أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > المنتديات العامة > منتدى الحياة الأسرية والزوجية

منتدى الحياة الأسرية والزوجية لعرض المشكلات في الحياة الزوجية والأسرية .


الرغبة فى العلاقة الزوجية .. أدوية تضعفها وعوامل تنشطها


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-09-2010, 09:27 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رهومة

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 2934
المشاركات: 797 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 50
رهومة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
رهومة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
e11 الرغبة فى العلاقة الزوجية .. أدوية تضعفها وعوامل تنشطها




يوما بعد يوم تؤكد البحوث الطبية أن العديد من الأدوية تقلل رغبة الإنسان فى ممارسة العلاقة الزوجية، خاصة بالنسبة للمرأة، وأن هناك بعض العوامل التى تزيد تلك الرغبة.
وفى التحقيق التالى نلقى الضوء على تأثير بعض الأدوية الشائعة على الرغبة الجنسية، وكيفية التعامل مع هذه الظاهرة، وكيف يمكن زيادة الرغبة فى العلاقة الحميمة بين الزوجين. الخبراء يجيبون على مختلف الأسئلة بهذا الخصوص.

س / بدأت تناول أدوية مضادة للأكتئاب قبل ستة أشهر، ورغم أننى أشعر بسعادة أكثر مما سبق، فإننى أحس بعدم الرغبة فى ممارسة العلاقة الزوجية مع زوجى، فهل يكون السبب تلك الأدوية المضادة للأكتئاب؟
هذا الاحتمال قائم، بلا شك، حيث تدل البحوث على أن ثلث من يتناولون مضادات الأكتئاب يعانون من مشاكل فى الإقبال على ممارسة الجنس، ويقل نشاطهم الغريزى بهذا الخصوص. وبالنسبة للنساء فإنهن قد يعانين من عدم الوصول إلى ذروة الإشباع Orgasm أو بطء الوصول إلى الذروة.
خطوات عملية
من الخطر التوقف عن تناول مضادات الاكتئاب دون استشارة الطبيب. ومن الأفضل مناقشة هذا الأمر مع الزوج، وإدخال بعض الرومنسية على العلاقة الحميمة، مثل أن يدلك كل من الزوج والزوجة جسم الآخر ببعض الزيوت العطرية التى يعرف عنها أنها تقوى الرغبة الجنسية، مثل الياسمين والصندل.

س/ أتناول حبوب منع الحمل، وقبل أن أبدأ بتناولها كانت رغبتى فى العلاقة الزوجية قوية، لكننى لاحظت فى الآونة الأخيرة أن هذه الرغبة ضعفت بشكل واضح، فهل يمكن أن تكون حبوب منع الحمل هى السبب؟
المعروف أن بعض أنواع حبوب منع الحمل خاصة النوع المزدوج الهورمونات يحدث اضطرابات فى رغبة المرأة بالعلاقة الجنسية، حيث إن هورمون التستسترون والهورمونات التى يفرزها المبيض تنشط الرغبة الغريزية، وبعض أنواع حبوب منع الحمل تقلل نسبة هورمون التستسترون فى الدم، وبالتالى تقل الرغبة فى ممارسة العلاقة الحميمة. وحتى حبوب منع الحمل التى تحتوى على هورمون البروجسترون فقط لها أثر سلبى على نشاط الرغبة فى الجنس، حيث إن بها كمية كبيرة من هورمون البروجسترون الذى يعطل فعالية هورمون التستسترون. ولهذا النوع من الحبوب أثر سلبى آخر، حيث يسبب الاكتئاب مما يقلل الرغبة الغريزية أيضا.
خطوات عملية
من الأفضل استشارة الطبيب فالمعروف أن كل نوع من حبوب منع الحمل يحتوى على مزيج من الهورمونات، ويمكن أن تجربى بعض الأنواع لاكتشاف النوع الذى تقل تأثيراته السلبية عليك، كما يمكن استعمال أسلوب آخر لمنع الحمل يناسبك غير الحبوب.

س/ سمعت أن ممارسة الرياضة بانتظام تنشط الرغبة الجنسية فهل هذا صحيح؟
بالتأكيد، وقد أثبتت البحوث أن حرق السعرات الحرارية الزائدة فى الجسم يزيد من النشاط الغريزى، والمعروف أن التمارين الرياضية تزيد من إفراز الجسم لمادة الإندورفين، وهى مادة كيمياوية تبعث فى الإنسان شعورا بالنشاط والسعادة وتحسن المزاج والإقبال على الحياة. وفى بحث أجرى فى بريطانيا واشترك فيه ألف شخص يمارسون الرياضة بانتظام قال 28 فى المائة منهم إنهم لاحظوا زيادة فى رغبتهم الجنسية بعد فترة من ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. كما ان الرياضة تصقل الجسم وتزيد جماله، فيشعر الإنسان بمزيد من السعادة والرغبة فى التواصل مع شريك الحياة.
خطوات عملية
اشتركى فى ناد رياضى، أو احرصى على ممارسة الرياضة بانتظام مع زوجك أو إحدى معارفك أو صديقاتك.

س/ أخبرنى الطبيب أننى مصابة بالأنيميا وقد قرأت أن هذا له تأثير فى العلاقة الزوجية، فهل هذا التأثير حقيقى؟

نعم.. كثير من الشابات، خاصة صاحبات الحيض الغزير، يعانين من قلة مادة الحديد فى أجسامهن ومن الأنيميا. ولكى نوضح الأمر أكثر نقول: إن الأنيميا عبارة عن قلة كريات الدم الحمراء، وهذه الكريات هى التى تعمل على توزيع الأوكسجين فى خلايا الجسم، وقلة الأوكسجين فى الدم تجعل الأنسان يشعر بالتعب وعدم الرغبة فى فعل أى شىء ويقلل الرغبة الجنسية بالطبع.
خطوات عملية
لزيادة عدد كريات الدم الحمراء فى الجسم، وبالتالى زيادة الأوكسجين فى الخلايا، فإننا نحتاج إلى المزيد من الحديد. وقد أجريت فى بريطانيا دراسة حديثة بينت أن 42 فى المائة من النساء بين سن 19 و 34 لا يتناولن فى غذائهن نسبة كافية من الحديد. والمعروف أن من أكثر الأطعمة احتواء على الحديد: اللحوم الحمراء والبيض وحبوب الإفطار المدعمة بالفيتامينات والمعادن وبعض الخضراوات والفواكه. ويجب الانتباه إلى أن شرب كوب من عصير البرتقال يزيد امتصاص الجسم للحديد من الطعام، ويمكن تناول كبسولات محتوية على الحديد، لكن يجب استشارة الطبيب أولاً.

س/ ألاحظ أننى فى بعض الأسابيع لا تكون لى رغبة فى العلاقة الزوجية، فهل هذا مرتبط بالحيض والدورة الشهرية؟
طبعاً.. فالهورمونات لها تأثير كبير فى المزاج والرغبة الجنسية، وجسم المرأة يتعرض لتقلبات هورمونية كبيرة خلال الدورة الشهرية، ويلاحظ أنه خلال أيام الشهر يتغير معدل وجود هورمونى الاستروجين والبروجسترون فى جسم المرأة بشكل دورى وهذا له تأثير مؤكد فى رغبة المرأة بممارسة الجنس.
وبعض النساء تنشط رغبتهن الجنسية فى منتصف الدورة الشهرية، ففى هذا الوقت يكون معدل هورمون الاستروجين بالجسم فى الذروة وتكون قابليتهن للإخصاب فى أعلى مستوى. ومن ناحية أخرى نجد ان بعض النساء تقل لديهن الرغبة الجنسية فى هذا الوقت، وذلك بسبب القلق من احتمال حدوث حمل غير مرغوب به.
خطوات عملية
يمكن مراقبة أثر الدورة الشهرية فى الرغبة الجنسية واكتشاف الأيام التى تزيد فيها واستغلال ذلك لمزيد من التقارب الحميم مع زوجك.

س/ أعانى من ضغوط كبيرة فى العمل، ورغم أننى أحب زوجى كثيرا فإننى أشعر فى أكثر الأوقات بأننى مرهقة لدرجة لا تجعلنى أرغب فى العلاقة الحميمة، فماذا أفعل؟
كثيرون ينقلون مشاكل العمل للمنزل، وعدد كبير من زبائن الأطباء النفسيين من هؤلاء، وأول ضحايا الضغوط الوظيفية عادة ما تكون الرغبة الجنسية. وقد نشرت دراسة حديثة أكدت أن الموظفات يعانين من الإرهاق بمعدل ثلاثة أضعاف الرجال. كما أجرى الباحثون فى كلية الطب بجامعة لندن دراسات تبين منها أن نصف النساء العاملات يعانين من مشاكل جنسية فى وقت أو آخر من حياتهن.
خطوات عملية
تأملى حياتك العائلية والوظيفية جيداً، وحاولى أن تتركى مشاكل العمل فى مكان الوظيفة، بعيداً عن المنزل وعش الزوجية. وحاولى أن تخصصى الإجازة الأسبوعية لقضاء وقت جميل مع زوجك وحدكما.

