أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

منتدى الولادة المبكرة والإجهاض أسباب الولادة المبكرة و الإجهاض وكيفية تجنب حدوثها .


اسباب النزيف اثناء الحمل


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-01-2009, 11:31 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مستشارة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عزيزة النفس

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 13
المشاركات: 9,157 [+]
بمعدل : 2.23 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 133
نقاط التقييم: 331
عزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the roughعزيزة النفس is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
عزيزة النفس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي اسباب النزيف اثناء الحمل




بسم الله الرحمن الرحيم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
من المشاكل الشائعه هي مشكلة النزيف اثناء الحمل وهي تصيب عدد من الحوامل وللتعرف على الاسباب والحلول يمكنكي عزيزتي الحامل الاطلاع على هذا الموضوع...داعين العالي القدير ان يتم عليكم حملكم:

إن حدوث نزيف أثناء الحمل يسبب ذعراً للحامل. سواءً كنت فى الشهر الأول أو الأخير من الحمل، فأنت تعرفين أن النزيف أمر غير طبيعى، فأولى علامات الحمل عادةً هى عدم نزول دم! لكن لا يعنى النزيف فى جميع الأحوال نهاية الحمل. اسألى صديقاتك، فغالباً ستجدين على الأقل بعضهن قد تعرضن لتجارب مشابهة. لكن من الضرورى اللجوء لطبيبك فى الحال واتباع إرشاداته بدقة.
الجئى لطبيبك فى الحال
يجب أن تؤخذ مسألة النزيف أثناء الحمل بجدية. تؤكد د. نيفين الحفناوى - أستاذة أمراض النساء والتوليد بجامعة القاهرة – وتقول: "أى حامل يحدث لها نزيف يجب أن تتصل بطبيبها فى الحال، وإذا لم تجده، يجب أن تذهب مباشرة إلى قسم الطوارئ. غالباً سيتم هناك عمل أشعة موجات فوق صوتية لمعرفة الحالة ووضع الجنين، وأحياناً يتم عمل كشف و/أو تحاليل لمعرفة سبب النزيف."
هناك العديد من الأسباب التى قد تكون وراء النزيف وطبيبك سيستطيع معرفة هذه الأسباب. تقول د. نيفين: "هناك أسباب كثيرة قد تؤدى إلى حدوث نزيف أثناء الحمل وقد تختلف مدى خطورة هذه الأسباب. لكى تساعد الحامل الطبيب على معرفة سبب النزيف، يجب أن تصفه له بدقة." سيحتاج طبيبك لمعرفة شكل النزيف (كميته، هل حدث مرة واحدة أم هو مستمر؟) ولونه (بمبة، أحمر فاتح، بنى). إذا كانت قد نزلت أنسجة أو كتل دموية، خذيها معك وأنت ذاهبة للطبيب. يجب أن تخبرى الطبيب أيضاً إذا ما كان النزيف قد صاحبه ألم، وإن كان قد صاحبه ألم، فهل كان الألم قبل النزيف أم أثناءه أم بعده، كما يجب أن تصفى له شكل الألم.
تشير د. نيفين إلى أن الأطباء يصنفون النزيف إلى نوعين: نزيف يحدث خلال الثلاث شهور الأولى من الحمل، ونزيف يحدث فى الفترة ما بين منتصف الحمل إلى آخره. يتم هذا التصنيف لأن لكل مرحلة أسباب مختلفة هى التى تؤدى لحدوث النزيف. خلال الثلاث شهور الأولى من الحمل تترواح أسباب النزيف من نزيف قد يحدث نتيجة انخفاض مستوى هرمونات الحمل فى موعد نزول الدورة الشهرية التالية، إلى نزيف يدل على احتمال حدوث إجهاض. أما النزيف الذى يحدث فى الفترة ما بين منتصف إلى نهاية الحمل، فمشاكل المشيمة هى أكثر الأسباب شيوعاً فى حدوثه.
نزيف الثلاث شهور الأولى
أغلب حالات الإجهاض تحدث قبل الأسبوع ال13 من الحمل، لكن لا يعنى هذا أن كل نزيف يحدث خلال هذه الفترة يعنى أن الحمل سيجهض. تقول مصادر طبية أن نسبة تصل إلى 10% من السيدات الحوامل تصبن بنزيف خلال الثلاث شهور الأولى من الحمل، خاصةً الحوامل فى توائم، وأغلب هؤلاء السيدات تكملن حملهن بسلام.
نزول بعض نقط الدم البسيطة يحدث أحياناً نتيجة الفحص الداخلى أو ممارسة العلاقة الزوجية. فى بعض الأحيان يكون السبب فى النزيف وجود زوائد لحمية فى عنق الرحم، وعادةً هذا النوع من الزوائد لا يتطلب علاج أثناء الحمل.
فى حالات أخرى قد يكون النزيف خلال الشهور الثلاث الأولى خطيراً. من الحالات الخطيرة التى يتم اكتشافها عند 10 أسابيع أو قبل ذلك هو الحمل خارج الرحم حيث تزرع البويضة المخصبة خارج الرحم، عادةً فى أحد قناتى فالوب. الحمل خارج الرحم يرتبط عادةً باستخدام اللولب. هذه الحالة يصاحبها عادةً ألم. حالات الحمل خارج الرحم تتطلب تدخل جراحى لأن الحمل لا يمكن أن يكتمل. يجب الانتباه واكتشاف هذه الحالة مبكراً لأن البويضة لو تركت لتكبر قد تسبب ضرراً لقناة الفالوب لا يمكن علاجه بعد ذلك.
من الحالات الخطيرة الأخرى التى تكتشف خلال الثلاث شهور الأولى من الحمل هو الحمل العنقودى حيث يحتوى الرحم على أنسجة غير طبيعية بدلاً من الجنين، وبويضة غير ملحقة.
النزيف فى المراحل التالية
أحياناً يحدث الإجهاض بعد الثلاث شهور الأولى، لكن أكثر أسباب النزيف شيوعاً فى هذه المراحل هو مشاكل المشيمة. أحياناً تغطى المشيمة عنق الرحم وعندما يبدأ عنق الرحم ينحف ويتسع استعداداً للولادة، يحدث نزيف. السيدات اللاتى حملن عدة مرات أو اللاتى ولدن ولادات قيصرية هن الأكثر عرضة لهذه الحالة.
انفصال المشيمة أيضاً هو أحد الأسباب التى تسبب حدوث نزيف حيث تنفصل المشيمة مبكراً عن جدار الرحم فتمتلئ هذه المساحة بالدم. من العوامل التى تسبب حدوث هذه الحالة ارتفاع ضغط الدم، التعرض لإصابة أثناء الحمل عند وقوع حادث سيارة على سبيل المثال، والتدخين أثناء الحمل. كلا الحالتين السابقتين يمكن أن تسبب خطورة على صحة الحامل وكثيراً ما تحتاج لدخول المستشفى.
هناك بعض الحالات النادرة التى تسبب نزيف فى المراحل الأخيرة من الحمل مثل انفجار الرحم حيث يفتح الرحم ويطرد الجنين إلى البطن، أو حدوث تمزق فى أوعية الجنين حيث يخرج دم من الجنين.
فى الفترة الأخيرة من الحمل، قد يعنى خروج بعض الدم المصحوب بإفرازات مخاطية أن صمام عنق الرحم قد تحرك بسبب لين عنق الرحم استعداداً للولادة. بالرغم من أن هذا شئ طبيعى فى المخاض، لكن يجب أن تبلغى به طبيبك خاصةً إذا لم تكونى فى المرحلة النشطة من المخاض – حيث تنقسم مرحلة المخاض إلى 3 مراحل، المرحلة المبكرة ثم المرحلة النشطة ثم المرحلة الانتقالية - لأنه قد يكون له ملاحظات أو توجيهات خاصة.
العلاج
سيخبرك طبيبك بما يجب أن تفعليه. الحوامل اللاتى تعانين من نزيف غالباً ما يُنصحن بالبقاء فى الفراش وهو أمر قد يسبب لهن ضيق خاصةً لو كن تعملن أو لديهن أطفال آخرين. إذا نصحك طبيبك بالراحة فى الفراش، ابذلى كل ما بوسعك لاتباع تعليماته بدقة – حاولى التصرف فى أعباء البيت سواء بالاستعانة بأحد يعمل أو حتى الاستعانة بصديقة أو قريبة لك، سلى نفسك بقراءة كتاب أو مشاهدة فيلم، اشغلى نفسك باختيار اسم طفلك أو افعلى أى شئ يشغل تفكيرك عن كونك حبيسة الفراش (انظرى القائمة لتجدى أفكاراً تسليك وتجعل الوقت يمر سريعاً.
إذا حدث نزيف فى مرحلة متأخرة من الحمل وكان مرتبطاً بمشاكل فى المشيمة، قد يطلب منك طبيبك دخول المستشفى وقد يقرر أن يولدك ولادة قيصرية إذا كان موعد ولادتك قد اقترب.
فى حالات أخرى، قد يرى بعض الأطباء الاكتفاء بالتوقف عن ممارسة العلاقة الزوجية وعن الرياضة وتجنب حمل أشياء ثقيلة وأخذ الأمور ببساطة. فى بعض الحالات، قد يصف لك الطبيب دواء، لكن لا تأخذى أى دواء لم يصفه لك الطبيب.
وماذا بعد؟
رغم أن النزيف فى الثلاث شهور الأولى قد يؤدى أحياناً إلى الإجهاض، لكن حتى لو أجهضت، اعلمى أن أغلب السيدات اللاتى أجهض حملهن لديهن فرصة كبيرة فى حمل ناجح بعد ذلك. إذا كان النزيف قد حدث نتيجة حالة معينة تحتاج إلى علاج، احرصى على المتابعة الدقيقة مع طبيبك حتى يتم العلاج.





من مواضيع عزيزة النفس
0 استودعتك الله ,قصه تخليكم ماتنسون الدعاء
0 خلطه لتخفيف الام الدوره وتنشيط المبايض
0 اسئله واجوبه للدكتور جابر بجريدة الرياض
0 الغذاء ودوره في جمال البشره
0 سلطات هنديه سهله جدا
0 خلطت الدجاج المحمر الرهيبه
0 هبوط الرحم أو تدلي او سقوط أو تهدل الرحم و هبوط المهبل أوالسقوط المهبلي
0 وصفه للشعر الجاف والمقصف
0 ملف كاااامل لجميع خلطات الشعر
0 موسوعة الكيك ((ملف كامل))
0 ملف كامل لاطباق الرجيم
0 عيشي الحلم لكي يتحقق
0 صور فلسطينيه حامل ب8 توائم
0 كبة البطاطا بالصينيه
0 ازياء للدلع الكيوت
عرض البوم صور عزيزة النفس   رد مع اقتباس



قديم 04-10-2011, 10:23 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ابراهيم1

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 23345
المشاركات: 1 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 50
ام ابراهيم1 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام ابراهيم1 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: اسباب النزيف اثناء الحمل




شكرا جزيلا





عرض البوم صور ام ابراهيم1   رد مع اقتباس

قديم 04-11-2011, 01:36 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 99,799 [+]
بمعدل : 29.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 1057
نقاط التقييم: 12881
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: اسباب النزيف اثناء الحمل




يعطييييييييييييييك الف الف عااااافيييييييييييييه





من مواضيع ام ارجواااااان
0 تحليل الحمل بالدم
0 $ ما هي مسببات الإفرازات المهبلية؟ $
0 الفرق بين اطفال الانابيب و الحقن المجهري و التلقيح الصناعي
0 الاستجماتيزم Astigmatism
0 نصائح للمرأة الحامل لمحاربة الجوع
0 الأطعمة الصلبة: من 9 إلى 12 شهراً
0 *&* بلوزات ناعمة للحوامل *&*
0 موضة جديدة للبانيو
0 نصائح كي تحصل على حياة متوازنة
0 التخطيط للحمل هو أمر هام لكِ ولطفلك
0 اطقم شيك للشبكة - مجوهرات ذهب للعروس شيك - اطقم ذهب جنان 2012
0 القولون العصبي والحمل
0 قََمِہ نعۈمِہ ولسعہ كبريآءِ
0 .. إكسسوآرآت مميزه ../
0 كيفية تهدئة الطفل
توقيع : ام ارجواااااان







عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 04-11-2011, 04:23 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رقية

البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 23414
المشاركات: 190 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 35
نقاط التقييم: 50
رقية will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
رقية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: اسباب النزيف اثناء الحمل




يسلمو اديكي عالموضوع





من مواضيع رقية
0 هل انا حامل
0 اخيرا اعرفت سبب اجهاضي
0 حساب أسابيع الحمل لأخر دوره 20-7-2011
0 كيف اعرف اني احتاج الى تنضيف بعد الاجهاض
0 ردو علية ابتكسبو اجر ليش هيك ساعدوني
0 استفسار للحوامل او الي عندها معرفة اذ ممكن
0 انا حامل ولا لأ ساعدوني
0 احسبولي كم لي حامل اذا ممكن
0 مين تعرف حبوب الدوفاستون يعالج ايش
0 نفسيتي تعبانة شو اعمل ادعولي
0 كيف يكون الاجهاض مين عندها خبرة
0 شكل القطع الي تاتي مع الاجهاض كيف طولها
0 استفسار بخصوص شريط فحص الحمل المنزلي
0 الي ابتعرف اي شي عن حبوب منع الحمل او اخدته تدخل الله ينولها الي ابتتمنى
0 كيف يكون الاجهاض مين عنده اي فكره عنه
عرض البوم صور رقية   رد مع اقتباس

قديم 04-12-2011, 01:19 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية * ام لؤي *

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21436
المشاركات: 557 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 40
نقاط التقييم: 52
* ام لؤي * will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
* ام لؤي * غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عزيزة النفس المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: اسباب النزيف اثناء الحمل




بارك الله فيكي





من مواضيع * ام لؤي *
توقيع : * ام لؤي *




يا رب ثبت حملي وتتم لي علي خير يااارب

عرض البوم صور * ام لؤي *   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
النزيف, اسباب النزيف

جديد منتدى منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 02:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .