أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الرشاقة والصحة

منتدى الرشاقة والصحة جميع انواع الرجيم الطبية والمجربة , رياضة تخفيف الوزن , ( رجيم ورياضه أثناء الحمل وبعد الولادة ).


اطعمة قبل التمرينات الرياضية ، اكلات بعد التمرينات الرياضية ، الاكلات و التمرينات


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-28-2012, 03:30 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام رينادد

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53108
المشاركات: 1,000 [+]
بمعدل : 0.26 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 49
نقاط التقييم: 50
ام رينادد will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام رينادد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي اطعمة قبل التمرينات الرياضية ، اكلات بعد التمرينات الرياضية ، الاكلات و التمرينات




اكعمة قبل التمرينات الرياضية ، اكلات بعد التمرينات الرياضية ، الاكلات و التمرينات
اكعمة قبل التمرينات الرياضية ، اكلات بعد التمرينات الرياضية ، الاكلات و التمرينات
اكعمة قبل التمرينات الرياضية ، اكلات بعد التمرينات الرياضية ، الاكلات و التمرينات
اكعمة قبل التمرينات الرياضية ، اكلات بعد التمرينات الرياضية ، الاكلات و التمرينات




يعلم الناس أهمية الدور الذي يعود علينا من الالتزام بأساسيات الحياة الصحية وتشمل النظام الغذائي المناسب، والدافع النفسي والنشاط الرياضي، وما يساعد عليه في حل مشكلة فقدان الوزن الزائد، فنجد أن الأغلبية تصاب بالصدمة عندما تكتشف أن بعض مكونات الأطعمة التي تؤكل بعد التمرينات الرياضية لها تأثير فعلي على عملية إنقاص الوزن وهذا من خلال إعاقة الطريقة التي يتم بها هضم الدهون.
ويعلم الرياضيون المحترفون أهمية تناول الكثير من الكربوهيدرات سريعة الاحتراق قبل التمرين أو التنافس للتزود بمكملات الطاقة.
ممارسة التدريبات الرياضية على معدة مملوءة ليس بصحي، فالطعام الذي يظل بمعدتك خلال هذا الوقت يمكن أن يسبب لها الألم والتقلصات كما يسبب لك الغثيان.
ولتتأكد من وجود الطاقة الكافية، عليك بتقليل ما يزعج المعدة، ويجب السماح للوجبة بأن يتم هضمها بشكل كلي قبل بدء التمرينات، ويستغرق ذلك عامة من ساعة إلى أربع ساعات حيث يعتمد على نوعية وكم الطعام الذي تتناوله.
ويختلف كل شخص عن الآخر في نوعية الطعام وتحديد ما يناسبه وما لا يناسبه، فإذا كنت تمارس رياضة صباحية يجب عليك الاستيقاظ مبكرا بوقت كافٍ لتناول وجبتك الصباحية، أما إذا لم تكن رياضة صباحية فحاول تناول طعام أو مشروب سهل الهضم قبل التمرينات بحوالي 20 أو 30 دقيقة، حيث إنه كلما كان الوقت بين التمرينات والطعام قريبا كلما وجب عليك تقليل كمية هذا الطعام.
ومن الأفضل تناول وجبة سائلة بدلا من الطعام الصلب لأن المعدة تهضم الأطعمة السائلة أسرع.
وبما أن الجلوكوز هو مصدر الطاقة المفضل لمعظم التمرينات، لذلك يجب أن تحتوي الوجبة التي تسبق التمرينات على أطعمة بها نسبة عالية من الكربوهيدرات سهلة الهضم، ومن هذه الأطعمة ما يلي:

- المعكرونة – الفواكه – الخبز – مشروبات الطاقة – الحلوى المزودة للطاقة.
ويجب أن تكون على وعي بمقدار السوائل التي ستستهلكها، لذلك يجب التنظيم والإعداد الجيد للوجبات الأساسية والخفيفة التي تناولتها من قبل والتعرف على ما يتناسب معك بشكل مثالي، واحذر أن تجرب أشياء جديدة.
إذا كانت الوجبة قبل التمرينات بساعة أو أقل من الأفضل لك الأطعمة التالية:
الفاكهة الطازجة – الأغذية الهلامية المزودة بالطاقة، وحوالي كوب ونصف من المشروبات الرياضية.
إذا كانت الوجبة قبل التمرينات بساعتين أو ثلاث ساعات عليك تناول:
- الفاكهة الطازجة – الخبز أو المعكرونة – الزبادي – الماء.
إذا كانت الوجبة قبل التمرينات بثلاث أو أربع ساعات تناول ما يلي:
- الفاكهة الطازجة – الخبز – المعكرونة بصلصة الطماطم – البطاطس المطهية – حلوى الطاقة – الزبادي – الخبز المحمص مع قليل من زبدة الفول االسوداني، واللحوم الخالية من الدهون أو الجبن – الماء.
هذا، وتشير الدلائل أن تناول بعض السكر قبل التمرينات بحوالي 35 أو40 دقيقة يوفر الطاقة إذا انخفضت مستويات الطاقة المخزنة أو إذا كانت متدنية.
والكافيين بمثابة منبه للجهاز العصبي المركزي، وقد اعتقد الكثيرون أنه يحفز القدرة على التحمل من خلال تنشيط الاستهلاك الأكبر للدهون من أجل الحصول على الطاقة، وبالتالي حفظ الجليكوجين في العضلات.
ومع ذلك لا يؤيد البحث العلمي هذه النظرية، لأن الكافيين عندما يحسن قوة التحمل فهو يفعل ذلك من خلال عمله كمنبه.
وللكافيين آثار جانبية خطيرة لدى بعض الناس، وهؤلاء هم ذوو الحساسية المفرطة الذين يعتبرون عرضة للإصابة بالغثيان، وارتجاف العضلات والصداع.
كذلك أي أطعمة تحتوي على الكثير من الدهون يمكن أن تكون صعبة جدا حيث تبطئ عملية الهضم وتظل بالمعدة فترة طويلة، كما ستجذب الدم إلى المعدة ليساعدها على الهضم مما قد يسبب التشنج العصبي والتوتر، لذا ينبغي تجنب اللحوم والكعك والبطاطا ورقائق البطاطس وقطع الحلوى في الوجبة التي تسبق التمرينات.
وهنا قائمة بأهم أنواع الأطعمة التي يجب تجنبها بعد ممارسة التمرينات الرياضية:
1- تجنب الكربوهيدرات لمدة ساعتين بعد ممارسة التمرينات الرياضية:
2- المشروبات المحلاة وعصير الفواكه:
3- المعكرونة، والخبز، والحلوى والوجبات السريعة:





من مواضيع ام رينادد
0 فقدان الوزن ، طرق فقدان الوزن ، كيفية فقدان الوزن
0 اطعمة تحدد خسارة الوزن ، اكلات تحدد خسارة الوزن ، طريقة تحديد الوزن
0 تمارين للصداع النصفى ، علاج للصداع النصفى بالتمارين ، حل للصداع النصفى بالتمارين
0 رجيم الفستق ، كيفية عمل رجيم الفستق ، التخسيس بالفستق
0 طريقة التخلص من المؤخره البارزه ، كيفية التخلص من المؤخره ، رشاقة المؤخرة
0 تمارين اللياقة ، تمارين للحصول على جسم رشيق ، تمارين الرشاقة
0 فوائد السمك للذاكرة ، الفوائد الصحية للسمك ، اهمية السمك لرشاقة الجسم
0 رشاقة النجمات ، سر رشاقة النجمات ، اسباب رشاقة النجمات
0 اهمية الفراولة لرشاقة الجسم ، دور الفراولة فى رشاقة الجسم ، الفراولة و الرشاقة
0 مشروبات لشفط دهون ، افضل مشروبات لشفط دهون ، مشروبات للتخسيس
0 خضروات لحرق الدهون ، مشروبات لحرق الدهون ، وصفات سهلة لحرق الدهون
0 نصائح لخسارة الوزن ، افضل نصائح لخسارة الوزن ، طرق فعالة للتخسيس
0 فتح الشهية ، طرق فتح الشهية فى رمضان ، كيفية فتح الشهية فى رمضان
0 ريجيم سكار سديل ، طريقة عمل ريجيم سكار سديل ، كيفية عمل ريجيم سكار سديل
0 سلطة الفواكه ، سلطة الفواكه للرجيم ، اهمية سلطة الفواكه للدايت
عرض البوم صور ام رينادد   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الرشاقة والصحة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ممارسة التمارين الرياضية ، المواظبة على ممارسة التمارين الرياضية ، اهمية الرياضة ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 07-25-2012 04:38 PM
آلام الصداع النصفي ، التمرينات تخفف آلام الصداع ، التوعية الصحية للبنات سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 06-27-2012 12:26 PM
التمرينات البدنيه تقاوم نزلات البرد .. **سماسم** المنتدى الطبي الــعــام 2 01-23-2011 06:52 AM
مجموعة التمرينات البدنية بعد الولادة حنين الجنة إستفسارات مرحلة الولادة 5 07-08-2010 04:28 PM
«توليفة طبية» من التمرينات الرياضية .. لمرضى السكري اوراق الخريف المنتدى الطبي الــعــام 2 06-26-2010 08:40 AM


الساعة الآن 12:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2023, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .