أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الرشاقة والصحة

منتدى الرشاقة والصحة جميع انواع الرجيم الطبية والمجربة , رياضة تخفيف الوزن , ( رجيم ورياضه أثناء الحمل وبعد الولادة ).


الاستخدام العشوائي لبدائل السكر ، خطورة استخدام بديل السكر ، اضرار بديل السكر


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-12-2012, 03:08 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام رينادد

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53108
المشاركات: 1,000 [+]
بمعدل : 0.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 50
ام رينادد will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام رينادد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي الاستخدام العشوائي لبدائل السكر ، خطورة استخدام بديل السكر ، اضرار بديل السكر




الاستخدام العشوائي لبدائل السكر ، خطورة استخدام بديل السكر ، اضرار بديل السكر
الاستخدام العشوائي لبدائل السكر ، خطورة استخدام بديل السكر ، اضرار بديل السكر
الاستخدام العشوائي لبدائل السكر ، خطورة استخدام بديل السكر ، اضرار بديل السكر
الاستخدام العشوائي لبدائل السكر ، خطورة استخدام بديل السكر ، اضرار بديل السكر







الاستخدام العشوائي لبدائل السكر يدمر الكلي والكبد

الأطباء ينصحون : إنها دواء .. يجب تناولها بضوابط خاصة

كلام كثير يقال هنا وهناك عن بدائل السكر والمحليات الصناعية التي يلجأ اليها مرضي السكر والسمنة بديلا عن السكر الطبيعي.. بعض الابحاث تشكك في صلاحيتها كبديل آمن والبعض يؤمن بأناستخدامها يسبب امراضا خطيرة تصل الي حد الاورام الخبيثة.. ولأن هذه المحليات اصبحت تستخدم بكثرة في تحلية بعض المأكولات والمشروبات المخصصة لهؤلاء المرضي والتي يطلق عليها "دايت" كان لابد من وضع النقاط علي الحروف.

الأطباء قالوها صريحة هذه البدائل يجب ان تعامل معاملة الادوية فيتم تناولها بحساب وتحت اشراف الطبيب لان استخدامها بعشوائية يهدد بالفعل الكبد والكلي علي المدي البعيد وقد يسبب صداعا نصفيا أو ضيقا في التنفس.. مؤكدين انه اذا تمت مراعاة المحاذير ونصائح الأطباء تصبح آمنة وان كان من الأفضل استخدام السكر العادي بأقل كمية.. ان المحليات الصناعية نوعان.. طبيعي وصناعي.

. والصناعي معروف علميا باسم "الاسبرتام" نسبة للحمص الأميني الذي يدخل في صناعة هذه المحليات التي تعطي درجة تحلية 18;;0 مرة سكروز بوحدة القياس لكنها تعطي سعرات حرارية منخفضة مقارنة بالسكر العادي الذي يعطي مرتين ونصف المرة فقط درجة تحلية لكن بسعرات مرتفعة جدا.

و حتي الان لم يثبت ان هذه المحليات تسبب اعراضا جانبية او ان استخدامها لفترة طويلة يؤثر علي القشرة المحنية او يسبب صداعا نصفيا او صعوبة في التنفس.. لكننا ننصح مرضي السكر باستخدامها بكميات قليلة حتي يتعودوا علي عدم وجود مقدار تحلية كبير في المأكولات والمشروبات سواء بالمحليات الصناعية او السكر الطبيعي.

.. اما اصحاب الوزن الثقيل فعليهم تخفيض وزنهم وفي نفس الوقت تنظيم طبيعة النظام الغذائي وعدم التعوّد علي نفس مقدار التحلية القديم للحفاظ علي سكر الدم في معدله الطبيعي.

* ان الاعتدال اساس كل شئ.. ومريض السكر لابد أن يأخذ بدائل السكر باعتدال فهي عبارة ادوية لها مميزات ومضاعفات خاصة لانها تستخدم لتحلية المأكولات والمشروبات فيجب ألا يستخدم مريض السكر اكثر من 5 اقراص يوميا من المحليات الصناعية والدايت مصرح للمرضي ب 5 أكياس يوميا فقط منه والكيس يساوي ملعقة لان زيادة الجرعات قد تؤدي لآثار جانبية منها الصداع النصفي والاسهال.. مع ملاحظة ان هذه المحليات غير مصرح صورة الصناعيةباستخدامها للاطفال اطلاقا.

وتوضح ان هناك قسما خاصا بمعهد البحوث واللقاح لرعاية مرضي السكر بالتثقيف الغذائي والصحي والعلاج ويستقبل القسم المرضي أصحاب قرارات العلاج علي نفقة الدولة وهدف وحدة علاج مرضي السكر ليس تجاريا للأن الخدمات الطبيعية تقدم نظير رسوم رمزية.

* ان المحليات الصناعية او بدائل السكر هي الحل الامثل للحفاظ علي نسبة السكر في الدم في معدلها الطبيعي بالنسبة لمرضي السكر.. والاسبرتام ليس به سعرات حرارية عالية مثل الكروز.. ومنظمة الاغذية والادوية الامريكية لم تمنع استخدام المحليات الصناعية والاسبرتام أية تحذيرات تؤكد علاقة تناول بدائل السكر بالاصابة بسرطان الدماغ والامراض السرطانية كالورم الليمفاوي كما ان الاسبرتام او المحليات الصناعية دخلت في تصنيع العديد من المواد الغذائية والمشروبات خاصة سريعة التحضير والعجائن المحلاة وبعض الادوية.

وبالنسبة للمأكولات والمشروبات الساخنة ولايمكن استخدام الاسبرتام بها لأنه يؤدي لمرارة في الطعم فلا يمكن مثلا استخدامه في الكيك او الشاي والمياه الغازية الخالية من السكر والمحلاة بالاسبرتام ليس لها اي آثار سلبية ولاتؤدي لمشاكل صحية.

* ان المحليات الصناعية لها رقم تسجيل وتداول بوزارة الصحة واذا كان الاسبرتام له اعراض جانبية يسبب أمراضاً سرطانية كالورم الليمفاوي لكانت منظمة الصحة العالمية قد منعت استخدامه وهناك 15 مليون مريض بالسكر في مصر يستخدمون بدائل السكر منذ سنوات للحفاظ علي نسبة السكر في الدم وحتي الان لم تثبت الابحاث والدراسات ان بدائل السكر لها آثار جانبية ضارة ولابد ان تثبت التجارب صدق تلك الابحاث.. ومن المعروف ان جميع المحليات الصناعية وبدائل السكر مصنعة بخبرة عالمية ويعتمد عليها العديد من مرضي السكر في الدول الاوروبية وتباع في الصيدليات دون روشتات.

* ان المحليات الصناعية إذا استخدمها مرضي السكر بطريقة عشوائية ودون ضوابط قد تؤثر بالسلب علي الكبد والكلي.. لكنها وبدائل السكر ليست ضارة اذا استخدمت بوعي وبصفة عامة فالحد الاقصي المسموح به هو 1;;0 حبات يوميا.. اما مريض السمنة فإن استخدامه لبدائل السكر دون ضوابط قد يؤثر علي وظائف الكبد الدهني.. لذلك فالنصيحة التي نقدمها بالاعتدال في استخدام المواد السكرية وخصوصا في العائلات التي تعاني من السكر وان كان الأفضل هو استخدام ملعقة واحدة من السكر العادي الطبيعي.





من مواضيع ام رينادد
0 ضغط الدم المرتفع ، مخاطر ضغط الدم المرتفع ، طرق علاج ضغط الدم المرتفع
0 كيفية التخلص من البدانة ، طريقة للتخلص من الوزن الزائد ، كيفية التخلص من السمنة
0 اسرع طرق لإنقاص الوزن ، اسهل طرق لإنقاص الوزن ، افضل طريقة لإنقاص الوزن
0 عصير الكيوي بالأناناس للرجيم ، عصير الكيوي بالأناناس للدايت ، عصائر دايت
0 تخسيس البطن ، طرق تخسيس البطن ، اسهل طريقة لتخسيس البطن
0 رجيم ماء سريع ، طريقة عمل رجيم ماء سريع ، كيفية عمل رجيم ماء سريع
0 اهمية رياضة نط الحبل ، فوائد نط الحبل ، نط الحبل للرشاقة
0 وصفة لتنحيف الأرداف ، طريقة تنحيف الأرداف ، طريقة فعالة لتنحيف الأرداف
0 اهمية الرياضة للجسم ، فوائد ممارسة الرياضة للجسم ، علاقة الرياضة برشاقة الجسم
0 نصائح أمينة شلباية للرشاقة ، نصائح للنحافة ، نصائح أمينة شلباية لخسارة الوزن
0 انشطة حرق الدهون ، كيفية حرق الدهون بالانشطة ، طرق حرق الدهون
0 نصائح لخسارة الوزن ، اسهل طرق خسارة الوزن ، كيفية خسارة الوزن بسرعة
0 أهمية ليفة الإستحمام في أنقاص الوزن ، عوامل تساعد فى انقاص الوزن ، طرق انقاص الوزن
0 اطعمة تزيد الوزن ، اكلات تزيد الوزن ، اطعمة لايت تزيد الوزن
0 الوزن المثالى للمرأة ، ماهو الوزن المثالى للمرأة ، طرق تحديد الوزن المثالى للمرأة
عرض البوم صور ام رينادد   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الرشاقة والصحة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج لمرضي السكر ، طريقة لعلاج السكر ، علاج السكر طبيعيا snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 07-31-2012 12:54 AM
دور الرياضة للوقاية من مرض السكر ، طرق الحماية من مرض السكر ، كيفية التغلب على السكر ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 07-24-2012 04:24 PM
مرضى السكر والصيام ، التغلب على متاعب مرض السكر ، مرض السكر ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 07-24-2012 04:02 PM
الشكر ، اهميه الشكر ، كلمات الشكر سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-11-2012 02:10 AM
ماسك السكر للعناية بالبشرة 2012 ، فائدة السكر بالبشرة 2013 ، اهمية السكر للبشرة ام احلى اطفال الموضة و الجمال 0 06-08-2012 05:55 PM

 

الساعة الآن 03:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .