أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

منتدى الصحة الغذائية والطب البديل علاج الأمراض بالغذاء والأعشاب والروائح والألوان والإيحائات


فوائد الموز المذهله << لاتبخلو على انفسكم بالدخوول


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 05-14-2010, 06:24 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غنووجـه

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6582
المشاركات: 1,298 [+]
بمعدل : 0.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 50
غنووجـه will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
غنووجـه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
Smile فوائد الموز المذهله << لاتبخلو على انفسكم بالدخوول








صباحكم / مسائكم _ حب ومحبه
والله من حبي الشديد لكم جايبتلكم شي نافع يفيدكم انتو ياحوامل وغير الحوامل
وهذا الشي طعمه لذيذ وفوائده جمّا ..
((المـــــــــــــــــوز))











فوائد الموز












فكر العلماء كثيراً وفكروا .. ليش القرد يأكل موز !










وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!









أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...




حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:-









أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأو لى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.









الكآبة:




وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.









فقر الدم:




يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.









ضغط الدمّ:




هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.









تحفيز قدرة الدماغ:




في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن ا لفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.









الإمساك:




يحتوي الموز على م< /B>ستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.









الحموضة المعوية:




للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.









غثيان الصباح:




خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.









عضات البعوض:




قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.




الأعصاب:




لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ




زيادة الوزن والعمل:




وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.




قرحة المعدة:




يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.




السيطرة على درجة الحرارة:




تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع




خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.




الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):




يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات ا لعاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.




التدخين:




يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين




الإجهاد:




البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.








الدورة الشهرية:




انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.




السكتات:




وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.




وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.












.... ودمتم بصحة وعافية ....





من مواضيع غنووجـه
0 بطن وحده حامل بثلاثه و النهآيه المرره !
0 (معلومات سرّيه) للحامل ..
0 ساعدوني افضل دكتورة توليد في الحبيب ببريده
0 أسماء المكياج بالصور << خاصه للمبتدئات
0 ياحوامل مين حللت دم ومابين معها وطلعت حامل <<بليييز ادخلو
0 اللهم لك الحمد كماينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك(حامل بعد معانات6سنوات ونص)
0 أنواع الرجال .. وطرق التعامل معهم
0 طريقة عمل الهريسه على الطريقه التركيه .. اسهل وألذ من كذا مافي
0 ارجوكم ادخلو ردو علي ولا تسفهووني ارجووكم
0 الله يخليكم ادخلو ساعدوني سؤال يبغى جواب
0 أطقم عطور مرررهـ روعه .
0 كوليكشن زرينـــه 2010 << وآآآو
0 أول مره أعرف ........... ؟؟!!!
0 فوائد الموز المذهله << لاتبخلو على انفسكم بالدخوول
0 ادخلو طمنوووني الله يرزقكم ماتتمنون اعراض حمل قبل موعد الدوره

التعديل الأخير تم بواسطة demoshka ; 06-14-2010 الساعة 03:02 PM سبب آخر: موضوع مميز
عرض البوم صور غنووجـه   رد مع اقتباس



قديم 05-14-2010, 06:34 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية روح الورد

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6269
المشاركات: 9,762 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 132
نقاط التقييم: 286
روح الورد is a jewel in the roughروح الورد is a jewel in the roughروح الورد is a jewel in the rough
 

الإتصالات
الحالة:
روح الورد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غنووجـه المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوائد الموز المذهله << لاتبخلو على انفسكم بالدخوول




يعطيك العافيه
معلومااااااااااااااات حلووووه





من مواضيع روح الورد
0 عضوه مخالفه السوسيهkj
0 حلا النبته..}
0 هولندا..مهرجان البرتقال
0 @@مرض بطانة الرحم المهاجرة @@
0 عن سورة البقره
0 {{اعلان مسااابقة العضوه المميزه في بوفيه حوامل}}
0 مفتقدتهن
0 التفريزلشهررمضان الكريم..افيديناواستفيدي..
0 تَوستْ مَقليْ
0 مبروك التميزللاسبوع الثاني في البوفيه
0 التصووويت لمساابقة العضوه المميزه في بوفيه حوامل هناااا{{{
0 ~اجهزه لانستغني عنهافي المطبخ~مجهودي
0 ااااااااااااااااااااااااالف مبرووووووك رووووز&#60;&#60;
0 شوربة الدجاج والباستا
0 بخصم انم ايه هههه
توقيع : روح الورد

{ ♥ }

شعور حلو ~>> { ♥ }
لـمآ تحس إنگ محتآج لشخص
وفے اللحظہ نفسہاإ ..
وقبل ماتدور عليـہ
تحصلہ قدامگ
يقولگ ""
حاس آن فيگ شے غلاتي""

عرض البوم صور روح الورد   رد مع اقتباس

قديم 05-14-2010, 06:48 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية demoshka

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5588
المشاركات: 15,939 [+]
بمعدل : 4.56 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 194
نقاط التقييم: 491
demoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of lightdemoshka is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
demoshka غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غنووجـه المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوائد الموز المذهله << لاتبخلو على انفسكم بالدخوول




انا بمووووووووووووووووت بالموز


يسلمو حبيبتي عالمعلومات الرائعة



ينقل الى القسم المناسب





من مواضيع demoshka
0 هذا هو الفاصل في إزالة شعر المنطقة الحساسة
0 خطوات من اجل ولادة طبيعية سهلة
0 الى الادارة الكريمة عضوات يطالبو بتثبيت هالموضوع
0 صبايا بااركولي
0 شااب بالمنتدى
0 بطاقات زواج 2014
0 طريقة تناول الاعشاب المحفزة لتنشيط المبايض وتنظيم الدورة
0 الاخطاء بالماسنجر وطريقة حلها
0 هبوط ضغط الدم
0 حساسية الانف وانواعها
0 استفسار عن كيفية تنزيل الفيديو
0 بصمة حامل )) للذكرى ((
0 كلام في الصميم ومن الووواقع الاليم
0 استرالي ينقذ مليوني طفل بتبرعه بدمه النادر
0 شاركوني يابنات بالاختيار المناسب
توقيع : demoshka

عرض البوم صور demoshka   رد مع اقتباس

قديم 05-14-2010, 07:37 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دلوعة حبيبي

البيانات
التسجيل: Jul 2009
العضوية: 520
المشاركات: 1,846 [+]
بمعدل : 0.49 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 224
دلوعة حبيبي has a spectacular aura aboutدلوعة حبيبي has a spectacular aura aboutدلوعة حبيبي has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
دلوعة حبيبي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غنووجـه المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوائد الموز المذهله << لاتبخلو على انفسكم بالدخوول




يعطيك العافيه ع الفوائد الحلوه





عرض البوم صور دلوعة حبيبي   رد مع اقتباس

قديم 05-14-2010, 08:59 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية rose

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 4087
المشاركات: 13,294 [+]
بمعدل : 3.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 169
نقاط التقييم: 650
rose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to beholdrose is a splendid one to behold
 

الإتصالات
الحالة:
rose غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غنووجـه المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوائد الموز المذهله << لاتبخلو على انفسكم بالدخوول




يميييييييييييييييييييي احب الموووووووووووووووووووووووووز خصوصا لو عصير مع الحليب
واووووووووووووووووووووو وكمان ثلج والله خطيييييييييييييييييييييير
يسلمو اصلا الموز لونه يخليك متفائلة
يسلمو ع الفوائد الحلوة شهيتيني اقوم اكل موزة
يعطيك الف عافية
وبس جربوا حطوه بسله فواكه برة مو بالثلاجة بتنتشر ريحته الحلوة بالمطبخ كله





من مواضيع rose
عرض البوم صور rose   رد مع اقتباس

قديم 05-14-2010, 09:22 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية LOOLOO

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 4554
المشاركات: 1,187 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 47
نقاط التقييم: 53
LOOLOO will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
LOOLOO غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غنووجـه المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوائد الموز المذهله << لاتبخلو على انفسكم بالدخوول




معلوماااات جدااا مفيده يعطيك العافيه





من مواضيع LOOLOO
عرض البوم صور LOOLOO   رد مع اقتباس

قديم 05-15-2010, 02:08 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموخ الكون

البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 5271
المشاركات: 2,144 [+]
بمعدل : 0.61 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 50
شموخ الكون will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
شموخ الكون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غنووجـه المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوائد الموز المذهله << لاتبخلو على انفسكم بالدخوول




شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

على هالموضوع الرااااااااائع والمفيد





من مواضيع شموخ الكون
توقيع : شموخ الكون

اللهم لك الف حمد وشكر ولدت بسلامه
وعقبااااااااااااال الكل

عرض البوم صور شموخ الكون   رد مع اقتباس

قديم 05-16-2010, 11:00 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حبل الوصل

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6125
المشاركات: 2,168 [+]
بمعدل : 0.62 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 56
نقاط التقييم: 54
حبل الوصل will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
حبل الوصل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غنووجـه المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوائد الموز المذهله << لاتبخلو على انفسكم بالدخوول




نحب الموز وااااااااجد الله يعطيك العافية على المعلومات الحلوة





من مواضيع حبل الوصل
0 قصات و تسريحات شعر للبنوتات الصغار
0 تشكيله ديور من رضاعات وملابس
0 رسالة من زوج لزوجته بمناسبة قدوم كاس العالم
0 اليكم الطريقة الصحيحة في إزالة المكياج دون اضرار !
0 فساتين صيفية للبنات
0 احذية حلوة للأطفال
0 اريد ترحيب حارررررررررررر
0 هل هذا حمل؟؟؟؟
0 |.............. أجوَاء بَنفسجيّه ..............|
0 إختاري من 1 لــ 10 و شوفي شكلك بالمدرسة
0 أسباب وعلاج النحافة لدى الأطفال
0 التشكيــله الجــديده لشركــةd & g
0 ارقى الساعات
0 إكسسوارات لشعر البنوتات روووعة
0 إبتكارات عجيبة
توقيع : حبل الوصل

اللهم بارك لى في أبنائي ووفقهم لطاعتك وأرزقنى برهم


عرض البوم صور حبل الوصل   رد مع اقتباس

قديم 05-16-2010, 10:29 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يارا

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 6395
المشاركات: 491 [+]
بمعدل : 0.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 39
نقاط التقييم: 50
يارا will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
يارا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غنووجـه المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوائد الموز المذهله << لاتبخلو على انفسكم بالدخوول




موضوع متميز
يعطيك الف عافيه





من مواضيع يارا
عرض البوم صور يارا   رد مع اقتباس

قديم 05-18-2010, 10:48 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية G U C C I

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 7322
المشاركات: 147 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 36
نقاط التقييم: 50
G U C C I will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
G U C C I غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : غنووجـه المنتدى : منتدى الصحة الغذائية والطب البديل
افتراضي رد: فوائد الموز المذهله << لاتبخلو على انفسكم بالدخوول




يمي يمي انا من عشااق الموووز
تسلمي علي الموضوع بس لو فيه مع كل زياره عصير موز بالحليب
وناااااااااااااااااااسه





من مواضيع G U C C I
توقيع : G U C C I

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

عرض البوم صور G U C C I   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الصحة الغذائية والطب البديل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


 

الساعة الآن 09:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .