أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

منتدى الصحة الغذائية والطب البديل علاج الأمراض بالغذاء والأعشاب والروائح والألوان والإيحائات


فوائد مخلب الشيطان ، الاستخدامات العلاجية لمخلب الشيطان ، بعض فوائد الخضروات


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-14-2012, 09:39 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية snow white

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53132
المشاركات: 1,000 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 42
نقاط التقييم: 77
snow white will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
snow white غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي فوائد مخلب الشيطان ، الاستخدامات العلاجية لمخلب الشيطان ، بعض فوائد الخضروات




فوائد مخلب الشيطان ، الاستخدامات العلاجية لمخلب الشيطان ، بعض فوائد الخضروات

فوائد مخلب الشيطان ، الاستخدامات العلاجية لمخلب الشيطان ، بعض فوائد الخضروات

فوائد مخلب الشيطان ، الاستخدامات العلاجية لمخلب الشيطان ، بعض فوائد الخضروات
فوائد مخلب الشيطان ، الاستخدامات العلاجية لمخلب الشيطان ، بعض فوائد الخضروات








مخلب الشيطان

التهاب المفاصل مرض من بين أكثر من مائة مرض تصيب المفاصل . يعاني ضحايا التهاب المفاصل الألم والتيبس والانتفاخ في مفاصلهم . وكثير من الناس يصيبهم مرض التهاب المفاصل بالإعاقة. ويستخدم مصطلحات المفاصل والروماتيزم الواحد بديلاً عن الآخر . ومهما يكن فإن كلمة روماتيزم أكثر عمومية ، تشير إلى أنواع عديدة من أمراض المفاصل والعضلات والنسيج الضام. والشكلان الرئيسيان لالتهاب المفاصل هما ، التهاب المفاصل العظمي وهو الأكثر شيوعاً ، والتهاب المفاصل الروماتويدي وهو ثاني الأنواع شيوعاً .
التهاب المفاصل العظمي ويسمى أيضاً مرض تآكل المفاصل ، يحدث عندما يأخذ المفصل في التآكل ، وكثير من كبار السن مصابون بالتهاب المفاصل العظمي ، وقد يحدث أيضاً إذا جرح المفصل عدة مرات. والمفاصل الأكثر تأثراً دائماً هي مفاصل اليدين والوركين والركبتين وأسفل الظهر والعنق . قد تنتج إعاقة حادة وبخاصة إذا أصيب الوركان والركبتان بمرض شديد .
يعاني المرضى بالتهاب المفاصل العظمي الألم في المنطقة المصابة ، وقد يشعرون بإحساس بالصرصرة أو الاحتكاك عندما يتحركون . ففي التهاب المفاصل العظمي يتحلل الغضروف بين العظمتين جاعلاً تلك العظام يحتك بعضها ببعض . وقد تنمو كعْبورات العظام والغضروف المتصلب في المفصل مسببة الانتفاخ والتشوه.
والتهاب المفاصل العظمي لا يمكن علاجه ويسعى الأطباء إلى تخفيف الألم ووقاية المريض من أن يصبح معاقاً يشتمل العلاج على العقاقير وخاصة الأسبرين وبرامج التمارين المعدة خصيصاً . وقد يقوم جراح العظام بإصلاح المفصل حاد الإصابة أو إبداله بواحد مصنوع من المعدن أو البلاستيك أو غيرها من المواد.
التهاب المفصل الروماتيودي : يحدث في الأشخاص تحت الأربعين ومنهم أطفال صغار. قد يحدث التهاب المفاصل الروماتيودي نتيجة عدوى بكتيرية أو فيروسية أو فطرية للمفصل. الكائنات الدقيقة الأكثر تورطاً في هذا النوع من المرض المدعو التهاب المفاصل الناتج عن عدوى هي البكتريا السبحية والبكتريا العقدية وبكتريا السيلان وعصيات السل والفطريات مثل الكانديدا البيضاء. عادة ينتقل الكائن المعدي للمفصل من خلال مجرى الدم من أي مكان عدوي آخر بالجسم. ولكن الجروح أو حتى العمليات قد تؤدي إلى إصابة المفصل بالعدوى كذلك. بعض أعراض التهاب المفاصل الناتج عن عدوى تتضمن احمراراً ، وتورماً ، وألماً ، حساسية للمس في المفصل المصاب . عادة يصاحب بمظاهر عامة للعدوى مثل الحمى والارتعاش وآلام الجسد عامة .


الفلفل الأحمر الحار


هناك أنواع أخرى من التهاب المفاصل غير النوعين السابقين هي:
أمراض مفاصل العمود الفقري : وهي تصيب الأعمار بين 30-40 سنة وأعراضها آلاماً وتيبساً وتغيرات في وضع الاستقامة .
النقرس : يصيب الأعمار في الأربعين سنة وأعراضه ألم شديد مفاجئ وتورم في مفصل كبير عادة مفصل أصبع القدم الكبرى وأحياناً في المفاصل الأخرى .
الذئبة الحمراء : تصيب الأعمار ما بين 18-50 سنة ومن أعراضها حمى ، ضعف ، ألم في الوجه وأعلى الجسم وألم في المفاصل .
التهاب المفاصل الروماتويدي للصغار : ويصاب به أصحاب الأعمار دون سن الثامنة عشرة . وأعراضه تيبس في المفصل عادة في الركبة والرسغ واليد وقد يصيب أيضاً الكلى والقلب والرئة والجهاز العصبي.
التهاب المفاصل الناتج عن عدوى جرثومية : يصيب هذا المرض أي سن ومن أعراضه آلام في الجسم ، رعشة ، حمى ، اضطراب عقلي ، دوار ، انخفاض ضغط الدم ، التهاب رئوي ، صدمة ، احمرار وتورم وحساسية للمس. ألم وخزي في المفصل المصاب. الألم قد ينتقل أحياناً إلى المفاصل الأخرى ويسوء كثيراً مع الحركة.
متلازمة كاواساكي : يصيب الأعمار ما بين 6 شهور إلى 11سنة وأعراضه حمى وألم في المفصل ، طفح جلدي أحمر على الكفوف وباطن القدم ومضاعفات في القلب.
العلاج :
البرسيم الحجازي ( الفصفصة): يحتوي على المعادن الأساسية لتكوين العظام ويساعد في شفاء التهاب المفاصل . تؤخذ ثلاث كبسولات قبل كل وجبة يومياً .
نبات مخلب القط Cat's Claw يعالج الروماتزم ومضاد للالتهاب ويقوي الجهاز المناعي. يؤخذ كبسولة ثلاث مرات يومياً .
مخلب الشيطان Devil's Claw : مسكن طبيعي للآلام ومضاد للالتهابات وآلام الظهر والتهاب المفاصل والروماتزم وداء النقرس. يؤخذ بمعدل كبسولتين مرتين يومياً مع الأكل .
الفلفل الأحمر الحار : يفيد في التهاب المفاصل والروماتزم وينشط الدورة الدموية. تؤخذ كبسولة واحدة ثلاث مرات يومياً . كما أنه يمكن أن يمتص عن طريق الجلد يمزج مسحوق الشطة مع زيت الغلطيرة المسطحة (Wintergreen) ثم ضعه على المفصل المتألم وضع فوقه قطعة من القماش بمعدل مرة كل 12ساعة .
معدن البورون : من المعادن النادرة المطلوبة لعظام سليمة . يؤخذ بمعدل 3مجم يومياً ويجب عدم تعدي هذه الجرعة.


البرسيم الحجازي


كبريتات الجلوكوزامين : مهم لتكوين العظام والأوتار والأربطة والغضاريف والسائل المزلق. خذ كبسولة واحدة 3 مرات في اليوم .
فلكس موف + أم إس إم Flex Move + MSM : وهو عبارة عن جلوكوزامين وكوندروتين سلفات وأم أس إم يعيد مرونة وحركة المفاصل للمسنين والرياضيين ويقي من احتكاك المفاصل ، مفيد لمرونة المفاصل وتقوية الغضاريف . يحافظ على مفاصل وعظام قوية وسليمة. يؤخذ قرصان مرتين يومياً بعد الوجبات .
أوميجا – 3 Omega-3 : مفيد لمرونة المفاصل تؤخذ كبسولة قبل الوجبات الغذائية .
يجب على المصابين بالتهاب المفاصل تناول أغذية تحتوي على الكبريت مثل البصل والثوم والهليون والبيض والفواكه الطازجة والخضروات الطازجة مثل البروكلي والجزر والملفوف . كما يجب تناول الشوفان والأرز البني والسمك والقمح والجاودار كما يجب تناول الأناناس الطازج حيث أنه يحتوي على أنزيم البرومولين وهو يقلل الالتهابات .
قلل كمية الدهون في طعامك ولا تستهلك منتجات الألبان والحليب أو اللحم الأحمر . تجنب الكافئين الموجود في الشاي والقهوة والكاكاو والشيكولاته . وكذلك الفواكه الحمضية والتبغ والفلفل الحلو وأي شيء يحتوي على السكر .
تجنب الباذنجان والطماطم والفلفل الحلو والبطاطس .
احذر من تناول مكملات الحديد أو الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على الحديد .
إذا كان الدم حمضياً جداً فهذا قد يسبب ذوبان الغضروف داخل المفاصل فيفقد المفصل حركته الناعمة المنزلقة فتحتك العظام ببعضها وتلتهب المفاصل وهذا يسبب الألم .
في إحدى الدراسات وجد أن الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي يكون معدل حمض الفوليك وكذلك البروتين والزنك قليلاً في دمهم أقل بكثير من الأصحاء .
أكل أسماك البحار العميقة الغنية بحمض الإيكوسابينتيوليك وحمض الدوساهيكسانويك وجد أنها تساعد في إزالة أعراض المفاصل الروماتويدي .
العقاقير للالتهابات غير السترويدية Non Steroidal Anti-flamm tory drugs مثل الأيبوبروفين وأندوميثاسين ( أندوسين ) والبيروكسيكام ( فيليدين ) توصف عادة لعلاج التهام المفاصل. لسوء الحظ هذه العقاقير لها آثار جانبية على الأقل 1 من كل 100 فرد الذين يتعاطون مضادات الالتهاب غير الستيرويديه بشكل منتظم لعلاج التهاب المفاصل يصابون بقرح المعدة أو يمرون بنزيف شديد من القناة الهضمية ، وهي آثار كامنة الخطورة جداً . هذه العقاقير قد تسبب أيضاً تلف الكلى والكبد .
العقار ديكلوفيناك الصوديوم ( الفولتارين ) وهو علاج يوصف عادة لالتهاب المفاصل قد يسبب مشاكل خطيرة للكبد ، وعليه يجب على الطبيب إجراء دراسة لأنزيمات الكبد في الدم لتحديد إذا كان هناك خطورة من الآثار الجانبية. ويجب أن يعمل هذا الاختبار خلال 8 أسابيع من استخدام الفولتارين ..






من مواضيع snow white
0 الفوائد الطبية للمستكة ، الاستخدامات العلاجية للمستكة ، اهمية المستكة
0 فوائد البندق الطبية ، الاستخدامات العلاجية للبندق ، الاهمية الصحية للبندق
0 فوائد السرو ، اهمية السرو ، السرو وفوائده
0 فوائد قشور العنب ، الاهمية الصحية لقشور العنب ، الاستخدامات العلاجية لقشور العنب
0 كيفية طرد السموم من الجسم ، طرد السموم من الجسم طبيعا ، فوائد الفواكه للجسم
0 التداوي بالاعشاب ، السوسنة ، الاعشاب الهندية للتداوي
0 كيفية التخلص من الام اسفل الظهر ، كيفية التخلص من الام الساقين ، الام الظهر والساقين
0 كيفية غسل الكلية طبيعيا ،طريقة لغسل الكلية طبيعيا ، غسل الكلي طبيعيا
0 الفوائد الصحية للبطيخ ، اهمية البطيخ العلاجية ، الاستخدامات العلاجية للبطيخ
0 التفاح الاخضر وعلاج السعال ، علاج الاسهال ، فوائد التفاح الاخضر
0 فوائد السحلب ، الاستخدامات العلاجية للسحلب ، الاهمية الطبية للسحلب
0 طرق علاج البواسير بالاعشاب ، علاج البواسير بالاعشاب ، كيفية علاج البواسير
0 اهم فوائد الخضروات ، فوائد الخضروات للجسم ، الخضروات وفوائدها
0 فوائد اللالوب ، الاهمية الطبية للألوب ، معلومات عن اللألوب
0 فوائد زهرة البنفسج ، فوائد البنفسج للصدر ، الفوائد العظيمة لزهرة البنفسج
عرض البوم صور snow white   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد اليقطين ، فوائد القرع الطبية ، الاستخدامات العلاجية لليقطين snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-14-2012 09:18 AM
فوائد الكراوية للمعده ، الاستخدامات العلاجية للكراوية ، اهم فوائد الكراوية snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-14-2012 05:59 AM
فوائد الشمر ، اهم فوائد الشومر ، الاستخدامات العلاجية للشومر snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-12-2012 08:41 AM
فوائد عشبة الشمر ، اهم فوائد شعبة الشمر ، الاستخدامات العلاجية للشمر snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-12-2012 08:36 AM
اهم فوائد الكاكاو ، فوائد الكاكاو الصحية ، الاستخدامات العلاجية للكاكاو snow white منتدى الصحة الغذائية والطب البديل 0 08-05-2012 11:36 PM


الساعة الآن 02:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .