أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

منتدى الصحة الغذائية والطب البديل علاج الأمراض بالغذاء والأعشاب والروائح والألوان والإيحائات


اهم فوائد الموز ، الاهمية العلاجية للموز ، الاستخدامات العلاجية للموز


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-11-2012, 06:25 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية snow white

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53132
المشاركات: 1,000 [+]
بمعدل : 0.32 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 77
snow white will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
snow white غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي اهم فوائد الموز ، الاهمية العلاجية للموز ، الاستخدامات العلاجية للموز




اهم فوائد الموز ، الاهمية العلاجية للموز ، الاستخدامات العلاجية للموز

اهم فوائد الموز ، الاهمية العلاجية للموز ، الاستخدامات العلاجية للموز

اهم فوائد الموز ، الاهمية العلاجية للموز ، الاستخدامات العلاجية للموز

اهم فوائد الموز ، الاهمية العلاجية للموز ، الاستخدامات العلاجية للموز






بسم الله الرحمن الرحيم

فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز!


وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرةإلى أخرى؟؟!!


أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...

حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:


-أنّ يحتوي الموزعلى ثلاثة سكريات طبيعية
- سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة.

حيث أثبت بحث علمي بأن موزتانفقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أنيكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين.

ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمهالموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراضلذلك يجب إضافته دائما.


الكآبة:

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن ب عد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحةوالاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


فقر الدم:

يحتوي الموز على مستوياتعالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد علىعلاج فقر الدم.


ضغط الدمّ:

هذه الفاكهةالاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثاليلمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسةشملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرةالدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرةالدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


الإمساك:

يحتوي الموز علىمستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عملالأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


غثيان الصباح:

خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


عضات البعوض:

قبل أن تفك ري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.


الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ


زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل.

ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.


قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.


السيطرة على درجة الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.


الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.


التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين


الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


الدورة الشهرية:

انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


السكتات:

وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم.



لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.


....ودمتم بصحة وعافية....





من مواضيع snow white
0 اهم فوائد الموز ، الاستخدامات الطبية للموز ، فوائد الموز الطبية
0 فوائد اليانسون العلاجية ، الاهمية العلاجية لليانسون ، الوقاية من انفلونزا الطيور
0 طرق علاج الضعف الجنسي بالاعشاب ، طريقة لعلاج الضعف الجنسي العام
0 فوائد زيت الزيتون ، زيت الزيتون وسرطان الثدي ، اهمية زيت الزيتون
0 فوائد زهرة الياسمين ، اهمية زهرة الياسمين ، فائدة زهرة الياسمين للصحة
0 فوائد نبات الجنتيانا ، اهمية نبات الجنتيانا ، نبات الجنتيانا وفوائده
0 فوائد البطاطس المسلوقة ، دراسة حول البطاطس المسلوقة ، اهمية البطاطس المسلوقة
0 فوائد التين ، علاج الامساك والبواسير ، الاستخدامات العلاجية للتين
0 اعشاب كان يستخدمها سيدنا محمد ، علاج سيدنا محمد للشعر ، الطب النبوي
0 الاجزاء المستعملة في العنب ، الاستخدامات العلاجية للعنب ، اهم فوائد العنب
0 فوائد نبات السنا ، الاستخدامات العلاجية لنبات السنا ، الاهمية الطبية لنبات السنا
0 الفوائد العلاجية للناردين ، اهم فوائد الناردين ، الاستخدامات الطبية للنادرين
0 فوائد الهيوفاريقون ، Hypericum useful ، the useful of Hypericum
0 فوائد الجبنة البيضاء ، اضرار الجبنة البيضاء ، الاهمية الطبية للجبنة
0 علاج طبيعي للامساك ، فوائد الكوسة الطبية ، الاستخدامات العلاجية للكوسة
عرض البوم صور snow white   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد النيم ، الاهمية الطبية للنيم ، الاستخدامات العلاجية للنيم snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-11-2012 01:30 AM
فوائد المستردة ، الاهمية الطبية للمستردة ، الاستخدامات العلاجية للمستردة snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-11-2012 01:28 AM
فوائد شرش الزلوع ، الاهمية العلاجية لشرش الزلوع ، الاستخدامات الطبية لشرش الزلوع snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-07-2012 07:58 AM
فوائد القرفة الطبية ، الاهمية الطبية للقرفة ، الاستخدامات العلاجية للقرفة snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-06-2012 01:34 AM
اهم فوائد الموز ، اهمية الموز ، الفائدة الطبية للموز snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-04-2012 09:52 AM


الساعة الآن 11:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .