أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الرشاقة والصحة

منتدى الرشاقة والصحة جميع انواع الرجيم الطبية والمجربة , رياضة تخفيف الوزن , ( رجيم ورياضه أثناء الحمل وبعد الولادة ).


فساد الحمية ، اسباب فساد الحمية ، كيفية نجاح الحمية الغذائية


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-06-2012, 12:13 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام رينادد

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53108
المشاركات: 1,000 [+]
بمعدل : 0.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 50
ام رينادد will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام رينادد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي فساد الحمية ، اسباب فساد الحمية ، كيفية نجاح الحمية الغذائية




فساد الحمية ، اسباب فساد الحمية ، كيفية نجاح الحمية الغذائية
فساد الحمية ، اسباب فساد الحمية ، كيفية نجاح الحمية الغذائية
فساد الحمية ، اسباب فساد الحمية ، كيفية نجاح الحمية الغذائية
فساد الحمية ، اسباب فساد الحمية ، كيفية نجاح الحمية الغذائية

كثيرا ما تتبعين حمية غذائية بشكل دقيق وبعد انتهاء المدة المحددة، تكتشفين أنك لم تخسري الوزن المطلوب دون معرفة سبب معين لذلك، لتصيبك الحيرة و تزداد التساؤلات داخلك لماذا لم أخسر الوزن الزائد رغم التزامي بكل ما يتعلق بالحمية؟، وهنا يجيب عليك المتخصصون بأنك ربما تلتزمين بالفعل بكل ما هو مدون في وصفة الرجيم ولكن اغفالك عدة أمور هو السبب المباشر لعدم فقدانك للوزن الزائد.

لذلك نقدم لك أكثر سبعة أسباب خفية لإفساد حميتك الغذائية، دون أن تكوني على دراية كاملة بمدى تأثيرها على نتيجة الحمية.

وجبة الإفطار رقم واحد:

من أكبر الأخطاء التي يمكن أن تقعى فيها هو الاستغناء عن وجبة الإفطار التي تعد من العناصر الأولى التي تعمل على سرعة عملية التمثيل الغذائي بالشكل المطلوب، لذلك احرصي دوما على تناول وجبة فطور غنية بالقيم الغذائية و يا حبذا لو كان البروتين هو العنصر الأساسي فيها لمنح الجسم طاقة كبيرة لمواصلة بقية اليوم بنشاط، ولا تنسي أيضا تناول الطعام الغني بالألياف التي تعمل على شعورك بالشبع لأطول فترة ممكنة.

التخلي عن العادات الغذائية الخاطئة:

يجب أن تقومي ببعض التضحيات لتحصلي على جسم رشيق مثلما تحلمين، فعلى سبيل المثال تخلي عن العادات الغذائية الخاطئة مثل تناول الوجبات السريعة من برجر و بطاطا مقلية بشكل مستمر، وحاولي تغيير أسلوب حياتك نحو الأفضل بتناول الأطعمة الصحية الغنية بالقيم الغذائية المفيدة للجسم، ولكن ذلك لا يعني إنك ستحرمين نفسك نهائيا من الأطعمة المحببة إليك وإنما سيتم تناولها بحساب وعلى فترات متباعدة.

حتى الطعام الصحي ممنوع!:

الأفوكادو و زبد الفول السوداني و البطاطا المحلاة و عصير البرتقال و الارز البني كل ما سبق ذكره يعد طعاما غنيا بالقيم الغذائية، ولكن ليس ذلك مؤشرا على أنه طعام خال من السعرات الحرارية!، ومن هنا يقول لك المتخصصون ليس كل ما هو طعام مفيد يعتبر مناسبا للحمية الغذائية، لذلك عليك الإلمام بكافة الكميات الملائمة لكل نوع من الطعام حتى ولو كان من الأطعمة الصحية!.

حرق 500 سعر حراري يوميا:

بأسلوب سهل و بسيط فإن خسارة الوزن الزائد تعد عملية حسابية كالآتي، عليك حرق 500 سعر حراري يوميا لخسارة نصف كيلو في الأسبوع حسب أقل تقدير، فعلى سبيل المثال إذا كنت تحرقين حوالي 250 سعرا حراريا من خلال ممارسة رياضة الجري في الصباح، فأنت في حاجة لحرق 250 سعرا حراريا إضافية على مدار اليوم.

لذلك لا تظني أن ممارستك للتمارين الرياضية و حرقك لعدد من السعرات الحرارية، يعطيانك المساحة لتناول المزيد من الطعام فذلك الفكر من أسوأ الأمور التي قد تقعين فيها، وبدل ما تفقدين السعرات الحرارية المطلوبة فإنك تكتسبين المزيد منها.

عدم العودة مجددا إلى الوراء:

بمجرد الانتهاء من الحمية الغذائية المتبعة وفقد الوزن الزائد المطلوب خسارته، لا يعني ذلك إنك تتناولين ما يحلو لك من الطعام، فأنت بالفعل خسرت الدهون المتراكمة ولكن عملية ارجاعها مجددا أمر سهل للغاية، لا يحتاج سوى التخلي عن النظام الصحي الذي كان متبعا والرجوع إلى العادات الغذائية الخاطئة في السابق.

فالمحافظة على رشاقتك أمر بيدك أنت وحدك، لا تنخدعي بمظهرك اللائق وتعطي لنفسك تصريحا بتناول أي نوع من الطعام دون حساب.

شرب الماء بكثرة:

من أكثر النصائح التي ربما قراءتها أو ترددت على مسامعك، هي أن شرب الماء بكميات وفيرة يساعد الجسم على حرق الدهون المتراكمة ويسرع من عملية التمثيل الغذائي بشكل جيد.

تناول ما تشتهيه نفسك بكميات صغيرة:

في بعض الأحيان عندما تعتمدين في حميتك الغذائية على تناول كميات صغيرة من الطعام، فإنه يدفعك إلى تناول كميات كبيرة من الوجبات الخفيفة "سناك" بين الوجبات لسد حالة الجوع، وبالتالي من الممكن أن يكون هذا سببا واضحا لعدم خسارة الوزن الزائد وأنت تجهلين حقيقة الأمر.

فلا يقصد بإتباع الحمية الغذائية الشعور بالحرمان، ولكن الاستغناء عن تناول الأكل الدسم المحبب إلينا، بوجبات صحية ربما لن تكون لذيذة أو شهية كالوجبات الأخرى ولكن ليست سيئة بالشكل الذي يدفعنا للتخلي عنها والاعتماد على تناول الوجبات الخفيفة بكميات كبيرة بحجة أنها صحية!.

وفي هذه الحالة فإن تناول ملعقة أو اثنتين من الطعام المحبب إلينا، أفضل بكثير من تناول كميات كبيرة من الوجبات الخفيفة أو البديلة.





من مواضيع ام رينادد
0 التخلص من شحوم الوجه ، طرق التخلص من شحوم الوجه ، كيفية التخلص من شحوم الوجه
0 وصفات للتنحيف ، وصفات لإخفاء البطن ، خلطات للتخسيس
0 رجيم التخسيس فى اسبوع ، اسرع رجيم للتخسيس ، اسرع رجيم لانقاص الوزن
0 حمية شاكيرا ، رجيم شاكيرا ، اسرار جمال شاكيرا
0 نصائح للرجيم و النحافة ، طرق انقاص الوزن ، كيفية انقاص الوزن
0 اسرار رشاقة الفرنسيات ، حمية الفرنسيات ، رجيم فرنسى
0 حمية لزيادة فرص الحمل ، رجيم لزيادة الخصوبة ، طريقة عمل رجيم للحمل
0 اهمية وجبة الأفطار ، فوائد وجبة الأفطار ، الاهمية الغذائية لوجبة الأفطار
0 حجم الصدر المثالى ، ما هو حجم الصدر المثالى ، كيفية تكبير الصدر
0 طريقة عمل ريجيم ناجح ، طريقة عمل رجيم فعال ، طريقة عمل رجيم سريع
0 الحصول على بطن مسطحة ، طريقة الحصول على بطن مسطحة ، كيفية الحصول على بطن مسطحة
0 رجيم للحوامل ، طريقة لعمل رجيم للحوامل ، كيفية عمل رجيم للحوامل
0 اهمية عصير الليمون لرشاقة الجسم ، دور عصير الليمون فى الرشاقة ، رجيم عصير الليمون
0 أسرع رجيم أعشاب ، طريقة عمل رجيم الأعشاب ، كيفية عمل رجيم الأعشاب
0 طرق الحصول على بطن مشدودة ، كيفية الحصول على بطن بدون ترهلات ، رشاقة البطن
عرض البوم صور ام رينادد   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الرشاقة والصحة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحمية الغذائية ، اكلات تساعد فى الحمية الغذائية ، وصفات للحمية الغذائية ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 09-03-2012 03:58 AM
الحمية الغذائية ، اضرار الحمية الغذائية ، مشاكل الحمية الغذائية ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-31-2012 03:14 PM
فشل الحمية الغذائية ، اسباب فشل الحمية الغذائية ، فشل الرجيم ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-26-2012 02:13 PM
الحمية الغذائية تساعد على البدانة ، تاثير الحمية الغذائية على السمنة ، اسباب السمنة ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-08-2012 06:27 PM
وسائل لنجاح الحمية الغذائية ، كيفية نجاح الرجيم ، نصائح للرجيم توتا توتا قسم التغذية 0 07-09-2012 06:52 AM

 

الساعة الآن 04:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .