أهلا وسهلا بك إلى منتديات حوامل النسائية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا
العودة   منتديات حوامل النسائية > منتديات المواليد و الأطفال > استفسارات رعاية المواليد

استفسارات رعاية المواليد يختص بتجمع الأمهات لمناقشة المشكلات الصحية والنفسية ومشكلات النمو والرضاعة من الولادة الى 12 شهراً


البكاء عند الأطفال حديثي الولادة’’


...
Like Tree3Likes
  • 1 Post By شموخ الالماس
  • 1 Post By غفوره
  • 1 Post By نسمة دفا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-22-2012, 03:26 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية rawan393

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 46652
المشاركات: 415 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 462
rawan393 is a glorious beacon of lightrawan393 is a glorious beacon of lightrawan393 is a glorious beacon of lightrawan393 is a glorious beacon of lightrawan393 is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
rawan393 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
e36 البكاء عند الأطفال حديثي الولادة’’







لا يستطيع الطفل حديث الولادة تلبية احتياجاته بنفسه،
ولكنه يدرك بأن بقاءه على قيد الحياة يعتمد على تلبية احتياجاته من قبل أمه.
وهو يستخدم البكاء ليعبر عن احتياجاته كافة .


إذا لماذا يبكي الأطفال ؟


•يبكي الطفل لأنه جائع :


الجوع أحد أهم أسباب بكاء الطفل وأكثرها شيوعاً لأن معدة الطفل الوليد لا تستوعب كمية كبيرة من الغذاء مما يجعله يشعر بالجوع بسرعة , خاصة في حال الرضاعة الطبيعية مع العلم أن عملية الرضاعة الطبيعية بحد ذاتها أمر متعب جداً للطفل مما قد يدفع الطفل للراحة أو النوم حتى قبل شعوره بالشبع.


•يبكي الطفل لأنه بحاجة لتغيير الحفاض :




فالطفل يطلب تغيير الحفاض المبلل أو المتسخ , أو قد يبكي لأنه الحفاض قد ضايقه لسبب ما أو سبّب له نوعاً من الحساسية أو ربما لأن ملابسه تضايقه.



قد لا يجب طفلك تغيير حفاضه أو الاستحمام، ربما لأنه لم يعتد على أن تلامس بشرته الهواء ويفضل البقاء في قماطه (لفّته) متمتعاً بالدفء. لكنك سرعان ما ستتعلمين كيفية تغيير الحفاض بسرعة إذا كان هذا هو حال طفلك.




• أنا أشعر ببرودة زائدة أو حرّ زائد



تأكدي من عدم المبالغة في ملابس طفلك كي لا يشعر بالحرّ الزائد. فهو يحتاج عموماً إلى ارتداء طبقة إضافية واحدة فقط من الملابس أكثر مما ترتدين ليشعر بالراحة. أما إذا كان يوماً دافئاً، فسيكفيه ارتداء الحفاض وسترة بلا أكمام.

في المهد أو سلة موسى، حاولي استخدام ملاءة وبطانية خفيفة كفراش للسرير بدل الأغطية لترك مساحة من أجل إضافة أو إزالة الطبقات حسب الحاجة. يمكنك معرفة ما إذا كان طفلك يشعر بالحرارة أو البرد عبر تحسس معدته؛ فلو كان يشعر بالحرّ، أزيلي طبقة من الأغطية، أما إذا كان يشعر بالبرد، فعليك إضافة طبقة أخرى.





لا تعتمدي على تحسس يدي طفلك وقدميه كمؤشر، لأنه من الطبيعي أن يكون ملمسهما بارداً بعض الشيء. اضبطي درجة حرارة غرفة طفلك على حوالي 23 درجة مئوية واجعليه ينام على ظهره وقدماه باتجاه نهاية المهد حتى لا يتحرك تحت الغطاء ويتلوى إلى الأسفل فيشعر بالحرّ.

• أنا بحاجة إلى الاحتضان



يحتاج طفلك إلى قدر كبير من الاحتضان والتدليل، والتواصل الجسماني، والاطمئنان ليشعر بالراحة.

ربما يريد طفلك فقط أن تحتضنينه. جربي استخدام حمّالة الأطفال التي تمنحك فرصة حمل طفلك قريباً منك مع إبقاء يديك حرتين للقيام بأمور أخرى.

قد تخشين أن "تفسدي" طفلك إذا أكثرت من حمله، لكن هذا غير وارد خلال الأشهر الأولى من العمر. يحتاج المواليد الجدد إلى الكثير من الراحة الجسدية.

على الأرجح، يستمتع طفلك حديث الولادة بإحساس الاحتضان الدافئ وما يتبعه من أمان، تماماً مثلما كان داخل الرحم. قد يستعيد طفلك هذا الشعور عبر تقميطه (لفّه) في بطانيته.

ربما لا يحب طفلك أن يكون ملفوفاً بالقماط ويستجيب بشكل أفضل لوسائل أخرى من التهدئة والطمأنة، مثل كأن تغني له. إذا حملت طفلك قريباً منك، فقد يشعر بالأمان عند سماع دقات قلبك.


• أنا متعب وأحتاج إلى استراحة


من السهل افتراض أن الأطفال ينامون وقتما يحتاجون إلى النوم وأينما كانوا. لكن يصعب النوم بالنسبة للعديد من الأطفال خاصة إذا كانوا متعبين جداً. سرعان ما ستعرفين علامات النوم التي تدل على أن طفلك متعب. يعتبر أخفّها البكاء والأنين، والتحديق في الفراغ بلا هدف، والهدوء والسكون. وهذه ليست إلا ثلاثة أمثلة.

إذا حظي طفلك باهتمام كثير من الزوار، قد يتنبه أكثر من اللازم. ربما يصاب بالخوف بسبب الأضواء، والأصوات، والتنقل بين أيدي الأقارب. بعدها سيصعب على طفلك النوم عندما يحين الوقت لذلك.

قد يزداد بكاء طفلك عن المعتاد مع زيارة الأقارب، أو في بعض الأحيان مع نهاية كل يوم. ما لم يكن هناك سبب محدد لبكاء طفلك، ربما يرغب في القول: "لقد اكتفيت من ذلك". خذيه إلى مكان هادئ، وانسحبي تدريجيا بعيداً عن جميع المؤثرات الخارجية لمساعدته على الخلود إلى النوم.

• أحتاج إلى ما يشعرني بأنني أفضل

إذا أرضعت طفلك وتأكدت من أنه مرتاح، لكنه استمر في البكاء، قد تتساءلين ما إذا كان مريضاً أو متألماً. ربما يبكي طفلك لأنه سرعان ما يضجر. قد يكون ذلك بسبب حاجته إلى كثير من الوقت للتأقلم مع وجوده في الحياة. قد تكون كثرة البكاء والخوف من اللمس والحمل من سمات طفلك. ربما يساعدك اعتماد أسلوب هادئ ولطيف وعدم تعريض طفلك لكثير من التنبيه في آن واحد.


يبكي بسبب المغص أو الألم :




انتبهي إلى التغيرات التي تطرأ على طفلك. إذا كان مريضاً، فسيبكي بنبرة تختلف عن بكائه المعتاد. قد يكون بكاؤه متواصلاً وتتميز نبرته بالوهن، والكثير من الإلحاح، والصوت الأعلى من المعتاد. قد يكون منزعجاً بشكل واضح وتصعب تهدئته. في المقابل، قد يدل هدوء طفلك إذا كان معتاداً على البكاء على أن هناك شيئاً ما لا يسير على ما يرام.

لا أحد يعرف طفلك أكثر منك. لو شعرت بوجود مشكلة، سارعي إلى الاتصال بطبيبتك.


يأخذ الأطباء دائماً شكوى الأم على محمل الجد. عليك استشارة طبيبتك إذا لاحظت أن طفلك يجد صعوبة في التنفس أثناء البكاء، أو إذا كان البكاء مصحوباً بالحمّى، أو القيء (الاستفراغ)، أو الإسهال، أو الإمساك.
عرف المغص الحاد بأنه حالة من البكاء الذي يصعب تهدئته، والذي يعلو وينخفض لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات في اليوم، وعلى مدى ثلاثة أيام في الأسبوع على الأقل. إذا كان طفلك مصاباً بمغص حاد، فقد يبكي بصوتٍ عالٍ لوقت طويل ويحمّر لونه ويبدو عليه الانزعاج والاستياء، كما قد يرفض كل جهودك ومحاولاتك لتهدئته. قد يشدّ قبضتي يديه، أو يجذب ركبتيه إلى أعلى، أو يقوّس ظهره.

من المحبط ألا تستطيعي فعل أي شيء لتخفيف ألم طفلك. يجد الأهل صعوبة في التأقلم مع الطفل المصاب بالمغص الحاد، فيشكل ضغطاً عصبياً على الأسرة بأكملها.

يعتقد بعض الخبراء أن المغص الحاد يحدث بسبب ألم في البطن. قد يرجع السبب إلى حساسية أو عدم قدرة على هضم بعض المواد في حليب الأم أو الحليب الاصطناعي.

لا يوجد علاج سحري للمغص الحاد، لكنه نادراً ما يستمر لأكثر من ثلاثة أشهر. ربما يفيدك التفكير في أن طفلك سوف يكبر وعندئذ لن يمر بكل هذه الحالة.





• أنا بحاجة إلى شيء لا أعرفه بالتحديد


أحياناً، لا تستطيعين تحديد ما يزعج طفلك عندما يبكي. قد تنتاب طفلك نوبات من البكاء وتصعب تهدئته بسهولة. اطمئني فهذا أمر طبيعي. تتراوح مدة هذه الحالة المحزنة بين بضعة دقائق من البكاء الذي يصعب تهدئته وبضعة ساعات متواصلة كحد أقصى.


•ما زال طفلي يبكي، ماذا أفعل؟

بما أنك تتعرفين على شخصية طفلك بالتدريج، ستعرفين الأساليب التي تنفع وتنجح معه. إذا كان الاحتضان لا يفي بالغرض، إليك هذه الاقتراحات التي قد تساعد:

حاولي إيجاد إيقاع منتظم



اعتاد طفلك داخل الرحم على سماع الإيقاع المنتظم لدقات قلبك، وهذا أحد أسباب تفضيل طفلك حمله عن قرب. كما تعطي الأصوات المنتظمة والمتكررة أيضاً تأثيراً مهدئاً. يمكنك شراء إحدى الاسطوانات المدمجة والتي تعرف باسطوانات النوم والاسترخاء white noise CDs (تحتوي هذه الاسطوانات على أصوات من البيئة المحيطة بك مثل صوت الأمواج، والمطر وغيرها). اختاري له اسطوانة فيها أصوت تحاكي الأصوات داخل الرحم، فقد تهدئ طفلك الباكي.

ربما ينام طفلك على الصوت الرتيب في الإيقاع المنتظم لغسالة الملابس، أو المكنسة الكهربائية، أو مجفف الشعر. لا تحاولي أبداً وضع طفلك فوق الغسالة الكهربائية أو مجفف الملابس، ضعيه دائماً إلى جانبهما على الأرض.

جرّبي إسماعه القرآن أو الموسيقى الهادئة أو الغناء له.





•هدهدي (هزي) طفلك ..



يعشق معظم الأطفال الهز برفق، يمكنك:

حمل طفلك والمشي به.

الجلوس معه في كرسي هزاز.

استخدام أرجوحة آمنة مخصصة للأطفال.

أخذه في مشوار بالسيارة.

أخذه في عربته للتنزه في الخارج.



جربي تدليك (مساج) جسم طفلك أو فرك بطنه



قد يساعد تدليك طفلك باستخدام زيوت أو كريم للتدليك أو فرك ظهره أو بطنه في تهدئته. اسألي طبيبتك عن صفوف لتعليم تدليك الأطفال في الجوار.

إذا كان طفلك يعاني من مغص حاد أو يبكي بشدة، فقد يهدأ بتدليك بطنه. يحفّز فرك بطن طفلك بلطف باتجاه عقارب الساعة خروج الغازات وحركة الأمعاء ويساعد على تخفيف ضيقه وألمه.

يحتمل الإحساس بأنك أفضل وأنت تحاولين القيام بشيء يساعد طفلك على الراحة من المشكلة التي تضايقه.

جرّبي وضعية مختلفة للرضاعة
يبكي بعض الأطفال أثناء أو بعد الرضاعة. إذا كنت أماً مرضعة، فقد تجدين أن تحسين الطريقة التي يمسك بها طفلك الثدي يساعده على الرضاعة بهدوء ومن دون بكاء. لو كان طفلك يعاني من الغازات أثناء الرضعات، جربي إرضاعه بوضعية مائلة إلى الأعلى. حاولي أن تدفعيه إلى التجشؤ بعد كل رضعة بحمله على كتفك.

إذا كان طفلك يبكي بعد الرضعة مباشرة، فقد يكون ما زال جائعاً.

دعيه يمص شيئاً ..



قد تكون الحاجة إلى المص ملحة عند بعض الأطفال حديثي الولادة، فنجد أن مص ثديك أثناء الرضاعة، أو اللّهاية (المصاصة)، أو إصبع أو إبهام (نظيف) يمنحه الكثير من الراحة. إن المص الباعث على الراحة قد ينظم دقات قلب الطفل، ويريح معدته ويساهم في تهدئته.

امنحيه حماماً دافئاً
قد يساعد الحمام الدافئ على تهدئة طفلك. اختبري درجة حرارة الماء قبل وضعه فيها. لكن ضعي في بالك أن الاستحمام قد يجعله يبكي أكثر. مع الوقت ستتمكنين من معرفة ما يحب طفلك وما يكره.

لا يكلف الله نفساً إلا وسعها

إذا كان طفلك يبكي بشكل دائم تقريباً، فلن يلحق ضرراً مستديماً بنفسه. لكن قد يتسبب في خلق جو من التوتر والحيرة لديك ولدى زوجك. إذا بدا طفلك غير سعيد بوجوده في هذه الحياة ويظهر أنه يقاوم كل المحاولات لإسعاده أو تهدئته، فمن الصعب أن تمنعي نفسك من الإحساس بالرفض والإحباط. لكن لا تلومي نفسك فلست أنت السبب وراء بكاء طفلك.
إذا كنت واثقة من تلبية جميع احتياجات طفلك وجربت كل ما يخطر على البال لتهدئته ولم تفلحي في ذلك، فقد حان الوقت للاعتناء بنفسك:

ضعي طفلك في مهده، ودعيه يبكي لفترة قصيرة بعيداً عن مسامعك. وخذي نفساً عميقاً.


استمعي إلى الموسيقى الهادئة لو كان ذلك يساعدك واسترخي للحظة أو اثنتين.


إذا كنت وطفلك منزعجين وجربت كل ما بوسعك، اتصلي بإحدى صديقاتك أو قريباتك واحصلي على الدعم النفسي اللازم. امنحي نفسك فترة راحة ودعي شخصاً آخر مثل زوجك أو المربية يتولى أمر الطفل لفترة.
تذكري أن ليس هناك ما يسوء، وأن البكاء في حد ذاته لن يصيب صغيرك بأي ضرر. يفيد في بعض الأحيان تقبّل حقيقة أن طفلك من النوع الباكي. عندها، لن ترهقي نفسك في البحث عن أسباب بكائه، أو تلومي نفسك على بكائه، أو تجرّبي علاجات جديدة لا حصر لها والتي لن تنفعه في شيء.

هذا البكاء مجرد مرحلة سرعان ما تنتهي. أن تكوني أماً لمولود جديد عمل شاق. أما أن تكوني أماً لمولود جديد كثير البكاء، فهذا قطعاً عمل يحمل مشقة أكبر. احصلي على المساعدة والدعم عندما تحتاجين إليهما، بدلاً من ترك زمام الأمور تفلت من يديك.

اعلمي أن كل يوم يمر، ينمو خلاله طفلك ويتعلم طرقاً جديدة للتواصل معك والتعبير عن احتياجاته. هكذا، ستجدين أنه سيتوقف عن البكاء بالتدريج.



على الأم في الأشهر الأولى أن تسارع إلى طفلها بمجرد سماع بكائه لتكسب ثقته بها وتشعره بالأمان , وعدم الإلتفات إلى النظريات التي تتحدث عن ترك الطفل يبكي ليعتاد الصبر , فالوقت مبكر جداً لتعويده الصبر وانتظام الوقت في الأكل والنوم وكل محاولات التأديب الأخرى لأنها لن تجدي نفعاً في الأشهر الأولى بل قد تفقد الطفل الشعور بالأمان الذي يكتسبه بوجود أمه بقربه دائماً, وخصوصاً حين يبكي .

ويجب على الأم التحدث إلى ابنها حديث الولادة، قد تعتقد الأم بأنه لا يفهم كلامها ولكن يكفيها أن تعلم بأنه يميز صوتها من بين جميع الأصوات من حوله مذ كان جنيناً في بطنها وهذا ما يبعث في نفس الراحة والأمان، وقد أثبتت الدراسات بأن الجنين في بطن أمه يستطيع استخدام حاسة السمع وأنه يميز صوت أمه من بين جميع الأصوات التي يسمعها.



اتمنى الموضوع ينال اعجابكم •••







من مواضيع rawan393
0 صينية فلية سمك مع الأرز
0 البكاء عند الأطفال حديثي الولادة’’
0 توزيعات دانتيلا (طلبية المولود حاكم )
0 استفسار عن دكتور فؤاد جعفر
0 حلى الشعيرية البكستانية
0 العناية بالمولود الجديد (حديث الولادة)
0 ايش افضل كريم للخياطة وطريقة تنظيف الجرح
0 زفات فرحتي
0 دانتيلا ..( تفصيل مفرش نفاس
0 توزيعات دانتيلا ( المولود فهد)..
0 مفرش نفآسييے للأّيجاّر ^^
0 دانتيلا ..
0 عروض دانتيلا المميزة
0 اغراض دبش العروسه من الالف للياء
0 تجهيزاّتيےلنور عينيے وقطعہ منيے ღ دُيُأَلٌأً ღ
توقيع : rawan393




التعديل الأخير تم بواسطة rawan393 ; 09-22-2012 الساعة 03:28 AM
عرض البوم صور rawan393   رد مع اقتباس



قديم 09-22-2012, 02:50 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوفة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية sosolibya

البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 41237
المشاركات: 8,983 [+]
بمعدل : 3.18 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 2159
sosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond reputesosolibya has a reputation beyond repute
 

الإتصالات
الحالة:
sosolibya غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : rawan393 المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: البكاء عند الأطفال حديثي الولادة’’




بارك الله فيك
وجزاك الله خيرا على المجهود الرائع
بس كان المفروض انك تكتبى
منقول
لان الموضوع منقول عن الموقع الاصلى بيبي سنتر
بس بصمتك فى الموضوع واضحة وحلوة

ويفرحنى زيارتك لمواضيعى ويشرفنى ردك عليها





من مواضيع sosolibya
0 حكايات لعمر 92..91..90 بس بس بس
0 حكم وضع المرأة للعطور والتطيب عند الخروج ..
0 شيء غريب؟؟
0 حركة خفيفة وبسيطة تغنيك عن صالونات التجميل..
0 أستأذنكم ,, عزيزاتي ,, هذا ألإسبوع ..
0 مناشف .. أطقم مناشف ..راااااااائعة للعروس.. وأفكار جميلة لترتيبها..
0 وصفة سحرية لعلاج السعال..
0 تسريحات للشعر الطويل..
0 العناية بالبشرة فى الحمل..
0 بعض التركيبات للحوامل..
0 حلم دفعنى للتوبة
0 مدفونة اللحم بالفخار.. رهييييبة....
0 بسبوسة الجبن.. من مطبخي ..
0 ملابس البيت للحامل ,, مريحة وبلمسة أنيقة مميزة..
0 نصائح للزوجين عند تقديم الهدايا لبعضهما البعض...
عرض البوم صور sosolibya   رد مع اقتباس

قديم 09-23-2012, 06:42 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية rawan393

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 46652
المشاركات: 415 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 462
rawan393 is a glorious beacon of lightrawan393 is a glorious beacon of lightrawan393 is a glorious beacon of lightrawan393 is a glorious beacon of lightrawan393 is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
rawan393 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : rawan393 المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: البكاء عند الأطفال حديثي الولادة’’




منورة الموضوع ’’’
احب اوضحلك الموضوع فيه جزء من بيبي سنتر وجزء 2 اضفته ونسقتهم مع بعض وبكذا اتكون موضوعي’’’


اسعدني مرورك غاليتي وان شاءلله اخد لفة علا مواضيعك’’’





من مواضيع rawan393
0 توزيعات دانتيلا (طلبية المولود حاكم )
0 توزيعاّتيے ومفرش نفآسييے لنور عينيے وقطعہ منيے ღ دُيُأَلٌأً ღ
0 افكار لتزيين دبش العروسه 2
0 افكار لتزيين دبش العروسه
0 عروض دانتيلا المميزة مع قائمة الاسعار
0 دانتيلا ..( تفصيل مفرش نفاس
0 بعض الافكار لترتيب دبش العروس
0 مفرش نفآسييے للأّيجاّر ^^
0 عروض دانتيلا المميزة
0 حلى الشعيرية البكستانية
0 ايش افضل كريم للخياطة وطريقة تنظيف الجرح
0 متجر داّنتيلاّ للتوزيعاّت وتنسيق الهدايا وجميع أحتيجات أستقبال مولود ..
0 استفسار عن دكتور فؤاد جعفر
0 زفات فرحتي
0 اغراض دبش العروسه من الالف للياء
توقيع : rawan393



عرض البوم صور rawan393   رد مع اقتباس

قديم 09-30-2012, 06:07 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شموخ الالماس

البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 48387
المشاركات: 13 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 28
نقاط التقييم: 50
شموخ الالماس will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
شموخ الالماس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : rawan393 المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: البكاء عند الأطفال حديثي الولادة’’




موضوع جدا رائع كل الشكر لك





rawan393 likes this.

من مواضيع شموخ الالماس
توقيع : شموخ الالماس

الحمدلله ولدت ورزقني ربي باحلا مولود وسمميته فهد 7/9/2012

عرض البوم صور شموخ الالماس   رد مع اقتباس

قديم 09-30-2012, 06:11 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية غفوره

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 47105
المشاركات: 247 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 50
غفوره will become famous soon enough
 

الإتصالات
الحالة:
غفوره غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : rawan393 المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: البكاء عند الأطفال حديثي الولادة’’




ياقلبي الله يجيبو بالسلاااامه ان شاءالله

احس لو سمعته يبكي اكتر من الازم رح ابكي معاه ههههه الله يستر

جزيتي خيرا عزيزتي





rawan393 likes this.

من مواضيع غفوره
توقيع : غفوره

[

.. الحمدلله ولدت
يارب احفظلي باسل وساعدني على تحمل التعب واربيه احسن تربيه .. ^^
..

عرض البوم صور غفوره   رد مع اقتباس

قديم 10-02-2012, 02:30 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نسمة دفا

البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 37694
المشاركات: 3,689 [+]
بمعدل : 1.28 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 65
نقاط التقييم: 155
نسمة دفا has a spectacular aura aboutنسمة دفا has a spectacular aura about
 

الإتصالات
الحالة:
نسمة دفا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : rawan393 المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: البكاء عند الأطفال حديثي الولادة’’




موضوع رائع وقيم

وتستاهلي أحلى تقييم وخمسة نجوم





rawan393 likes this.

من مواضيع نسمة دفا
0 معنى (رامة.راما) في قواميس المعاني العربية
0 {علاج فعال للغثيان والدوخة للحوامل}
0 تجمعنا معلق..وصرنا مدمنات عليه..
0 ♥ Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ♥لماذا يُخطيء السونار بين البنت والولد♥ Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ♥
0 ..السلام عليكم..
0 * ♥ *..احسبي التواريخ الهامة خلال حملك بنفسك..* ♥ *
0 (*_*)شكل الجنين في بطنك شهر بشهر(*_*)
0 التصوير رباعي الأبعاد معلومات هامة
0 ؛..للبكريات.كيف تلبسي طفلك ملابسه..؛
0 ..طريقة استحمام البيبي..فيديو..
0 * _^ حولي بنطلونك العادي ...إلى بنطلون حمل ^ _ *
0 مساء الورد
0 (*_*)شكل الجنين في بطنك شهر بشهر(*_*)
0 الصفار..نذير الخطر..فانتبهوا يا أمهات
توقيع : نسمة دفا

. ஓ♥♡ღ◦˚° . ஓ♥♡ღ◦˚° . ஓ♥♡ღ◦˚°

اللهم ارزق ذريتي صحبة الأخيار و خصال الاطهار , و توكل الاطيار
رب و بلغني فيهم غاية املي و مناي بحولك و قوتك
رب متعني ببرهم في حياتي و اسعدني بدعائهم بعد مماتي

. ஓ♥♡ღ◦˚° . ஓ♥♡ღ◦˚° . ஓ♥♡ღ◦˚°

عرض البوم صور نسمة دفا   رد مع اقتباس

قديم 10-06-2012, 04:25 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية rawan393

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 46652
المشاركات: 415 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 32
نقاط التقييم: 462
rawan393 is a glorious beacon of lightrawan393 is a glorious beacon of lightrawan393 is a glorious beacon of lightrawan393 is a glorious beacon of lightrawan393 is a glorious beacon of light
 

الإتصالات
الحالة:
rawan393 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : rawan393 المنتدى : استفسارات رعاية المواليد
افتراضي رد: البكاء عند الأطفال حديثي الولادة’’










من مواضيع rawan393
0 غيّور وعنيد وعصبي..هذا هو إبني..فما الحل؟!
0 حلى الشعيرية البكستانية
0 العناية بالمولود الجديد (حديث الولادة)
0 بعض الافكار لترتيب دبش العروس
0 ايش افضل كريم للخياطة وطريقة تنظيف الجرح
0 توزيعات دانتيلا (طلبية المولود حاكم )
0 متجر داّنتيلاّ للتوزيعاّت وتنسيق الهدايا وجميع أحتيجات أستقبال مولود ..
0 البكاء عند الأطفال حديثي الولادة’’
0 اغراض دبش العروسه من الالف للياء
0 عروض دانتيلا المميزة مع قائمة الاسعار
0 تجهيزاّتيےلنور عينيے وقطعہ منيے ღ دُيُأَلٌأً ღ
0 استفسار عن دكتور فؤاد جعفر
0 افكار لتزيين دبش العروسه 2
0 صينية فلية سمك مع الأرز
0 دانتيلا ..
توقيع : rawan393



عرض البوم صور rawan393   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى استفسارات رعاية المواليد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النظر والسمع عند الأطفال حديثى الولادة نورا استفسارات رعاية المواليد 6 11-03-2012 05:02 PM
نوم الأطفال حديثى الولادة ، نوم الأطفال الرضع ، نوم الرضيع بعد الرضاعة مهرة الخليج منتدى الرضاعة الطبيعية والصناعية 0 09-15-2012 11:05 PM
أمراض الأطفال حديثي الولادة o فرح عمريo استفسارات رعاية المواليد 4 07-03-2012 01:08 PM
مشاكل العيون لدى الأطفال حديثي الولادة الشوق عطري استفسارات رعاية المواليد 5 04-09-2011 02:17 AM
صحة الوليد - الأطفال حديثي الولادة الشوق عطري استفسارات رعاية المواليد 0 09-27-2009 12:44 PM

 

الساعة الآن 03:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.8
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0

Privacy Policy - copyright

لا يتحمّل موقع منتديات حوامل النسائية أيّة مسؤوليّة عن المواد الّتي يتم عرضها أو نشرها في موقعنا، ويتحمل المستخدمون بالتالي كامل المسؤولية عن كتاباتهم وإدراجاتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر .