أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > منتدى الرشاقة والصحة

منتدى الرشاقة والصحة جميع انواع الرجيم الطبية والمجربة , رياضة تخفيف الوزن , ( رجيم ورياضه أثناء الحمل وبعد الولادة ).


اهمية ممارسة الرياضة للرشاقة ، فوائد ممارسة الرياضة لرشاقة الجسم ، رشاقة الجسم


...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-10-2012, 04:02 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام رينادد

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53108
المشاركات: 1,000 [+]
بمعدل : 0.38 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 37
نقاط التقييم: 50
ام رينادد will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ام رينادد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الرشاقة والصحة
افتراضي اهمية ممارسة الرياضة للرشاقة ، فوائد ممارسة الرياضة لرشاقة الجسم ، رشاقة الجسم




اهمية ممارسة الرياضة للرشاقة ، فوائد ممارسة الرياضة لرشاقة الجسم ، رشاقة الجسم
اهمية ممارسة الرياضة للرشاقة ، فوائد ممارسة الرياضة لرشاقة الجسم ، رشاقة الجسم
اهمية ممارسة الرياضة للرشاقة ، فوائد ممارسة الرياضة لرشاقة الجسم ، رشاقة الجسم
اهمية ممارسة الرياضة للرشاقة ، فوائد ممارسة الرياضة لرشاقة الجسم ، رشاقة الجسم

عزيزتي:
المشي رياضة مثالية تسمح بتحريك كل أعضاء الجسم برفق وتساعد ممارستها بانتظام في شد العضلات وتحسين الدورة الدموية

تتسارع دقات القلب شيئاً فشيئاً أثناء ممارسة رياضة الركض ويساعد ذلك في تقوية عضلات القلب وتحسين وظيفته وبقدر ما نعتاد ممارسة هذه الرياضة يتمكن القلب من تحمل المجهود بسهولة أكبر

تحتار كثيرات حيال الرياضة التي من الأفضل اتباعها للمحافظة على الرشاقة : فهل من الأفضل ممارسة رياضة الركض أو المشي . إعلمي أنه لكل من الطريقتين حسناتها وسيئاتها لذلك.

من الأفضل أن توفقي بين الاثنتين.

رياضة المشى
- فوائد المشي :
المشي رياضة مثالية تسمح بتحريك كل أعضاء الجسم برفق ، وتساعد ممارستها بانتظام في شد العضلات وتحسين الدورة الدموية . إلا أنه من الضروري المشي بطريقة مناسبة بحيث يكون الظهر مستقيماً والبطن ضامراً والعنق مرتفعاً والكتفين إلى الوراء . كما أنه من الضروري بخطوات كبيرة. وأعلمي أن المشي يساعدك في القضاء على حالة التوتر التي تعانين منها وفي النوم بسهولة أكبر. لذلك يعتبر المشي في الطبيعة علاجاً حقيقياً ليس تطبيقه صعباً . ويجب أن تمشي لمدة نصف ساعة يومياً على الأقل تخسرين خلالها 150 وحدة حرارية .

- سيئاته :
من الضروري أن تعلمي أنك لن تحرزى أي تقدم إذا كنت تمشين ببطء ، لذلك يجب أن تمارسي المشي السريع الذي يتطلب مجهوداً إضافياً لمدة نصف ساعة على الأقل، إذ أن المجهود البسيط الذي تقومين به لا يقوي عضلات القلب .

رياضة الركض
- فوائدها :
تتسارع دقات القلب شيئاً فشيئاً أثناء ممارسة رياضة الركض ويساعد ذلك في تقوية عضلات القلب وتحسين وظيفته . وبقدر ما نعتاد ممارسة هذه الرياضة يتمكن القلب من تحمل المجهود بسهولة أكبر ويمكن عندها ممارسة الرياضة لمدة أطول . كما أن تشنجات العضلات خلال ممارسة هذه الرياضة تزداد وتتكرر أثناء ممارسة رياضة الركض ، لذلك يمكن من خلالها شد عضلات الساقين واليدين. إضافة إلى أن الركض يساعد في زيادة حجم العضلات وفي ترطيب الجسم ككل. ويمكنك أن تلاحظي بعد الانتهاء من ممارسة هذه الرياضة أنك تشعرين براحة كبيرة وسعادة وهدوء داخلي.

- سيئاتها :
يسمح الركض لمدة ساعة بحرق 900 وحدة حرارية ، إلا أنه لا يمكن ممارسة هذه الرياضة إذا لم تكوني معتادة على ذلك لأنك قد تؤذين نفسك، لذلك من الأفضل أن تبدأي بممارستها خلال عشرين دقيقة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً في الشهر الأول، على أن تمارسي رياضة المشي في الوقت نفسه ، بعد ذلك يمكنك أن تتوقفي عن ممارسة رياضة المشي وأن تبدأي بالتحمية خلال عشر دقائق وأن تزيدي سرعتك في الركض تدريجياً .

فوائد الركض
هل تترددين في ممارسة الركض ؟ إليك الفوائد الجمة الناتجة عن ممارسته:

- فبعد مرور دقيقة واحدةعلى الركض ، يبدأ الجسم بإفراز الأدرينالين ويصبح الأيض Metabolism أكثر نشاطاً لحرق السكريات . كما يضخ القلب 10 ليترات إلى 15 ليتراً من الدم فى الدقيقة الواحدة ، وترتفع حرارة الجسم درجتين تقريباً .

- وبعد مرور 10 دقائق على الركض ، يصل خفقان القلب إلى 70 أو 85 في المئة من قوته القصوى ، ويصل الدم بقوة إلى الوجه مما يجعله أحمر اللون. وبعد مرور 30 دقيقة من الركض، يتخلص الجسم من السموم الموجودة فيه عبر إفراز العرق. كما تتقلص ألياف العضلات ويصل المزيد من الدم إلى الدماغ الذي يطلق الأندورفينات أي هرمونات الرفاهة التي تتيح لنا مقاومة الجهد .

- وفي الدقيقة الخامسة والأربعين يكون الجسم قد استهلك 70 ليتراً من الأوكسجين وحرق 270 إلى 360 وحدة حرارية ، لكن لا تنسي ضرورة انتعال الأحذية الرياضية المناسبة لامتصاص الصدمات الناجمة عن احتكاك القدمين بالأرض .

- خذي دشاً منعشاً بعد 10 دقائق من انتهاء الركض ولا تحاولي أبداً تناول الأطعمة الغنية بالسكريات .

تحقيق الأهداف
اتبعي هذه الارشادات الخمسة لجعل أهدافك أكثر قابلية للتحقيق:
1- ليكن هدفك شيئاً ترغبين فيه حقاً.
2- تأكدي من امكان قياس تقدمك.
3- إلتزمي خطة العمل.
4- تصوري نفسك عند انتهاء المهمة.
5- كوني مثابرة لا تستسلمي أبداً.





من مواضيع ام رينادد
0 رجيم تخسيس 5 كيلو فى اسبوع ، رجيم التخسيس السريع ، طريقة عمل رجيم سريع
0 فوائد الليمون الأخضر ، علاقة الليمون الأخضر بالرشاقة ، اهمية الليمون الأخضر للرشاقة
0 الحفاظ على المظهر الخارجي ، طرق الحفاظ على رشاقة الجسم ، كيفية الحصول على جسم رشيق
0 طرق حرق دهون الجسم ، وجبات لحرق دهون الجسم ، اكلات لحرق دهون الجسم
0 دور الرياضة فى تناسق السيقان ، اهمية الرياضة لتناسق السيقان ، دور الرياضة فى الرشاقة
0 خلطة لتوحيد لون الجسم ، وصفات لتوحيد لون الجسم ، طرق توحيد لون الجسم
0 اهمية الاعشاب الخضراء للرشاقة ، فوائد الاعشاب الخضراء لرشاقة الجسم ، منافع الاعشاب
0 ريجيم الجريب فروت ، طريقة عمل ريجيم الجريب فروت ، كيفية عمل ريجيم الجريب فروت
0 كيفية التخلص من مشكلة السليوليت ، طريقة التخلص من مشكلة السليوليت ، اسباب السليوليت
0 فوائد قرص النمل لإنقاص الوزن ، فوائد قرص النمل للتخسيس ، فوائد قرص النمل للدايت
0 فوائد من تناول العلكة ، اهمية اكل العلكة للصحة ، الفوائد الصحية لاكل العلكة
0 اهمية تناول الطعام على فترات ، طرق فقدان الوزن ، اكلات للتخسيس
0 تخفيف الوزن ، اسهل طريقة لتخفيف الوزن ، علاقة الحلويات بتخفيف الوزن
0 الحفاظ على الرشاقة برمضان ، كيفية الحفاظ على الرشاقة برمضان ، طريقة عمل رجيم برمضان
0 حمية كيت ميدلتون ، طريقة عمل حمية كيت ميدلتون ، كيفية عمل حمية كيت ميدلتون
عرض البوم صور ام رينادد   رد مع اقتباس


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الرشاقة والصحة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهمية الرياضة في علاج الجسم ، اهمية الرياضة للجسم ، اهمية ممارسة الرياضة بسملة123 قسم التغذية 0 09-06-2012 05:16 PM
اهمية الرياضة للجسم ، فوائد ممارسة الرياضة للجسم ، علاقة الرياضة برشاقة الجسم ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 08-12-2012 07:02 PM
الرياضة فى كل مراحل العمر ، اهمية ممارسة الرياضة ، دور الرياضة لرشاقة الجسم ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 07-28-2012 03:44 AM
دور الرياضة فى رشاقة الجسم ، اهمية الرياضة لرشاقة الجسم ، رشاقة الفتاة ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 07-28-2012 03:24 AM
اهمية ممارسة الرياضة ، نصائح للسلامة عند ممارسة الرياضة ، فوائد ممارسة الرياضة ام رينادد منتدى الرشاقة والصحة 0 07-26-2012 02:25 PM

 

الساعة الآن 12:02 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .