أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الرشاقة والصحة

منتدى الرشاقة والصحة جميع انواع الرجيم الطبية والمجربة , رياضة تخفيف الوزن , ( رجيم ورياضه أثناء الحمل وبعد الولادة ).


عادات لخسارة الوزن ، طرق خسارة الوزن ، كيفية خسارة الوزن


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-29-2012, 05:58 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام رينادد

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53108
المشاركات: 1,000 [+]
بمعدل : 0.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 50
ام رينادد will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام رينادد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي عادات لخسارة الوزن ، طرق خسارة الوزن ، كيفية خسارة الوزن




عادات لخسارة الوزن ، طرق خسارة الوزن ، كيفية خسارة الوزن
عادات لخسارة الوزن ، طرق خسارة الوزن ، كيفية خسارة الوزن
عادات لخسارة الوزن ، طرق خسارة الوزن ، كيفية خسارة الوزن
عادات لخسارة الوزن ، طرق خسارة الوزن ، كيفية خسارة الوزن

معظم الاشخاص الذين يتبعون أنظمة غذائية منحّفة، يستعيدون بعض الكيلوغرامات في العام الذي يلي تطبيق النظام.
لتحقيق جسم متناسق ومتلائم مع الطول، قد يكون عليكم إدخال بعض التعديلات الى نظام حياتكم اليومية:


1- قياس الوزن
ينصح إختصاصيو التغذية بقياس الوزن مرة واحدة خلال الاسبوع. لكن أظهرت دراسة قام بها باحثون من جامعة Minnesota ، أن قياس الوزن يومياً يعتبر وسيلة اكثر فعالية على المدى الطويل لتجنّب زيادة الوزن.

2- عدم التخلي عن وجبة الفطور الصباحية
تشدد الأمهات دوماً على عدم مغادرة المنزل دون تناول الوجبة الصباحية. وقد يكون لديهن كل الحق في ذلك. لأنه، وبحسب American Journal of Epidemiology المجلة الاميركية الاكثر جدّية، فإن الأشخاص الذين يتجاهلون عن وجبة الفطور الصباحية، هم معرضون لزيادة في الوزن بنسبة 4,5 إضافية عن سواهم.

3- شرب الماء
باحثو "فرجينيا تك" إكتشفوا أن الأشخاص الذين يتناولون كوبين من الماء قبل وجبة الطعام، سوف يتناولون كمية طعام أقل، وسوف يخسرون جزءً من الكتلة الدهنية على 12 أسبوعاً.
حاولوا إذن إستبدال كوب الصودا المعتاد بكوب كبير من الماء، لأن ذلك سيساعدكم حتماً في معركتكم الصغيرة تجاه الكيلوغرامات.

4- تناول الحبوب الكاملة
وفقاً لدراسة أميركية نشرت في Journal of Clinical Nutrition ، فالنساء اللواتي يستهلكن الحبوب الكاملة ( أرز أسمر، معكرونة سمراء، خبز كامل..) يتمتعن بأجسام كثر نحافة من اللواتي لا يستهلكن هذه الأطعمة.

5- التركيز أثناء تناول الطعام
أثبتت الدراسات التي أجراها البروفسور Brian Wansik المتخصص في السلوك الغذائي أن الأشخاص يستهلكون حتى 40 في المائة من السعرات الحرارية الإضافية حين يتناولون الطعام أمام التلفاز.
ويبدو، في الواقع، أنهم يتناولون الطعام دون الإنتباه الى إحساسهم بالشبع، فستهلكون كميات أكبر.

6- الإستمتاع بطعم الشوكولاتة
أظهرت دراسة حديثة أجريت في الولايات المتحدة الأميركية أن الأشخاص الذين يتناولون مربعاً من الشوكولاتة السوداء يومياً، يكون مؤشر كتلة الجسم لديهم اقل ارتفاعاً عن سواهم.

7- مزاولة نشاط جسدي
نصيحة كانت وما زالت تتردد بشكل كبير على مسامعكم، لكن قليل منكم من يطبقها: إستعيضوا عن المصعد بالسلالم، سيروا أثناء التحدث على الهاتف، أحضروا حاجياتكم بأنفسكم بدل الإعتماد على الخادمة..
بإتباع هذه النصيحة سوف تحرقون سعرات حرارية إضافية ليست بالحسبان.

8- التوقف عن تناول الطعام بعد الثامنة مساءً
بعض المجلات الطبية المتخصصة بالسمنة وجدت رابطاً واضحاً، من خلال بعض الدراسات التي أجريت، بين ساعة تناول العشاء وبين زيادة الوزن. فالأشخاص الذين يتناولون وجبة العشاء باكراً هم أقل عرضة لزيادة الوزن.

9- تجنّب الضغط النفسي
دراسات وأبحاث كثيرة أظهرت رابطاً قوياً بين الضغط النفسي وبين مشاكل زيادة الوزن. فالأشخاص الذين يعانون من السترس المزمن، لديهم إستعاداً لتناول الطعام بطريقة سيئة ولتخزين الدهون على مستوى البطن.
التمارين الرياضية والنوم يمكن أن يساعدا في تنظيم تأثيرات زيادة الوزن المرتبطة بالضغط النفسي.

10- الذهاب الى السرير
معظم الافراد بحاجة للنوم نحو 7,5 ساعات يومياً. فإحترام حاجة النوم، تعطي للجسم فرص العمل بشكل افضل. لذا، قدموا لأنفسكم نوماً منتظماً ليتحسن أداؤه.





من مواضيع ام رينادد
0 طريقة وقف الشعور بالجوع أثناء الريجيم ، طرق لسد الشهية ، طرق لسد النفس
0 فشل ممارسة الرياضة ، اسباب فشل ممارسة الرياضة ، كيفية ممارسة الرياضة بطريقة صحيحة
0 خسارة الوزن ، طريق خسارة الوزن ، وصفات لخسارة الوزن بسهولة
0 التخلص من الوزن العنيد ، طرق التخلص من الوزن العنيد ، نصائح للتخلص من الوزن العنيد
0 ترهل الصدر ، اسباب ترهل الصدر ، تمارين للتخلص من ترهل الصدر
0 ممارسة التمارين على معدة فارغة ، اهمية الرياضة ، علاقة الرياضة بالاكل
0 فوائد زيت جوز الهند ، اهمية زيت جوز الهند للرشاقة ، استخدامات زيت جوز الهند
0 فساد الحمية ، اسباب فساد الحمية ، كيفية نجاح الحمية الغذائية
0 الحفاظ على المظهر الخارجي ، طرق الحفاظ على رشاقة الجسم ، كيفية الحصول على جسم رشيق
0 وصفات لإنقاص الوزن سريعة ، اسرع وصفات لإنقاص الوزن ، اسهل وصفات لإنقاص الوزن
0 عصير الكيوي بالأناناس للرجيم ، عصير الكيوي بالأناناس للدايت ، عصائر دايت
0 نصائح أمينة شلباية للرشاقة ، نصائح للنحافة ، نصائح أمينة شلباية لخسارة الوزن
0 التخلص من الكرش ، طريقة الحصول على بطن بدون كرش ، كيفية الحصول على بطن مشدود
0 طريقة للتخلص من الكرش في خمسة أيام ، طرق تخسيس الكرش ، كيفية تخسيس الكرش
0 طرق التخلص من شحوم الوجه ، اسهل طريقة للتخلص من شحوم الوجه ، شحوم الوجه
عرض البوم صور ام رينادد   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الرشاقة والصحة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خسارة الوزن ، طريق خسارة الوزن ، وصفات لخسارة الوزن بسهولة ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-26-2012 02:22 PM
طرق خسارة الوزن ، كيفية خسارة الوزن ، طرق سهلة لخسارة الوزن ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-18-2012 03:04 AM
علاقة النوم بخسارة الوزن ، كيفية خسارة الوزن ، طرق خسارة الوزن ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-08-2012 06:12 PM
طريقة لخسارة الوزن ، كيفية خسارة الوزن ، طرق فعالة لخسارة الوزن ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 07-28-2012 02:53 AM
خسارة الوزن ، طرق لخسارة الوزن ، كيفية خسارة الوزن ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 07-26-2012 02:32 PM

 

الساعة الآن 03:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .