أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


الحميراء ، التهاب الحنجرة ، طرق العلاج من التهاب الحنجرة


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-31-2012, 04:27 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اطفالي حياتي

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53180
المشاركات: 7,946 [+]
بمعدل : 3.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 57
اطفالي حياتي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اطفالي حياتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي الحميراء ، التهاب الحنجرة ، طرق العلاج من التهاب الحنجرة




الحميراء ، التهاب الحنجرة ، طرق العلاج من التهاب الحنجرة
الحميراء ، التهاب الحنجرة ، طرق العلاج من التهاب الحنجرة
الحميراء ، التهاب الحنجرة ، طرق العلاج من التهاب الحنجرة
الحميراء ، التهاب الحنجرة ، طرق العلاج من التهاب الحنجرة



الحميراء :
الحبوب في هذه الحالة تشبه كثيراً البقع الحمراء التي تحدَّثنا عنها سابقاً ، لكنها تظهر فجأة على كافة أنحاء الجسم ومن دون إشارات تسبقها ، وارتفاع الحرارة هنا مختلف بين طفل وآخر ، لكنه لا يدوم طويلاً ، وهذه الإصابة طفيفة عند الأطفال مثل سابقاتها ، لكنها تشكِّل خطراً إذا أصابت امرأة حامل ، لأنها تشكِّل خطراً على حياة الجنين .
التهاب الحنجرة :
التهاب الحنجرة واللَّوزتين يحصل بعد تعرُّضهما لجراثيم دخلت الجسم عن طريق التنفس ، واللوزتان تشكِّلان خط الدفاع الأول للجسم ، وذلك باستيعابهما الجراثيم التي تمرُّ عن طريق الفم .
وعوارض التهاب الحنجرة واللوزتين هي التالية :
1 - حرارة مرتفعة ( أعلى من 39 درجة ) .
2 - ألم في الحنجرة .
3 - صعوبة في الابتلاع .
فإذا فتحتِ فم الطفل ونظرت في عمقه ، يمكن ملاحظة حنجرة حمراء ، واللوزتين منتفختين ومنقطتين بنقاط بيضاء ، ففي هذه الحالة تكون استشارة الطبيب ضرورية ، وبعد إجراء الفحص الطبي والتأكُّد من أنَّ الجراثيم لم تتجاوز الحنجرة وتسبِّب التهاباً في مكان آخر ، وسيصف الطبيب المضادات الحيوية اللازمة ، وأدوية أخرى مسكِّنة للألم ومخفضة للحرارة ، ومزيلة للعوارض المرافقة .
التهاب الرئة :
بعد الإصابة بهذا النوع من الالتهاب ترتفع الحرارة كثيراً ، وتتجاوز الأربعين في بعض الأحيان ، ويشعر الطفل بألم في بطنه ويسعل بقوة ، يصعب عليك سيِّدتي أن تشخِّصي هذه الإصابة ، لأن الطبيب يقوم بفحص دقيق لمجرى الهواء ، ويطلب في بعض الأحيان إجراء صورة شعاعية للتأكد من الإصابة .
إن علاج التهاب الرئة يختلف باختلاف نوع الجراثيم المسبِّبة ، ممَّا يجعله صعباً إلى حدٍّ ما ، واستشارة الطبيب ضرورية فيما إذا راودكِ شك بأن طفلك مصاب بالتهاب الرئة ، أو إذا لاحظت لديه معظم العوارض التي سبق وذكرناها ، وإيَّاك سيِّدتي أن تستعملي أدوية دون أن يصفها الطبيب ، حتى ولو كانت هذه الأدوية قد شفت شقيقه الأكبر قبل ذلك .
الجراثيم المسبِّبة متنوعة ولكل منها دواء خاص ، أمَّا استعمال الأدوية اعتباطياً فيُزعج تشخيص المرض ، وقد يخفي عوارض مهمة بالنسبة إلى الطبيب .
الصفيرة :
في عمر الدراسة عندما يشعر الولد بالتعب المستمر من دون سبب ، وبألم في رأسه ، وبارتفاع بسيط في الحرارة ( 5 ، 38 ) ، وسيلان في الأنف ، قد يكون على شفير الإصابة بالصفيرة ، فهذه العوارض تعلن بداية هذا المرض .
انظري جيداً في عيني طفلك تحت إضاءة جيِّدة ، فإن كان بياضهما تحوَّل إلى صفار ، وإن كان لون بوله أصبح قاتماً فذلك يدلُّ على إصابة طفلك بالصفيرة ، لكن التأكيد النهائي يبقى مقتصراً على الطبيب الذي يفحص المريض جيداً ، وقد يلجأ إلى بعض الفحوصات المخبرية لتأكيد نظريته .
هذا المرض معدٍ جداً ، وينتقل بسهولة من إنسان إلى آخر فانتبهي ، ولا تخلطي أغطية طفلك المريض مع أغطية سائر أفراد العائلة ، وهذه الإصابة بسيطة بالنسبة إلى الأطفال ، والخشية الوحيدة تكمن في إمكان حصول نزيف .
الكريب :
إن الكريب هو مرض نادر لا ينتشر إلاَّ بشكل وباء ، ويخلط الناس بينه وبين الزكام أو السعال ، لتشابه العوارض ، أي : سيلان الأنف وارتفاع بسيط في الحرارة وألم بسيط في الحنجرة ، ويسعل الطفل قليلاً .
وهذه الحالة الشبيهة بالكريب تختلف كثيراً عن الكريب الحقيقي ، الذي يتميَّز بالأعراض الآتية : حرارة مرتفعة ، وآلام في المفاصل ، وآلام في الرأس لا يزيلها الأسبيرين ، وسعال قوي ، أمَّا الأنف والحنجرة فقليلاً ما يتأثَّرا بالكريب ، لا يشكِّل الكريب أي خطر على الطفل المعافى والبالغ فهو مرض عادي ، إلاَّ إذا رافقته إصابة أخرى في القلب أو الرئتين مثلاً .
وفي هذه الحالة اللقاح مهم وضروري ، ويجب إعطاؤه قبل وصول الوباء لأنه يحتاج إلى قليل من الوقت ليصبح نافعاً .
المضادات الحيوية ضرورية في حالة الإصابة بالكريب ، فهي قادرة على قتل الجراثيم المسبِّبة لهذا المرض ، كما أن استشارة الطبيب ضرورية لأن علاج الكريب يختلف كثيراً عن علاج الزكام .
التهاب السحايا :
يكون التهاب السحايا في الدماغ وهو إصابة خطيرة ومعدية ، وهذا الالتهاب ناتج عن جرثومة تُدعى ( مينينجوكوك ) تنتقل بواسطة التنفس ، وقد يلتقطها طفلك في أيِّ مناسبة في المنزل أو في المدرسة أو الحضانة ، لكنها تبقى في الحنجرة ولا تتطوَّر .
إذا ضعفت مناعة الجسم - بسبب التعب مثلاً - تتطوَّر هذه الجرثومة وتصل إلى الدماغ ، أو بشكلٍ أدق إلى غلافه الخارجي ، ممَّا يؤدي إلى التهابه ، وهذه الإصابة خطيرة جداً ، ويجب نقل الطفل المصاب حالاً إلى المستشفى لإجراء العلاجات الطارئة والضرورية ، لأن انتشار هذا المرض في أجزاء الدماغ أو الجسم الأخرى يؤدي إلى الموت السريع .
وإن عوارض التهاب السحايا غير واضحة للأسف ، لكن يمكن الإشارة إلى ما يلي : ألم في الرأس ، واستفراغ ، وحرارة مرتفعة ( أكثر من 39 درجة ) ، وألم في الرقبة عند تحريكها .
أما ظهور بُقَع زرقاء فدليل على تفاقم المرض ، ويجب أن يخضع للعلاج أيضاً كل من صادف المريض خلال فترة إصابته ، لأن المرض ينتقل بسرعة .





من مواضيع اطفالي حياتي
0 الاهتمام بالبشرة الحساسة 2013 ، ازالة الحبوب 2013 ، التغلب على حبوب البشرة
0 احتضان الطفل ، اهمية احتضان الطفل ، فوائد احتضان الطفل
0 العناية بالجسم 2013 ، جسم مختلفة 2013 ، ماسكات للبشرة
0 فرط الكولسترول في الدم ، اسباب فرط الكولسترول في الدم ، طرق علاج فرط الكولسترول للطفل
0 اضرار حقائب الظهر الثقيلة على الاطفال ، خطورة حقائب الظهر على الطفل ، صحة الاطفال
0 زيت معطر للبشرة 2013 ، اجمل انوع الزيوت المعطرة 2013 ، الزيت المعطر للبشرة
0 إكتشاف السمنة المبكرة عند الاطفال ، طرق إكتشاف السمنة المبكرة عند الطفل ، سمنة الطفل
0 فائدة الفواكه للبشرة 2013 ، العناية بالبشرة 2013 ، جمال البشرة
0 صور استحمام الطفل حديثي الولاده ، كيفية استحمام الرضيع بالصور ، طريقة استحمام الطفل
0 ماسكات يونانية 2013 ، جمال البشرة 2013 ، اهمية الزيت للبشرة
0 خطورة فقر الدم عند الاطفال ، اضرار فقر الدم عند الرضع ، طرق علاج فقر الدم
0 الكبت العاطفي عند الاطفال ، اضرار الكبت العاطفي عند الاطفال ، اسباب حساسية الصدر
0 العناية بالبشرة 2013 ، خطوات العناية بالبشرة 2013 ، العناية بالبشرة
0 التهابات البول عند الأطفال ، اسباب التهابات البول عند الأطفال ، علاج التهابات البول
0 جمال الرموش 2013 ، رموش طويلة 2013 ، المحافظة على الرموش
عرض البوم صور اطفالي حياتي   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التهاب الكبد الفيروسي ج ، اعراض التهاب الكبد الفيروسي ج ، طرق العلاج من التهاب الكبد رسولى قدوتى المنتدى الطبي الــعــام 0 08-30-2012 04:33 PM
التهاب الصفاق عند الاطفال ، اسباب التهاب الصفاق ، طرق علاج التهاب الصفاق عند الرضع مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 08-29-2012 12:47 AM
التهاب الأذن الوسطى ، اسباب التهاب الأذن الوسطى عند الاطفال ، علاج التهاب اذن الطفل اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-05-2012 01:58 PM
ضيق بالتنفس و ألم في الصدر و ألم في الحنجرة في فترة الحمل احساس ومشاعر إستفسارات حوامل من الشهر السابع إلى الشهر التاسع 7 11-25-2010 10:54 AM

 

الساعة الآن 08:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .