أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


عزيزتى الزوجة اتبعى هذه النصائح حتى تتجنبى المشاكل الزوجية


...
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-07-2010, 08:59 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رهومة

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 2934
المشاركات: 797 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 50
رهومة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
رهومة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
Cool عزيزتى الزوجة اتبعى هذه النصائح حتى تتجنبى المشاكل الزوجية




عندما ينظر الزوجين إلى الأصدقاء والأقارب من حولهم، يجدون عدم خلاء بيت أو علاقة زوجية من الصراعات والمشكلات، ومن هنا تبدأ النظرة إلى تلك المشكلات على أنها شىء طبيعى لابد من حدوثه.
واختلاف وجهات النظر بين الزوجين من السمات الطبيعية التى تظهر على مدى سنوات العلاقة بينهما، مما ينتج عنه بعض المشكلات، وتصبح قدرة الزوجين على إيجاد حل وسط بينهما عند حدوث مشكلة ما، هو ما يميز زوجين عن غيرهما، وهو ما يساعدهم على حماية علاقتهما الزوجية من الانهيار.
كل ما سبق شىء طبيعى، ولكن عندما تزيد المشكلات والمشاجرات بين الزوجين عن الحد وتصبح عادة مستمرة تحدث بشكل متكرر، يدرك حينها الزوجين أن العلاقة بينهما علاقة غير صحية سوف تؤدى إلى تدهور الترابط بينهما خطوة خطوة، وعنئذ يجب أن يقوم كلا الزوجين ببذل كل ما يمكنهما لإعادة العاطفة والمشاعر الجميلة بينهما لإنهاء المشاحنات وتهدئة الوضع.
السؤال الذى يطرح نفسه بقوة هو: هل من الصعب تجنب المشكلات الزوجية؟ والإجابة بكل بساطة هى (لا).
لذلك نقدم لك سيدتى بعض النصائح الهامة لتساعدك على تجنب المشكلات الزوجية:
1- تجنبى المقارنة:
خطأ كبير تقع فيه الزوجات وهو مقارنة زوجها بغيره من الأزواج الآخرين لمن حولها من الأصدقاء والأقارب، حتى إذا كانت تلك المقارنة على سبيل الجد أو الهزل، فإنها فعل خاطىء يجب تجنبه.

وذلك لأن زوجك يشعر بالإهانة والإحراج إذا تم وضعه فى مقارنة مع آخرين، لذلك تعلمى أن تقدرى ما لديك، ولا تنظرى إلى ما فى يد غيرك، لأن العلاقة الزوجية هى كينونة مقدسة تصل الزوجين مع بعضهم البعض برباط قوى، ولابد أن يكون أقوى من أى مقارنات.
عليك أيضا عزيزتى الزوجة أن ترسخى بداخلك إيمان بأن زوجك هو أفضل زوج على الإطلاق، وليس هناك شىء ينقصه وأنك لا تتمنين فى حياتك أكثر من وجوده معك حتى يكون الاقتناع نابع من داخلك، ولا يمكن أن تؤثر فيه أى عوامل خارجية، واعلمى عزيزتى الزوجة أن مجرد النظر إلى رجل آخر هو بمثابة خيانة لزوجك.
لذلك يجب أن يكون زوجك هو فارس أحلامك الأول والأخير الذى لا يمكن أن تتخيلى أفضل منه، واعلمى أن القناعة كنز لايفنى، فعندما تؤمن الزوجة بزوجها يبث الله فى قلبها الحب والسعادة التى يقويها الرضا.
2- تعلمى أن تقدرى زوجك وتضعيه فى مكانة عالية:
لا تظهر الصراعات الزوجية فجأة، إنما هى نتاج للمشاجرات والمشكلات الصغيرة التى تتراكم حتى تكون حاجزا بين الزوجين يسبب مشاحنات جوهرية، وإذا لم يتم اتخاذ خطوات إيجابية لعلاج تلك المشاحنات فسوف تصل إلى حد الانفصال لذلك انتبهي لما يلي:

- يجب أن يكون هناك دائما لحظة تأمل ومناقشة بينك وبين زوجك بعد كل مشاجرة تحدث، حتى يتم تحليل المشكلة وتحديد الأسباب التى أدت إليها.
- يجب أن تكتشفى المسببات التى تثير المشكلات حتى يمكن تجنبها.
- حاولى تجاهل المضايقات الصغيرة التى يفعلها زوجك وأن تجعلى الحب هو المرجع الذى يكون أمام عينيك دائما، حتى يصد أى مضايقات تحدث بينك وبينه، وذلك لأن الحب يغفر الذنوب بدون عقاب.
- اعلمى سيدتى أن قوة التفاهم بينك وبين زوجك لها القدرة على تقليل حدة أى صراعات يمكن أن تحدث بينكما.
3- اعملى على تجديد روح الالتزام والإخلاص بينكما:
كما ذكرت فى الفقرة السابقة، يجب أن تتأكدى من تحليل أسباب المشكلات بينكما حيث يمكن أن يكون ذلك بمثابة الخطوة الأولى لوضع بعض القرارات، التى يمكنكم بها منع تلك المشكلات من الحدوث فيما بعد.

ومن هنا يمكنك إعادة شحن بطارية الإخلاص والإلتزام بينك وبين زوجك، باستخدام كلمات تؤيد ذلك، ويمكن ترديدها دائما عند ظهور مؤشر يمكن أن ينتج عنه مشكلة لمنع حدوثها أو ظهور أى مشاحنات مشابهة فى المستقبل.
وتلك الكلمات تلعب دور المنبهات، التى تعيد كلا منكما إلى وعيه عند بدء أى مشكلة، فمثلا عندما تبدأين الشك فى تصرفات زوجك، أو يذهب ذهنك إلى التفكير فى وجود امرأة غيرك فى حياته، نتيجة لبعض الملاحظات التى قد لاحظتيها عليه، يمكن أن تردعى فكرك وتقولى: (لايمكن أن يخوننى زوجى لأنه يحبنى كثيرا وهو إنسان مخلص لا يعرف الخيانة)، هذه الكلمات لها وقع قوى عند تكرارها عن اقتناع.
4- ابذلى مجهودا أكبر للتحكم الذاتى فى الغضب:
التحكم فى الغضب من العوامل الهامة جدا للحفاظ على العلاقة الزوجية، فبرغم صعوبة السيطرة على الغضب، إلا أن الإخلاص والحب القوى يجب أن يكون هو الدافع الأقوى الذى يساعدك على التحكم فى الغضب.

وعليك أن تضعى فى ذهنك أن (الغضب) هو السلاح المدمر لأى علاقة زوجية، حتى تتذكرى ذلك إذا وقعت أى مشاجرة بينك وبين زوجك، كما يجب أن تكونى أنت الدواء المهدىء لحالة الغضب.
لقد خلق الله المرأة بقدرات خاصة إذا تم استعمالها بشكل صحيح ستكونى أنت المياه التى تطفىء نار الغضب، لذا كونى دائما مثل قطرات المطر التى تنقى الجو وتعيده إلى حالة الصفاء بعد هبوب العاصفة.
واعلمى أن التراجع عن المواجهة بينك وبين زوجك عند حدوث شجار ليس ضعفا أو عيبا، إنما هو منتهى القوة وهذا ما يؤكده الحديث الشريف الذى يقول إن المؤمن القوى هو الذى يمسك نفسه عند الغضب.
يجب أن تعلمى أن الغضب هو الذى يثير الكراهية وعدم الاحترام بين الزوجين، ولن يحل أى مشكلة إنما سوف يضخمها، فمن الأفضل أن تتعاملى مع زوجك عند الغضب بقلب مفتوح، بدلا من أن تثيرى المتاعب بينك وبينه حتى لا يصدر عنك أى لفظ أو تصرف مهين له، قد يبقى فى ذهنه إلى الأبد ويسبب له جرحا لا يمكن شفاؤه.
5- بشكل دائم وثابت عليك إنعاش مشاعر الحب بينكما:
من السلبيات التى تواجه الزوجين على مدى العلاقة الزوجية بينهما تحول الحب إلى حالة من الجمود والجدية الروتينية، الخالية من المشاعر الرومانسية الجميلة، حيث ينسى الزوجين روح المرح وتأخذهم الحياة بمسؤلياتها ومشكلاتها، مما يسبب رتابة وملل يؤثران بالسلب على العلاقة الزوجية.

ويحدث هذا غالبا بعد إنجاب الأطفال والانغماس فى متطلباتهم والتفكير فى مستقبلهم، ومن تلك النقطة تجف شجرة الحب والعاطفة وتفقد نضارتها ولونها الأخضر الزاهى حتى تتلاشى تماما، لذلك أقدم لك تلك النصائح للحفاظ على جو من الألفة بينكما:
- من المهم أن تحافظى على روح المرح والدعابة فزهور الحب تحتاج دائما إلى من يرويها ويرعاها، وذلك لأن تلك المشاعر هى الأساس الصحيح الذى تبنى عليه أى علاقة زوجية ناجحة.
- يمكنك أن تقومى بخلق أشياء وأفعال مرحة مع زوجك، وألا تترك البسمة وجهك.
- اعلمى أن تبسمك فى وجه أخيك المسلم صدقة، فما بالك بتبسمك فى وجه زوجك.
- عليك بتخصيص وقت تقضونه كعائلة معا حتى يتخلص كل فرد من التوتر وينعم بالهدوء والاسترخاء ولو مرة كل أسبوع.
- وهذه الطريقة ستساعد على ترابط وتقوية علاقتك مع زوجك، وذلك لأن الذكريات والأوقات الجميلة، تبقى محفورة فى الذهن وتجعل الزوج يشتاق للعودة إلى أسرته حتى يسعد.
- إن اختلاف وجهات النظر بينك وبين زوجك شىء صحى، يجعل كلا منكما يتعرف على الطريقة التى يفكر بها الطرف الآخر، لكن الأكثر أهمية هو الإيمان أن تلك الاختلافات لا تفسد للود قضية، أى لا يجب أن تتحول إلى صراعات ومجادلات.
- يمكن إيجاد الحلول لأى مشكلة زوجية إذا تم التعامل معها بعقل ناضج ومتفاهم يقبل الرأى الآخر ويحترمه بروح هادئة.
- التمتع بزواج سعيد ليس مفيدا للزوجين فقط ،إنما هو الفيتامينات التى تقوى صحة ونفسية الأطفال أيضا.
6- شاركى زوجك فى اهتماماته:
من الأسباب التى تثير غضب الزوج وتصيبه بالإحباط، عدم اهتمام زوجته بمشاركته الكثير من الأشياء والموضوعات التى تهمه، حيث يجد من ناحيتها تجاهلا وعدم احترام لذوقه ورغباته.

لذلك عليك عزيزتى أن يكون حبك لزوجك ورغبتك فى إرضائه هو الدافع لمشاركته فى كل اهتماماته، وأن تظهرى حبك لما يحب، فمثلا إذا كان يحب ممارسة نوع معين من الرياضة، يمكن أن تتابعى مبارياتها معه، وأن تحرصى على التواصل معه، وإذا كان يحب نوعا معينا من الطعام يجب أن تتقنى صناعته من أجله، وإذا كان يهتم بالتحدث عن أخبار السياسة أو غيرها حاولى أن تتعرفى على أحدث ما يوجد على الساحة حتى تناقشيه معه.
خلاصة القول شاركي زوجك في اهتماماته حتى لو اعتقدتى أنها أشياء تافهة فى مظهرها، ولكنها بالنسبة له فى جوهرها غاية فى الأهمية.
7- فاجئيه بين الحين والآخر بهدية:
اعتبار الزوجة أن زوجها مجرد آلة تدر عليها المال، من أكثر الأشياء التى تثير غضبه وإحساسه بالجفاء، لذلك عليك أن تهتمى بتقديم هدية ولو بسيطة لزوجك من وقت لآخر، لتظهرى له اهتمامك به وحرصك على إسعاده والتعبير عن حبك له.

فالهدية من أكثر الطرق التى تقوى علاقة الحب بين الناس، وهذا ما يؤكده حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: "تهادوا تحابوا"، حيث تملك الهدية قوة سحرية تزيل أى أثر للغضب أو الخلاف، وتخلق جوا من المشاعر الرقيقة.
8- اتركى لزوجك وقتا للاختلاءبذاته:
أحيانا يكون الزوج فى حالة نفسية تتطلب أن يجلس بمفرده مع نفسه، لإعادة النظر والتفكير فى بعض الموضوعات الهامة التى لا يحب أن يتدخل بها أى شخص، حتى ولو كان هذا الشخص هو زوجته نفسها.

الخطأ الذى تقع فيه العديد من الزوجات، هو إحساسها بالبعد وعدم اهتمام زوجها بها، نتيجة لرغبته فى الاختلاء بنفسه مما ينتج عنه حالة من الغضب التى تنشأ عنها المشكلات.
عليك سيدتى أن تتركى مساحة لزوجك كى يتنفس بعض الهواء بمفرده، وأن تحترمى رغبته فى الانفراد بذاته، ولا تكونى دائما ملحة وثرثارة وفضولية بدرجة تزيد عن الحد وتؤدى إلى شعور زوجك بالملل منك، حيث إن كثرة الضغط تولد الانفجار.
9- كونى دائما المترجم الفورى لما يدور فى عقل زوجك:
عدم تمتع الزوجة بسرعة البديهة، من العيوب التى تغضب الزوج وتجعله يشعر أن زوجته بعيدة عنه، ولا يمكنها فهم ما يجول بخاطره وهذا يجعله يتجاهلها ويستعين بآخرين ويمكن أن يكون من هؤلاء الآخرين امرأة أخرى، يمكنها فهم زوجك أكثر منك.

احذرى أن تقعى فى هذا الخطأ وحاولى دائما أن تكونى بمثابة مترجم له القدرة على فهم وإدراك ما يفكر فيه زوجك قبل أن ينطق به، هذا الفهم بين الزوجين يتولد من القرب والتفاهم وإحساس كل منهما بالآخر.
10- لا تفشى أسرار زواجك لأى أحد:
يشعر الزوج أن حياته الزوجية فقدت قدسيتها وأهميتها عندما تخرج الزوجة سر زوجها للغير وينتج عن ذلك عدم الثقة والمشكلات الكثيرة.

عليك أن تعلمى أن تفاصيل حياتك الزوجية ليست موضوعا عاما للمناقشة مع الآخرين، إنما هى أسرار غاية فى الحساسية والخصوصية، التى يجب المحافظة عليها وعدم نقلها لأحد خارج نطاق بيت الزوجية.
اعلمى أن بيت الزوجية مثل الدولة الصغيرة، وأن ما يقع خارجه مثل الدول الأخرى، وأن إفشاء أى سر عن حياتك الزوجية بمثابة الخيانة العظمى لولائك لوطنك الصغير لكنه فى الحقيقة أهم وطن يجب أن تخلص له المرأة وتحافظ عليه.
11- لا تنسى ذكر الله والدعاء:
ذكر الله من الطرق الربانية التى تملك تأثيرا خارقا لا يمكن مقارنته بأى طريقة أخرى، فدائما اجعلى بيتك ينعم بذكر الله وعبادته، وحافظى على متابعة الصلوات وتذكير زوجك بها بطريقة محفزة مهذبة، حتى تشجعيه على تقوية الرابطة بينه وبين الله.

القرب من الله يدخل السكينة والطمأنينة والسعادة إلى بيت الزوجية، ويجعل كل طرف يتعامل مع الآخر بضمير إنسانى وتقوى لله، وهذه التقوى تتوج الحياة الزوجية بالبركة الإلهية التى تفوق كل الاختراعات والعلوم.





من مواضيع رهومة
توقيع : رهومة

اللهم يارب كل شئ ومليكه

أسألك بإسمك الكريم الأكرم

العظيم الأعظم

أن تحفظ لى جنيني من كل سوء

وأن تحميه من كل عين وأن تحفظه من كل مكروه

وأن تجعله كامل الخلقة والخلق

وأن تتم لى على خير حتى ألده سليم معافاه

في ساعة من فرج وراحة بال و سعادة وسعة رزق

في الوقت والمكان الذي تشاء

وأن تجعله اللهم صالحا و بارا يارب العالمين

عرض البوم صور رهومة  



قديم 05-07-2010, 09:12 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يكفيــــMوجووودكMــــني

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5763
المشاركات: 3,163 [+]
بمعدل : 0.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 68
نقاط التقييم: 50
يكفيــــMوجووودكMــــني will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
يكفيــــMوجووودكMــــني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رهومة المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: عزيزتى الزوجة اتبعى هذه النصائح حتى تتجنبى المشاكل الزوجية




مشكوووووووووووووورة ع الطرح الأكثر من
روووووووووووووووووووووووووووعة ويسلموووووو





من مواضيع يكفيــــMوجووودكMــــني
0 أبي الحل الله يوفقكم ولدي عمره ثلاث شهور ويده على طول بفمه
0 ::حكم قول(جمعه مباااااركه)::
0 ::سوااالف البناااات,,,,خرررطي ,,::
0 ::طريقة تنويم الحريم للاطفاااااال ههههه::
0 ..............>>>للمتزوجين فقط
0 بسررررررررررررررعة
0 عضوة من جيزاااااااااااااان؟؟؟ادخلي
0 ممنوع دخول المشرفين والاداااااارة
0 فكرة مساج مجنوووونه" للمتزوجات فقط"
0 أنواااااااااااع المشي عند البناااااااااااااات0
0 رواية صاحب الظل الطويل رووووووووووعه
0 شاف جسم خطيبته بالكاااااااااااامل.........!!!!!!!
0 *‏​​‏​​‏​‏​‏​‏​‏​قصة المثل ( مع الخيل ياشقراااااء)
0 ::::الله يعين اللي بتدخل::::
0 فاضى يراجع تكاليف زواجه
توقيع : يكفيــــMوجووودكMــــني


وربُ كُل شيءٍ وَمليكه ,
آحبك

عرض البوم صور يكفيــــMوجووودكMــــني  

قديم 05-07-2010, 09:26 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رهومة

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 2934
المشاركات: 797 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 50
رهومة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
رهومة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رهومة المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: عزيزتى الزوجة اتبعى هذه النصائح حتى تتجنبى المشاكل الزوجية




منووووووووووووووووووووووووورة يا ام راكان الصفحة


مانحرم وجودك يالغلا





من مواضيع رهومة
توقيع : رهومة

اللهم يارب كل شئ ومليكه

أسألك بإسمك الكريم الأكرم

العظيم الأعظم

أن تحفظ لى جنيني من كل سوء

وأن تحميه من كل عين وأن تحفظه من كل مكروه

وأن تجعله كامل الخلقة والخلق

وأن تتم لى على خير حتى ألده سليم معافاه

في ساعة من فرج وراحة بال و سعادة وسعة رزق

في الوقت والمكان الذي تشاء

وأن تجعله اللهم صالحا و بارا يارب العالمين

عرض البوم صور رهومة  

قديم 05-07-2010, 01:56 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ميمــو بينــك

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5526
المشاركات: 4,727 [+]
بمعدل : 1.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 84
نقاط التقييم: 57
ميمــو بينــك will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ميمــو بينــك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رهومة المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: عزيزتى الزوجة اتبعى هذه النصائح حتى تتجنبى المشاكل الزوجية




يسلمـــوو رهومـــه ع الطرح الرائــــع





من مواضيع ميمــو بينــك
0 ثقيلـــــه مزحـــه الدنيـــا أروع رواااااااايه قرأتها
0 فتاة مراهقة ضحية منتدى الثقافة الزوجية { تحكي لي معاناتها }
0 زوج رومنسي يهدي زوجته هدية غريبة
0 المسابقه الحماسيه (جاوب واطرد خصمك) سارع بالتسجيل ^_^
0 بعد 40 ثانيه راح تضحك على نفسك...وبدون زعل
0 لكل بداايه نهااايه لاكن مثل كذا مااشفت تعالو شوفو نهايه توم وخويه جيري والكثيير منهم‎
0 عآدي وش فيهآ ... أهلي رآضين
0 طـــــــلع أشاعة عن العضو إلي قبلك ..... يلا أدخلو ااااا
0 كيف تعرفين مدة انتهاء مكياجك ؟؟
0 تدننننننن اجمل طفله في اليابان لاتفوتكم
0 أروع ثلاث صور فى العالم‎
0 رسائل ترفع الضغط والسكر ههههههههه
0 وش مزاجك تلبسين اليوم يلا نبغى نشوووف اذواقكم
0 اتكيت الزوجه الذكيه مفيييييييييد
0 ملاحظـــــــــــــــــه
توقيع : ميمــو بينــك

عرض البوم صور ميمــو بينــك  

قديم 05-07-2010, 05:01 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مودي

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 3436
المشاركات: 1,632 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 54
نقاط التقييم: 65
مودي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
مودي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رهومة المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: عزيزتى الزوجة اتبعى هذه النصائح حتى تتجنبى المشاكل الزوجية




يسلمو كلام عسل متلك ياعسل





من مواضيع مودي
عرض البوم صور مودي  

قديم 05-07-2010, 06:14 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 4.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 196
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رهومة المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: عزيزتى الزوجة اتبعى هذه النصائح حتى تتجنبى المشاكل الزوجية








من مواضيع demoshka
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka  

قديم 05-08-2010, 07:33 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رهومة

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 2934
المشاركات: 797 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 50
رهومة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
رهومة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رهومة المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: عزيزتى الزوجة اتبعى هذه النصائح حتى تتجنبى المشاكل الزوجية




تسلمى لى ياميمو على المرور

اسعدنى تواجدك





من مواضيع رهومة
توقيع : رهومة

اللهم يارب كل شئ ومليكه

أسألك بإسمك الكريم الأكرم

العظيم الأعظم

أن تحفظ لى جنيني من كل سوء

وأن تحميه من كل عين وأن تحفظه من كل مكروه

وأن تجعله كامل الخلقة والخلق

وأن تتم لى على خير حتى ألده سليم معافاه

في ساعة من فرج وراحة بال و سعادة وسعة رزق

في الوقت والمكان الذي تشاء

وأن تجعله اللهم صالحا و بارا يارب العالمين

عرض البوم صور رهومة  

قديم 05-08-2010, 07:34 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رهومة

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 2934
المشاركات: 797 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 50
رهومة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
رهومة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رهومة المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: عزيزتى الزوجة اتبعى هذه النصائح حتى تتجنبى المشاكل الزوجية




مودي وجودك اسعدنى جدا

لاعدمته....

خالص ودى





من مواضيع رهومة
توقيع : رهومة

اللهم يارب كل شئ ومليكه

أسألك بإسمك الكريم الأكرم

العظيم الأعظم

أن تحفظ لى جنيني من كل سوء

وأن تحميه من كل عين وأن تحفظه من كل مكروه

وأن تجعله كامل الخلقة والخلق

وأن تتم لى على خير حتى ألده سليم معافاه

في ساعة من فرج وراحة بال و سعادة وسعة رزق

في الوقت والمكان الذي تشاء

وأن تجعله اللهم صالحا و بارا يارب العالمين

عرض البوم صور رهومة  

قديم 05-08-2010, 07:35 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رهومة

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 2934
المشاركات: 797 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 50
رهومة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
رهومة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رهومة المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: عزيزتى الزوجة اتبعى هذه النصائح حتى تتجنبى المشاكل الزوجية




توئم كوكو


منوررررررررررررة يالغالية الصفحة لاعدمت تواجدك الرائع





من مواضيع رهومة
توقيع : رهومة

اللهم يارب كل شئ ومليكه

أسألك بإسمك الكريم الأكرم

العظيم الأعظم

أن تحفظ لى جنيني من كل سوء

وأن تحميه من كل عين وأن تحفظه من كل مكروه

وأن تجعله كامل الخلقة والخلق

وأن تتم لى على خير حتى ألده سليم معافاه

في ساعة من فرج وراحة بال و سعادة وسعة رزق

في الوقت والمكان الذي تشاء

وأن تجعله اللهم صالحا و بارا يارب العالمين

عرض البوم صور رهومة  

قديم 05-08-2010, 08:52 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غموض

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 2510
المشاركات: 840 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 50
غموض will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
غموض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رهومة المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: عزيزتى الزوجة اتبعى هذه النصائح حتى تتجنبى المشاكل الزوجية




موضوع مميز

يعطيك الف عافيه





من مواضيع غموض
توقيع : غموض

عرض البوم صور غموض  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 09:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .