أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات الولادة وفترة النفاس والرضاعة > منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

منتدى الولادة المبكرة والإجهاض أسباب الولادة المبكرة و الإجهاض وكيفية تجنب حدوثها .


المرأة بعد الاجهاض كيف تستعد للحمل من جديد؟


قد يكون فقد الحمل تجربة صعبة للغاية ، حيث يمكن ان تشعري بأن آمالك المستقبلية قد ضاعت منك ، و يمكن ان تحدث هذه المشاعر ...
Like Tree2Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-20-2012, 12:05 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,346 [+]
بمعدل : 9.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 290
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
icon41 المرأة بعد الاجهاض كيف تستعد للحمل من جديد؟




قد يكون فقد الحمل تجربة صعبة للغاية ، حيث يمكن ان تشعري بأن آمالك المستقبلية قد ضاعت منك ، و يمكن ان تحدث هذه المشاعر حتى و إن كان الحمل قد مضى عليه اسابيع فقط .



ليس هناك مجموعة من القواعد حول ما ستشعرين به او لا تشعرين به بعد فقد الحمل ، إذ يمكن ان تشعري ببعض اللامبالاة او الخدر لفترة وجيزة ، فلا تعترضي هذا الشعور ، وواصلي عملك رغم ذلك .


فالحزن بسبب فقد الحمل يستغرق بعض الوقت ، و يفكر بعض الازواج بأنه ينبغي محاولة الحمل من جديد لحل المشكلة او التعويض عنها ، و لكن – للاسف – من غير المحتمل ان يحمل الحمل اللاحق المشاعر نفسها من البراءة و النعمة ، فالحمل بعد الفقد يكون شديد الوطأة بسبب القلق و الخوف من حدوث خطب ما .



ومع أن فقد الحمل يمكن ان يكون صعباً للغاية ، لكنه لا يعني انك لم تعودي قادرة على الحمل بطفل آخر ، ففي معظم الحالات ، تبقى فرصتك بحمل سوي سليم ممتازة ، حتى و إن تعرضت لفقد حمل او اكثر ، و يعتمد قرارك عن فكرة المحاولة من جديد و الموعد على نمط الحمل لديك ، فضلاً عن تعافيك جسدياً و نفسياً .



مسائل يجب أن تؤخذ يعين الاعتبار :

ليس هناك وقت مثالي لمحاولة الاخصاب او الحمل من جديد ، غير ان معظم الخبراء ينصحون بأن تعطي المرأة نفسها الوقت الضروري الكافي للتعافي الجسدي و النفسي قبل محاولة الحمل من جديد ، و ينصح مقدمو الرعاية الصحية – بوجه عام – بالانتظار دورة حيضية واحدة على الاقل قبل المحاولة ثانية ، و يمكن ان ترغب المرأة في بعض الحالات باستشارة اختصاصي قبل السعي للحمل من جديد .



التعافي النفسي و الانفعالي :

يعدّ فقد الطفل من أصعب الاشياء في الحياة ، و ليس فقد الطفل قبل ولادته بأقل صعوبة ، فإذا وجدتِ نفسكِ حزينة بعمق بعمق بعد فقد الحمل ، أتيحي لها الوقت لذلك ، فالشفاء النفسي يستغرق وقتاً اكثر من الشفاء الجسدي عادة .




أسباب فقد الحمل :

يمكن ان يحصل فقد الحمل بسبب الاجهاض Miscarriage او قصور عنق الرحم cervical incompetence او الحمل المنتبذ ectopic pregnancy او الحمل الرحوي molar pregnancy .

فالاجهاض هو فقد المضغة او الجنين بسبب شذوذات او تشوهات وراثية في الخلايا المتخلقة عادة ، بينما في قصور عنق الرحم ، يبدأ عنق الرحم بالتوسع قبل تمام الحمل ، مما يؤدي الى الاجهاض ، اما في الحمل المنتبذ ، فترتبط البيضة المخصبة بموضع آخر غير الرحم ، و يكون ذلك في البوق ( الانبوب الرحمي ) عادة ، و أما الحمل الرحوي ، فيتصف بتخلّق كتلة شاذة من الخلايا في الرحم بعد الاخصاب .

مراحل الحزن او الاسى :

لا يمر احد بمرحلة الحزن بالاسلوب نفسه ، لكن هناك مراحل انفعالية معينة تكون مشتركة بين الافراد الذين يتعرضون لحالة خسارة هامة في حياتهم ، و تشتمل هذه المراحل على ما يلي :

• الصدمة و الانكار Shock and Denial : غالبا ما يعاني الافراد من حالة من الخدر و اللامبالاة و الخلو من العواطف بعد الحدث المؤلم مباشرة ، و هذا امر سوي و لا يعني انك غير مهتمة او مبالية .



• الذنب و الغضب Guilt and Anger : يمكن ان تستغرقي بعد فقد الحمل في لوم نفسك عما حدث ، لكن اعلمي انه يندر ان تكون الوقاية ممكنة من فقد الحمل .




• الاكتئاب و اليأس Depression and Despair : ليس من السهولة تمييز الاكتئاب دائما ، فقد تجدين نفسك و انت تشعرين بتعب شديد او بفقد المتعة بالاشياء التي كنت تأنسين اليها ، و يمكن ان تتغير شهيتك او نمط نومك ، او تلاحظين انك تبكين على اشياء يبدو انها بسيطة .



• القبول Acceptance : مع انك يمكن الا تفكري بذلك الآن ، فستصلين في نهاية المطاف الى تقبّل الخسارة ، و لا يعني ذلك انك لم تتضرري ، ولكن يصبح الامر اسهل من ذي قبل .



الشفاء الجسدي :

الإجهاض

يستغرق الشفاء الجسدي دورة حيضية طبيعية واحدة بالنسبة الى النساء حتى يشفين من الاجهاض ، و يكون ذلك قبل 4-6 اسابيع عادة من عودة الدورة الحيضية ، و من الممكن ان يحصل إخصاب في هذه الاسابيع بين الاجهاض و الدورة الطمثية الاولى ، وقد ترغبين خلال هذا الوقت باستعمال نمط ميكانيكي لتنظيم الحمل ، مثل الواقي الذكري او الحجاب المهبلي .



إذا شعرت انت و زوجك بأنكما جاهزين للحمل ثانية، لا بد من وضع عدة امور بالحسبان ، فقبل الإخصاب ، تحدّثي مع مقدم الرعاية الصحية حول خططك ، فهو قد يساعدك على وضع استراتيجية تطور فرصتك بحمل صحي وولادة سليمة ، وهناك عدة قضايا لا بد من أخذها بعين الاعتبار ، فإذا كان هذا هو الاجهاض الاول لديك ، تكون فرص الحمل السليم لاحقاً هي نفسها تقريباً مثل أية امرأة اخرى لم تتعرض للإجهاض ابداً .



يمكن ان يقترح مقدم الرعاية الصحية ان تنتظري لفترة إضافية او تخضعي لاختبارات إضافية أو للمراقبة إذا كنت قد تعرضتِ لإجهاض متكرر او حمل منتبذ ( في غير مكانه ) او حمل رحوي .


فقد الحمل المتكرر :

إذا كنتِ قد تعرضتِ لفقد الحمل ثلاث مرات او اكثر ، يمكن ان ترغبي بمراجعة طبيب لديه خبرة في هذه الناحية ، و يستطيع معظم أطباء التوليد و النسائية التعامل مع هذه المسألة او يمكن ان يحيلوا المريضة الى اختصاصي في الامومة و الاجنة maternal-fetal specialist او في الغدد الصم و التوالد reproductive endocrinologist ، و يمكن ان يساعدك مقدم الرعاية الصحية على إيجاد الشخص المناسب .



بما أن فقد الحمل المتكرر له اسباب مختلفة ، يمكن ان تخضعي لعدة اختبارات و فحوصات تقييم ، كما يمكن ان يوصي مقدم الرعاية الصحية بأن تراجعي اختصاصي وراثيات geneticist او مستشار وراثي للبحث عن المشاكل الصبغية المحتملة ، لكن حتى بالاختبارات الإضافية ، يمكن الا تعثري على تفسير لسبب فقد الحمل.

عند العثور على سبب يمكن ان توجد او لا توجد معالجة له ، فمثلا ، يمكن ربط عنق الرحم الضعيف ( القاصر ) مؤقتاً خلال المراحل الاولى و المتوسطة من الحمل للوقاية من انفتاحه قبل استعداد الطفل للولادة ، لكن عندما يكون السبب مشكلة صبغية ، قد لا تكون هناك معالجة .



نصائح للحمول المستقبلية :

رغم انه من غير المحتمل كثيرا ان تتمكني من اتقاء فقد الحمل ، لكن يمكنك القيام ببعض الاشياء للحصول على أفضل فرصة للمحافظة على حمل صحي ، و فيما يلي بعض النصائح التي يمكن ان تأخذيها بعين الاعتبار :

• كلي قوتاً صحياً و مارس التمارين بانتظام .

• تناولي جرعة يومية من حمض الفوليك ، سواء بشكل مستحضر وحيد او مع عدد من الفيتامينات .

• احصلي على رعاية قبل الإخصاب والولادة .

• لا تدخني و لا تشربي الكحول او العقاقير المحظورة خلال محاولة الاخصاب او الحمل .

• اخضعي لتحرّي الامراض المنقولة جنسياً و للمعالجة منها عند الضرورة .

• قللي من تناول الكافيين .

• تعاوني مع مقدم الرعاية الصحية ، فبذلك تحافظين على صحتك و صحة جنينك .

و من الاخبار الجيدة انه حتى النساء اللواتي يتعرضن لفقد الحمل ثلاث مرات يبدين فرصة تعادل 75% للفور بحمل ناجح .

الحمل المنتبذ السابق :

يقل احتمال الحصول على نتيجة حمل ناجحة بعد التعرض لحمل منتبذ ectopic pregnancy ، لكن يبقى الاحتمال جيداً ، حيث يترواح بين 60 – 80% إذا بقي البوقان ( القناتان الرحميتان ) سليمين ، أما عند استئصال أحد البوقين ، يصبح احتمال الفوز بحمل ناجح أكثر من 40% ، لكن يزداد احتمال حصول حمل منتبذ بنسبة 15% تقريباً ، لذلك ينبغي أن يراقبك مقدم الرعاية الصحية عن كثب في الحمل اللاحق .



الحمل الرحوي السابق :

يبرز بعد الحمل الرحوي خطر طفيف لنمو نسيج شاذ مستقبلاً ، ويكون هذا الورم غير سرطاني (حميد ) عادة ، لكن قد يكون سرطانياً ( خبيثاً ) في حالات نادرة ، ويتجلّى هذا النمو النسيجي عادة بمستويات مرتفعة من هرمون الحمل المسمى موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية Human Chronic Gonadotropin (HCG) ، ومن المحتمل أن يرغب مقدم الرعاية الصحية بقياس مستويات هذا الهرمون بشكل دوري إلى حين عودته إلى مستوياته الطبيعية ، ومن المهم أن تتجنبي الحمل لسنة كاملة ، لأن المستويات المرتفعة للهرمون الحاصلة مع الاخصاب قد تلتبس مع نكس المرض أو رجعته ، ويتراوح خطر حدوث الحمل الرحوي في حمل مستقبلي بين 1 – 2% ، ويمكن أن يوصي مقدم الرعاية الصحية بأن تخضعي للتصوير بفائق الصوت في حملك اللاحق للتأكد من أن الحمل طبيعي .






~قموووره~ likes this.

من مواضيع أسيرة زوجي
0 نتائج مسابقة آيات قرآنية
0 صور نادرة للكعبة الشريفة
0 معاناتي ,,,,,,,,,,,,,,
0 طريقة عمل محشي الباذنجان والكوسة للريجيم
0 هنا مسابقة بيت الاحلام (شاركينا حلمك)
0 أعراض مرض الزلال
0 أي من هذه الشخصيات تكونين انت كفتاه ..؟
0 فوائد قشر البطيخ الاحمر
0 اجمل ما قرأت عن وسائل تربية الاطفال
0 شرائح لحم فيليه مع القرنبيط وصلصة الفلفل الأسود
0 ‏التهاب المهبل بسبب الفطريات، الالتهاب المهبلي الفطري الخميري Yeast infection, vagina
0 16طريقة تجلب بها البركة لمنزلك
0 تشكيلة احذية كعب عالي
0 البرتقال يعالج 12 مرضاً
0 ماركات مكياج رهيب
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 09-20-2012, 01:48 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية لولو الفلسطينية

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 48885
المشاركات: 2,401 [+]
بمعدل : 1.14 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 46
نقاط التقييم: 58
لولو الفلسطينية will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
لولو الفلسطينية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: المرأة بعد الاجهاض كيف تستعد للحمل من جديد؟




الله يعطيكي العافية على هالمعلومات





من مواضيع لولو الفلسطينية
0 كل حامل و بتوخذ ابر مسيلة للدم تدخل لو سمحتو
0 تعالو نذكر الله
0 جنس الجنين في الاسبوع 13
0 النبض الذ تشعر به حوامل الثلاث شهور الاولى حقيقة ام لا
0 حامل في الشهر التالت و عندي كم سؤال
0 قلقانة كتيييييير من موضوع الاعراض
0 شكل الكيس و جنس الجنين
0 استشارة ضرورية
0 الحمل و التخثر بلييييييييييييز
0 المرأة عند الولادة ****** سبحان الله
0 التصوير 3d او ثلاثي الابعاد
0 ابر كلكسان و الاسبرين
0 استشارة الله يخليكم
0 الافرازات الطبيعية و ماء الجنين
0 تفسير حلمي , ضروووووري
عرض البوم صور لولو الفلسطينية   رد مع اقتباس

قديم 09-20-2012, 03:40 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ~قموووره~

البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 13907
المشاركات: 4,769 [+]
بمعدل : 1.78 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 75
نقاط التقييم: 620
~قموووره~ is a name known to all~قموووره~ is a name known to all~قموووره~ is a name known to all~قموووره~ is a name known to all~قموووره~ is a name known to all~قموووره~ is a name known to all
 

الإتصالات
الحالة:
~قموووره~ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: المرأة بعد الاجهاض كيف تستعد للحمل من جديد؟




معلومات قيمه كفيتي ووفيتي ياقمر ^^

يعطيكي العافيه





من مواضيع ~قموووره~
0 طريقة عمل الهمبرجر بالخطوات المصوره
0 اخذ حبوب منع الحمل فترة الدوره تضر ولا لا
0 أحذيه 2012 روووعه
0 زربيان عدني بالصور
0 الإطراء..أسرع الطرق لقلب المرأة
0 تعاني من ضعف الشخصيه وعدم الثقه تفضلي هنا
0 تعالوا نهني اختنا ام رتيل الاشراف
0 الف مبروووووووووووك للفائزات بسابقة اجمل توقيع لتجمعات الولاده
0 الشاطره تجااااوب
0 زوج عقيم يبارك لطليقته بحملها :(
0 ابغى رأيكم ياحلوات,,,
0 ألف مبروووووووك الاشراف اسيرة زوجي
0 للتخلص من مشكلة تشققات الحمل
0 ماهي اعراض الحمل المخجله
0 حامل بنت او ولد
توقيع : ~قموووره~

عرض البوم صور ~قموووره~   رد مع اقتباس

قديم 09-20-2012, 04:50 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,346 [+]
بمعدل : 9.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 290
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: المرأة بعد الاجهاض كيف تستعد للحمل من جديد؟








من مواضيع أسيرة زوجي
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 09-21-2012, 06:58 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,346 [+]
بمعدل : 9.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 290
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: المرأة بعد الاجهاض كيف تستعد للحمل من جديد؟




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولو الفلسطينية مشاهدة المشاركة
الله يعطيكي العافية على هالمعلومات
الله يعافيك يا رب

يا رب يثبت حمل كل حامل يا رب





من مواضيع أسيرة زوجي
0 طاولات للطعام
0 black list قائمة لمن يستحقون
0 طريقة عمل سلطة الروبيان مع الافوكادو بالصور
0 كلمآت ومعاني فجرتها الصور .
0 طريقة عصير التفاح بالقرنفل
0 طرق وضع الكحل لعيون أكثر جمالا
0 الحب واشياء اخرى جميله
0 جيش المشاعر
0 لمسة مفعمة بالحياة إلى معصمك مع مجموعة ساعات بوشرون 2015
0 أمور تقوم بها الزوجة تسبب الحزن لزوجها!!
0 تحضير افخاذ دجاج مقلية
0 نفق الأضواء الساحرة في اليابان
0 مشاركتي في مسابقة ملكة المايكب ( أسيرة زوجي)
0 أوزان الأجنة حسب أعمارهم الرحمية
0 اسماء الزوجات في تلفونات الازواج
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 09-21-2012, 07:16 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية احلى شيء الاموموة

البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 55865
المشاركات: 2,387 [+]
بمعدل : 1.19 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 44
نقاط التقييم: 376
احلى شيء الاموموة is just really niceاحلى شيء الاموموة is just really niceاحلى شيء الاموموة is just really niceاحلى شيء الاموموة is just really nice
 

الإتصالات
الحالة:
احلى شيء الاموموة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: المرأة بعد الاجهاض كيف تستعد للحمل من جديد؟




الله يعطيك العافية ...يااارب يعوضني في القريب العاجل...ويعوض كل من فقدت جنينها بالحمل الثاين السليم...ويرزق كل متمنية الحمل عاجلا غير اجلا..





من مواضيع احلى شيء الاموموة
0 اللهم اجرني في مصيبتي وعوضني خيرا...لا اعرف سبب اجهاضي افيدوني؟؟؟
0 هل ممكن الاحساس بالبرد من علامات الحمل؟؟؟
0 هل ممكن يكون الحيوان المنوي للرجل سبب للاجهاض؟
0 مشكل توقف نبض الجنين بالشهر الثاني ...ما هو السبب؟؟
0 ما هي اعراض سرطان الثدي ؟؟؟؟طمنوني..
0 لمن يبحث عن علاج للعقم وتاخر الانجاب..
0 من اسرار القران الكريم...قصة للعبرة..لمن تتمنى الحمل..
0 اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها هذا اجهاضي الرابع والحمد لله على قدره وفضائه.
0 اجهضت وبدي مين يفيدني؟؟؟
0 اخواتي ارجو الافادة سريعا ربي يجازيكم
0 افيدوني فيما يخص كشف ايام الاباضة والحمل عن طريق قياس الحرارة
0 اخواتي الله يفرح قلوبكم..اريد شيء ينظف الرحم بعد الاجهاض..حابة احمل على طوول؟؟؟
0 اللي تحب حماتها مثل امها تدخل على الخط؟؟؟؟
0 فوضوا امركم لله...ففرجه قريب اكثر مما تتصورون..
0 ثلاث اجهاضات بسبب توقف نبض القلب بالاسبوع الثامن ...اللهم عوضني خير
عرض البوم صور احلى شيء الاموموة   رد مع اقتباس

قديم 09-21-2012, 08:08 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة زوجي

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 20775
المشاركات: 25,346 [+]
بمعدل : 9.92 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 290
نقاط التقييم: 5699
أسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond reputeأسيرة زوجي has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة زوجي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: المرأة بعد الاجهاض كيف تستعد للحمل من جديد؟




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلى شيء الاموموة مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافية ...يااارب يعوضني في القريب العاجل...ويعوض كل من فقدت جنينها بالحمل الثاين السليم...ويرزق كل متمنية الحمل عاجلا غير اجلا..
الله يعوضك خير حبيبتي و يرزقك من حيث لا تحتسبين





من مواضيع أسيرة زوجي
0 النظام الغذائي النباتي اثناء الرضاعة
0 آلدجآج آلتندوري
0 اشتركوا معنا في مسابقة الاشرااف الجديدة نكون فخورات بكن (( اشتركوا الآن ))
0 أطعمة يجب تجنبها أثناء الدورة الشهرية
0 ازياء راقية للبنوتات 2014
0 نفسيه المرأه الحامل . نصائح للمرأة الحامل في الأشهر الأولى
0 سر الخطوط و رقم 18 الموجودين في يدك
0 عيوب الجسم يسترها متر قماش وعيوب الفكر يكشفها اول نقاش
0 من الأخطاء الرمضانية الشائعة فى المشروبات
0 وما أبتلاك إلا لأنه يحبك
0 اشتركوا معنا في مسابقة الاشرااف الجديدة نكون فخورات بكن (( اشتركوا الآن )) بالتوفيق
0 كل الشكر و التقدير
0 حبوب الفوليك قبل الحمل وفي الشهور الاولى
0 أغرب فزعات السياحة الفرنسية: عرض الأعضاء المسروقة من مشاهير العالم للزوار
0 مشاركتي في مسابقة ملكة المايكب ( أسيرة زوجي)
توقيع : أسيرة زوجي






]









عرض البوم صور أسيرة زوجي   رد مع اقتباس

قديم 09-23-2012, 07:06 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة نشيطة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كتكوته1986

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 49015
المشاركات: 79 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 50
كتكوته1986 will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
كتكوته1986 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: المرأة بعد الاجهاض كيف تستعد للحمل من جديد؟




يعطيج الف عافيه عالمعلومات المهمه





من مواضيع كتكوته1986
توقيع : كتكوته1986



عرض البوم صور كتكوته1986   رد مع اقتباس

قديم 09-23-2012, 09:32 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أسيرة الغروب

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 53531
المشاركات: 1,967 [+]
بمعدل : 0.97 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 40
نقاط التقييم: 54
أسيرة الغروب will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
أسيرة الغروب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: المرأة بعد الاجهاض كيف تستعد للحمل من جديد؟




بارك الله فيكي
واعطاكي كل ما تتمني يارب
تسلمي حبيبتي





من مواضيع أسيرة الغروب
0 ارجو الرد على اسئلتي
0 نزول الدورة مع اني اخد ابر تنشيط لطفل أنابيب
0 ياريت تقولولي شو اعمل
0 مين تقدر تفسري اللي حصل معي
0 السلام عليكم كيفك يا منتداي الغالي كيفكم كلكم والله اشتقتلكم بعد غياب طويل
0 يا حبيبات قلبي وخواتي ادعولي اليوم عملت عملية سحب للبويضات والحمد لله .
0 اشتقتلك يا أحلى منتدى معقول ارجع تاني وافرح بحمل اخر
0 انا في اليوم التاسع من ترجيع الأجنة دعواتكم
0 انا باليوم 13 من ترجيع الأجنة وفحصت بول سلبي
0 يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك .... باركولي أنا حامل
0 مين حللت في اليوم 13 من الترجيع بالبول وطلع سلبي وحللت دم طلعت حامل
0 يا اغلى اخوات دعواتكم لي
توقيع : أسيرة الغروب




اللهم ان كنت قدرت جنينا في بطني , أسألك أن تجعله سليما معافى من كل عاهه وبلاء , وأن تجعله في أحسن صورة, اللهم واجعله من عبادك الصالحين , اللهم وأنبته نباتا حسنا , واجعله من حفظة كتابك بمنك ورحمتك وعفوك يا اللــــه .
يا الله ذكرى رائعة لا تنسى هاد شريط حملي ببنتي ليان هلأ عمرها 4
سنين وخمس شهور أجمل ذكرى وان شاء الله ربي يكرمني وجميع المنتظرين بحمل عن قريب يارب 😀 للذكرى ابقى في القلب كل التفاؤل

عرض البوم صور أسيرة الغروب   رد مع اقتباس

قديم 09-26-2012, 05:27 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مجنونة بحبها

البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 21641
المشاركات: 12,647 [+]
بمعدل : 4.98 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 155
نقاط التقييم: 1561
مجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant futureمجنونة بحبها has a brilliant future
 

الإتصالات
الحالة:
مجنونة بحبها غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أسيرة زوجي المنتدى : منتدى الولادة المبكرة والإجهاض
افتراضي رد: المرأة بعد الاجهاض كيف تستعد للحمل من جديد؟




جزاكي الله خير جزاء

موضوع قيم





من مواضيع مجنونة بحبها
0 وصيه في غايه الاهميه الى كل النساء
0 التشوّهات الخلقية في الرّحم والطرق الجراحية لعلاجها
0 اغرب بيت للزوجيه
0 اهم المواضيع في قسم الاجهاض والولاده المبكره
0 دعوه للمنتديات
0 مشاركتي بمسابقة افضل معلم تاريخي (تاج محل)
0 أي دمعة تلك التي غيرت مجرى المقادير ؟‎
0 هل تتخيل أن هناك بحر من الدماء ؟؟؟؟!! -
0 قصه ثلاث بنات ههههههههههههههه
0 اطول جسر مائي بالعالم
0 اشتقتلكم موووووووت
0 زياده الحليب عند الام المرضع
0 كيف توجه الأم الرسائل لطفلها ؟
0 ملف كامل عن ولادة الجنين المقعدي
0 العنايه بالمنطقه الحساسه
توقيع : مجنونة بحبها





لاَ تَرجع للِوراءْ ."!
فَلو رَجعت سَندريلا لِتلتقطْ {الحذاءْ} لَمَا أصبحت أميرة ..ََ!!

عرض البوم صور مجنونة بحبها   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى منتدى الولادة المبكرة والإجهاض

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاجهاض المتكررنتيجة رفض الجسم للحمل عزيزة النفس منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 7 03-02-2013 12:06 AM
المرأة بعد الاجهاض كيف تستعد للحمل من جديد؟ سيناتورة منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 6 05-02-2012 11:46 PM
بعد الاجهاض تحتاج المرأه الى الراحه واستخدام مانع للحمل Om KHaled منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 3 11-01-2011 08:31 AM
محا ولة الحمل من جديد بعد الاجهاض بنت الريف منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 12 07-03-2010 03:46 AM
بعد الاجهاض تحتاج المرأه الى الراحه واستخدام مانع للحمل عزيزة النفس منتدى الولادة المبكرة والإجهاض 2 03-17-2010 11:57 PM

 

الساعة الآن 06:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .