أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


اهمية الرضاعة الطبيعية للطفل ، فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل ، اهمية لبن الام للطفل


اهمية الرضاعة الطبيعية للطفل ، فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل ، اهمية لبن الام للطفل اهمية الرضاعة الطبيعية للطفل ، فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل ، اهمية ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-23-2012, 02:18 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اطفالي حياتي

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53180
المشاركات: 7,946 [+]
بمعدل : 3.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 57
اطفالي حياتي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اطفالي حياتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي اهمية الرضاعة الطبيعية للطفل ، فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل ، اهمية لبن الام للطفل




اهمية الرضاعة الطبيعية للطفل ، فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل ، اهمية لبن الام للطفل
اهمية الرضاعة الطبيعية للطفل ، فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل ، اهمية لبن الام للطفل
اهمية الرضاعة الطبيعية للطفل ، فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل ، اهمية لبن الام للطفل
اهمية الرضاعة الطبيعية للطفل ، فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل ، اهمية لبن الام للطفل




أكدت دراسات حديثة أن الأطفال الذين تم تغذيتهم في الصغر عن طريق الرضاعة الطبيعية أو الألبان المصنعة الغنية بالأحماض الدهنية الصحية يكونون أكثر ذكاءً من نظرائهم الذين لم يحصلوا علي هذه الفوائد الغذائية في الصغر.

وقد كشفت دراستان أجريتا في كل من المملكة المتحدة وإسبانيا ونشرت أخيراً في جريدة "طب الأطفال" أن زيادة مستويات الأحماض الدهنية غير المشبعة بالألبان التي يتغذي عليها الرضيع مثل أنواع (DHA, EPA AND ALA) ترتبط بالنمو العقلي للأطفال سواء في مراحل الطفولة المبكرة أو المتأخرة.

ويحتوي لبن الأم على هذه المواد بشكل طبيعي، كما تم تدعيم الكثير من ألبان الأطفال المصنعة بهذه الأحماض الدهنية منذ أن بدأت البحوث الطبية في إثبات فوائدها في النمو العقلي للأطفال.

وصرحت د. رؤية صموئيل، الطبيبة بمركز كوهين الطبي للأطفال بنيويورك وغير المشاركة في هذه الدراسات، بأنه "كلما تمكنت الأم من إطالة فترة الرضاعة الطبيعية دون أي أطعمة أو ألبان أخرى، كان ذلك أفضل لصحة الطفل. أما إذا لم تتمكن الأم من ذلك لأي سبب فإن ألبان الأطفال المصنعة تمثل بديلاً عظيماً خاصة منذ أن بدأ المصنعون بإضافة سلسلة طويلة من الأحماض الدهنية لهذه الألبان".

وقد قام فريق البحث في الدراسة البريطانية بتحليل بيانات 107 أطفال ممن ولدوا مبتسرين وصار عمرهم نحو 10 سنوات عند بدء الدراسة، بين يوم الميلاد حتى عمر تسعة أشهر تم تقسيم هؤلاء الأطفال بشكل عشوائي إلى ثلاث مجموعات: الأولى تغذت على ألبان مصنعة غنية بالأحماض الدهنية والثانية ألبان عادية والثالثة لبن الأم.

وقد أظهر الأطفال الذين تغذوا على ألبان غنية بالأحماض الدهنية تميزاً في العديد من القياسات المعرفية، وذلك في اختبارات قياس الذكاء والذاكرة والانتباه وغيرها من الوظائف المعرفية بالمخ. كما أظهرت الفتيات بشكل خاص فوائد هامة في مجال التعلم بما في ذلك القدرة على القراءة والهجاء.

أوضحت كاتبة الدراسة إليزابيث إسحق، الباحثة بمركز بحوث تغذية الطفل بجامعة لندن، أنه "بالنسبة لي كطبيبة نفسية عصبية أرى أن هذا يعني أن التأثيرات على التكوينات العصبية التي تدعم القدرة على القراءة تختلف بين النوعين: الذكر والأنثى"، وأشارت إلى وجود اختلافات في طريقة هضم الأحماض الدهنية بين النوعين.

ويجب تفسير نتائج هذه الدراسة بحذر بسبب محدودية أفراد العينة، كما ثبت أن اثنين من الكاتبين المشاركين في الدراسة يتلقون تمويلاً من بعض مصنعي ألبان الأطفال.

في حين أن الدراسة الإسبانية وجدت أن زيادة فترات الرضاعة الطبيعية للأطفال أثناء الأربعة عشر شهراً الأولى ترتبط بزيادة نتائج الاختبارات العقلية عند هؤلاء الأطفال مقارنة بالأطفال الذين تغذوا على لبن الأم ولكن لفترات أقل.

وقد قام الباحثون بتسجيل سيدات أثناء فترات الحمل الأولى وقاموا بقياس الأحماض الدهنية في السوائل التي يفرزها الثدي بعد الوضع مباشرة (السرسوب). ثم قاموا بتقييم النمو العقلي لأكثر من 500 طفل في عمر 14 شهراً.

كما بحثوا متغيرات هامة مثل تعليم الأم والمستوى الاجتماعي ومستوى الذكاء وارتباط ذلك بذكاء الطفل. وقد تبين للباحثين أن الأحماض الدهنية تؤثر في مستوى النمو العقلي للأطفال خاصة أولئك الذين تغذوا على اللبن الطبيعي للأم لفترات طويلة.





من مواضيع اطفالي حياتي
0 العناية بالشفتين 2013 ، جمال الشفاة 2013 ، التخلص من اسمرار الشفاة
0 سمنة الأطفال ، طرق التغلب على سمنة الأطفال ، اسباب سمنة الأطفال
0 نصائح للبشرة 2013 ، بشرة متالقة 2013 ، جمال البشرة
0 تغذية الرضيع ، طرق تغذية الرضيع ، اهمية الاهتمام بتغذية الرضيع
0 التهاب المفاصل عند الاطفال ، كيفية تجنب التهاب المفاصل ، اهمية الرضاعة للطفل
0 الاهتمام بالرموش 2013 ، رموش كثيفة 2013 ، الحفاظ على الرموش
0 خلطات لبشرة نقية 2013 ، بشر نقية 2013 ، خلطات لتفتيح البشرة
0 غسل الطفل ، طريقة غسل الطفل ، كيفية غسل الطفل
0 الاهتمام بالبشرة 2013 ، كيفية تفتيح البشرة 2013 ، بشرة متالقة
0 اقنعة لتفتيح البشرة 2013 ، مجموعة اقنعة للتفتيح 2013 ، خلطات لتفيتح البشرة
0 نصائح هامة للبشرة 2013 ، افضل النصائح للنساء 2013 ، بشرة رائعة
0 طرق الاهتمام بالبشرة 2013 ، الاهتمام بالبشرة 2013 ، بشرة روعة
0 هشاشة العظام عند الاطفال ، اسباب هشاشة العظام ، طرق علاج هشاشة العظام
0 مضاعفات السمنة ، مضاعفات السمنة عند الاطفال ، اضرار السمنة على الطفل
0 آلام الظهر عند الاطفال ، اسباب آلام الظهر عند الاطفال ، طرق علاج آلام الظهر عند الطفل
عرض البوم صور اطفالي حياتي   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرضاعة الطبيعية ، فوائد الرضاعة الطبيعية لصحة الرضيع ، اهمية الرضاعة الطبيعية للرضيع مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 08-21-2012 01:35 PM
الرضاعة الطبيعية للطفل ، اسباب رفض الاطفال الرضاعة الطبيعية ، سبب رفض الطفل للرضاعة اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-14-2012 01:54 PM
اهمية الرضاعة الطبيعية للرشاقة ، دور الرضاعة الطبيعية فى رشاقة الجسم ، فوائد الرضاعة ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-05-2012 03:44 AM
فوائد الرضاعة الطبيعية ، اهمية الرضاعة الطبيعية للطفل ، اهمية الرضاعة لمناعة الطفل اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 07-28-2012 02:28 PM
الرضاعة الطبيعية ، فوائد الرضاعة الطبيعية ، اهمية الرضاعة الطبيعية للطفل اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 07-25-2012 02:23 PM

 

الساعة الآن 08:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .