أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتدى مشكلات وتأخر الحمل > منتدى حوامل الطبي

منتدى حوامل الطبي متابعة صحة الحامل و الجنين وكل ما يختص بالأمراض المزمنة - أمراض الحمل - زواج الأقارب والأمراض الوراثية - خطورة الأدوية - الصبغات


اضرار المضادات الحيوية علي الحوامل ، خطورة المضادات الحيوية علي الحوامل، مشاكل الحمل


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-27-2012, 07:52 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نفسي احبك

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 55262
المشاركات: 1,232 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 40
نقاط التقييم: 115
نفسي احبك will become famous soon enoughنفسي احبك will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
نفسي احبك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي اضرار المضادات الحيوية علي الحوامل ، خطورة المضادات الحيوية علي الحوامل، مشاكل الحمل





اضرار المضادات الحيوية علي الحوامل ، خطورة المضادات الحيوية علي الحوامل ، مشاكل الحمل


اضرار المضادات الحيوية علي الحوامل ، خطورة المضادات الحيوية علي الحوامل ، مشاكل الحمل


اضرار المضادات الحيوية علي الحوامل ، خطورة المضادات الحيوية علي الحوامل ، مشاكل الحمل


اضرار المضادات الحيوية علي الحوامل ، خطورة المضادات الحيوية علي الحوامل ، مشاكل الحمل







كما نعلم فالمهدئات أنواع : منها الخفيف ومنها القوي

المهدئات الخفيفة مثل " الفاليوم " ليس لها ضرر كبير . ولكن المهدئات القوية مثل " التريبتازول " لها ضرر مؤكد . كذلك المنومات لها ضرر كبير على الجنين ..وأدوية القلب والسكر والصرع كلها ذات ضرر على الجنين .. أما المضادات الحيوية ..فقد وجد أن تناول البنسلين ومركبات السلفا غير ضارة على الجنين . بينما تقف مركبات التتراسيكلين والستربتومايسين على النقيض من ذلك بمعنى أنها تضر الجنين . نعود ونكرر بأن المسموح من الأدوية التي ذكرناها يجب أن يستعمل في أضيق الحدود وتحت إشراف طبي . فالكثير من أي دواء - دون استثناء - ضار على صحة الأم والجنين .

يجب أن تتجنب الحامل الفحص بالأشعة أو أخذ أية طعوم ( أمصال ) خلال الأربعة أشهر الأولى من الحمل

ماذا تفعل الحامل إذا أصابتها حمى ؟

الحقيقة أن ارتفاع درجة الحرارة يمكن أن يكون مصدر خطورة على الجنين في مراحل الحمل الأولى . لذلك يجب التدخل بسرعة للحيلولة دون استمرار هذا الارتفاع في درجة الحرارة . ويكون ذلك -بداية - باستعمال مكمدات الماء البارد وشرب كثير من السوائل والراحة . فإذا تحسنت صحة الحامل وانخفضت درجة الحرارة فعليها الانتظار فإذا عاودت الحرارة الارتفاع أو لم ينخفض رغم مكمدات الماء البارد فان الحامل يجب أن تستشير الطبيب قبل أن تصبح مصدر خطورة فعلية

إرشادات صحية للأم الحامل



في الثلاثة اشهر الأخيرة من الحمل ، يجب أن تقوم الحامل بالآتي :

تدلك أعلى الفخذين من الداخل واسفل البطن بالزيت الدافئ وذلك لزيادة مرونة العضلات والأنسجة التي سوف يقتضي تمددها عند المخاض والولادة .

يجب دهن الحلمتين مرة أو مرتين في اليوم بمزيج من السبرتو ( الكحول الأبيض ) وحامض البوريك المخفف بنسبة متساوية ويترك هذا المزيج على الحلمة حتى يجف مدة خمس دقائق ثم يدهن الثديان والحلمتان

بزيت اللوز الدافئ . وكل ذلك من شانه منع بشقق الحلمتين وما يرافقه من ألم عند الرضاعة .

مع مرور عدة أشهر بعد بداية الحمل وبعد أن يتضخم البطن ويكبر الثديان ، تلاحظ الحامل أن هناك علامات بدأت تظهر على جلد الثديين والبطن . وتأخذ هذه العلامات شكل خطوط بيضاء اللون شاحبة إلى حد ما . وهذه العلامات لا تسبب أي ألم كما أنها ليست مظهرا لأي مرض أو علة ،لكنها إن يمكن أن تؤثر في الشكل الجمالي للجسم وهذا ما يمكن أن يسبب القلق لدى بعض السيدات ممن يهتمن بصورة واضحة بمظهرهن .

إن حجم الثديين يزداد كلما اقتربت الحامل من الشهور الأخيرة للحمل . والحقيقة أن غرض كبر حجم الثديين يعود إلى تراكم الدهن وتمدد غدد اللبن وامتلاءها وذلك بالطبع لتهيئة الثديين لمهمتهما العظيمة وهي إرضاع الطفل . نقول أن هذه الزيادة في حجم الثديين لا يقابلها بالمثل زيادة في سطح الجلد ليناسب هذا الحجم الجديد للثديين . وكنتيجة لذلك فان الجلد يأخذ في التمدد مما يؤدي في النهاية إلى انسلاخ طبقات الجلد عن بعضها مما يكون من نتيجة ظهور هذه العلامات التي تظهر على سطح الجلد .

وهذا نفسه هو ما يحدث لجلد البطن بفعل كبر حجم الجنين داخل البطن . وتكون هذه العلامات اكثر وضوحا بعد الولادة بينما يكون الجلد نفسه قد انكمش إلا أن العلامات لا تزول . والآن نسأل ثانية :

إن التخلص من هذه الخطوط أو العلامات والحيلولة دون ظهورها يكون بمنع تمدد الجلد أو بمعنى آخر بزيادة مرونة الجلد . ويمكن للحامل زيادة هذه المرونة بتدليك جلد البطن والثديين اعتبارا من الشهر الرابع للحمل

أما كيفية هذا التدليك فيكون باستلقاء الحامل على ظهرها ثم تضع طبقة رقيقة من أي كريم جيد على جلد البطن كله ثم تدعك بلطف حتى تتشبع به الطبقات السطحية للجلد ، ثم تبدأ في تدليك بطنها من الخارج

(من محيط البطن) غلى الداخل باتجاه السرة ويكون التدليك برفع طبقات الجلد بلطف وتدليكها بين اليدين ونفس الشيء يمكن عمله بالنسبة لجلد الثديين.

نصائح لكل حامل

قد تلاحظ الحامل ازدياد الإفراز المهبلي . ويكون هذا الإفراز عبارة عن سائل أبيض . إن ازدياد هذا السائل أمر طبيعي وهو يحدث نتيجة ازدياد إمداد المهبل بالدم أثناء الحمل . أما إذا صاحب هذا الإفراز رائحة أو احدث حكة ( هرش ) موضعية أو تغيير هذا الإفراز في لونه . فهناك يجب على الحامل المبادرة

باستشارة طبية لان ذلك يعني أن هناك التهاب قد حدث . وهذا الالتهاب علاجه سهل وبسيط .

لا ينصح بصبغ الشعر أو الإكثار من استخدام مستحضرات التجميل أثناء الحمل . فمواد صباغة الشعر تحتوي على كيماويات ضارة مثل الرصاص . واستخدام مستحضرات التجميل بكثرة من شانه منع الجلد من التنفس بطريقة صحية مما يؤثر في صحة الأم الحامل بشكل عام . أيضا من المفيد تجنب البقاء مدة طويلة جهاز تجفيف الشعر .

يجب تفادي البقاء في وضع الوقوف ساعات طوال في المنزل أو خارجه لان ذلك يثقل الساقين . أيضا يجب تجنب رفع أحمال ثقيلة من الأرض .

وبوجه عام يمكن مواصلة الجماع ( الممارسة الجنسية ) حتى الشهر السابع من الحمل مع الحرص ألا يحدث الجماع في المواعيد التي كانت تحدث فيها الدورة الشهرية قبل أن يحدث الحمل لأن ذلك يمكن أن يستثير تقلصات الرحم . ومن الشهر السابع وحتى الولادة يجب التوقف تماما عن الممارسة الجنسية خوفا من حدوث تقلصات رحمية تؤثر على الجنين وعلى الحمل كله .


علاجات حديثة لارتفاع ضغط الدم المصاحب للسكري والسمنة


في أحدث الأبحاث العلمية الجارية حول العقاقير الحديثة المخصصة لمعالجة مرض ارتفاع ضغط الدم الشرياني المتزامن مع مرض السكري أو السمنة, استعرض العالم البريطاني البروفيسور بريان بريتشارد, رئيس جمعية المعالجة الوعائية القلبية الدولية, آخر ما توصل إليه العلم من اكتشافات طبية ومنجزات علمية تساعد في معالجة هذه الأمراض وتحسين نوعية الحياة للمرضى.

وناقش البروفيسور بريان بريتشارد, المرشح لجائزة نوبل للتميز الطبي, مع ما يزيد على 150 من أطباء الاختصاص الأردنيين, خلال محاضرات ألقاها في عمان خلال اليومين الماضيين, العلاجات الحديثة لارتفاع ضغط الدم المتزامن مع السكري أو السمنة التي تعتمد في عملها على مستقبلات "إميدازولين آي 1" التي تم اكتشافها مؤخرا في الدماغ.

وقد ركز العالم البريطاني, الذي يزور الأردن منذ منتصف الأسبوع الماضي ضمن جولة له في المنطقة العربية, خلال محاضراته العلمية, على تأثير عقار "موكسونيدين" (MOXONIDINE), ودوره في تحفيز مستقبلات "إميدازولين آي 1", وخفض المقاومة السطحية للشرايين, والتقليل من مقاومة مادة الأنسولين المنظمة لمستويات السكر في الدم, وبالتالي السيطرة على ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري في آن معا.


العقار الجديد يخفض المقاومة السطحية للشرايين ويقلل من مقاومة مادة الأنسولين المنظمة لمستويات السكر في الدم وبالتالي يسيطر على ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري في آن معا

وأفادت الدراسات المتعددة التي أجريت لاختبار عقار "موكسونيدين" على مجموعات من مرضى الضغط أنه يسبب انخفاضا في ضغط الدم الانقباضي بحوالي 20-23 ملليمتر زئبق, وفي الانبساطي بنحو 10-29 ملليمتر زئبق.
كما وجد الباحثون في إحدى الدراسات التي أجريت على 122 مريضا لمقارنة تأثيرات عقار "كلونيدين" المخصص لعلاج ارتفاع الضغط, وعقار "موكسونيدين" الجديد, أن قدرة الدواءين على السيطرة على ضغط الدم كانت متشابهة, ولكن الآثار الجانبية كانت أقل في مجموعة العلاج الجديد, لذلك يعتبر أفضل العلاجات المخصصة لارتفاع الضغط.

وكان الدكتور بريتشارد قد أدخل طريقة المعالجة بالأدوية المعيقة لمستقبلات بيتا (Beta-Blockers) الشهيرة التي أحدثت ثورة كبيرة في علاج ارتفاع ضغط الدم الشرياني, في الستينيات من القرن الماضي. ومن أبرز سمات العلاج الجديد, كما أكد الدكتور يوسف القسوس, أخصائي أمراض القلب, ومدير الخدمات الطبية الملكية الأردنية السابق, أنه لا يؤدي في حال توقف المريض عن تناوله بشكل مفاجئ, إلى أي تراجع في معدل ضغط الدم, بل يحافظ على مستويات ضغط المريض كما كانت عند بدء العلاج, وذلك خلافا لأدوية الضغط التقليدية الأخرى.

وفسر الدكتور نايف الدبس, استشاري أمراض القلب الأردني, تميز عقار "موكسونيدين" بأنه يأتي من تأثيره على مستقبلات خاصة في الدماغ, وليس من خلال الوسائل التقليدية الأخرى, مؤكدا أن الأعراض الجانبية للعقار تعتبر ثانوية ومحدودة جدا, كما لا يسبب الدواء أي آثار جانبية حال توقف المريض عن تناوله.








من مواضيع نفسي احبك
0 وصفه عمل شوربه الارز والخضروات ، طريقه عمل شوربه الارز والخضروات
0 حركات الجنين اثناء الحمل ، طريقة تحرك الجنين ، تحركات الجنين
0 الشهر الخامس في حمل التوأم ، حمل التوأم ، حمل التوأم في الشهر الخامس
0 فوائد التمر للولادة ، فوائد الرطب للولادة ، اهمية بلح الرطب للولادة
0 العلاجات التكميلية اثناء الحمل ، العلاجات التكميلية للحوامل ، العلاجات التكميلية
0 الرعاية الصحية للحامل ، اسباب امراض الحامل ، مخاطر علي الحوامل
0 اسباب التهابات الفم اثناء الحمل ، التهابات فم الحوامل ، امراض الفم للحوامل
0 معلومات عن اللولب الهرموني ، اللولب الهرموني ، تركيب اللولب الهرموني
0 اهم اسباب الحمل الضعيف ، الحمل الضعيف ، علامات الحمل الضعيف
0 اضرار الكعب العالي علي الحوامل ، الكعب العالي اثناء الحمل ، الكعب العالي للحوامل
0 كيفية تخفيف الالام اثناء الولادة ، الولادة بالجفت ، استخدام الملقط في الولادة
0 وزن الام اثناء الحمل ، صحة الام الحامل ، العلاقة بين وزن الام وصحتها
0 اضرار زيادة حجم المولود ، سرطان الثدي لدي الحوامل ، خطورة زيادة وزن الجنين
0 اسباب تأخر الحمل ، تأخر الحمل عند الزوجين ، نصائح لزيداة فرصة الحمل
0 صحة المراة قبل الحمل ، العناية الصحية قبل الحمل ، التجهيز الصحي للحمل
عرض البوم صور نفسي احبك   رد مع اقتباس



قديم 08-31-2014, 06:39 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية روووح غاليهااا

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 55893
المشاركات: 399 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 31
نقاط التقييم: 50
روووح غاليهااا will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
روووح غاليهااا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نفسي احبك المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: اضرار المضادات الحيوية علي الحوامل ، خطورة المضادات الحيوية علي الحوامل، مشاكل ال




يعطيك الف عافيه يارب





من مواضيع روووح غاليهااا
توقيع : روووح غاليهااا

ربي احفظ لي من أحببت وأهدي لي من أنجبت وأحميهم من كل سوء ربي استودعتهم اياك يامن لاتضيع عنده الودائع



ربي احفظ مافي رحمي واحسن خلقه وخلقته

عرض البوم صور روووح غاليهااا   رد مع اقتباس

قديم 08-31-2014, 07:01 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 25.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 727
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نفسي احبك المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: اضرار المضادات الحيوية علي الحوامل ، خطورة المضادات الحيوية علي الحوامل، مشاكل ال








من مواضيع إحساس إمرأة
0 الصرع وتأثيره على الطفل والمجتمع
0 كم تستغرق الولادة من الوقت؟
0 ملابس مواليد للشتاء 2013,ازياء روعه للمواليد 2013,ارق الموديلات للمواليد 2013,ملابس ش
0 ♥ اجمل ستائر للحمامات رووووووووووعه ♥
0 ميكانيكية الولادة الطبيعية
0 لا تقل رمضان كريم بل قل رمضان مبارك
0 طريقه اللهوم للمرأة النفاس
0 ♥ فواصل واكسسوارات لتزيين مواضيع المشروبات ♥
0 10 أسرار جمالية للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء
0 ازياء الرضع , من ماركه قوتشي , ازياء اطفال ماركه قوتشي
0 صنادل روووعة
0 طريقة عمل، حلويات السمسمية بالصور
0 فوائد قشر, القهوة فى فترة النفاس, قشر القهوه للتضويق, قشر القهوه للنفاس
0 هنا مسابقة قسم التغذية .. حياكم ♥
0 أكلات الرجيم ال17 الأكثر فاعلية
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس

قديم 08-31-2014, 07:01 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية إحساس إمرأة

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 62727
المشاركات: 68,530 [+]
بمعدل : 25.74 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 727
نقاط التقييم: 7716
إحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond reputeإحساس إمرأة has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
إحساس إمرأة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نفسي احبك المنتدى : منتدى حوامل الطبي
افتراضي رد: اضرار المضادات الحيوية علي الحوامل ، خطورة المضادات الحيوية علي الحوامل، مشاكل ال








من مواضيع إحساس إمرأة
0 مشروبات لفقدان الوزن , مشروبات لحرق الدهون
0 سندويشات النقانق اللذيذة
0 وصفات رائعة كي يعود جسمك قويا بعد النفاس
0 إفراط الحامل في الأكل خطر على حياة طفلها
0 اكسسواريز للمواضيع لقسم الموضة و الجمال
0 فخامة اللون الذهبي
0 علاج الجفاف الاطفال
0 الحزن بعد الولاده , اكتئاب ما بعد الولادة
0 البحيرة المثقوبة
0 درس/ عمل بنر متحرك من اليمين الى اليسار
0 تخلص من الكرش بعد الولادة
0 أول آيس كريم من حليب النوق
0 كيف تعرف النشيد الإسلامي من غيره ؟!
0 أطقم قهوة عربية وخليجية للضيافة
0 همسة عطاء حقيقي
عرض البوم صور إحساس إمرأة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى حوامل الطبي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحذير من استخدام المضادات الحيوية للاطفال الرضع demoshka استفسارات رعاية الأطفال 5 01-08-2014 01:18 AM
المضادات الحيوية ، خطورة المضادات الحيوية على الاطفال ، اضرار المضادات الحيوية اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-03-2012 05:06 PM
المضادات الحيوية ، العلاج بالمضادات الحيوية ، حقائق عن المضادات الحيوية سكر مكرر منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 07-09-2012 08:34 PM
المضادات الحيوية تقلل من فعالية حبوب منع الحمل ؟ demoshka منتدى موانع الحمل 8 09-06-2011 12:13 AM
شامل : الحامل و المضادات الحيوية **سماسم** منتدى حوامل الطبي 0 02-03-2010 10:01 PM

 

الساعة الآن 08:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .