أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية الأطفال

استفسارات رعاية الأطفال يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من عمر سنه الى 6 سنوات


وفاة الأطفال عند النوم ، اسباب وفاة الأطفال عند النوم ، وفاة الأطفال المفاجأة


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-02-2012, 05:12 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اطفالي حياتي

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53180
المشاركات: 7,946 [+]
بمعدل : 3.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 105
نقاط التقييم: 57
اطفالي حياتي will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
اطفالي حياتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية الأطفال
افتراضي وفاة الأطفال عند النوم ، اسباب وفاة الأطفال عند النوم ، وفاة الأطفال المفاجأة




وفاة الأطفال عند النوم ، اسباب وفاة الأطفال عند النوم ، وفاة الأطفال المفاجأة
وفاة الأطفال عند النوم ، اسباب وفاة الأطفال عند النوم ، وفاة الأطفال المفاجأة
وفاة الأطفال عند النوم ، اسباب وفاة الأطفال عند النوم ، وفاة الأطفال المفاجأة
وفاة الأطفال عند النوم ، اسباب وفاة الأطفال عند النوم ، وفاة الأطفال المفاجأة

ظاهرة مؤسفة ومحزنة جدا تحدث لبعض الأطفال حديثي الولادة أثناء النوم، انها الوفاة المفاجئة التي يحاول العلماء والأطباء حل لغزها، ولكنها مازالت تحدث وتحدث بكثرة. الظاهرة تعرف بالانكليزية باسم ( كوت ديث ) أي الوفاة المفاجئة وغير المتوقعة لحديثي الولادة أثناء النوم من دون أعراض ملحوظة تسبق الوفاة. الظاهرة موجودة في جميع دول العالم من دون استثناء، ولكن نسبة حدوثها في الدول الأكثر فقرا أكبر.

بشائر جيدة:
مجموعة من أطباء البرازيل المختصين بأمراض الأطفال والرضع تمكنوا من خلال بحوث حديثة أجروها من تسليط الضوء على بعض الأسباب التي تساهم في حدوث الوفاة المفاجئة للأطفال حديثي الولادة أثناء النوم، ولهذا البحث علاقة بالتقدم التكنولوجي الذي تشهده البرازيل حاليا ومواظبة الأطباء البرازيليين على تحديد بعض الأسباب المرضية لهذه الظاهرة. انه بحث في غاية الأهمية من حيث أن أحدا لم يسبق وأن تعرض بشكل عميق للأسباب الحقيقية لظاهرة الوفاة المفاجئة للأطفال حديثي الولادة أثناء نومهم.





اذا عرف السبب بطل العجب:
بدأ البحث الطبي البرازيلي بالقول انه اذا عرف السبب بطل العجب في اشارة الى أن البحث قد يساعد الكثيرين على تجنب حدوث الظاهرة بعد تبيان بعض الأسباب الهامة جدا التي يعتقد الأطباء البرازيليون بأنها القوة الخفية وراء الظاهرة. الجديد في هذا البحث على حد قول الذين ساهموا في اعداده هو أن هناك أسباب وراثبة وغير وراثية ومرضية للمشكلة التي تصيب الأمهات والآباء بحزن عميقق. فتصوروا أن يرزق انسان بطفل ويعتققد الأبوان بأنه في أتم الصحة وفجأة يستيقظان صباحا ليقفا أمام مفاجئة من العيار الثقيل جدا لم تكن لا على البال ولا على الخاطر.

التدخين أثناء حمل المرأة:
أكد البحث بأن هناك علاقة وطيدة بين ظاهرة الوفاة المفاجئة للأطفال حديثي الولادة وتدخين المرأة أثناء فترة الحمل. وقال البحث بأن المرأة الحامل المدخنة تصيب جنينها بأعراض عدة وعلى رأسها حدوث مشاكل في مجاري التنفس بسبب انتقال المواد السامة الموجودة في السجائر من الأم الى الجنين، وعندما يولد الطفل يكون تأثير هذه المواد قد تعمق. وقد بينت الدراسات التي تضمنها البحث بأن تدخين المرأة الحامل هو من الأسباب الرئيسية لحدوث الوفاة المفاجئة للأطفال حديثي الولادة. والنصيحة التي قدمها البحث هنا هو أن التخين ممنوع منعا باتا بالنسبة للمرأة الحامل لعدم افساح المجال أمام انتقال المواد السامة الموجودة في السجائر الى رئتي الجنين.

الربو المبكر:
قال الأطباء البرازيليون في بحثهم ان بعض الأطفال يولدون وعندهم علامات ربو ورثوها عن الأم المصابة بالربو، وبسبب المقاومة الضعيفة للطفل ووجود مواد أخرى في الرئة نتيجة مخلفات عملية الولادة فان الأمور تتفاعل لتشكل سببا آخر من أسباب الوفاة المفاجئة للأطفال حديثي الولادة. يتوجب على الأبوين الاسراع في عرض طفلهم على طبيب مختص اذا سمعا أي خرير في آلية تنفس الطفل.

اليرقان سبب آخر:
أكد البحث بأن نسبة كبيرة من الأطفال يولدون وهم مصابون باليرقان المتمثل في اصفرار لون الطفل ووهن قواه. وأضاف البحث أنه ثبت بأن يرقان الأطفال يؤدي الى الاقياء المتواصل وهذا من أحد المخاطر التي تؤدي الى اختناق الطفل أثناء النوم. المعالجة العاجلة لليرقان عامل حيوي في تجنب مشكلة التقيؤ وبالتالي تجنب حدوث الاختناق أثناء النوم.




فقر الدم الوراثي:
قال البحث ان عددا كبيرا من الأطفال يولدون وهم يعانون من فقر الدم الوراثي. علاقة فقر الدم عند الأطفال بالوفاة المفاجئة أثناء النوم كبيرة ذلك لأن نسبة الأوكسجين تكون عادة أقل من أولئك الذين لايعانون من فقر الدم. وأضاف البحث بأن أعراض فقر الدم تعني ضعف المقاومة الجسمية والوهن وقلة تدفق الأوكسجين الذي يحتاجه الطفل للتنفس بشكل مريح.

أسباب عملية ونصائح:
قال البحث انه بالاضافة للأسباب الواردة من الناحية الطبية السريرية هناك أسباب عملية ووضعية تساهم في تعرض الطفل للموت المفاجىء أثناء النوم، ومن أهم هذه الأسباب وضعية نوم الطفل حديث الولادة. وينصح هنا بتجنب وضع الطفل في سريره بوضعية الاستلقاء على الظهر لأن هذه الوضعية تعثر عملية تنفس الطفل عند الاقياء، مما يتسبب في انغلاق مجاري التنفس بشكل كلي وتعرض الطفل للاختناق.

وأضاف البحث أن من بعض النصائح الأخرى المفيدة هو أن يكون رأس الطفل أعلى بقليل من مستوى بقية الجسد أثناء النوم الذي يفضل أن يكون بوضعية جانبية. ففي حال التقبؤ تساعد الوضعية الجانبية لنوم الطفل على خروج الاقياء الى خارج الفم. وورد في البحث أيضا أنه يتوجب على الأم عدم تحريك الطفل كثيرا بعد الرضاعة وابقائه في حضنها والرأس باتجاه الأعلى لمدة خمس دقائق ومن ثم اعادته لوضعية النوم الجانبية. وهناك أيضا، وطبقا للبحث، ضرورة اتباع أوقات ارضاع الطفل لأن أي تغيير مفاجىء في أوقات الرضاعة يؤثر على معدة الطفل التي قد تظهر ردة فعلها أثناء النوم.






رأي طبيب مختص:
قال الدكتور فورلاند ميندوزو (61 عاما) المختص بأمراض الأطفال والرضع بأن البحث قيم جدا من حيث اكتشاف أسباب جديدة لم تكن مطروقة في السابق حول ظاهرة الوفاة المفاجئة للأطفال حديثي الولادة أثناء النوم. وأضاف بأن الأسباب العملية والوضعية كانت طاغية حتى الآن الا أن بعض الأسباب الطبية تعتبر حاسمة لمعرفة المزيد عن هذه الظاهرة وذكر على وجه الخصوص مرض الربو المبكر الذي يصيب الطفل حديث الولادة دون أن ينتبه الأبوان لذلك.

وأضاف الدكتور ميندوزو بأن الأسباب العملية والوضعية للوفاة المفاجئة لطفل حديث الولادة تبقى في غاية الأهمية لأنها وراء نسبة خمسة وخمسين بالمائة من هذه الوفيات. وأوضح بأنه مهما تقدم العلم والطب فان بعض الاجراءات الوقائية العملية تبقى هامة جدا.





من مواضيع اطفالي حياتي
0 الزكام عند الاطفال ، اسباب الزكام عند الرضع ، علاج الزكام عند الاطفال
0 التخلص من جفاف البشرة 2013 ، طريقة للتخلص من جفاف البشرة 2013 ، جفاف البشرة
0 علاج تصفية البشرة 2013 ، علاج البشرة المجهدة 2013 ، العناية بالبشرة
0 تنمية ذكاء الطفل بالطعام ، كيفية تنمية ذكاء الطفل بالطعام ، ذكاء الطفل
0 مرض السكري عند الطفل ، علاج مرض السكري عند الاطفال ، اسباب مرض السكري
0 فطام الطفل المفاجئ في الصيف ، اضرار فطام الطفل المفاجئ في الصيف ، خطورة فطام الطفل
0 قناع الطين الاخضر والابيض 2013 ، فوائد قناع الطين الاخضر 2013 ، اقنعة للبشرة
0 ماسكا للبشرة 2013 ، مجموعة ماسكات للبشرة 2013 ، ماسكات لنضارة البشرة
0 تغذية الطفل الرضيع ، طرق تغذية الطفل الرضيع ، كيفية تغذية الطفل الرضيع
0 وصفة العسل والطحين 2013, ماسك لشد البشرة 2013 ، ماسك العسل والطحين
0 التراسولف ، دواعى استعمال التراسولف ، Ultrasolv
0 ماسكات للشعر 2013 ، شعر صحى 2013 ، ماسكات بالفاكهة للشعر
0 عدم إقبال الطفل على شرب الماء ، شرب الطفل للماء ، عدم حب الطفل للماء
0 اضرار المكياج 2013 ، اضرار المكياج على البشرة 2013 ، اضرار الميك اب على البشرة
0 كيفية ازالة الروؤس السوداء 2013 ، الحفاظ على البشرة 2013 ، بشرة متالقة
عرض البوم صور اطفالي حياتي   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زواج الرجل بعد وفاة زوجته ، زواج المراة بعد وفاة زوجها ، الاخلاص للزوج بندقة منتدى الحياة الأسرية والزوجية 0 08-31-2012 09:37 PM
نوم الأطفال ، الاهتمام بنوم الأطفال ، رعاية الطفل اثناء النوم مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 08-29-2012 12:33 AM
مشاكل النوم عند الأطفال ، اسباب مشاكل النوم عند الأطفال ، علاج مشاكل نوم الرضع اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-14-2012 04:34 PM
علاقة النوم بطول الأطفال ، تاثير النوم على طول الأطفال ، النوم الصحى و طول الأطفال اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-05-2012 04:22 PM
وفاة الاطفال المفاجئة ، اسباب وفاة الاطفال المفاجئة ، كيفية الحفاظ على حياة الطفل اطفالي حياتي استفسارات رعاية الأطفال 0 08-05-2012 02:28 PM

 

الساعة الآن 10:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .