أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

منتدى الصحة الغذائية والطب البديل علاج الأمراض بالغذاء والأعشاب والروائح والألوان والإيحائات


زيت اللوز


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 06-28-2009, 06:03 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,157 [+]
بمعدل : 2.42 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 129
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
عزيزة النفس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
e10 زيت اللوز




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جابيت لكم معلومات عن زيت اللوز مفيده جدا اتمنى انكم ايضا تستفيدون منها:


فإن لزيت اللوز الحلو خصائص رائعة تفيد في تنظيف البشرة، ويمكن استخدامه لتنظيف البشرة والعناية بها عبر العديد من الطرق ولمختلف أنواع البشرة. أما زيت اللوز المر فيطلى به الوجه لعلاج الكلف والنمش.


ويمكن استخدام زيت اللوز الحلو لتركيب الزيت المناسب لبشرتك أو عمل قناع من زيت اللوز بإحدى الطرق الآتية:


1- زيت معطر بالورد للبشرة الحساسة والسريعة العطب:
أحضري 80 جرامًا من زيت الزيتون أو 80 جرامًا من زيت الخروع و80 جرامًا من زيت اللوز الحلو، ثم امزجيها كلها جيدًا.. عطري المزيج بإضافة 5 جرامات من عطر الورد، ثم ضعي هذا المحلول على وجهك وأنت تدلكينه بحركات دائرية، وبعد ذلك أزيلي الزائد من الزيوت بواسطة قطعة من القطن مبللة بالمياة المعدنية.


2 - زيت معطر بالبنفسج للبشرة الحساسة:
امزجي 75 جرامًا من زيت اللوز الحلو مع 25 جرامًا من الجلسرين، ثم ضعي قدرًا مملوءًا بالماء على النار حتى تغلي، وضعي في داخل هذا القدر قدرًا أصغر بقليل، وضعي داخل هذا القدر 10 جرامات من شمع العسل الأبيض، ثم أطفئي النار وعطريها ب 5 نقاط من عطر البنفسج.
استعملي هذا الزيت باردًا على وجهك بأطراف أصابعك، ثم أزيلي ما يزيد بواسطة قطعة من القطن، وأخيرًا اغسلي وجهك بالماء البارد.


3- حليب من اللوز الحلو للبشرة الدهنية:
قومي بطحن 50 جرامًا من اللوز الحلو مع قليل من ماء الورد لتحصلي على عجينة طرية، ثم أضيفي إليها لترًا كاملاً من ماء الورد، وقومي بتصفية المزيج، ثم أضيفي إلى المزيج 50 جرامًا من السكر الأبيض البودرة.
استعملي هذا المزيج مساء قبل النوم مع تدليك وجهك بأطراف أصابعك، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.


4- قناع ضد حب الشباب باستخدام زيت اللوز الحلو:
ضعي بعض الماء في إناء على النار، وعندما يبدأ الماء في الغليان ضعي فيه ملعقتين كبيرتين من الطين الناعم مع ماء الزهر وامزجيها جيدا لتحصلي على عجينة سميكة، ثم أضيفي إلى المزيج عدة نقاط من زيت اللوز الحلو، بعدها ضعي منشفة على رأسك وانحني فوق الوعاء الذي غليت فيه الماء كما لو كنت تقومين بعملية استنشاق لمدة 10 دقائق، وذلك حتى تتفتح مسام البشرة، بعدها ضعي المزيج الذي حضرته مباشرة على وجهك بأطراف أصابعك، وتفادي وضع القناع حول العينين، اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم أزيليه بماء فاتر باستخدام قطعة من القطن النظيف.


5- مرهم زيت اللوز:
ضعي إناء مملوءًا بالماء على النار حتى تغلي، ثم ضعي بداخله إناء آخر أصغر منه وضعي به 40 جرامًا من الشمع الطبيعي مع 300 جرام من زيت اللوز الحلو، أطفئي النار بعد أن يذوب المزيج، ثم أضيفي 25 جرامًا من الجلسرين و5 نقاط من ماء الورد و40 جرامًا من المياه المقطرة.. دعي المزيج يبرد ثم دلكي وجهك به جيدًا حتى تتشربه البشرة تمامًا.. هذا المرهم مناسب تمامًا للبشرة العادية.


وبالنسبة للجلسرين فإن بشرة الوجه عادة ما تكون حساسة للجلسرين نفسه إذا وضع عليها مباشرة، ولكن إذا ما خلط مع غيره من المستحضرات كما هو موضح أعلاه فإنه مفيد جدًّا للبشرة.


6- حمام منعش:
اخلطي 20 نقطة من زيت عطر مع نصف فنجان من زيت اللوز الحلو.
ضعي الخلطة على ماء الحمام واستمتعي بحمام ناعم على بشرتك.


هذا عزيزتي ما سألت عنه من مستحضرات تحتوي على زيت اللوز الحلو والمر وكذلك الجلسرين، وفي النهاية أود أن أشير إلى بعض النقاط المهمة، وهي:
- بالنسبة لما ذكرت لك من مستحضرات فبما أنها معدة من مواد طبيعية سريعة التلف فلا يمكن حفظها في الثلاجة لأكثر من 3 أيام، خصوصًا مستحضرات الحليب.


- احرصي على أخذ قسط كاف من النوم، فكثيرًا ما يؤثر التعب والسهر على البشرة. ويؤكد الخبراء أن الأرق هو العدو الأول للجمال، حيث يترك بصماته على البشرة فيفقدها رونقها وصفاءها، ولأن خلايا الجلد تتجدد كل يوم فإن الحصول على قسط كاف من النوم مع تجنب القلق والانفعالات العصبية يعيد للبشرة نضارتها وحيويتها.


- احذري الإفراط في تناول المنبهات كالشاي والقهوة وغيرها، فهي تزيد الأرق والتوتر؛ وهو ما ينعكس سلبًا على الوجه في شكل هالات سوداء حول العينين فتصاب البشرة بالجفاف.


- للغذاء دور كبير في الحفاظ على نضارة وجمال البشرة مقارنة بالأثر السطحي والزائل لكريمات وزيوت الوجه والأقنعة، فكما يؤكد خبراء التغذية أن الشجرة لا تروى إلا من جذورها، فما تتناولينه من طعام يؤثر على جمال ونضارة بشرتك، فاحرصي على تناول بيضة وقطعة جبن وطبق سلطة يوميًّا، فهذا يكفي للحصول على احتياجات الجسم من فيتامين a المسئول عن سلامة الأنسجة.





من مواضيع عزيزة النفس
0 معلومات عن انفلونزا الخنازير
0 طريقة تجعيد أليسا ونانسي
0 شوفو الشياكه ياملحه...
0 معلومات عن الضغط وانواع الادويه
0 حكمة الله تعالى في كثرة بكاء الأطفال و تأثيره على المخ
0 فساتين بنوته من مذر كير اللى عمر سنه
0 نصائح هامه للحامل في الاشهر الاولى
0 ازياء وفساتين باللون الرمادي بموديلات جديده جناااااااااان
0 بلايز حمل ستيلات شبابيه تخلي الكل يتمنى يحمل
0 اجمل المواقع لتعليم المكياج
0 حمامات الزيوت لحيوية الشعر
0 خذو الحكمه من هذه القصص
0 منتجع الكوف روتانا ...رأس الخيمه
0 كيف تنظمي حياتك في فترة مابعد الولاده
0 من اجمل واروع غرف الاستقبال 2009
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 10:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .