أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الرشاقة والصحة

منتدى الرشاقة والصحة جميع انواع الرجيم الطبية والمجربة , رياضة تخفيف الوزن , ( رجيم ورياضه أثناء الحمل وبعد الولادة ).


الخبز فى الرجيم ، اكل الخبز فى الرجيم ، تناول الخبز فى الرجيم


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-12-2012, 02:59 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام رينادد

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53108
المشاركات: 1,000 [+]
بمعدل : 0.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 50
ام رينادد will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام رينادد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي الخبز فى الرجيم ، اكل الخبز فى الرجيم ، تناول الخبز فى الرجيم




الخبز فى الرجيم ، اكل الخبز فى الرجيم ، تناول الخبز فى الرجيم
الخبز فى الرجيم ، اكل الخبز فى الرجيم ، تناول الخبز فى الرجيم
الخبز فى الرجيم ، اكل الخبز فى الرجيم ، تناول الخبز فى الرجيم
الخبز فى الرجيم ، اكل الخبز فى الرجيم ، تناول الخبز فى الرجيم

«نشا مقاوم» في المعكرونة .. والخبز الأبيض يعزز الشعور بالشبع والرضا

«إنني أخشى الخبز» .. فلقد كان الخبز من الأطعمة المفضلة لدي. وكنت أحب أن أقوم بخبزه في المنزل احتفاء بمعجزة مزج الخميرة والسكر والملح والدقيق والمياه وتحويلها إلى تلك الكتلة السحرية الصالحة للأكل.

ولعدة سنوات، وفي أيام العطلات الأسبوعية خلال موسم الشتاء، كنت أخبز رغيفين من الخبز الإيطالي أو أربعة من خبز الباغيت الفرنسي الأصغر، وذلك في يوم طهي الحساء التقليدي لعائلتي.

ثم كنت لاحقا ألتهم البواقي بعد غمسها في زيت الزيتون أو الخل، وكنت أستطيع ببساطة أن أتناول نصف رغيف أو ثلثيه يوميا.

وعندما قررت في بداية العام إنقاص وزني اقترح على مستشاري بطريقة لطيفة أن أعيد التفكير في معدل استهلاكي للخبز وأوصوني بالاتجاه نحو البروتينات الخفيفة والفواكه والخضراوات والبقوليات لبناء كتلة من العضلات والحصول على الطاقة اللازمة لممارسة التمرينات الرياضية.

الخبز والحمية الغذائية
وبعد تردد، توقفت عن تناول الخبز وخبزه. وعلى الفور بدأ وزني في التناقص. وبعدما خسرت عدة أرطال (الرطل 453 غراما تقريبا) أصبحت أكثر سعادة بوزني.
ولكن مع اقتراب موسم الحساء والخبز فإنني خائفة. فهل أستطيع أن أعيد الخبز مرة أخرى إلى نظامي الغذائي؟ أم يجب علي أن أظل من دون خبز للحفاظ على وزني؟

وقد شجعني إلين كيونز وفرانسيس لارغمان روث، مؤلفا كتاب «نظام غذائي لمحبي الكربوهيدرات» «The Carb Lovers Diet» (أكسمور هاوس، 2010)، على منح الخبز فرصة ثانية.

إذ يهدف كتابهما إلى إعادة تأسيس دور الكربوهيدرات في النظام الغذائي الصحي في الوقت الذي ما زال فيه البندول يتأرجح بين الأنظمة الغذائية قليلة الكربوهيدرات، عالية البروتين مثل حمية «اتكينز» والأنظمة قليلة الدهون والغنية بالكربوهيدرات.

ويؤكد المؤلفان أن الكربوهيدرات بما في ذلك الخبز الإيطالي، الذي أعشقه، ليس فقط جزءا من نظام غذائي صحي ولكنه يستطيع أيضا المساعدة على حرق السعرات الحرارية.

النشا المقاوم
وعلى وجه الخصوص، يدعو كتاب «نظام غذائي لمحبي الكربوهيدرات» إلى تناول الأغذية الغنية بالكربوهيدرات، التي تحتوي على «نشا مقاوم»، بما في ذلك المعكرونة والخبز الأبيض، لأن ذلك النوع من النشا لا يمكن هضمه، فيقول كون ولارغمين روث - في كتابهما ومن خلال اتصالات هاتفية - «إنه يجعلك تشعر بالشبع والرضا ويساعدك على تقليل كمية الطعام التي تتناولها».

وتشير الدراسات المتعلقة بالنشا المقاوم، التي رصدت تأثيره على وزن القوارض وصحتها، إلى أن ذلك يحقق نجاحا بالفعل ولكن لا توجد أبحاث كافية على البشر حتى الآن.

وقد قالت الباحثة في الأنظمة الغذائية ماريسا مور، التي تعيش في مدينة أتلانتا، والمتحدثة الرسمية باسم رابطة الأنظمة الغذائية الأميركية، عن الأبحاث في مجال النشا المقاوم بأنها أبحاث واعدة.

وأضافت: «إنها تشير إلى أن النشا المقاوم ربما يكون نافعا في التحكم في الوزن».

وفي جميع الحالات، فإن كتاب «نظام غذائي لمحبي الكربوهيدرات» لا يوصي فقط بتناول الكربوهيدرات، حيث إن التحكم في الكمية هو المفتاح الرئيسي، كذلك السعرات الحرارية التي تبلغ في المرحلة الأولية من ذلك النظام الغذائي 1200 سعرة في اليوم وتصل إلى 1600. وذلك وحده كفيل بأن يجعلك تخسر وزنك.

وذلك بالطبع هو ما كان يوقعني دائما في المشكلات، فأنا أرتعد عندما أتخيل عدد السعرات الحرارية التي حصلت عليها من الخبز الذي تناولته قبل ذلك (ناهيك عن زيت الزيتون).

فتقول ميتيز دولان، الخبيرة الغذائية في مدينة كانساس: «إن الخبز في حد ذاته ليس سيئا بالنسبة لك، بل إنها الكمية. فأنا أجزم بأنك إذا تناولت شريحة واحدة فقط فلن يحدث شيء.

ولكن عندما تبدأ في تناول الخبز يصبح التحدي هو أن تتمكن من الاكتفاء بتناول شريحة واحدة». وتقترح دولان بدلا من غمس الخبز في زيت الزيتون والخل أن نكتفي بالخل، وهو الشيء الذي تقول إن عائلتها تحبه.

ومن الضروري أن نعرف الإغراءات التي يمكن مقاومتها وتلك التي لا يمكن مقاومتها.

فتقول دولان: «إن وجود رغيف من الخبز المخبوز حديثا في المنزل يمكن أن يصبح عاملا مساعدا، حيث إنه يمثل عامل إغراء، حتى إنه ربما يشجعني على التخلي عن طرقي السابقة في الإفراط في الأكل».

«فبالنسبة للبعض فإنه من الأسهل أن نحد من الخبز، وبالنسبة للبعض الآخر فإن تلك الخطة لا تفلح، بل يكون لها أثر عكسي. فالأنظمة الغذائية المتشددة يمكن أن تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام»، مما يعني أنني إذا استمررت في حرمان نفسي من الخبز فإنني في وقت ما يمكن أن أتناول كميات كبيرة منه حتى أصاب بالتخمة.

تناول حصص الخبز
وتشير مور إلى أن الكتيب الغذائي الإرشادي للأميركيين ينصح بتناول خمس أو ست حصص من الحبوب على الأقل، نصفها من الحبوب الكاملة يوميا. ولكن تلك الحصص يجب أن لا تتجاوز أونصة (29 غراما تقريبا) للقطعة، أو ما يعادل شريحة واحدة من الخبز الموجود في الأسواق.

فإذا كنت لا أستطيع السيطرة على نفسي في تناول تلك الكميات القليلة من الخبز، فمن الأفضل أن أستمر في البحث عن وسائل أخرى تشمل: الحبوب الكاملة من الشوفان، والذرة، والأرز البني، وحتى فيشار الذرة. وقد كنت أحصل على الكثير من تلك الأطعمة (على الرغم من أن الفيشار من الأطعمة المساعدة التي أتجنب تناولها في الوقت الراهن).

ومن جهة أخرى، إذا ما شعرت بأنني قوية الإرادة بما يكفي لاستئناف خبز الخبز، فإن مور تقترح أن أستخدم الدقيق المصنوع من القمح كامل الحبة. وقد فعلت ذلك من قبل، ولكن الباغيت والخبز الإيطالي يكونان ألذ عندما يصنعان من الخبز الأبيض.

حسنا عندما أخبز، وفقا لمور، يمكنني على الفور وضع نصف الخبز في المجمدة للحد من الخيارات المتاحة أمامي. من الواضح أن مور لم تر الأشياء التي يمكنني تناولها مباشرة من الثلاجة.

ما زال علي التفكير في ما إذا كان بإمكاني الثقة في وجودي حول الخبز. وذلك عامل آخر. فبقدر افتقاري إلى الخبز فإنني أفتقد عملية الخبز ذاتها. وقد سألت مور ما إذا كانت تستطيع اقتراح مشروع آخر للطهي يمكن أن يكون بنفس ذلك القدر من الإغراء، وبعد عدة دقائق من التفكير اقترحت علي تناول «السوشي».

حسنا، يبدو ذلك ممتعا وصحيا إلى حد كبير، وأنا واثقة من أن عائلتي سوف تستمتع بعشاء من «السوشي». ولكنني ما زلت واثقة من أنني سوف أفتقد الخبز الشهي





من مواضيع ام رينادد
0 العرقسوس ، فوائد العرقسوس الطبية ، اهمية شرب العرقسوس
0 اضرار الشاي الاخضر ، خطورة الشاي الاخضر ، مشاكل تناول الشاي الاخضر للتخسيس
0 فوائد الزبادي للدايت ، فوائد الزبادي للرجيم ، فوائد الزبادي لانقاص الوزن
0 طرق زيادة الوزن ، اسهل طرق لزيادة الوزن ، كيفية زيادة الوزن
0 حمية العروس ، طريقة عمل حمية العروس ، كيفية عمل حمية العروس
0 تمرينات شفط الدهون ، تمرينات شد الترهلات ، تمرين لخسارة الوزن
0 رجيم البروتينات ، طريقة عمل رجيم البروتينات ، وصفة رجيم البروتينات
0 التخلص من شحوم الجسم ، طرق التخلص من شحوم الجسم ، اسهل طريقة للتخلص من شحوم الجسم
0 فشل الرجيم ، اسباب فشل الرجيم ، طرق تجنب فشل الرجيم
0 تورتة الدراق والاناناس ، طريقة عمل تورتة الدراق والاناناس دايت ، وصفة تورتة الدراق
0 أكلات دايت للنباتيين ، طريقة عمل أكلات دايت للنباتيين ، كيفية عمل أكلات دايت
0 الرياضة فى كل مراحل العمر ، اهمية ممارسة الرياضة ، دور الرياضة لرشاقة الجسم
0 وصفة بسيطة لتنحيف الجسم بسرعة ، وصفات التخسيس ، وصفات لانقاص الوزن
0 عمليات شفط الدهون ، فوائد عمليات شفط الدهون ، مساوىء عمليات شفط الدهون
0 رجيم الربيع ، دايت الربيع ، النظام الغذائى للربيع
عرض البوم صور ام رينادد   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الرشاقة والصحة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اضرار الخبز الابيض ، فوائد الخبز الاسمر ، دراسة امريكية عن الخبز الابيض snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-04-2012 09:54 AM
وصفة الرجيم الكميائي ، الرجيم الكميائي للتخسيس ، الرجيم السريع توتا توتا قسم التغذية 0 07-09-2012 11:49 AM
نصائح لنجاح الرجيم ، الرجيم الفعال للتخسيس ، وصايا لعمل الرجيم توتا توتا قسم التغذية 0 07-09-2012 11:39 AM
ادوية الرجيم ، خطورة ادويه الرجيم ، تأثير ادويه الرجيم على الجسم توتا توتا قسم التغذية 0 07-07-2012 12:22 AM
طريقه عمل شوربه الحبش ، وصفة شوربه الحبش ، خطوات شوربه الحبش الشيفة سوسو قسم التغذية 0 07-01-2012 03:20 AM

 

الساعة الآن 04:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .