End Exp 21-11-2014

End Exp 13-11-2014

End Exp 05-11-2014 Advertise with us Advertise with us



أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الأقسام الطبية > المنتدى الطبي الــعــام

المنتدى الطبي الــعــام يختص بالمشاكل التي تتعرض لها المرأه بشكل عام وتوجيه النصائح العامة وعرض المشكلات النفسية وحلولها .

معلومات عن الام اسفل البطن .مع الصور


يسمى علميا بالام منطقه الحوض ..ولكن لا تلقى دلاله عند غالبية الناس وخصصنا انه في الاناث لما تحتويه هذه المنطقه من تركيبات لا توجد الا ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-17-2012, 10:09 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية & زهرة حياتي &

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 56443
المشاركات: 2,156 [+]
بمعدل : 2.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 29
نقاط التقييم: 449
& زهرة حياتي & is just really nice& زهرة حياتي & is just really nice& زهرة حياتي & is just really nice& زهرة حياتي & is just really nice& زهرة حياتي & is just really nice
مقالات المدونة: 1
 

الإتصالات
الحالة:
& زهرة حياتي & غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي معلومات عن الام اسفل البطن .مع الصور





يسمى علميا بالام منطقه الحوض ..ولكن لا تلقى دلاله عند غالبية الناس وخصصنا انه في الاناث لما تحتويه هذه المنطقه من تركيبات لا توجد الا فيهن ..
هي الالام التي توجد في منطقة اسفل البطن تحت السره ..هذا الالم يسببه الكثير من الاسباب ..قد يكون علامه غير مضره على الخصوبه .. او مشكله في الجهاز الهضمي .. او حالة تهدد حياة الانثى ..




الاســـبــاب..



1- التهاب الزائده الدوديه :

الزائده الدوديه هي انبوبه من الانسجه موصلة بالامعاء الغليظه كما موضح بالرسم تسبب الام حاده في الجزء الايمن من اسفل البطن يصاحبها حمى وقئ .. عند الضغط على هذا الجزء يزداد الالم وعند ازالة الضغط فجأه يزداد الالم أيضا ..

-عليك بالذهاب الي الطوارئ فورا فهذه الزائده يجب ان تزال جراحيا حتي لا تنفجر مما تؤدي الي حاله تهدد الحياه ..










2-
القولون العصبي :
هو مشكله هضمية مزمنه ..تسبب مغص شديد واسهال او امساك ولكن يوجد العديد من الخطط المتبعه للتحكم في هذا المرض .. التحكم في الحاله النفسيه والعصبيه الزائده وبعض الادويه المعالجه للاسهال او الامساك ..






3- ألم التبويض :

هو الم يحدث على جانبي اسف البطن في منتصف الدورة الشهري .. قد تشعر الانثي ببعض التغييرات الطفيفه وذلك لان في مرجله التبويض يخرج المبيض بويضه مكتمله النمو مع بعض السوائل والدماء والذي قد يحدث بعض الهيجان البريتون الذي يغطيهم داخل البطن ..

الألم قد يتحول من جانب الي جانب .. من شهر الي شهر .. وهو ألم غير مضر ويختفي خلال عدة ساعات .. من الممكن استخدام بعض المسكنات .








4- ألام قبل نزول دم الحيض :


هذا الالم يسبب تغير في المزاج والميول الي الطعام . يسبب الآم في اسف البطن والام اسفل الظهر . صداع وبعض حبوب الشباب قد تظهر ..التغيرات الهرمونيه قد تسبب بعض العصبيه .. نقص بعض الفيتامينات يجعل الاعراض اسوأ








5- ألام الدوره الشهريه :
كل شهر يبني الرحم بطانه من الانسجه تسمي الاندوميتريم والتي تستعد لاستقبال الجنين الجديد .. اذا لم تحمل الانثى تبدأ هذه الانسجه في التكسر والسقوط وتترك الرحم كما كان قبل بدء الدوره الشهريه ..يحدث هذا المغص عندما ينقبض الرحم ليساعد في دفع هذه الانسجه للسقوط .. يستمر هذا الالم حوالي 3 ايام .. استخدام كمادات ساخنه او بعض المسكنات قد يفيد ..








6- الحمل الخارجي :هذه حالة تهدد الحياة . وتحتاج الي علاج فوري وتحدث عندما يُزرع الجنين الجديد في مكان خارج الرحم ويبدأ في النمو وغالبا ما يكون هذا المكان هو قناة فالوب ..

تتضمن الاعراض .. الم شديد جدا ومغص على جانب واحد من البطن بعض النزيف .. اضطرابات في الوعي ..

تحتاج المريضه الي علاج سريع جدا ..









7- الألتهابات الحوضيه :

واحده من أخطر المضاعفات الناتجه عن الامراض التي تنقل عن طريق العلاقه الجنسيه .. هذه الالتهابات قد تسبب تدمير الرحم والمبيضين وقناة فالوب .. انظر الي الصورة لمعرفه مدي الضرر .. انه السبب القائد لتأخر الحمل للسيدات .. من ضمن الاعراض . ألم شديد , حمى , بعض الافرازات المهبليه , ألام اثناء الجماع , او التبول , يعالج بالمضادات الحيويه القويه .. وفي بعض الحالات جراحيا ...









8- تكيس المبيض :

داخل المبيض .. تبدأ البويضه المطلوب منها الخروج في ازدياد حجمها والاستعداد للخروج .. والتي تكون داخل كيس ..لسبب من الاسباب لا تفتح هذا الكيس .. ولا تخرج البويضه مما يؤدي الي كبر حجمها وامتلائها بالسوائل وتتحول الي كيس او حويصله ..هي ليس مضره ولكنها تسبب الم وزياده الوزن والتبول بكثره ..ويمكن تشخيصه بالسونار







9-
الورم الليفي :
ينمو الورم الليفي في جدار الرحم وهو ليس سرطانا بالمعني المفهوم ..وهو موضوع شائع بين السيدات من سن 30 الي سن 40 وغالبا لا يسبب اي مخاطر .. ولكن

بعض السيدات تعاني من شعور بالضغط وخاصة مع مرور الوقت وكبر حجم هذا الورم الليفي ..يسبب الم اسف البطن واسفل الظهر .. تعاني من دوره شهريه كبيره والم اثناء الجماع ..قد يعيق من وجود الحمل ..يجب الذهاب الي الطبيب ليحدد لكي الوسيله الامثل في ازالته او العمل على صغر حجمه ..










10 –وجود أجزاء من بطانة الرحم خارجه :
ينمو هذا النسيج في بعض السيدات خارج الرحم وقد يصل الى المبيض او قناة فالوب او المثانه او الامعاء ..عندما يأتي وقت الحيض . . هذه التجمعات تتكسر ولكن الانسجه المتكسره لا تختفي فتسبب الم وقد تسبب أثر يتعارض مع وجود حمل ..














11 - ا لتهابات الجهاز البولي :
تبدأ عندما تدخل البكتيريا الضاره الي الجهاز البولي عن طريق قناة مجري البول وقد ترتفع حتي الوصول الي الحالب او الكلى . . والاعراض هي الم عند منطقه المثانه ..الم عند التبول ورغبه ملحه في الدخول كثيرا للحمام .. العدوي غير خطيره اذا عولجت ولكن لا يجب اغفالها ابدا ..







12 – حصوات الكلى :

قد تكون صغيره جدا مثل الرمال او كبيره وقد تصل الي حجم كرة الجولف .. تتحرك الحصوات من الكلى الي الحالب مسببة الام شديده جدا وقد يتحول البول الي اللون الاحمر من الدم يجب الذهاب فورا الي الطبيب .. لا تنسي ان هذه الالم قد يسبب غثيان وقئ










13 – التهاب المثانه البولة :
الم مزمن نتيجه التهاب المثانه البوليه . السبب غير معروف ...قد يجعل المريض يحتاج الي التبول مرات عديده في الساعه الواحده ..يسبب الم اثناء التبول والجماع .. يزداد بكثر عند السيدات من سن 30 الي 40 ..توجد طرق كثيره للتخلص من هذه الالام ..










14 – الامراض التي تنتقل عن طريق الجماع :
قد يكون الم اسفل البطن محذرا لهذه الانواع من الامراض .. واشهرهم الكلاميديا والسيلان وغالبا ما يتواجدوا معا ولا يسببوا اعراضا تذكر غير الألم وقد يكون بعض النزيف او الافرازات المهبليه ..من المهم والضروري الذهاب الي الطبيب واخذ العلاج اللازم قبل ظهور مضاعفات ..










15 –هبوط أعضاء الحوض :
الكثير من السيدات يحدث لها مع تقدم العمر هبوك سواء في الرحم او المثانه او الاثنين معا .. مشكله ليست خطيره ولكنها غير مريحه ابدا .. والتي تشعر السيده بان جزء منها يهبط اسفل .. يسبب الم وبعض اعراض الضغط على المهبل .. والعلاج يتدرج من التمارين البسيطه حتى الجراحه ..







16 – احتقان الحوض :

الدوالى .. تحدث غالبا في الرجل وتظهر الصوره في اعلى الفخذ وقد تتطور احيانا حتي تصل الى منطقه الحوض .. يتجمع الدم فيها وتصبح منتفخه ومؤلمه ..يميل الالم ان يصبح سيئا عندما تجلسين او تقفين .. الاستلقاء قد يخفف الالم وعلاجه يتم بطرق جراحيه بسيطه ..












17 – أثر العمليات الجراحيه :
اذا أُجريت لكي عمليه جراحيه فانها تترك أثرا لمكان الفتح مثل الزائده الدوديه .. قد تعانين من الم من هذا الاثر .. قد يسبب ذلك الاثر نوعا من الالتصاق بين الاعضاء الداخليه والانسجه التي لا يجب ان تكون متصله في الطبيعه .. تسبب ألما على حسب موضعها وتأثيرها












18- ألام الجماع :
هذا الالم الذي يحدث اثناء الجماع يسببه الكثير مما ذكرنا سابقا ً .. ويوجد أيضا اسباب اخري مثل . التهابات المهبل .. او قلة ترطيب المهبل من السوائل الزيتيه .. واحيانا لا يوجد سبب طبي ..وفي هذه الاحوال تحتاج الزوجه الي علاج من نوع اخري يتغلب على معلوماتها الخاطئه قبل ذلك او علاج للزوج لكيفيه العلاقه السليمه ..





من مواضيع & زهرة حياتي &
0 وفاء الكلب ..أعزكم الله
0 اعلان بدأ مسابقة اجمل عمل يدوي .... شاركووونااااااا
0 التوتر الضغط النفسي و فرص حدوث الحمل
0 لمن السعاده ؟؟
0 "اكسسوارات" تلوّن منزلك بالفرح
0 غرف جلوس عربيه .....
0 أماكن غامضة لا ترحب بزوارها!
0 قصه ابكتنى .....
0 من 1 الى 10 وشوفي شو تحكي عنك حماتك الحاليه او في المستقبل ه
0 استعدي للولادة نفسياً وجسدياً
0 أفضل سبعة تمارين أثناء الدورة الشهرية
0 لمسات أنيقة جذابة في ديكورات غرف النوم للبنات
0 ألم الثديين أثناء فترة الإباضة كيف ولماذا
0 تجوّلي داخل منزل Mel Gibson الريفي
0 سجاد للحائط
توقيع : & زهرة حياتي &

عرض البوم صور & زهرة حياتي &   رد مع اقتباس

قديم 09-22-2012, 03:31 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أريج الزهر

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 57785
المشاركات: 1,894 [+]
بمعدل : 2.46 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 1146
أريج الزهر has much to be proud ofأريج الزهر has much to be proud ofأريج الزهر has much to be proud ofأريج الزهر has much to be proud ofأريج الزهر has much to be proud ofأريج الزهر has much to be proud ofأريج الزهر has much to be proud ofأريج الزهر has much to be proud ofأريج الزهر has much to be proud of
 

الإتصالات
الحالة:
أريج الزهر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : & زهرة حياتي & المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: معلومات عن الام اسفل البطن .مع الصور




معلومات مفيده
مشكووووووووووره يالغلا





من مواضيع أريج الزهر
0 بنات الطائف اريد دكتوره جلديه.بليز
0 تغيير اللقب
0 أنت تتحكم بألوان أفكارك ومشاعرك
0 يقول أشهر أطباء النفس في العالم
0 طلب من الاداره
0 يارحيم لا تكتبني عقيم ..مشاركتي
0 املأ الفراغ بالعضو المناسب(....)
0 كيس على المبيض وحبوب ديان35 منع الحمل كم يوم اكلها ساعدوني تكفون
0 لماذا يضع الرسول يده تحت خده عند النوم؟؟
0 الشموع المعطرة تلطف المزاج
0 طريقة تجعل زوجك يعشقك وكل الناس تحبك .لمن ارادت ترضي زوجها تدخل
0 شفاء العليل في عجائب الزنجبيل
0 طرابلس.مدينة الاسواق والحارات والخانات لبنان ...تابع فعاليات 2013
0 اذكار الصباح والمساء مكتوبة مع فضائلها ارفعيها كل صباح ومساء لتكسبي اجرها
0 طلبات التواقيع لشريط الحمل وذكرى الزواج وعمر الابناء...اتفضلوا
توقيع : أريج الزهر

من قال:

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ..

غفر له

وإن كان فارا من الزحف.


عرض البوم صور أريج الزهر   رد مع اقتباس

قديم 10-13-2012, 02:00 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية القادم اجمل

البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 58166
المشاركات: 64 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 8
نقاط التقييم: 55
القادم اجمل will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
القادم اجمل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : & زهرة حياتي & المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: معلومات عن الام اسفل البطن .مع الصور




يعطيك العافيه





من مواضيع القادم اجمل
عرض البوم صور القادم اجمل   رد مع اقتباس

قديم 11-11-2012, 11:56 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المساعدات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بحــ العيون ــــــــر

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 40324
المشاركات: 19,459 [+]
بمعدل : 19.08 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 4601
بحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond reputeبحــ العيون ــــــــر has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
بحــ العيون ــــــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : & زهرة حياتي & المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: معلومات عن الام اسفل البطن .مع الصور








من مواضيع بحــ العيون ــــــــر
0 مطابخ بتصميمات عالمية 2014
0 طريقة عمل دجاج بالرمان من المطبخ الهندي
0 براونيز الشوكولاتة
0 رسالة خاصة لبائع الجوال
0 مجوهرات agatha تعبر عن الحب بكل الألوان واللغات
0 قدرة قادر بالشوكلاتة
0 تمارين لتنشيط المبايض
0 صورديكورات صالات المعيشة 2013 ,الوان ديكورات صالات المعيشة 2014
0 ديكور و تنسيق الستائر
0 تمارين الأيروبيك لحرق الدهون وتخسيس الجسم
0 اشجار بالخرز
0 الف الف مبرررررررروك
0 ما تفسير ظهور نقاط الدم في غير موعد الدورة؟
0 لاحظت ان بشرتي هي بالاصل دهنيه لكن صار فترة زادت كمية الدهون
0 فن إيقاظ الاطفال
توقيع : بحــ العيون ــــــــر













عرض البوم صور بحــ العيون ــــــــر   رد مع اقتباس

قديم 11-23-2012, 11:34 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نائبة لمديــرة عامــة لـ منتديات حوامل
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ام ارجواااااان

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21700
المشاركات: 74,033 [+]
بمعدل : 55.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 50
نقاط التقييم: 10859
ام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond reputeام ارجواااااان has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
ام ارجواااااان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : & زهرة حياتي & المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: معلومات عن الام اسفل البطن .مع الصور




اشكرك على الطرح الراااائع .. ..
يعطيك ربي العافيه





من مواضيع ام ارجواااااان
0 احدث فساتين الفنانة امل العوضي 2014
0 عمل النوكي مع الخضروات
0 .. || كرَهتني الحُب وَأبُوه !
0 كُنْ مهتماً لتكون مهماً ..؟؟
0 قرار اداري ارجو المتابعة ((( هااااااام للجمييييع )))
0 الزواج يحتاج الى ممحاه..
0 @ هنااااااااا التصوووووووويت @ مساابقة ( جمالك سيدتي ) @@
0 اثاث بلون القمر
0 القلب الكبير!!!...
0 ماذاقال؛عائض القرني عن المرأه..
0 مساااابقة ملابس العيد للاولاد والبنات لعيووونكم وكل عام وانتم بخير يارب
0 ## نتائج الفعاليات الرمضانية _ ام ارجوان _ ميروووك ##
0 اناقتك بالحمل
0 >[ جاتوه الباوند كيك بالشوكولاتة ]<
0 فن التنازل بين الزوجين ........
توقيع : ام ارجواااااان








عرض البوم صور ام ارجواااااان   رد مع اقتباس

قديم 12-04-2012, 01:44 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ماء الغمام

البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 63394
المشاركات: 309 [+]
بمعدل : 0.43 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 11
نقاط التقييم: 59
ماء الغمام will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
ماء الغمام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : & زهرة حياتي & المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: معلومات عن الام اسفل البطن .مع الصور




جزاك الله خيرا

معلومات مهمه





من مواضيع ماء الغمام
عرض البوم صور ماء الغمام   رد مع اقتباس

قديم 05-17-2013, 11:42 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حبيبي عمور

البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 79747
المشاركات: 554 [+]
بمعدل : 1.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 11
نقاط التقييم: 78
حبيبي عمور will become famous soon enough
مقالات المدونة: 1
 

الإتصالات
الحالة:
حبيبي عمور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : & زهرة حياتي & المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: معلومات عن الام اسفل البطن .مع الصور




مشكورة اختي على المعلومات المفيدة





من مواضيع حبيبي عمور
عرض البوم صور حبيبي عمور   رد مع اقتباس

قديم 09-06-2013, 12:52 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الاقسام الطبية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Boosha

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 78076
المشاركات: 1,051 [+]
بمعدل : 1.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 410
Boosha is just really niceBoosha is just really niceBoosha is just really niceBoosha is just really niceBoosha is just really nice
مقالات المدونة: 1
 

الإتصالات
الحالة:
Boosha غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : & زهرة حياتي & المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: معلومات عن الام اسفل البطن .مع الصور




يعطيك العافيه





من مواضيع Boosha
توقيع : Boosha






عرض البوم صور Boosha   رد مع اقتباس

قديم 09-06-2013, 02:15 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة الاقسام الطبية
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Boosha

البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 78076
المشاركات: 1,051 [+]
بمعدل : 1.88 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 410
Boosha is just really niceBoosha is just really niceBoosha is just really niceBoosha is just really niceBoosha is just really nice
مقالات المدونة: 1
 

الإتصالات
الحالة:
Boosha غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : & زهرة حياتي & المنتدى : المنتدى الطبي الــعــام
افتراضي رد: معلومات عن الام اسفل البطن .مع الصور




روووووووعه تسلم يمينك ع الموضوع الرائع





من مواضيع Boosha
توقيع : Boosha






عرض البوم صور Boosha   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى المنتدى الطبي الــعــام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الام اسفل البطن والظهر أغلى البشر إستفسارات مرحلة الولادة 6 09-08-2012 09:55 PM
الام اسفل البطن عند الاناث سحابة الماضي إستفسارات المستشفيات و عيادات نساء وولادة 0 04-18-2012 05:54 PM
الام اسفل البطن والظهر .., Rancy منتدى علاج العقم و تأخر الحمل 15 03-27-2011 04:17 PM
الام اسفل البطن وحبوب بريملوووت.. سموة المشاعر منتدى أعراض الحمل والوحام 5 01-26-2011 03:00 AM


الساعة الآن 12:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .

a.d - i.s.s.w