س/ قبل بضعة أشهر اكتشفت أن زوجى خاننى وقد قضيت فترة فى بيت أبى، ثم تصالحنا بعد أن أقسم زوجى على أنها غلطة لن تتكرر، وقد عدت الى منزلى، لكننى لاحظت أن رغبتى الجنسية تضاءلت بشكل كبير.. لماذا؟
ربما قد تكونين سامحت زوجك على تلك الغلطة الآثمة، لكن غالباً ما تكونين ما زلت غاضبة فى قرارة نفسك، وتشعرين بتباعد نفسى عن زوجك، كما أن ذلك ربما آثر فى ثقتك بنفسك وأنوثتك، وقد تسألين نفسك: ما الذى وجده فى المرأة الأخرى ولم يجده عندى؟ وهذا كله بلا شك يمكن أن يقلل من رغبتك الجنسية.
خطوات عملية
من الأفضل تأمل مشاعرك فى عمقها وتقييم حالة زوجك بصورة واقعية، حتى تتأكدى بينك وبين نفسك أن توبته توبة صادقة، وأنها زلة لن تتكرر، وإعادة المياه بينك وبين زوجك الى مجاريها، والعمل على عودة التواصل الحميم بينكما الى الحالة السابقة.

س/ هل توجد أدوية تزيد الرغبة الجنسية بالنسبة للنساء، مثل الفياجرا للرجال؟
بالنسبة للمرأة نجد أن المبيض يفرز كمية بسيطة من هورمون التستسترون، وهذا الهورمون يزيد الرغبة الجنسية، وبعض الأطباء يصفون كبسولات تحتوى على هذا الهورمون للنساء اللائى يعانين من فقدان الرغبة الجنسية، لكن هذا العلاج ليس فعالاً بالنسبة لكل النساء، حيث ان كثيرات قلن إنه لم يكن له أى فائدة عملية، كما أن له تأثيرات جانبية، مثل الإصابة بحب الشباب وزيادة الشعر بالجسم.
خطوات عملية
يمكن استشارة الطبيب بخصوص تناول كبسولات هورمون التستسترون، كما أن حبوب الفياجرا نفسها وصفت لنساء وقال بعضهن إن لها تأثير إيجابياً فى زيادة الرغبة الجنسية. وبعض الأطباء يصف البدائل الهورمونية التى تحتوى على هورمون الأستروجين لعلاج ضعف الرغبة الجنسية.

س/ هل هناك أطعمة تزيد الرغبة الجنسية؟
تأثير الطعام فى الرغبة الجنسية ليس أمراً مؤكدا، وربما كان تأثير الطعام بهذا الخصوص أمرا نفسياً لكن لا مانع من التجربة على أية حال.
من الأطعمة التى أشتهرت بتأثيرها الإيجابى فى زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال المحار، أما بالنسبة للنساء فإن الشوكولاتة والكافيار يقال إنهما يزيدان الرغبة الجنسية لدى النساء.





من مواضيع رهومة
0 سحب أغذية أطفال ملوثة من الأسواق
0 أذا كنت ترغبين في الحمل .. فما هو الميعاد المناسب للقاء الجنسي؟
0 إستفسار
0 فستان زفاف ابنة الرئيس التركي يخالف كل التوقعات
0 أسعار الولادة
0 اش الحل؟ انا متضايقة
0 ماذا تفضلى ان تستخدمي بعد الولادة لشد البطن
0 ارجو الإجابة عاجلا
0 عزيزتى الزوجة اتبعى هذه النصائح حتى تتجنبى المشاكل الزوجية
0 هل انا حامل؟؟؟
0 95 رسالة رومنسية
0 الفرق بين الزوجة و المرأة في القرآن الكريم
0 الرغبة فى العلاقة الزوجية .. أدوية تضعفها وعوامل تنشطها
0 الدمامل او الاكياس الدهنية
0 هل لى مكان بينكم
توقيع : رهومة

اللهم يارب كل شئ ومليكه

أسألك بإسمك الكريم الأكرم

العظيم الأعظم

أن تحفظ لى جنيني من كل سوء

وأن تحميه من كل عين وأن تحفظه من كل مكروه

وأن تجعله كامل الخلقة والخلق

وأن تتم لى على خير حتى ألده سليم معافاه

في ساعة من فرج وراحة بال و سعادة وسعة رزق

في الوقت والمكان الذي تشاء

وأن تجعله اللهم صالحا و بارا يارب العالمين

عرض البوم صور رهومة   رد مع اقتباس



قديم 05-09-2010, 09:40 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مودي

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 3436
المشاركات: 1,632 [+]
بمعدل : 0.44 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 54
نقاط التقييم: 65
مودي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
مودي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رهومة المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الرغبة فى العلاقة الزوجية .. أدوية تضعفها وعوامل تنشطها




يسلمو عالمعلومات الرائعه





من مواضيع مودي
عرض البوم صور مودي   رد مع اقتباس

قديم 05-09-2010, 11:24 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غموض

البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 2510
المشاركات: 840 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 50
غموض will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
غموض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رهومة المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الرغبة فى العلاقة الزوجية .. أدوية تضعفها وعوامل تنشطها




يعطيكي الف عافيه
يسلمووووووووووووووو





من مواضيع غموض
توقيع : غموض

عرض البوم صور غموض   رد مع اقتباس

قديم 05-09-2010, 12:10 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أحلى ماما

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 4071
المشاركات: 223 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 51
أحلى ماما will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أحلى ماما غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رهومة المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الرغبة فى العلاقة الزوجية .. أدوية تضعفها وعوامل تنشطها




مشكورة يارهومه من جد معلومات رائعه





من مواضيع أحلى ماما
توقيع : أحلى ماما

اللهم اغفر لابي وارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله اللهم نقه من ذنوبه وخطاياه كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم انس وحشته وارحم شيبته واجعل عمله الصالح جليسيه في قبرة اللهم انر قبرة واجعله روضة من رياض الجنه اللهم انقله من ضيق اللحود ومراتع الدود الى جناتك جنات الخلود اللهم ارزق ابي لذة النظر الى وجهك الكريم اللهم واجعل لابي بيتا في الجنه واجعل ملتقانا به هناك في الفردوس الاعلى اميــــــــــــــن اميــــــــــن

عرض البوم صور أحلى ماما   رد مع اقتباس

قديم 05-10-2010, 06:50 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رهومة

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 2934
المشاركات: 797 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 45
نقاط التقييم: 50
رهومة will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
رهومة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رهومة المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الرغبة فى العلاقة الزوجية .. أدوية تضعفها وعوامل تنشطها




منوريييييييييييييييييييييين حبايب قلبي

لاعدمت هذا التواجد


يعطـــــــــــــــــــــــــــــــــــيكم العافية





من مواضيع رهومة
توقيع : رهومة

اللهم يارب كل شئ ومليكه

أسألك بإسمك الكريم الأكرم

العظيم الأعظم

أن تحفظ لى جنيني من كل سوء

وأن تحميه من كل عين وأن تحفظه من كل مكروه

وأن تجعله كامل الخلقة والخلق

وأن تتم لى على خير حتى ألده سليم معافاه

في ساعة من فرج وراحة بال و سعادة وسعة رزق

في الوقت والمكان الذي تشاء

وأن تجعله اللهم صالحا و بارا يارب العالمين

عرض البوم صور رهومة   رد مع اقتباس

قديم 05-10-2010, 07:16 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ميمــو بينــك

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5526
المشاركات: 4,727 [+]
بمعدل : 1.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 84
نقاط التقييم: 57
ميمــو بينــك will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ميمــو بينــك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رهومة المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الرغبة فى العلاقة الزوجية .. أدوية تضعفها وعوامل تنشطها




موضوع اكثر من مميـــز ورائـــع





من مواضيع ميمــو بينــك
0 سجلي حضورك بتسريحه شعر
0 للمتأخرات بالحمل وحدوا الدعاء لهم
0 ميمـو بينـكـ جابت بنووووته
0 لكل بداايه نهااايه لاكن مثل كذا مااشفت تعالو شوفو نهايه توم وخويه جيري والكثيير منهم‎
0 تدننننننن اجمل طفله في اليابان لاتفوتكم
0 لعبه روووعه ايام الاسبووووع
0 افكار اتمنى تلاقي القبول
0 قصة واقعيه إمراه تقول للشيخ بأنها تحس ان الله لن يغفرلها
0 في اليابان حول صورتك الى انمي
0 طـــــــلع أشاعة عن العضو إلي قبلك ..... يلا أدخلو ااااا
0 راحت عليكم يالشباب شوفوا سيارت البنات‎
0 ملاحظـــــــــــــــــه
0 طريقة رهيببببه لتثــبيت كحلة العيين....
0 لعبه روووعه ايام الاسبووووع
0 لعبة (حلو) لعبة (أفا ) أدخل وألعب تطلع مبسوط جديده تعجبكم
توقيع : ميمــو بينــك

عرض البوم صور ميمــو بينــك   رد مع اقتباس

قديم 04-12-2012, 02:55 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مناير999

البيانات
التسجيل: Oct 2011
العضوية: 33590
المشاركات: 1,223 [+]
بمعدل : 0.39 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 44
نقاط التقييم: 82
مناير999 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
مناير999 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رهومة المنتدى : منتدى الحياة الأسرية والزوجية
افتراضي رد: الرغبة فى العلاقة الزوجية .. أدوية تضعفها وعوامل تنشطها




يسلمووووووووووو





من مواضيع مناير999
توقيع : مناير999

(حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الى الله راغبون)

عرض البوم صور مناير999   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الحياة الأسرية والزوجية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 08:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .