أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

منتدى الصحة الغذائية والطب البديل علاج الأمراض بالغذاء والأعشاب والروائح والألوان والإيحائات


فوائد البن الطبية ، الاهمية الطبية للبن ، علاج الاسهال طبيعيا


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-31-2012, 01:11 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية snow white

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53132
المشاركات: 1,000 [+]
بمعدل : 0.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 77
snow white will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
snow white غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي فوائد البن الطبية ، الاهمية الطبية للبن ، علاج الاسهال طبيعيا




فوائد البن الطبية ، الاهمية الطبية للبن ، علاج الاسهال طبيعيا

فوائد البن الطبية ، الاهمية الطبية للبن ، علاج الاسهال طبيعيا

فوائد البن الطبية ، الاهمية الطبية للبن ، علاج الاسهال طبيعيا

فوائد البن الطبية ، الاهمية الطبية للبن ، علاج الاسهال طبيعيا



الــبن

Coffee

العائلة : الفويات
الأجزاء المستخدمة: الحبوب



البن شجرة استوائية دائمة الخضرة، يحضر من بذورها المحمصة المطحونة مشروب ساخن يسمى القهوة، يفضله الناس في كل قطر من أقطار المعمورة تقريبا على غيره. وتأتي الولايات المتحدة في المرتبة الأولى بوصفها اكبر مستهلك للبن في العالم، فهي تستهلك خمس ما ينتجة العالم سنويا، ومن بين الأقطار الأخرى التي تأتي في مقدمة المستهلكين: إيطاليا – البرازيل – وبريطانيا – وفرنسا – واليابان، وتنتج البرازيل بمفردها نحو 25% من المحصول العالمي للبن، ويعد البن محصولا ذا أهمية قصوى في اقتصاد كثير من بلدان أمريكا اللاتينية.


تأريخ شجرة البن


طبقا لما روته الأساطير عن البن، فقد اكتشف لأول مرة في أثيوبيا، عندما لاحظ رعاة المعز أن قطعانهم تظل مستيقظة طوال الليل إذا ما أكلت أوراق شجيرات البن وثمارها، وقد وصل البن إلى جزيرة العرب في القرن السابع الهجري، الثالث عشر الميلادي، ومن العرب أخذت بقية الشعوب اسم القهوة

انتقل البن من جزيرة العرب إلى تركيا خلال القرن السادس عشر الميلادي، ثم إيطاليا في مطلع القرن السابع عشر، وأقيمت المقاهي في أوروبا في القرن السابع عشر الميلادي، وكان الناس يلتقون في هذه المقاهي لمناقشة القضايا المهمة، ومن المحتمل أن يكون البن قد دخل إلى أمريكا في ستينيات القرن السابع عشر الميلادي، أما البرازيل فقد عرفت زراعة البن في القرن الثامن عشر الميلادي .

شجرة البن العربي


تسمى نبتة البن علميا بشجرة البن العربي، وكانت تنمو نموا بريا في أثيوبيا أصلا، وفي فترة متأخرة زرع البن في كل من جاوه وسومطرة والهند والجزيرة العربية وإفريقيا الاستوائية وهاواي والمكسيك وأمريكا الوسطى والجنوبية وجزر الهند الغربية.

وشجرة البن العربي نبتة ذات أوراق صقيلة لامعة دائمة الخضرة، ويتراوح أقصى ارتفاع لها بين 4.3 و 6.1 م ويقوم المزارعون عادة بتقليم شجيرات البن حتى لا يتجاوز طولها 3.7 م ولشجيرة البن أزهار بيضاء ذاتية التلقيح.
تصنف بذرة البن ضمن الثمار اللبية، وتكون خضراء في البداية فصفراء ثم حمراء، وتنتج الشجرة المتوسطة من الثمار في العام الواحد ما يكفي لصنع نحو 0.7 كجم من البن المحمص .
تحتاج شجرة البن عادة إلى ما يتراوح بين ستة وثمانية أعوام قبل أن تنتج محصولا كاملا، وتنمو الأنواع الرائجة من أشجار البن نموا جيدا في الارتفاعات ذات المناخ الاستوائي التي تتراوح بين 1100 و 2400 م، وتنمو معظم أشجار البن من بذور تزرع أولا في مشاتل ثم تنقل الشتلات بعد مضي عام إلى حقول تعد خصيصا لها ويبلغ عدد الشتلات في الفدان الواحد ما بين 500 و 1000 شتلة.

أنواع البن


يوجد أكثر من مائة صنف من البن تبيعها محلات البيع بالتجزئة، لكن يمكن تقسيمها إلى ثلاثة أنواع عامة هي: البرازيلي – والبارد المذاق – والقوي اللاذع المذاق الروبستا. فالبن البارد المذاق تنضوي تحته كل أنواع البن العربي الذي ينتج خارج البرازيل، أما البن الروبستا اللاذع المذاق فهو نوع مختلف من البن يزرع معظمة في إفريقيا، وتسمى معظم أنواع البن باسم المنطقة التي يزرع فيها أو الميناء الذي تصدر منه، فالبن المخاوي اكتسب اسمه من ميناء المخا باليمن، والبن الجاوي يزرع في جزيرة جاوة أو بالقرب منها.

يحرص أصحاب محامص البن على إضفاء مذاق خاص لتركيبة ( توليفة ) البن، فبعض الناس يفضلون إضافة الهندباء البرية أو الحبهان ( الهــيل ) إلى القهوة.
يحتوى البن على الكافيين، وهي مادة منبهه للجهاز العصبي، ويرى بعض الناس أنه من الأفضل صحيا أن يتناول الناس البن الخالي من مادة الكافيين، وتزال هذه المادة في معظم الحالات بخلاصة الماء البارد الذي يتم بمساعدة بعض المواد الكيميائية.


معلومات اخرى عن القهوه :


- اشارت دراسة نشرتها مجلة الدورية الوبائية الأمريكية في عددها 149 من عام 1999 بأن النساء اللاتي يستهلكن كميات كبيرة من القهوه تكون الدورة الشهرية لديهن أكثر انتظاما من غيرهن.


- تؤكد الأبحاث ان القهوه تزيد من النشاط العقلي وتساعد في تنبية المخيلة وتوضيح الأفكاراذا اخذت بكميات معتدله وعلى فترات متباعده خلال اليوم.


- يجب منع القهوه منعا باتا عن الاشخاص المصابين بقرحه المعدة أو بعدم الانتظام بضربات القلب والخفقان او المصابين بقصور في عمل الكلى أو مرضى النقرس.


- يمكن استخدام القهوه الطازجه ( غير المحمصه ) كعلاج للإسهال إذا اكلت وذلك بسبب احتوائها على مادة التانين.

__________________






من مواضيع snow white
0 فوائد نبات القضريم ، نبات لتخفيف الام المفاصل ، طريقة لتخفيف الام المفاصل
0 فوائد النشويات ، الاستخدامات العلاجية للنشويات ، اهمية النشويات
0 فوائد نقل الماء menya trifoliata ، الاهمية الطبية لنقل الماء ، استخدامات نقل الماء
0 فوائد الفطر الاسود ، الاستخدامات الطبية للفطر الاسود ، اهمية الفطر الاسود العلاجية
0 فوائد اللوز ، اهمية اللوز ، فائدة اللوز للجسم ، الفوائد الصحية للوز
0 فوائد الخوج الطبية ، الاهمية الصحية للخوج ، فوائد فاكهة الخوج الطبيعية
0 فوائد المشمش ، استعمالات المشمش ، الاهمية الطبية للمشمش
0 فوائد الجبن للعظام ، الاهمية الصحية للجبن ، الجبن وفوائده للعظام
0 طريقة التقليل من الكوليسترول ، وصفات للتقليل من الكوليسترول ، التقليل من الكوليسترول
0 فوائد زيت الزيتون للاسنان ، اهمية زيت الزيتون للصحة ، فوائد الشاي الاخضر
0 معلومات عن نبات جينسينغ ، فوائد نبات روح الارض ، روض الارض وفوائده للسكر
0 فوائد زيت الزيتون ، زيت الزيتون وتسكين الالام ، اهمية زيت الزيتون
0 فوائد الخرما العلاجية ، معلومات عن الخرما ، الاستخدامات العلاجية للخرما
0 كيفية مقاومة الملاريا ، فوائد ورق العنب الاسود ، ورق العنب الاسود ومقاومة الملاريا
0 الطحالب المفيدة للقلب ، الاغذية المفيدة للقلب ، طحالب تفيد القلب
عرض البوم صور snow white   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد البابونج ، اهمية البابونج الطبية ، الاهمية الطبية للبابونج snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 07-31-2012 01:09 AM
فوائد الرمان في تخفيف الدهون ، الاهمية الطبية للرمان ، علاج الرمان للمعدة snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 07-31-2012 01:06 AM
فوائد الكعيب للصحة ، الاهمية الطبية للكعيب ، الكعيب وفوائده للانسان snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 07-29-2012 06:58 PM
فوائد الخوج الطبية ، الاهمية الصحية للخوج ، فوائد فاكهة الخوج الطبيعية snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 07-29-2012 06:53 PM
فوائد البرتقال ، الاهمية الصحية للبرتقال ، فوائد البرتقال الطبية snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 07-29-2012 06:42 PM


الساعة الآن 03:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .