظم صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف! لاحظوا معي كيف يكون الجنين نطفة لا تشبه شكل الإنسان، ثم يتحول إلى علقة لا توحي بأي صورة بشرية، ثم يتحول إلى مضغة وهذه أيضاً لا تشبه شكل الإنسان، وعندما يصبح عمره 42 يوماً تظهر الصورة البشرية واضحة عليه وتستمر حتى نهاية الحمل، فسبحان الله!





صورة حقيقية لجنين عمره خمسة أسابيع ولا نرى أية ملامح بشرية عليه، ويقول العلماء إن معظم أنواع الحيوانات تأخذ هذا الشكل في مثل هذا العمر، وبالتالي فإن الجنين لم يتم تصويره بعد بالشكل الإنساني. ولا نرى السمع والبصر والجلد والعظام!





صورة حقيقية لجنين عمره 47 يوماً، ونلاحظ أنه أخذ الشكل الإنساني ومن الواضح أن السمع والبصر قد تشكل، فنرى الأذنين والعينين والجلد، كل ذلك قد بدأ بالتشكل منذ نهاية الأسبوع السادس، وقد بدت هذه المعالم واضحة تماماً في الأسبوع السابع. إن قلب الجنين يبدأ بالنبض بوضوح منذ الأسبوع السادس، للاستماع إلى صوت قلب الجنين اضغط هنا.





صورة مقارنة بين جنين عمره خمسة أسابيع وبعد أن أصبح عمره ثمانية أسابيع، انظر كم تغيرت الملامح والحجم والشكل، وكيف اتضحت الصورة الإنسانية لهذا الجنين. ويقول العلماء إن الجنين منذ نهاية الأسبوع السادس أي عندما يصبح عمره 42 يوماً، يبدأ بتمييز الأصوات والتفاعل معها!
ويؤكد العلماء أن عمر الـ 42 يوماً وما بعده هو حد فاصل بين المرحلة التي يكون فيها الجنين غير مميز، والمرحلة التي يأخذ الجنين فيها شكله البشري، ولذلك نجد على أحد المواقع المهتمة بتطور الجنين قولهم بالحرف الواحد:
During the sixth week after fertilization the unborn child can respond to local tactile stimulation by reflex movements. At the end of the sixth week, the unborn child is clearly recognizable as a human being by gross morphological observation.
خلال الأسبوع السادس بعد التخصيب، يبدأ الجنين بالاستجابة للمؤثرات الخارجية من خلال الحركات الانعكاسية، عند نهاية الأسبوع السادس فإننا نميز الطفل بوضوح مثل كائن بشري وذلك كما يبدو من خلال المراقبة.
ونقرأ على موقع آخر قولهم:
The brainwaves have been noted at 43 days. Dr. Stiff has noted that electroencephalographic waves have been obtained in forty-three to forty-five day old fetuses, and so conscious experience is possible after this date.
أي أن موجات الدماغ تُلاحظ عندما يكون عمر الجنين 43 يوماً. وقد لاحظ الدكتور ستيف أن الموجات الصادرة من الدماغ يمكن قياسها في عمر 43-45 يوماً، وكذلك التعابير الواعية من الممكن ملاحظتها بعد هذا العمر.





جنين عمره ستة أسابيع، عند هذا العمر يبدأ الجنين بأخذ شكله البشري ويبدأ دماغه ببث الموجات التي يمكن قياسها بأجهزة خاصة، وهذا يعتبر مؤشراً على بدء النشاط في خلايا الدماغ وقد يكون هذا مؤشراً على نفخ الروح في هذه المرحلة، والله أعلم. لاحظوا معي كيف بدأ تشكل العينين، ويؤكد العلماء أن الأسبوع السادس هو العمر الذي تبدأ فيه فتحة العين بالظهور، وهذا تصديق لقول الحبيب: (فصورها وخلق سمعها وبصرها).
أما العين فتبدو واضحة في اليوم 42، ونجد قولهم حسب كيث مور علم الأجنة الشهير:
The eye is obvious, About day 42 after fertilization (Moore, p 99).
العيون تبدو واضحة حوالي 42 يوماً بعد التخصيب.
وبعد مضي 42 يوماً بالتمام والكمال تبدأ العين والأذن بالتطور بسرعة مذهلة ويقولون:


The eyes are developing rapidly, The ears are developing rapidly, 7th week after conception (Rugh, p 52). Science for Unborn Human Life | Appendix 1 | 6th Week



أي أن الأذنين والعينين تتطوران سريعاً خلال الأسبوع السابع (أي بعد مضي 42 ليلة على النطفة)، وهذا يعني أن نهاية الأسبوع السادس، فإن الجنين يأخذ صورته البشرية، وهذا ما أخبر عنه الحديث بدقة متناهية عندما قال: (إذا مر بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة بعث الله إليها ملكاً فصوًّرها وخلق سمعها وبصرها وجلدها ولحمها وعظمها)!!





تأملوا معي صورة الجنين على اليمين وقد بلغ عمره 41 يوماً، وحتى هذه اللحظة لا نكاد نميز الصورة البشرية له، ولكن بعد اليوم الثاني والأربعين تبدأ مباشرة الصورة الإنسانية بالوضوح، ولذلك فإن الصورة اليسرى نرى فيها ملامح جنين إنسان ويظهر عليها الأذنين والعينين بوضوح وكذلك القدمين واليدين والأصابع، فسبحان الله!
بعد الأعداد المرعبة لحالات الإجهاض في الدول غير الإسلامية، هناك حملات ضد الإجهاض اليوم، ويعكف العلماء والباحثون على تحديد العمر الذي لا يجوز بعده إجهاض الجنين، فوجدوا أن الجنين في نهاية الأسبوع السادس وبداية السابع (أي عندما يكون عمره 42 يوماً) يبدأ دماغه بإصدار موجات مما يدل على بداية الحياة عند هذا الجنين، فاقترحوا أنه لا يجوز قتل الجنين بعد هذا العمر.
وهنا أتذكر معكم كيف أن بعض فقهائنا استدلوا من حديث النبي الأعظم صلى الله عليه وسلم، أنه لا يجوز إجهاض الجنين بعد مضي 42 ليلة عليه، ويمكن فعل ذلك قبل هذا العمر إذا كان هناك ضرورة طبية تدعو لذلك. وهذه إشارة نبوية رائعة إلى أن الروح تنفخ في الجنين في هذا العمر، وقد تم قياس الموجات التي يطلقها الدماغ عند هذا العمر (أي 42 يوماً) وكذلك تم تسجيل ضربات القلب، وكأن هناك علاقة بين الروح وبين عمل الدماغ والقلب، والله أعلم.





جنين بالحجم الحقيقي عمره 42 يوماً، عند هذا العمر يبدأ الجنين بأخذ صورته البشرية، لاحظوا معي هذا الحجم الصغير، ولكنه يعتبر إنساناً مكتملاً من حيث الصورة، وبالتالي يقول بعض الباحثين بعد هذا العمر لا يجوز إجهاض الجنين لأنه يعتبر إنساناً كاملاً!





جنين يدرب نفسه على مص أصابعه استعداداً ليخرج إلى الدنيا ويبدأ مباشرة بمص ثدي أمه، فسبحان الذي علم هذا الطفل ما لم يعلم وقال: (وَاللَّهُ أَخْرَجَكُمْ مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لَا تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ) [النحل: 78].
والسؤال ماذا يعني ذلك؟ إنه يعني أن هناك تغيرات جذرية تحدث بعد مرور 42 يوماً بالتمام والكمال وفي اليوم 43 يبدأ الدماغ بإطلاق الموجات ويبدأ الطفل بالتفاعل مع محيطه ويبدأ بالإحساس والشعور، إنه يعني أن الروح قد بدأت تمارس نشاطها في جسد الجنين، ويعني أيضاً أن النبي الأعظم قد سبق علماء الغرب إلى الحديث عن هذه القضية الدقيقة جداً، والتي لا يمكن لبشر أن يتنبأ بها قبل أربعة عشر قرناً!!
وهذا يعني أنه لا يمكن لأحد أن يقدم أي معلومة عن هذه المرحلة إلا إذا كان طبيباً مختصاً وتوافرت له الأجهزة اللازمة، فهل كان النبي الأعظم عليه الصلاة والسلام طبيباً ولديه مثل هذه الأجهزة؟ وهنا لابد أن نتوقف من جديد لنؤكد لأولئك المشككين ونسألهم: كيف علم النبي الأعظم أن النطفة بعد 42 يوماً بالضبط ستتحول إلى مخلوق بشري له سمع وبصر وجلد وعظم؟؟!
ــــــــــــ
بقلم عبد الدائم الكحيل





من مواضيع زهراوية
توقيع : زهراوية


التعديل الأخير تم بواسطة قلب عايض ; 07-28-2012 الساعة 04:50 PM
عرض البوم صور زهراوية   رد مع اقتباس

قديم 07-28-2012, 03:21 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عين المها

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 14227
المشاركات: 170 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 29
نقاط التقييم: 54
عين المها will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
عين المها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : زهراوية المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: الإعجاز في قول النبي: إذا مرَّ بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة




سبحان الله
مشكوره حبيبتي





من مواضيع عين المها
توقيع : عين المها

عرض البوم صور عين المها   رد مع اقتباس

قديم 07-28-2012, 02:51 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المتأمله خير

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 46753
المشاركات: 5,094 [+]
بمعدل : 2.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 79
نقاط التقييم: 3157
المتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond reputeالمتأمله خير has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
المتأمله خير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : زهراوية المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: الإعجاز في قول النبي: إذا مرَّ بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة




سبحاان الله تبارك الخلاق فيما خلق

شاكرة لك أختي





من مواضيع المتأمله خير
0 البنات اللي كان عندهم التهابات مسالك بوليه ومهبليه ممكن دقيقه
0 عندي استفساريين ضروري
0 شاااااركووونا في مساااابقتنا عااااداااات النفااااااس
0 يااا محباات التشيز كيك ((هناا ملف كاامل)) اختاري ولا تحتاري
0 تعالوااا شوفو هالجبل~~ يااا سبحاااان الله~~
0 خلطة الخمس فناجيل للنفاس
0 جزر عجيبه غريبه وغامضه لا تستطيع زيارتها!! صور
0 كيف تجعل صوتك جميلا؟؟؟
0 فحيوا بأحسن منها (فضل تحية الأسلام)
0 لا تطلب الدعاء ممن تصدقت عليه
0 اقتراح للحد من المواضيع المخالفه
0 سجلي حظورك بترحيبك برمضاان :) :) ت ف ا ع ل
0 سؤال عن الطريق من جده الى دبي
0 سؤال عن تقديم الدوره
0 شكر وتقدير للأخت فوضت امري لله
توقيع : المتأمله خير



أفتخر وأعتز بكوني مسلمه وانتمي لأجمل وأروع مكان بالعالم

كُل من تشوف توقيعي تِدعيلي تتحقق أُمنيتي

عرض البوم صور المتأمله خير   رد مع اقتباس

قديم 07-28-2012, 04:48 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية قلب عايض

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 14332
المشاركات: 4,292 [+]
بمعدل : 1.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 76
نقاط التقييم: 3130
قلب عايض has a reputation beyond reputeقلب عايض has a reputation beyond reputeقلب عايض has a reputation beyond reputeقلب عايض has a reputation beyond reputeقلب عايض has a reputation beyond reputeقلب عايض has a reputation beyond reputeقلب عايض has a reputation beyond reputeقلب عايض has a reputation beyond reputeقلب عايض has a reputation beyond reputeقلب عايض has a reputation beyond reputeقلب عايض has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
قلب عايض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : زهراوية المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: الإعجاز في قول النبي: إذا مرَّ بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة




سبحان الله

وماينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى


يسلمو عزيزتي على هالمعلومات شاكره لك جهودك وتميزك فديتك





من مواضيع قلب عايض
0 اشياااااء ختيررره عن المرأه
0 جديد بالصور ،حلى قهوه روعه 2011،حلى قهوة جديد2011
0 مجموعة صنادل وشنط على كيف كيفيك
0 انتي تكتبين 00اذاَ انتي موجوده 00وانتي عضوه مبدعه 00رغم قلة الردود
0 عريس يعرض "أمه" للبيع أمام الحضور
0 الإجازة الصيفية فرصه ذهبية
0 خييييير يابوي ؟؟ هههههههه تبيه يدخل معي !!
0 إنّ آللذيّ أعطآكك ظهره قدّ أستغنى عنْ وجهكك تماماً
0 لعبة يآزين و يآشيين
0 فساتين قصيره خقق - فساتين حلوه 2012 - فساتين روعه 2012
0 فساتين باللون البيج - ازياء باللون البيج - فساتين سهره باللون البيج
0 لماذا نقول اللهم اغسلنا من خطايانا بالماء والثلج والبرد ؟
0 جنزااااااااااااااااات بكل الالواااااااااان للكيوووووووووووووتاااااااات مثلكم
0 اتحداك تجيبين الصوره المطلوبه
0 شيء شيء.. Oh La La.. أفتحي ڳوفى في بيتڳ
توقيع : قلب عايض







عرض البوم صور قلب عايض   رد مع اقتباس

قديم 07-28-2012, 05:27 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ديما الروح

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 51964
المشاركات: 436 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 26
نقاط التقييم: 57
ديما الروح will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ديما الروح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : زهراوية المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: الإعجاز في قول النبي: إذا مرَّ بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة




بارك الله فيك أخيتي زهراويه ...... وصدق رسولنا صلى الله عليه وعلى اله وصحبه الاخيار الى يوم الدين.........>وماينطق عن الهوى إن هو إلا وحيا يوحى>





من مواضيع ديما الروح
توقيع : ديما الروح

اللهم اتنا في الدنيا حسنه وفي الاخرة حسنه وقنا عذاب النار....

عرض البوم صور ديما الروح   رد مع اقتباس

قديم 07-28-2012, 11:01 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الضحكة مفتاح السعادة

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53409
المشاركات: 43 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 50
الضحكة مفتاح السعادة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
الضحكة مفتاح السعادة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : زهراوية المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: الإعجاز في قول النبي: إذا مرَّ بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة




سبحان الله
الحمد لله على نعمة الاطفال
الموضوع اكثر من رائع
تقبلي مروري





من مواضيع الضحكة مفتاح السعادة
عرض البوم صور الضحكة مفتاح السعادة   رد مع اقتباس

قديم 07-30-2012, 12:10 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية زهراوية

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 768
المشاركات: 541 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 62
زهراوية will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
زهراوية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : زهراوية المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: الإعجاز في قول النبي: إذا مرَّ بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة




شكرا جزيلا على مروركن الغاليات





من مواضيع زهراوية
توقيع : زهراوية

عرض البوم صور زهراوية   رد مع اقتباس

قديم 07-30-2012, 12:34 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ديالأ

البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 49903
المشاركات: 609 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 110
ام ديالأ will become famous soon enoughام ديالأ will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام ديالأ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : زهراوية المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: الإعجاز في قول النبي: إذا مرَّ بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة




سبحان الله يعطيك الف عافيه من جد موضوع يستاهل التقييم





من مواضيع ام ديالأ
توقيع : ام ديالأ







عرض البوم صور ام ديالأ   رد مع اقتباس

قديم 08-01-2012, 07:59 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أم أيهومي

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 33481
المشاركات: 2,727 [+]
بمعدل : 1.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 54
نقاط التقييم: 1210
أم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud ofأم أيهومي has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
أم أيهومي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : زهراوية المنتدى : المـنـتـدى الـعـام
افتراضي رد: الإعجاز في قول النبي: إذا مرَّ بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة




سبحانك ربي انك على كل شيء قدير
تباركت يامن صورتني فأحسنت تصويري,,لااله الاانت سبحانك اني كنت من الظالمين





من مواضيع أم أيهومي
0 $$الى الاخت المشرفه جوري الشام$$
0 $$ اهلا وسهلا بكم تم فتح التصويت لمسابقة (مهاراتي & ابتكاراتي )$$
0 $$ لعلاقة أفضل مع أمك؛ اقرئي معها هذا المقال ! $$
0 $$ قلم يبهرك وقلم يقهرك $$
0 $$مســــاعده منكم يااخواتي $$
0 حلاقة شعر ابني قل اتمامه العام الاول
0 $$ الكبــــاب العــــراقي ( الكفته ) $$
0 $$ ملكات وأميرات العرب في اليوبيل الماسي لملكة بريطانيا $$
0 && رمضان كريم للجميع &&
0 $$من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه$$
0 $$كتاب السلطات وفن تقديمها $$
0 $$ مشاركتي بمسابقة (مهاراتي & ابتكاراتي )$$
0 $$طريقة عمل الدونات منال العالم$$
0 $$ سجلي دخولك بصورة طقم مطبخ اعجبك $$(متجدد )
0 $$ ممكن مســـاعده منكم يا اخـــواتي $$
توقيع : أم أيهومي










التعديل الأخير تم بواسطة أم أيهومي ; 08-01-2012 الساعة 08:11 AM
عرض البوم صور أم أيهومي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المـنـتـدى الـعـام

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاعجاز في قول النبي اذا مر بالنطفة 42 ليلة عزيزة النفس منتدى حوامل الطبي 109 10-01-2012 10:47 AM
الإعجاز في قول النبي: إذا مرَّ بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة emylove إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 13 02-29-2012 09:44 AM
**روائع من الإعجاز البياني في القرآن ** نوره عثامنه المنتدى الاسلامي العام 7 12-03-2011 02:37 PM
الإعجاز الرقمي في سورة ياسين زهراوية المنتدى الاسلامي العام 0 05-24-2010 09:47 PM
الإعجاز العلمي في غض البصر الشوق عطري المنتدى الاسلامي العام 2 08-06-2009 12:40 AM

 

الساعة الآن 08:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .