أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الرشاقة والصحة

منتدى الرشاقة والصحة جميع انواع الرجيم الطبية والمجربة , رياضة تخفيف الوزن , ( رجيم ورياضه أثناء الحمل وبعد الولادة ).


طريقة عمل ريجيم سريع ، رجيم فعال لانقاص الوزن ، دايت لانقاص الوزن


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-03-2012, 08:25 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام رينادد

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53108
المشاركات: 1,000 [+]
بمعدل : 0.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 50
ام رينادد will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام رينادد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي طريقة عمل ريجيم سريع ، رجيم فعال لانقاص الوزن ، دايت لانقاص الوزن




طريقة عمل ريجيم سريع ، رجيم فعال لانقاص الوزن ، دايت لانقاص الوزن
طريقة عمل ريجيم سريع ، رجيم فعال لانقاص الوزن ، دايت لانقاص الوزن
طريقة عمل ريجيم سريع ، رجيم فعال لانقاص الوزن ، دايت لانقاص الوزن
طريقة عمل ريجيم سريع ، رجيم فعال لانقاص الوزن ، دايت لانقاص الوزن


اليكم ريجيم القرن الذي اتبعه المطرب العالمي الاسكندري الاصل (( ديميس روسوس)) الذي نجح اخيرا بعد عناء طويل و بفضل الله تعالى ثم خبيره التغذيه الروسيه

فيرونيكا التي وضعت له نظام غذائي خاص به اتبعه على مدى 56 يوما و نجح في انقاص وزنه 50

كيلو غرام.يعني بشهرين ..

مدة الرجيم :

(8 أسابيع).

برنامج الأسبوع الأول :


الهدف من ريجيم الأسبوع الأول تخليص الجسم من الدهون المتراكمة خلال السنوات الماضية، ولهذا

السبب فهو يتركز على الفاكهة والخضراوات التى تحتوى على الالياف والفيتامينات بدون أية دهون.

الإفطار:
لبن أو حليب قليل أو منزوع الدسم كميات مناسبة 2-3 أكواب .

فواكهة أو عصيرها مثل اناناس طازج – شمام – فراولة - - عنب – تفاح) حسب المزاج

الغداء:
صنف واحد من الفواكهة : ( اناناس طازج – شمام – فراولة - - عنب – تفاح)
أو سلطة كرنب وفصوليا - أو سلطة يونانية بالجبن والزيتون – أو كوسة مسلوقة أو باذنجان محشى بالورقيات – زبادى ..أو خضار مطبوخ على البخار..

العشاء:
صنف واحد من الفواكهة : ( اناناس طازج – شمام – فراولة - - عنب – تفاح)
أو خضار مطبوخ على البخار أو( طماطم وفلفل مشوى مع خرشوف)
أو شوربة طماطم وخضار أو سلطة مع خل التفاح أو خل العنب او شوربة سمك.
أو سلطة سبانخ بالليمون .

ملاحظات:

يمنع نهائياً أستخدام اي نوع من السكر حتى الدايت ..و الملح ..
شرب الماء العادية و المعدنية و ليست الغازية بكميات وفيرة موزعة خلال اليوم ..
لا تقف فوق الميزان اكثر من مرة واحدة فى الاسبوع فقد تصاب بالاحباط لان "الرياح لم تأت بما تشتهى السفن"! اصبر، وتأكد أن النتيجة ستكون مذهلة ..


طريقة تحضير شوربة السمك اليونانية :
مطلوب: كيلو سمك فيليه ، 3 بصلات، 6 اصابع جزر، فرع كرفس، كرات، 3 بيضات، ليمونة، فلفل.
الطريقة: يوضع 2 لتر ماء فى اناء، ينظف البصل والجزر والكرفس والكرات وتقطع ويضاف اليها

الفلفل وتترك لتغلى 20 دقيقة.
ينظف السمك، ويقطع ثم يضاف الى الاناء ويترك 10 دقائق بعد ذلك يرفع السمك ويوضع فى طبق
منفصل ويحفظ ساخنا.
يضرب البيض مع الليمون ويضاف اليه قليل من الشوربة، يصب هذا الخليط فى الشوربة ويقلب دون
توقف على نار هادئة حتى يكتسب قواما. تقدم الشوربة والسمك فى وجبة واحدة

برنامج الأسبوع الثاني :

الهدف من ريجيم الأسبوع الثاني تنظيف الجسم من السموم و اعداده لخسارة الوزن الزائد ..
عن طريق تناول الخضروات مع الفواكهة خط الدفاع الاول فى هذا الريجيم فهي تحتوي على نسبة
كبيرة فى الفيتامينات والاملاح والالياف والماء، اما السعرات الحرارية فهى منخفضة جدا.
وهى سهلة الهضم (يجب تناولها بقشرتها قدر الامكان).

الإفطار:

لبن أو حليب قليل أو منزوع الدسم كميات مفتوحة .
أو فواكهة أو عصيرها مثل اناناس طازج – شمام – فراولة - - عنب – تفاح) حسب المزاج

الغداء:

سلطة فواكه ..او سلطة خس وطماطم و خيار..او فطيرة جبنة بدون زيت .. (يمكن استبدالها بـ2 توست + جبنة قريش أو سلطة بحرية .أو بيض اومليت ..أو إيدام فاصوليا خضراء مع الطماطم بدون زيت ...زبادى ...سلطة سبانخ بالليمون .

العشاء:

أو اناناس طازج - شمام - فراولة او شوربة بصل و دجاج أو شوربة سمك ..أو توست مع جبنة قريش
أو سلطة عيش الغراب (فطر) ..أو مسلوق فاصوليا خضراء..أو سلطة شرقية دجاج مع خضراوات ( السيزر )..


ملاحظة :
يمكن استخدام انواع الفاكهة المتوافرة فى الأسواق ..
يجب شرب الماء بكميات كبيرة ..
كميات الطعام فى هذا الريجيم مفتوحة لان فكرته تقوم على اساس اختيار انواع الطعام، يستفيد منها الجسم ولا تحدث سمنة ..



برنامج الأسبوع الثالث :

الهدف من ريجيم الأسبوع الثالث بمثابة مرحلة انتقالية يأخذ الجسم خلالها ما يحتاج اليه من بروتينات
وخضراوات وفاكهة.

الإفطار:

كوكتيل أو سلطة التفاح و البرتقال و الاناناس أو اي فاكهة حسب المزاج..

الغداء:

حبة اناناس طازجة او باتية خضروات .. أو خضراوات طازجة (الجزر والكوسة فاصوليا خضراء على البخار).. أو سلطة خضراء .. أو طاجن خضار مع بيض المسلوق .. أو سلطة جزر و زبادى .. أو سمك بورى .. أو سلطة يزنانية بالجبنة .. أو باذنجان بالصلصة الخضراء .. أو سلطة كرنب وجزر بالدجاج..
أو اومليت بيض بعش الغراب (الفطر) .. او عصير الليمون بالنعناع.. أو شوربة خفيفة ( يمكن استخدام شوربة ماجي بكافة انواعها ) .. أو دجاج دجاج مغربى (تاندورى).. أو دجاج بكريمة النعناع ..

ملاحظة ..

ينصح بشرب منقوع الزنجبيل و النعناع و الليمون أو اليانسون ..


الشاى، القهوة، الكاكاو، وجميع المشروبات الغازية هى فى نظر هذا الريجيم اعداء للانسان, و يمكنك شرب الشاى و ليكن خفيفا بدون سكر ويعتبر الشاى الصينى افضل من الهندى والسيلانى لأن نسبة الكافيين فيه أقل.

طريقة اعداد باتيه الخضراوات
مطلوب: 3 جزرات، 4 فروع كرفس، 200 جرام عش الغراب، بصلتان، ربع كيلو كرنب، ثوم، ملعقة سمسم، حفنة نعناع، حفنة بقدونس، صفار بيضة، فلفل اسود.
الطريقة: يغسل الخضار جيدا يخرط الجزر والكرفس يفرم عش الغراب والبصل والكرنب وباقى الخضار يخلط الكل بصفار البيض ويضاف اليه الفلفل الاسود ويصب الخليط فى طاجن ويوضع فى الثلاجة عند الاستعمال يرش السمسم على الوجه.

طريقة اعداد سلطة الخس
مطلوب: خس، 4 جزرات، 200 جرام عش الغراب، 2عود كرفس، 300 جرام جبنة منزوعة الدسم، ملعقة نعناع اخضر مفروم، فلفل اسود.
الطريقة: يغسل الخضار ويفرم كله بدون الخس حتى يكون الناتج فى صورة عجينة واحدة يحشى ورق الخس بالعجينة ويرص فى طبق على شكل اصابع يمكن تقديم الطماطم او عش الغراب مع هذا الطبق.

طريقة اعداد شوربة السبانخ
مطلوب: كيلو سبانخ، بصلة، كرات، ورق غار، فلفل، 2 صفار بيض.
الطريقة: تغسل السبانخ وتقطع شرائح رفيعة، تنظيف البصل والكرات وتخريطه، يوضع الخضار فى اناء ملئ بلتر ماء ويضاف اليه ورق الغار والفلفل يترك على النار لمدة 20 دقيقة ثم يصفى، يعاد الخليط الى الإناء ويضاف اليه تدريجيا صفار البيض مع التقليب المستمر على نار هادئة، يرفع من النار عندما تكتسب الشوربة قواما ..


برنامج الأسبوع الرابع:

الهدف من ريجيم الأسبوع الرابع دمج "النشويات" الى اكلاتنا ولكن بدون الاخلال بقواعد الريجيم المركب ..

الإفطار:

عصير أو حبة اناناس طازجة ..

الغداء:

2 مانجو ..او سلطة بالجبن..أو باتيه الكوسة طماطم..أو ايدام عدس بالجزر بدون زيت ..
او فاصوليا خضراء..أو سلطة باذنجان بالفلفل رومى و الدجاج ..أو سلطة زبادى بالخيار ..
أو 2 كوب عصير طماطم ..أو سلطة خضراوات مشكلة ..أو سلطة عش الغراب مع الطماطم والفلفل رومى ..او بطاطس مهروسة مع الحليب .. (باتية)أو سلطة دجاج مشوىمع الكرفس..
أو زبادى ..العشاء :سلطة فواكه..أو كريب خضار..أو سلطة خضراء ..أو بطاطس بصلصة الخل ..
أو سلطة جرجير وعش الغراب ..أو جمبرى مسلوق أو مشوي ..لحم بالخضار المشكلة ..
او فطيرة جبن بدون زيت ( يمكن استبدالها بالتوست و الجبنة قريش ) ..أو شوربة دجاج ..
أو دجاج مغربى (تاندورى)او محشى ورق عنب ..أو لحم ضانى بصلصة زيت الزيتون ..
أو مسقعة باذنجان وكوسة بدون دهن يعني لا تقلي الباذنجان و الكوسة اعمليها بطنجرة ..
أو دجاج بالزنجبيل ..

ملاحظة :
استخدام السكين فى تقطيع الخضراوات يفقدها جزءا من الفيتامينات الموجودة فيها ويفضل طهو الخضراوات بالبخار وليس بالسلق إن امكن حتى تحتفظ بكل قيمتها الغذائية ..



طريقة اعداد كوكتيل الفاكهة :
وهو عبارة عن كوب عصير من الفواكه الآتية (نخلطها ببعضها) اناناس، برتقال، تفاح، فراولة.

عصير أو شوربة طماطم وخيار
نخلط مقدار كوبين من عصير طماطم وعصير خيار وكرفس مع كوب من عصير الليمون ويضاف اليها قليل من النعناع الاخضر.

زبادى النعناع
كوبان من الزبادى (بدون دسم) وكوبان من الماء ونعناع اخضر مفروم (نخلطها ببعضها).

دجاج الزنجبيل
المطلوب: دجاجة- بصلتان- 2 زنجبيل- ملعقتان من الكسبرة مطحونة- فلفل.
الطريقة: تقطع الدجاجة وينزع منها الجلد، يرفع على النار فى اناء تيفال قليلا حتى ينزل الماء منها يضاف الى الدجاجة البصل والزنجبيل المبشور، عندما تبدأ الدجاجة فى الاحمرار يصب كوب من الماء عليها مع الكريزة والفلفل، تغطى وتترك على النار لمدة ربع ساعة





من مواضيع ام رينادد
0 الرياضة مراة الشخصية ، علاقة الرياضة بالشخصية ، دور الرياضة فى تشكيل الشخصية
0 الدراجة الثابتة ، استخدام الدراجة الثابتة فى التخسيس ، فوائد استخدام الدراجة الثابتة
0 اطعمة للتخسيس ، اكلات لانقاص الوزن ، وصفات لانقاص الوزن
0 أطعمة لفتح الشهية ، اطعمة زيادة الوزن ، اكلات لزيادة الوزن
0 نصائح لخسارة الوزن ، افضل نصائح لخسارة الوزن ، طرق فعالة للتخسيس
0 رجيم الماء ، طريقة عمل رجيم الماء ، كيفية عمل رجيم الماء
0 رجيم الحمل ، طريقة لعمل رجيم الحمل ، كيفية عمل رجيم الحمل
0 التخلص من آلام الظهر ، اهمية تمارين الكرة ، تمارين الكرة لألام الظهر
0 فواكه للحصول على الرشاقة ، فواكه للرشاقة ، فواكه التخسيس
0 اهمية شرب الماء للرشاقة ، دور الماء فى الحفاظ على الرشاقة ، الماء وانقاص الوزن
0 اهمية النحافة للصحة ، اهمية الرشاقة لصحة الجسم ، اهمية رشاقة القوام
0 اعشاب أنقاص الوزن ، افضل اعشاب لأنقاص الوزن ، طرق أنقاص الوزن بسرعة
0 رجيم الكربوهيدرات ، طريقة عمل رجيم الكربوهيدرات الصحى ، كيفية عمل رجيم الكربوهيدرات
0 إنقاص الوزن فى الصيف ، وصفات لإنقاص الوزن فى الصيف ، خلطات لإنقاص الوزن فى الصيف
0 تخسيس 5 كيلو بدون حمية غذائية ، التخسيس بدون رجيم ، التخسيس بدون حمية
عرض البوم صور ام رينادد   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الرشاقة والصحة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دايت فعال لانقاص الوزن ، رجيم فعال للتخسيس ، طريقة عمل ريجيم لانقاص الوزن بسملة123 قسم التغذية 0 07-26-2012 04:41 PM
دايت لانقاص الوزن الزائد ، رجيم فعال لانقاص الوزن ، دايت لتخفيف الوزن توتا توتا قسم التغذية 0 07-11-2012 06:37 PM
اسرع رجيم لانقاص الوزن ، دايت انقاص الوزن ، ريجيم سهل و فعال توتا توتا قسم التغذية 0 07-07-2012 12:31 AM
رجيم لانقاص 7 كيلو في اسبوع ، ريجيم فعال لانقاص الوزن ، دايت سريع المفعول توتا توتا قسم التغذية 0 07-04-2012 03:55 PM
رجيم لانقاص 4 كيلو فى اسبوع ، ريجيم فعال ، دايت لانقاص الوزن توتا توتا قسم التغذية 0 07-04-2012 01:50 AM

 

الساعة الآن 11:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .