أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى أنواع الحمل

منتدى أنواع الحمل اكتشاف انواع الحمل ( الحمل الكاذب , العنقودي , اللاجيني , خارج الرحم ) .وطرق التخلص منها طبيا


مرجعي في الحمل ((متجدد))


...
Like Tree1Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-06-2012, 08:40 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اوراق الخريف

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 6931
المشاركات: 1,727 [+]
بمعدل : 0.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 52
نقاط التقييم: 143
اوراق الخريف will become famous soon enoughاوراق الخريف will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اوراق الخريف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أنواع الحمل
icon41 مرجعي في الحمل ((متجدد))




بسم الله الرحمن الرحيم

((مرجعي في الحمل)) عنوان كتاب في قمة الروعة قرأته وقررات ان انقل لكم هنا اهم فصوله لتستفيدو بعون الله تعالى

الفصل الأول : علامات الحمل الأولى

يشعر بعض النساء بأنهن حوامل بفضل حدسهن وبإمكانهن أيضا تحديد لحظة الإخصاب . أما بالنسبة لبعضهن الآخر فلا تبدو الأمور بهذه البساطة .

لاريب في أن هذا ((هذا الشعور الحدسي)) غير محتم الحدوث لكي تكوني حاملا فعليا كما أن إصابتك بأعراض الحمل أمر غير جلي مع أن ظهور بعض هذه الأعراض شائع .

المؤشرات المبكرة :

من الممكن إصابتك بأحد هذه الأعراض ، أو بأثنين منها ، أو بكلها معا . أما في مايخص غثيان الصباح فهو العلامة الظاهرة المألوفة علما أنك قد تكونين من المحظوظات اللواتي بالكاد يصبن به . وفي السياق نفسه ، وبالرغم من أن انقطاع الدورة الشهرية هو أيضا عرض آخر مألوف يصيب النساء الحوامل غير أنه يصعب التحقق من سببه لأنه قد ينتج من الحمل أو من عدم انتظام دورتك الشهرية .

انقطاع الدورة الشهرية :

لعل انقطاع الدورة الشهرية مؤشر الحمل الأبرز . لكن لتأخر الدورة الشهرية أسبابا أخرى ألأ وهي التوتر النفسي ، أو المرض ، أو التوقف عن تناول حبوب منع الحمل ، أو التقلبات الحادة في الوزن ـ كزيادة الوزن المفرطة أو فقدان الشهية . أما الدورات الشهرية غير المنتظمة فهي عرض شائع يتأتى عن الإصابة بمتلازمة المبيض المتعدد الأكياس التي قد تؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية عدة أشهر .

الإيلام في الثديين :

إن التغيرات التي تطرأ على حجم الثديين هي من علامات الحمل الأولى . فبعد مرور أيام قليلة على الإخصاب ، سرعان ماستلاحظين تضخما في ثدييك اللذين يستعدان للرضاعة ، ومن المحتمل أيضا الشعور بثقل وتنميل فيهما . تشتكي النساء أيضا من حساسية فائقة في ثدييهن ومن حكة حادة ومزعجة لكن غالبا ماتختفي هذه الأعراض في غضون أسابيع قليلة . قد تكون هذه التحولات التي تطال الثديين أقل حدة عند الحمل في المرات التالية .

الغثيان والتقيؤ :

غالبا مايكون الإحساس بالغثيان والتقيؤ أبرز مايزعج النساء في أول مراحل الحمل فمعظمهن يشعرن به في الأسبوع الخامس أو السادس من الحمل علما أنه قد يظهر بعد أسبوعين على الإخصاب . مع أن الإحساس بالغثيان والتقيؤ يسمى عادة ((غثيان الصباح)) غير أنه قد يحصل في أي وقت كما يمكن أن تتراوح حدته من الإحساس العرضي والخفيف إلى الإحساس الكاسح والمضني . لكن لحسن الحظ غالبا مايختفي هذان العرضان مابين الأسبوع الرابع عشر والأسبوع السادس عشر من الحمل .

الإرهاق :

يشتكي عدد كبير من النساء من الإرهاق الشديد خلال الحمل لاسيما في مراحله الأولى . لذلك غالبا ستشعرين بحاجة ملحة إلى الخلود الى النوم عندما تعودين مساء إلى المنزل بعد العمل أو قد ترغبين في أخذ قيلولة بعد الظهر .

التبول المتكرر :

بعد الإخصاب بأسبوعين أو ثلاثة ، سرعان ماستشعرين برغبة ملحة في الذهاب إلى دورة المياة بشكل متكرر ، وتتأتى هذه الرغبة عن الضغط الذي يمارسةالرحم على المثانه فيحد من سعتها . أما في الأسبوع الرابع عشر تقريبا ، فيتمدد الرحم في البطن الأمر الذي غالبا مايساعد على زوال هذا العرض المزعج حتى اسابيع الحمل الأخيرة حين يتدلى رأس الجنين في الرحم فتتعرض المثانه للضغط من جديد . أما ارتفاع مستويات هرمون البرجسترون ، فيؤدي أيضا إلى تنشيط عضل المثانه ، وتبدو المثانه وكأنها ملآنه علما أنها لاتحتوي إلا على كمية قليلة من البول . بالإضافة إلى هذا كله ، تكثف كليتاك نشاطها للاستجابة لمتطلبات الحمل فتضخان 6 إلى 7 لترات إضافية من الدم في الدورة الدموية من أجل تعزيز جريان الدم في جسدك .

التغيرات في حاستي الذوق والشم :

ليس من المستغرب أن تسبب لك بعض المأكولات الغثيان أو أن تشتد رغبتك في تناول نوع معين من الطعام أو في شم بعض الروائح كما يجوز أن يظهر طعم معدني غريب في فمك .

الإمساك :

إن الإمساك عرض شائع في مراحل الحمل الأولى وهو ناتج من ازدياد مستويات هرمون البرجسترون الذي يرخي الأمعاء فتبطؤ عملية الهضم .

المزاج المتقلب :

تجتاح كمية كبيرة من هرمونات الحمل جسدك في مراحل الحمل الأولى فتصبحين مرهفة الإحساس وميالة أحيانا إلى البكاء .

كيف تؤكدين أنك حامل ؟

بعد مرور أسبوعين على الإخصاب ، ليس طفلك سوى كرة من الخلايا لايتعدى حجمها حجم رأس الدبوس ويبدأ تطورها في بطانة الرحم . لكن المشيمة هي عندئذ في طور النمو وتكون قد بدأت تنتج هرمونا يسمى هرمون الحمل أو هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية (hcg) الذي يفرز في الدورة الدموية البول منذ اليوم الأول على انقطاع الدورة الشهرية .

اختبارات الحمل في المنزل :

تستعمل هذه الأختبارات المتوافرة في معظم الصيدليات للتأكد من أنك حامل فترصد هرمون الحمل في البول . إنها اختبارات دقيقة للغاية فلا عجب إذا أن يتكل طبيبك المعالج عليها ليؤكد على أنك حامل . وبالتالي ، لن يطلب منك معاودة الأختبار إلا عند تعرضك لبعض المضاعفات ، كخطر حصول إجهاض تلقائي (إسقاط) . أما في حال جاءت نتيجة الأختبار إجابية ، فعليك استشارة طبيبك فورا نظرا إلى ضرورة مراقبة حالتك الصحية عن كثب .

اختبار البول في عيادة الطبيب :

يصلح اختبار البول الذي يجرى في عيادة الطبيب ، شأنه شأن اختبارات الحمل في المنزل ، لرصد وجود هرمون الحمل في البول ولتأكيد حصول الحمل ، إنه دقيق مئة في المئة ولاحاجة لأن تأتي المرأة بعينة من بول الصباح . وبما أن متخصصا يجري هذا الأختبار يمكن الوثوق أكثر بنتائجه .

اختبارات الدم للحمل :

في حال كانت نتائج البول غير حاسمة ، قد يلجأ الطبيب المعالج إلى اختبار الدم لرصد الحمل ويحدد تاريخ وقوعه . قد يكتفي طبيبك عند إجراء هذا الأختبار بإعطاء نتيجة إجابية أو سلبية أو يقوم بتحديد مستويات هرمون الحمل في دمك ويبقى أي من الخيارين مرهونا بالأعراض التي تصيبك وبتاريخك الطبي ، أو ، بكل بساطة ، بما يعتبره الطبيب المعالج الأفضل بالنسبة إليك . تأتي اختبارات الدم للحمل المتطورة جدا بنتائج دقيقة مئة في المئة وبإمكانها رصد الحمل باكرا جدا أي في الأسبوع الأول الذي يلي الإخصاب . في حال تم قياس كميات هرمون الحمل بدقة ، يساهم ذلك في تحديد تاريخ الحمل لأن قيم هذا الهرمون تتغير كلما تقدم الحمل . لكن التصوير بالأمواج فوق الصوتية يبقى الوسيلة الفضلى لتحديد تاريخ الحمل وقد تخضعين لهذا الفحص في خلال الموعد الأول مع الطبيب . إن اختبارات الحمل مفيدة عندما تخشين حصول إجهاض تلقائي (إسقاط) أو في حال شكك الطبيب المعالج في إمكانية حصول حمل هاجر ، أي حمل في غير مكانه . في الحالتين ، لا ترتفع عادة مستويات هرمون الحمل في الدم بالسرعة نفسها كما من المحتمل أن تنخفض فتشير إلى فشل الحمل .


الفحص السريري :

بعد مرور أربعة إلى ستة أسابيع على الإخصاب، يتأكد الطبيب المعالج نهائيا من الحمل عبر إجراء فحص سريري . سيبحث في خلالة عن دلائل معروفة كالتلين في الرحم والتحول في تركيبة عنقه . فسرعان ماستصبح الأنسجة في المهبل أسمك منتجة مزيدا من الأفرازات الأمر الذي يؤدي إلى ظهور ضائعات أكثر كثافة . عندئذ ينمو الرحم بسرعة فائقة ـ فهو بحجم البرتقالة الصغيرة تقريبا بحلول الأسبوع الثامن ـ عندها يتمكن الطبيب من زمن حدوث الحمل بدقة .

لكن من الناحية العملية لن يحتاج الطبيب إلى إجراء هذا الفحص السريري في حال كنت متأكدة من التواريخ وفي حال كنت متأكده من التواريخ وفي حال جاءت نتيجة الحمل إيجابية .

نشر الخبر :

قد تشعرين بالإثارة عندما تعلمين أنك حامل إلى حد أنك ترغبين في نقل الخبر إلى أي شخص تصادفينه . لكنك قد تقررين التريث قليلا . من المحتمل أن تقرري نقل الخبر في أسرع وقت ممكن إلى زوجك وطبيبك مثلا وإرجاء نشره إلى حين تتأكدين من تقدم حملك بشكل صحيح .

الطبيب المعالج :

إذا اكتشفت أنك حامل بواسطة اختبار الحمل في المنزل ، عليك أولا التحقق من حملك باستشارة طبيب العائلة . عندئذ عليك طلب موعد للخضوع لأول فحص عام خاص بالعناية ماقبل الولادة مع العلم أنك تستطيعين في بعض الحالات التحقق من حملك والخضوع للفحص العام في آن واحد .

الأصدقاء والعائلة :

أنت صاحبة القرار عند اختيار الوقت المناسب لنقل الخبر إلى أعضاء أسرتك وأصدقائك . قد تفضلين حصر الخبربأقرب المقربين وأعزهم أولا ـ كزوجك ، والأقرباء ، والأصدقاء ـ وتمتنعين عن نشره إلى حين يصبح حملك واضحا للعيان . في المقابل ، أمامك أيضا خيار بديل وهو التريث وتأجيل نشر الخبر إلى مابعد الشهر الثالث ، عندما يتقلص خطر تعرضك لإجهاض تلقائي (إسقاط) ـ مع العلم أن النساء اللواتي تعرضن سابقا لإجهاض تلقائي يفضلن اعتماد الخيار الثاني .

المدير والزملاء :

غالبا ماتثير مسألة إعلان خبر الحمل في العمل قلق الأم الحامل . لكن قد يسهل الأمر عندما تخطط لما ستقوله . اجمعي المعلومات عن حقوق الأم وسياسات الشركة في هذا الشأن قبل مقابلة مديرك .

إن اختيار الوقت المناسب لإعلام مديرك وزملائك من أهم المسائل ورهن بعدد من العوامل . في حال زاد وزنك وكنت تعانين من غثيان الصباح ومن الإرهاق ، فمن الحكمة عدم الإنتظار كثيرا لإفشاء الخبر للحؤول دون أن تثير حالتك تساؤلات وتفسيرات خاطئة . لكن في حال كنت تتوقعين إعادة النظر في وضعك في العمل ، قد تفضلين التريث ريثما تتأكدين من حصولك على ترقية منتظرة أو على الزيادة المتوقعة في الراتب .

عليك التنبه إلى كيفية نقل الخبر إلى زملائك . مع أن معظمهم سيكون سعيدا جدا غير أن حصولك المرتقب على إجازة الأمومة قد يثير الشكوك حول إمكانية عودتك إلى العمل ، وتاريخ عودتك ، وهوية الشخص الذي سيكلف بالحلول مكانك .

إذا كان عملك في بيئة تعتبرين أنها قد تضر بالجنين ، كالتعرض للمواد الكيماوية ولحرارة مرتفعة أو متدنية ، يستحسن التشاور مع مديرك في أقرب وقت ممكن لدراسة إمكانية تغيير مهامك .



انتظرو جديدي القادم والمميزاختكم / اوراق الخريف





من مواضيع اوراق الخريف
0 اتحدااكم تصحوونه من النوم..
0 برنامج مهارات التفكير العالمي (كورت) ، واستراتيجيات التفكير الإبداعي (تريز) مع الدكتو
0 الطقس الحار .. وتهديداته الخطيرة على الصحة العامة
0 الأرز التايلندي مع الخضر
0 كن متسامحا مع الآخرين‎
0 مناطق خطرة في الحياة الزوجية
0 الدليل الكامل للمحافظة على الذاكرة .. وتعزيز نشاطها
0 حقائق غريبة جداً !!!
0 أفضل 4 منتجات غذائية .. لخفض الكولسترول في رمضان
0 وين الاقي اكياس حفظ حليب الام
0 غرف نوم رومانسية متألقة مقدمة من Western Furniture
0 هل جراحات القلب التقليدية أقوى من العمليات الجديدة المبتكرة؟
0 نوع جديد من أدوية السكري .. يعمل بطريقة فريدة
0 صور اتحدى تخطر ببالك
0 تعرضت مرتين لاشعة الاسنان وبعدها أكتشفت أني حامل؟؟
توقيع : اوراق الخريف


التعديل الأخير تم بواسطة اوراق الخريف ; 08-06-2012 الساعة 08:43 PM
عرض البوم صور اوراق الخريف   رد مع اقتباس



قديم 08-06-2012, 09:36 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,337 [+]
بمعدل : 8.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 296
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوراق الخريف المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: مرجعي في الحمل ((متجدد))




تسلمين حبيبتي على الطرح الرائع

في انتظار المزيد من ابداعاتك

مشكووورة يا الغالية





من مواضيع أسيرة زوجي
0 صور متحركة طريفة
0 لفات طرح جديدة2014
0 كل ما يخص الاجهاض و عملية التنظيف
0 القواعد الذهبية لتربية طفلك
0 فن النقش على البيض
0 أوزان الأجنة حسب أعمارهم الرحمية
0 جسم الحامل , جسم الحامل في الشهر الثامن من الحمل
0 ساندوتشات خفيفة للاطفال 2014
0 ما هو برد الرحم؟
0 يا رب ،ماآعظمهآ من كلمه ،، و لليل رب ينآدي
0 اعراض الحمل المبكرة قبل موعد الدورة الشهرية باسبوع
0 طريقة ترتيب منادل المائدة
0 10 معتقدات خاطئة للراغبات في الانجاب
0 كولكشن لآحلى الصبآيآ
0 تأخر الولادة يعرض طفلك للخطر
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2012, 11:02 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اوراق الخريف

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 6931
المشاركات: 1,727 [+]
بمعدل : 0.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 52
نقاط التقييم: 143
اوراق الخريف will become famous soon enoughاوراق الخريف will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اوراق الخريف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوراق الخريف المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: مرجعي في الحمل ((متجدد))




العفو غاليتي أسيرة زوجي والابداع هو ردودكم التي يزدان بها موضوعي


هل تعلمين :

أن ((الحيض)) محتمل الحدوث في خلال فترة الحمل : يتعرض بعض النساء لنزيف خفيف بعد تسعة أيام على تلقيح البويضة . غالبا مايكون هذا النزيف أخف من الحيض الحقيقي ويعتقد أنه من الحيض الحقيقي ويعتقد أنه ناتج من عملية التعشيش عندما تلتصق البويضة المخصبة ببطانة الرحم .

كيفية استعمال المجموعات الجاهزة لرصد الحمل :

يمكن إجراء اختبار الحمل في المنزل ابتداء من اليوم الأول على تفويت موعد الدورة الشهرية .

نظرا إلى تنوع اختبارات الحمل الجاهزة المتوافرة في الأسواق ، عليك دائما الأطلاع على الإرشادات الخاصة بكل مصنع وإتباعها بحذافيرها .

يستحسن استعمال عينه من أول بول يفرز فور استيقاظك صباحا لأنه الأكثر تركيزا وبالتالي يمكن أن ترصد فيه كميات ولو قليلة جدا من هرمون الحمل . فبولك قد يصبح أقل تركيزا في وقت لاحق من النهار بفعل ماتأكلينه وتشربينه وبالتالي تصبح مستويات هرمون الحمل فيه متدنية جدا ، خاصة في بداية فترة الحمل ، بحيث يصعب على اختبار الحمل في المنزل رصدها .

تتطلب بعض الاختبارات وضع جهاز الاختبار في البول المتدفق .... في حين تتطلب اختبارات أخرى وضع البول في وعاء نظيف ومن ثم تسقط بضع قطرات من القطارة في الفتحة الواقعة على شريحة الاختبار المستطيلة .

تظهر النتيجة عادة في خلال دقائق معدودة ويمكن قراءتها عن طريق البحث عن خط ملون في الفتحة الواقعة على شريحة الاختبار . غالبا مايظهر خط آخر يشير إلى حسن سير الاختبار . غالبا ما يظهر خط آخر يشير إلى حسن سير الاختبار . في حال جاءت النتيجة سلبية ومازلت تشكين في أك حامل ، عاودي إجراء الفحص في غضون خمسة إلى سبعة أيام . قد يكون الحمل في بدايته ومن المبكر رصده ويكون الحمل قد حدث بعد الموعد المتوقع . من المرجح حصول ذلك عندما تكون دورتك الشهرية غير منتظمة .

طريقة احتساب تاريخ الولادة :

أول أمر ترغبين في معرفته ، فور التحقق من أنك حامل ، هو تاريخ ولادة طفلك . يتم احتساب مدة الحمل انطلاقا من تاريخ اليوم الأول للحيض الأخير . ويعتبر أن الحمل يدوم أربعين أسبوعا بحسب قاعدة توقيت نايجل .

في حال كانت دورتك منتظمة وتدوم 28 يوما وكنت تعرفين تاريخ اليوم الاول للحيض الأخير ، يمكنك اللجوء إلى قاعدة توقيت نايجل لاحتساب موعد ولادة الطفل فيكون بعد اليوم الأول للحيض الأخير بتسعة أشهر زائد 7 أيام - أو 280 يوما . يمكن تعديل التاريخ بحسب مدة دورتك الشهرية . في حال بلغت مدة دورتك الشهرية 26 يوما ، احتسبي موعد ولادة الطفل بعد اليوم الأول للحيض الأخير بتسعة أشهر زائد 5 أيام -أو 278 يوما . أما في حال بلغت مدة الدورة الشهرية 32 يوما ، احتسبي موعد ولادة الطفل بعد اليوم الأول للحيض الأخير بتسعة أشهر زائد 11 يوما - أو 284 يوما - وهكذا دواليك .

تحديد مدة الحمل :

في اوائل القرن التاسع عشر ، تمكن طبيب توليد ألماني اسمه نايجل من تحديد مدة الحمل فكانت عشرة أشهر قمرية - أي مايعادل 280 يوما .

أما اليوم فتحتسب مدة الحمل طبقا لـ ((فاعدة نايجل)) فقد ارتكز نايجل في حساباته على اليوم الأول لحيض المرأة الأخير لكن ، بما أن الأخصاب يحصل عادة بعد أسبوعين على الدورة الشهرية ، تبلغ مدة الحمل 38 أسبوعا -أو 266 يوما - ولا 40 أسبوعا . إذا ، بعد أسبوعين على حصول الإخصاب تعتبرين في أسبوع الحمل الرابع .

مزيد من المعلومات حول فصول الحمل الثلاثة :

تقسم فترة الحمل التي تدوم تسعة أشهر ونيف إلى ثلاثة فصول وهي فصول تبرز أهم معالم التحول بالنسبة إليك وإلى طفلك . إن مدة كل فصل متفاوت بعض الشيئ . فيمتد الفصل الأول طول الأسابيع 13 الأولى وهي الفترة التي تشهد تكون أهم أجهزة طفلك وأعضائه . يحل الفصل الثاني في الأسبوع 14 وو نقطة تحول بالنسبة إليك وإلى طفلك فستشعرين ببعض الأرتياح بسبب زوال أعراض الحمل الأولى وقد يصبح حملك ظاهر للعيان في حين يكون تكون طفلك قد اكتمل فيباشر نموه . أما الفصل الثالث فهو المرحلة النهائية التي تبدأ مع حلول الأسبوع 28 عندما يسعد جسدك للولادة في حين يستمر نمو طفلك من حيث الحجم والوزن



انتظرو جديدي / اوراق الخريف





من مواضيع اوراق الخريف
0 شاهدة التقاء الماء العذب مع الماء المالح
0 مين يطفي النار الي بقلبي
0 للعناية بالشعر من الطبيعة ... اليك هذه الوصفات و الطرق
0 كيف تساهم بـ 0.40 هللة يومياً لتعليم كتاب الله ؟‎
0 اي نوع من الاطفال كنت ؟ (ادخل وشوف)..
0 خمسة أشياء كلنا نريدها ونحاول الحصول عليها !!
0 مجموعة جوالات بناتية بتزينات مميزة - بالأشغال اليدوية
0 صفات تقتل انوثتك
0 تحف يغلب عليها الطابع الآسيوي
0 أفكار وحلول جمالية لعام جديد وسعيد
0 تعرضت مرتين لاشعة الاسنان وبعدها أكتشفت أني حامل؟؟
0 عندي زيادة في ماء الجنيت
0 احتبري نفسك ...هل تملكين الحاسة السادسة؟
0 استعيدي ذكريات طفولتك معنا
0 ابوات شتوية من فيكتوريا سيكريت موديلات 2010
توقيع : اوراق الخريف

عرض البوم صور اوراق الخريف   رد مع اقتباس

قديم 08-06-2012, 11:10 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بنت ابويه

البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 51151
المشاركات: 758 [+]
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 34
نقاط التقييم: 51
بنت ابويه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
بنت ابويه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوراق الخريف المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: مرجعي في الحمل ((متجدد))




مشكوره على المعلومات





من مواضيع بنت ابويه
توقيع : بنت ابويه

]URL=http://raneen.info/age.php]




:
اللهم انى استودعك جنينى الذى فى رحمى فرده الى عند مولده مرداً سالماً معافى من كل شر وكل مرض وكل اذى .
فرده الى فى احسن حال من غير زياده او نقصان .
واجعل له جمال سيدنا يوسف واخلاق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فإنه لاتضيع ودائعك ولاخاب ولاندم من استودعك

عرض البوم صور بنت ابويه   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2012, 07:44 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اوراق الخريف

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 6931
المشاركات: 1,727 [+]
بمعدل : 0.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 52
نقاط التقييم: 143
اوراق الخريف will become famous soon enoughاوراق الخريف will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اوراق الخريف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوراق الخريف المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: مرجعي في الحمل ((متجدد))




العفو غاليتي بنت ابويه اتمنى ان ينال ماقدمه رضاكم فهو الأهم


جسدك الحامل :

مع أنه من المستبعد أن يزيد وزنك أو أن يظهر حملك في الأسابيع الثلاثة عشر الأولى ، لاشك في أن جسدك يشهد تحولات في غاية الأهمية . أما من الناحية العاطفية ، فأنت تتكيفين مع وضعك وتأخذين على محمل الجد التغيرات المذهلة التي يدخلها الحمل على حياتك . توقعي زيادة في وزنك في خلال هذا الفصل تتراوح بين 0.9 و 1.8 كغ لكن طفلك لن يحصل سوى على 650 غراما منها .

الأسبوع الأول :

سيحتسب مقدم الرعاية الصحية تاريخ حدوث الحمل ابتداء من اليوم الأول للحيض الأخير . يدوم الحمل عادة نحو 280 يوما أو 40 أسوعا .

الأسبوع الثاني :

باشر المبيضان عملية إنضاج البويضة التي ستحرر في قناة فالوب في إطار عملية تسمى الإباضة تحصل الإباضة عادة قبل حلول موعد بداية الدورة الشهرية التالية بـ 12 إلى 16 يوما .

قد تلاحظين أن إفرازاتك المهبلية أكثر رطوبة وشفافية ومن الممكن أن يشعر عدد من النساء بألم خفيف الحدة عند حصول الإباضة .

* يجب مباشرة تناول أقراص حمض الفوليك في أقرب وقت ممكن ولغاية نهاية الفصل الأول .

الأسبوع الثالث :

حصل الإخصاب عندما اتحدت بويضتك بنطفة واحدة لتتكون خلية واحدة لن تلبث أن تصبح مولودك الجديد .

الأسبوع الرابع :

بدأ توسع رحمك وتلينه فيما تشهد تركيبة عنق الرحم تحولات .

يمكن أن تتعرضي لنزف عند تعشش البوضة المخصبة في بطانة الرحم .

1 إلى 4 :

* لن يطرأ أي تغيير على مظهرك الخارجي لكن هذه الأسابيع ستشهد بداية نمو طفلك وتكون دماغة ونخاعه الشوكي .

* ((يشعر)) عدد من النساء بحملهن بعد الإخصاب مباشرة وحتى قبل تفويت الدورة الشهرية التالية .

الأسبوع الخامس :

فوتت دورتك الشهرية ويمكنك التحقق من أنك حامل بواسطة اختبار حمل تشترينة من دون وصفة في الصيدليات .

عند التأكد من الحمل ، عليك زيارة الطبيب المعالج .

الأسبوع السادس :

من الممكن أن تلاحظي تغيرا في ثدييك يحدث نتيجة إثارة الهرمونات للغدد المنتجة للحليب . قد تشعرين بتضخم وإيلام في ثدييك وقد تكون الحلمتان عند هذه المرحلة أكثر بروزا .

تبدأ الهالتان ، أي الحلقتان البنيتان اللتان تحيطان بالحلمتين ، بالإغمقاق ويمكن رؤية الأوردة المزرقة تحت الجلد نتيجة تزايد تدفق الدم إلى الثديين .

السبوع السابع :

قد تظهر الآن أعراض غثيان الصباح ، في حال لم تظهر بعد ، ومن المرجح أن تشعري بإرهاق شديد .

تزداد سرعة دقات القلب وقد تصل زيادة معدل الإستقلاب (معدل الأيض) إلى 25 في المئة .

* ستشمل أول زيارة إلى الطبيب فحص دم عادي للتحقق من عدد كريات الدم ومن حالة عامل ريزوس .

الأسبوع الثامن :

يحدد الموعد الأول الخاص بالعناية قبل الولادة بين الأسبوع 7 والأسبوع 12 .

ستخضعين عندئذ لفحص سريري ولفحص ضغط الدم ولغيرها من الفحوصات الروتينية . يمكن أن يقترح عليك الخضوع لفحص بالأمواج فوق الصوتية للتأكيد على موعد الولادة .

الأسبوع التاسع :

تضاعف حجم رحمك مرتين منذ حدوث الإخصاب .

مع أن الحمل ليس ظاهرا بعد إلا أنك قد تلاحظين أن ثيابك العادية باتت ضيقة عند مستوى الخصر .

5 إلى 9 :

* يمكن اللجوء إلى اختبار الحمل في المنزل للحصول على نتائج دقيقة منذ اليوم الأول على تفويت الدورة الشهرية .

* تشمل مؤشرات الحمل الجسدية ، إلى جانب انقطاع الدورة الشهرية ، الإرهاق ، التغيرت في حاستي الذوق والشم ، وتضخم ثدييك اللذين يصبحان أكثر إيلاما .

* من الشائع أن تتجنبي تناول مأكولاتك المفضلة .

* من الشائع أن تتعرضي لتقلبات في المزاج ومن المحتمل أيضا أن تصبحي مرهفة الإحساس .

الأسبوع العاشر :

قد تغضبين أو تستائين حيال أمور لم تكن تزعجك من قبل . هذه الحالة النفسية ناتجة من التغيرات الهرمونية لكنها قد تزيد حدة بسبب الشعور الطبيعي بالقلق الذي يراودك حيال الحمل والأمومة .

الأسبوع الحادي عشر :

قد تلاحظين ارتفاعا في حرارة يديك وقدميك نظرا إلى زيادة حجم الدم المتدفق . من المحتمل أن تشعري بالعطش أكثر من العادة لأن جسدك بحاجة إلى تلقي كمية إضافية من السوائل .

من الطبيعي أن يسجل وزنك زيادة تصل إلى كيلو غرام واحد علما أن وزن بعض النساء يسجل انخفاضا في خلال الفصل الأول بسبب تعرضهن للغثيان .

الأسبوع الثاني عشر :

من الممكن أن يقرتح عليك الخضوع لاختبار بالأمواج فوق الصوتية لقياس سماكة جلد مؤخرة عنق الجنين (المسمى فحص الشفوفية القفوية ) يهدف هذا الفحص إلى الكشف عن إمكانية إصابة طفلك بالمنغولية (متلازمة داون) .

في حال كنت تعانين من غثيان الصباح ، من المفترض أن يتحسن وضعك من الآن فصاعدا . يمكنك التوقف عن تناول أقراص حمض الفوليك بما أن نمو جهاز طفلك العصبي قد اكتمل .

* يمكن إجراء اختبار تؤخذ فيه عينة من الزغابات المشيمائية قرابة الأسبوع الحادي عشر من الحمل بهدف الكشف عن أي عيوب خلقية وأي أمراض وراثية .

الأسبوع الثالث عشر :

يصادف هذا الأسبوع نهاية الفصل الأول حين يكون نمو أعضاء طفلك الحيوية وبناه قد أكتمل .

انخفض خطر تعرضك لإجهاض تلقائي (إسقاط) بنسبة 65 في المئة تقريبا

10 الى 13 :

* تشعرين برغبة ملحة في الذهاب إلى دورة المياه بشكل أكثر تواترا من العادة .

* إن التغيرات التي تطرأ على ضغط الدم تجعل الإغماء والدوخة عرضين شائعي الحدوث خاصة عند تغيير وضعيتك كالنهوض بشكل مفاجئ .

* تبرز الأوردة الدموية على ثدييك في حين تظهر عقيدات صغيرة حول حلمتيك تسمى حديبات مونتغمري .

* قد يتأتى عن التغيرات الهرمونية طفح جلدي في بقع من جسدك .




انتظروني غدا ان شاء الله في أسابيع الفصل الثاني من الحمل والمزيد من الفائدة اختكم / اوراق الخريف





من مواضيع اوراق الخريف
0 اخطائناا بالصــور ... ~
0 اتحدااكم تصحوونه من النوم..
0 اوراق الخريف تتساقط على منتديات حوامل
0 فساتين لفصل الصيف .. أرتديها في كل المناسبات
0 بليز يدي متخدرة من امس ومو راضية تصحى !!!
0 تحف يغلب عليها الطابع الآسيوي
0 «فوبيا» الماء .. الداء والدواء
0 فكيف يصبح المرء منا شخصية مبادرة ؟‎
0 روائح الصيف .. ابتكارات جديدة .. من زهور الفاكهة
0 سيدتي .. احترسى من طول مدة الاستحمام
0 ماركات لاغنى لي عنها في تجهيزي للمولود
0 لك انت وبس !‎
0 «قل لي ما فصيلة دمك .. أقُل لك من أنت»!
0 مجلة (الجمال) بين يديك
0 عدسات مصنعة تغطي أسطح الأسنان وتضفي عليها لمحة جمالية براقة
توقيع : اوراق الخريف


التعديل الأخير تم بواسطة اوراق الخريف ; 08-07-2012 الساعة 08:37 PM
عرض البوم صور اوراق الخريف   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2012, 08:25 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اموووووول

البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 51423
المشاركات: 875 [+]
بمعدل : 0.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 35
نقاط التقييم: 57
اموووووول will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اموووووول غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوراق الخريف المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: مرجعي في الحمل ((متجدد))




واووووووووووووووووو موضووع قيم سلمت يداك ع الطرح الرائع والقيم والمفيد





من مواضيع اموووووول
توقيع : اموووووول

ولدت تاريخ 1-1-2013
الموافق ل19-2-1434

عرض البوم صور اموووووول   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2012, 08:38 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اوراق الخريف

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 6931
المشاركات: 1,727 [+]
بمعدل : 0.50 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 52
نقاط التقييم: 143
اوراق الخريف will become famous soon enoughاوراق الخريف will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اوراق الخريف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوراق الخريف المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: مرجعي في الحمل ((متجدد))




ليس بروعتك غاليتي امول





من مواضيع اوراق الخريف
0 كرت هدايا جميل وجذاب - بالأشغال اليدوية
0 هل هناك فعلاُ عناصر غذائية في منتجات «Vitaminwater»؟
0 كيف نربي ابناءنا على حب الصلاة ؟!!
0 الأب .. الأثار السلبية الناتجة عن غيابه عن حياة الطفل
0 صباح الخير
0 كيف تصنع الحياة و تؤثر فيها و تكون رقماً صعباً؟
0 صــووره تقـلبـــك وانـت قااااعــــــــد...!!!!
0 قلوب بألوان الورود
0 مهارات العرض والتقديم Presentation Skills (صور )‎
0 النظــــــرية الإدارية z اليابانيـــــة‎
0 حلوى المكسّرات التايلندية بالنوغا وجوز الهند والتوفي
0 ما يجب الحذر منه لدى قصد صالون التجميل
0 وظائف بجامعه الاميرة نورة بالرياض‎
0 كيف تقوى الشخصية؟
0 صور اتحدى تخطر ببالك
توقيع : اوراق الخريف

عرض البوم صور اوراق الخريف   رد مع اقتباس

قديم 08-07-2012, 09:04 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شـوآخـي

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 45972
المشاركات: 300 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 52
شـوآخـي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
شـوآخـي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوراق الخريف المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: مرجعي في الحمل ((متجدد))




معلومات حلووه

يعطيج ربي الف عافيه يالغلا

ومنكم نستفيد





من مواضيع شـوآخـي
توقيع : شـوآخـي

عرض البوم صور شـوآخـي   رد مع اقتباس

قديم 08-08-2012, 08:44 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اموووووول

البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 51423
المشاركات: 875 [+]
بمعدل : 0.33 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 35
نقاط التقييم: 57
اموووووول will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اموووووول غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوراق الخريف المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: مرجعي في الحمل ((متجدد))




ننتظر الباقي عزيزتي المبدعه المتألقه
وياليت يتثبت الموضووع لفائدته الكبيره
ليكون مرجع للكل
وتقبلي خالص تحياتي





من مواضيع اموووووول
توقيع : اموووووول

ولدت تاريخ 1-1-2013
الموافق ل19-2-1434

عرض البوم صور اموووووول   رد مع اقتباس

قديم 08-08-2012, 09:58 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دلوعه نانو

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 51871
المشاركات: 115 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 50
دلوعه نانو will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
دلوعه نانو غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اوراق الخريف المنتدى : منتدى أنواع الحمل
افتراضي رد: مرجعي في الحمل ((متجدد))




يعطيك العافيه على المجهود الذي تبذلينه .. جزاك الله عنا خير الجزاء ..





من مواضيع دلوعه نانو
عرض البوم صور دلوعه نانو   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى أنواع الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
@@ كل ما يخص الحمل من اعراض-وحام - مشاكل- علاجها (موضوع متجدد) @@ Mقمة البرااااائهM منتدى أعراض الحمل والوحام 7 11-15-2012 02:45 AM
لكل المتاخرات فى الحمل قصص من عيادة الطبيب متجدد ان شاء الله قلب الوطن مجروح. منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 11 04-22-2012 03:13 PM
•° [ متجدد] سجلي مزاجك بسبب تاخر الحمل بكلمه في دي اللحظه °•..•° لي نايسو منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 62 01-02-2012 09:45 PM
أ خٍ‘ـتصآرِآت مسنٍ متجدد الشوق عطري المـنـتـدى الـعـام 66 09-14-2011 08:36 PM
@@ملف تجهيزااااات رمضاااااااان@@متجدد@@ Mقمة البرااااائهM قسم التغذية 25 07-17-2011 05:03 PM

 

الساعة الآن 07:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .