End Exp 28-07-2014


End Exp 05-08-2014 Advertise with us Advertise with us




أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

منتدى الصحة الغذائية والطب البديل علاج الأمراض بالغذاء والأعشاب والروائح والألوان والإيحائات

فوائد الفول السوداني ، الفائدة الطبية للفول السوداني ، اهمية الفول السوداني


فوائد الفول السوداني ، الفائدة الطبية للفول السوداني ، اهمية الفول السوداني فوائد الفول السوداني ، الفائدة الطبية للفول السوداني ، اهمية الفول السوداني فوائد ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-29-2012, 06:45 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية snow white

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53132
المشاركات: 1,000 [+]
بمعدل : 1.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 77
snow white will become famous soon enough
 

الإتصالات
snow white غير متواجد حالياً

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي فوائد الفول السوداني ، الفائدة الطبية للفول السوداني ، اهمية الفول السوداني




فوائد الفول السوداني ، الفائدة الطبية للفول السوداني ، اهمية الفول السوداني

فوائد الفول السوداني ، الفائدة الطبية للفول السوداني ، اهمية الفول السوداني

فوائد الفول السوداني ، الفائدة الطبية للفول السوداني ، اهمية الفول السوداني
فوائد الفول السوداني ، الفائدة الطبية للفول السوداني ، اهمية الفول السوداني








الفول السوداني
يحتوي الفول السوداني على كميات كبيرة من فيتاميني ( هـ , أ ) وعلى حمض الفوليك, والكالسيوم, والمنغنيزيوم, والزنك, والحديد, والألياف.
وبالرغم من أن الفول السوداني وزبدته يحملان نسبة عالية من الدهون ويحذر من الإفراط في تناولهما؛ لكن عند اعتماد الفول السوداني جزءاً من حمية غذائية متوازنة قد يساعد في توفير ما يحتاجه الجسم من احتياجات يومية من العناصر المختلفة.
وأكد الباحثون أن الرجال والنساء والأطفال, الذين يأكلون جرعة يومية من الفول السوداني ومن زبدته يحصلون على حاجتهم من الفيتامينات والمغذيات, بشكل أفضل من الذين لا يتناولونهما.
وللفول السوداني القدرة على تخفيض نسبة الكولسترول لاحتوائه على نسبة من الدهون الغير مشبعة, التي تساعد في الحد من الكولسترول وذلك لدى الأطفال والرجال فقط , بينما لم تتأثر النساء كثيراً بهذه الخاصية.



فوائد الفول






الفول من البقول الغنية بالبروتينات اللازمة لبناء خلايا جسم الانسان وتساعد علي نموه ونشاطه‏.‏ ويقول د‏.‏ محمد علي حسين استاذ علم التغذية ان الفول المدمس يعتبر طبقا شهيا علي مائدة الافطار والسحور خلال شهر رمضان لانه غني بالبروتين ويحتوي علي عنصر الحديد والاملاح المعدنية اللازمة للجسم عند اضافة الملح والتوابل إليه وينطبق نفس الشئ علي الفيتامينات عند اضافة عصير الليمون الي طبق الفول وعند اضافة الخضر مثل البقدونس وقطع الطماطم والفلفل الاخضر البارد كما يحتوي علي الدهون والزيوت المتمثلة في المسلي والزيت والطحينة البيضاء وهو مفيد لتطهير الامعاء والمعدة عند اضافة البصل و الثوم المبشور الي جملة الخلطة المضافة اليه‏.‏ ـ والبصل والثوم فوائدهما كثيرة ـ والفول الاخضر الذي نتناوله علي طبيعته النباتية مفيد للانسان لاحتوائه علي فيتامينات متعددة دون اضافات والطهو يفقده الكثير من قيمته الغذائية وبروتينه الطبيعي وهو ينقي الجسم من النفايات الضارة وينقي الدم ويغذيه ويساعد علي ليونة الجسم وحيويته وصحته بما يحتويه من مادة الكلوروفيل الخضراء

كما ان هذا الفول الطبيعي عندما يطهي علي النار مع بعض الدهون والتوابل والملح وقليل من الصلصة الحمراء وعصير الطماطم يكون ذا قيمة غذائية عالية نتيجة اضافة بعض المواد الدهنية النباتية والبروتينات اللازمة للجسم وللمخ لان إضافة الطماطم اليه تجعله غني بالفيتامينات اللازمة بالإضافة إلي البصل والثوم الذي يساعد الجسم علي تنظيف المعدة والامعاء فيشعر الفرد بالنشاط و البعد من الخمول لان المعدة هي بيت الداء وبمعالجتها يصبح الانسان أكثر قوة ونشاطا ولانستطيع تجاهل فائدة الفول النابت علي صحة الانسان ورشاقته وخفة وزنه حيث انه غني بالبروتين وبالاملاح المعدنية المضافة اليه لتحسين مذاقه مثل عصير الليمون الذي يزود الجسم بالفيتامينات اللازمة والضرورية ويجعل مذاقه أفضل وأفيد‏..‏ وأضاف د‏.‏ محمد ان الفول تزداد قيمته الغذائية كثيرا عند التنوع في طرق اعداده فيصبح بذلك الغذاء الأول الأمثل من حيث فوائده وقيمته الغذائية هذا بالاضافة الي سعره الاقتصادي والذي يجعله في متناول كل الطبقات‏.

فوائد فول الصويا


فول الصويا soya bean هو أحد أقدم الزراعات الغذائية في العالم وأهمها وهذه حقيقة معترف بها في الشرق منذ قرون عدة رغم أن هذا الاعتراف لم يحصل في العالم الغربي إلا مؤخرا .

وفول الصويا هو نبتة صينية في الأصل بدأت زراعته قبل 5000 سنة من جانب الامبراطور شنغنانغ الذي يعد مؤسس الزراعة الصينية ، ولقد أدخلت زراعة فول الصويا إلى أوروبا من جانب الإرساليات الفرنسية في سنة 1740 ونمت بنجاح في الحدائق النباتية في باريس وفي سنة 1804 وصلت زراعة فول الصويا إلى الولايات المتحدة الأميركية مع أوائل المهاجرين الصينيين وأصبحت محصولا مهما في جنوبي البلاد ووسطها في منتصف القرن العشرين .

ويعتقد علماء النبات أن نبتة فول الصويا مستخرجة من نبات بقلي يعود أصله إلى أواسط الصين واسمه Glycine ussuriensis ولهذه النبتة أزهار صغيرة وقصيرة مع قرون يحتوي الواحد منها على ثلاث أو أربع حبات والنبتة منتصبة ومتفرعة ويتباين ارتفاعها من عدة سنتمترات إلى مترين وأزهارها الملقحة ذاتيا بيضاء مع قليل من اللون الارجواني ويمكن أن تكون بذورها صفراء ، خضراء ، بنية ، سوداء أو ثنائية اللون .

وفول الصويا هو من أفضل الأطعمة المغذية ويتم هضمه بسهولة بالمقارنة مع سائر القرنيات وهو أحد أغنى مصادر البروتين وأرخصها ثمنا بحيث يشكل الغذاء الرئيسي للإنسان والحيوان عبر العالم ، والأنواع الشاحبة من فول الصويا هي الأكثر ملائمة للاستهلاك البشري وهي فريدة من نوعها بين الخضار من حيث انها توفر غذاء كاملا بحد ذاتها ، وتحتوي حبة فول الصويا على نسبته 17 بالمئة من الزيت و 63 بالمئة من الدقيق و50 بالمئة من هذا الدقيق يأتي على شكل بروتين ولا تحتوي حبة الفول على النشا الذي يعد طعاما قيما لمرض السكري .

ولقد استنبط الصينيون طرقا كثيرة لتحضير الفول بالإضافة إلى سلقه في الماء وبعد الغلي يمكن طحن الحبوب مع الماء لانتاج نوع من الحليب المغذي مثل حليب البقر وحليب فول الصويا الذي ينتج في المصانع يستهلك على نطاق واسع في الصين حيث يتوافر في زجاجات وعلب كرتونية متوافرة اليوم في الغرب وحليب الصويا يخثر أو يكثف بإضافة الملح ، ومن ثم يتم ضغطه ليصبح ما يعرف بالتوفو أو جبنة الفول التي تبدو مثل الجبنة البيضاء العادية .

بالنسبة لسكان الغرب يعد أفضل انتاج مستخرج من فول الصويا هو صلصة الصويا الت تحضر بتخمير حبوب فول الصويا مع الأرز بعد إضافة كمية كبيرة من الملح وذلك لمدة تتراوح بين ثمانية أشهر وخمس سنين وتستعمل براعم الفول في مختلف أنواع السلطة فهي تحتوي على الفيتامين C غير المتوافر في الحبة .

وينمو فول الصويا في معظم أنواع التربة لكنه ينمو بشكل أفضل في التربة الرملية الدافئة والخصبة والمروية جيدا وتنضج النبتة في سبتمبر وأوكتوبر حيث يحين وقت الحصاد .

والدور الذي يلعبه فول الثويا في العالم اليوم مستمر في التوسع مع تطبيقات جديدة فه فيستعمل الزيت في السلطة والحلويات وهو يعد بديلا غنيا بالبروتين عن اللحم في الكثير من المنتجات بما فيها طعام الأطفال .

ويمكن تصنيع فول الصويا على شكل سمن وكما قلنا على شكل أجبان نباتية ، ويستعمل فول الصويا في الصناعة كأحد المواد المكونة للدهان والتلميع ومواد اللصق والأسمدة ورذاذ الحشرات وسوائل الاطفاء ضمن منتجات كثيرة أخرى ، وتعد الولايات المتحدة اليوم أكبر منتج لفول الصويا يليها البرازيل والصين الشعبية .





من مواضيع snow white
0 فوائد الفطر الطبية ، الفوائد الصحية للفطر ، الفطر وفوائده الطبية
0 فوائد عشبة ملكة المروج ، الاهمية الطبية لعشبة ملكة المروج ، ملكة المروح وفوائدها
0 دراسة حول فوائد المشمش ، الفوائد الطبية للمشمش ، فوائد المشمش للصحة
0 فوائد نبات الارطة ، الاستخدامات العلاجية لنبات الارطة ، اهمية نبات الارطة
0 معلومات عن اوراق الزيتون ، فوائد اوراق الزيتون ، الاستخدامات الطبية للزيتون
0 فوائد اللالوب ، الاهمية الطبية للألوب ، معلومات عن اللألوب
0 فوائد النشويات للجسم ، النشويات البسيطة وفوائدها ، اطعمة مفيدة للسكر
0 الغذاء النباتي ، اهمية الغذاء النباتي ، معلومات عن الغذاء النباتي
0 اهم فوائد المر ، الفوائد العلاجية للمر ، مكونات المر
0 فوائد الفلفل الحار ، الاستخدامات العلاجية للفلفل الحار ، اهمية الفلفل الحار
0 فوائد البان الابل ، اهمية لبن الابل ، فوائد لبن الابل للصحة
0 فوائد السبانخ للذاكرة ، الاستخدامات العلاجية للسبانخ ، الاهمية الطبية للسبانخ
0 فوائد الريحان العلاجية ، الفوائد الصحية للريحان ، اهمية الريحان
0 فوائد الكرات للجهاز الهضمي ، الاهمية الطبية للكرات ، الاستخدامات العلاجية للكرات
0 الفوائد الصحية للقرفة ، الاهمية الطبية للقرفة ، الاستخدامات العلاجية للقرفة
عرض البوم صور snow white   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عصير السوداني باللبن ، وصفة عصير السوداني باللبن ، خطوات عمل عصير السوداني باللبن الشيف جميلة قسم التغذية 0 07-06-2012 04:40 PM
طريقة عمل الفول بالطحينة ، خطوات عمل الفول بالطحينه ، طرق عمل الفول الشيفة سوسو قسم التغذية 0 06-27-2012 02:15 AM
حلى جديد وسهل بسكويت بزبدة الفول السوداني..~ ام ارجواااااان قسم التغذية 3 06-13-2012 12:57 PM
هل من الآمن تناول الفول السوداني خلال الحمل؟ متفائلة دائما إستفسارات حوامل ثلاثة شهور الأولى 6 06-12-2012 09:49 AM
محتاجه طريقة الفول السوداني الملبس جنة زوجها قسم التغذية 0 09-28-2010 05:05 PM


الساعة الآن 03:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Patch Level 2
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .

a.d - i.s.s.w